أخبار عاجلة

متابعة جديدة . . السبت 30 نوفمبر . . اسبوع الحرائر روح الثورة

girls 7raaerمتابعة جديدة . . السبت 30 نوفمبر . . اسبوع الحرائر روح الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*قطار يصدم توكتوك علي مزلقان كشك الصحافة بفاقوس

في ظل غياب تام لعامل المزلقان وأمناء الشرطة صدم قطار توكتوك علي مزلقان كشك الصحافة بفاقوس وأدي الحادث لوفاة سائق التوكتوك في الحال بعدما انفصلت رأسه عن بقية جسده، كما كان يوجد بالتوكتوك شخصان آخران غير معروف مصيرهما حتي الان بسبب سقوط التوكتوك في مياه بحر فاقوس.

*أبو إسماعيل: إضراب الطلاب بالجامعات من أنجح الأمور لكسر الانقلاب

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب “الراية”، المعتقل من قوات أمن الانقلاب، إن النزول والمشاركة في الاستفتاء على الدستور الذي تعده لجنة معينة من سلطات الانقلاب العسكري يعد اعترافاً بالسلطة القائمة.
 
ونقلت “الصفحة الرسمية لحزب “الراية” على “الفيس بوك” عن “براء” نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، قوله: “سألته عن موضوع إضراب الطلبة في الجامعات وغيره، فأكد أن ذلك من أنجح الأمور”.

*اتحاد طلاب جامعة القاهرة رفض دعوة وزير داخلية لمقابلتهم

قالت فاطمة رجب، أمين اللجنة الثقافية والسياسية باتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن اتحاد الجامعة رفض دعوة وزير الداخلية في حكومة الانقلاب، محمد إبراهيم، لمقابلته لعرض مشاكلهم عليه.
وأضافت “فاطمة”، أنهم يرفضون الاجتماع مع وزير الداخلية، وأن محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر لا يمثل الطلاب”، موضحة أنه سيتم تنظيم وقفات احتجاجية غدًا الأحد بجامعة القاهرة، ضد الأسلوب القمعى لوزارة الداخلية مع الطلاب، قائلة: “مش هنحط إيدنيا فى إيد الداخلية بأى شكل من الأشكال، لأننا نريد محاسبتها أولاً”.
وطالبت فاطمة رجب، بفتح تحقيق واسع فى الاشتباكات التى دارت أول أمس بين قوات الأمن وطلاب جامعة القاهرة.

لقبض على ثنائي نادي الشمس بسبب شعار رابعة

ألقت قوات الأمن بمحافظة بورسعيد القبض على ثنائي نادي الشمس ” وائل علي حسن ومتولي المهدي” بتهمة تهديد الأمن الوطني، بعد اكتشاف حمل اللاعبين لمتعلقات ولوحات كبيرة الحجم تحمل شعارات “رابعة” المؤيدة للشرعية، ولاب توب يحمل مقاطع فيديو لاعتصامات رابعة، وأغاني ضد ثورة 30 يونيو، ومقاطع من قناة الجزيرة القطرية ، وبعض المنشورات التحريضية ضد الأمن السلمي في البلاد.

تمة ذلك بعد تفتيش السيارة، في كمين قسم المعاهدة، من قبل قوات الأمن. وتم تحرير مذكرة عاجلة ضد اللاعبين لقسم شرطة الجنوب ببورسعيد، وأصدر العميد محمد عيد، مأمور قسم الجنوب، قرارا بإحالتهما إلى نيابة الجنوب بتهمة تهديد الأمن الوطني.

*أعلن 240 عضو هيئة تدريس بكلية هندسة القاهرة الإضراب عن الدراسة بسبب مقتل الطالب بكلية هندسة “محمد رضا” علي يد قوات أمن الانقلاب

*إعتقال أمين حزب الحرية والعدالة فى أسيوط سمير عثمان .. ونقيب صيادلة الإسكندرية جمال محمد خفاجى بالأسكندرية

*الاستئناف تنظر فب قضية الحرائر 7 ديسمبر

 حددت محكمة جنح مستأنف سيدى جابر يوم 7 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات استئناف الحكم بحبس 11 فتاة من حركة “7 صباحًا”، والتى حكم عليهن بالحبس لمدة 11 عاماً
 وتعقد الجلسة برئاسة المستشار شريف حافظ وهو ضابط أمن دولة سابق
*الحكم بحبس اثنين من رافضي الانقلاب 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وكفالة الفي جنيه لوقف التنفيذ

قضت محكمة جنح حدائق القبه بمعاقبه اثنين من رافضي الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وكفالة الفي جنيه لوقف التنفيذ واحالة حدثين إلي محكمة الطفل للأختصاص.
والمعتقلين الصادر بحقهم الحكم هما حذيفه نبوي حامد مصور حر ومصطفي محمود عبد العزيز.
وكانت قوت الامن بقسم شرطة حدائق القبه القت القبض عليهم بمحيط قصر القبه في تظاهرة لمويدي الشرعية بمحيط القصر خلال الاسابيع الماضية.
*استاذ بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية يشهر مسدسه في وجه الطلاب لانهاء الاضراب داخل الكلية

أكد أحد الطلاب بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية أن الدكتور أشرف راشد – الأستاذ بقسم الإنتاج – قد أشهر مسدسه منذ قليل في وجه الطلاب، في محاولة منه لتفريق الاعتصام وإنهاء الإضراب داخل الكلية.
وكان طلاب كلية الهندسة قد أعلنوا إضرابهم عن الدراسة منذ الصباح، ونظموا تظاهرات حاشدة للتنديد بالحكم على فتيات “7 الصبح” بالسجن، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب
*تجديد حبس 5 من رافضي الانقلاب بينهم سيدتان
أصدر المستشار خالد خضر ــ رئيس محكمة جنح بندر الفيوم ــ قراراً بتجديد حبس 5 من رافضي الانقلاب بينهم سيدتان 15 يوماً علي ذمة التحقيقات.
كانت مليشيات السيسى قد ألقت القبض علي كل من ” إيمان محمد جودة – إطسا ــ وفاطمة علي بكر – تلات ــ ومحمود شعبان فرحات – ابشواي ــ و محمد صلاح توفيق و أحمد عادل محمد – بندر الفيوم”.
وكانت مليشيات السيسى قد فضت مظاهرة لدعم الشرعية بحى كيمان فارس الأربعاء الماضي وذلك باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والخرطوش وقامت خلالها بحملة اعتقالات عشوائية للمارة بالشوارع طالت هؤلاء أثناء مرورهم بالشارع.
*تفريق مسيرة للطلاب داخل جامعة الاسكندرية
أطلقت قوات أمن قنابل الغاز المسيل للدموع داخل كليات جامعة الإسكندرية ” المجمع النظري” لتفريق مسيرة للطلاب داخل الساحات لمنعهم من الخروج إلى الشوارع المحيطة بمجمع الكلياتز.   
 وهو الامر الذى أدى إلى إصابة العشرات من الطلاب باختناقات نتيجة إطلاق قنابل الغاز.    
في الوقت ذاته قام الطلاب بالوقوف أمام أبواب الكليات وذلك احتجاجا على تواجد قوات الأمن أمام البوابات .    
حيث نظم طلاب ضد الانقلاب  مسيرة للتنديد بالحكم الصادر ضد 14 طالبة بالسجن 11 عاما.   
 وقطع الطلاب الطريق بمنطقة الأزاريطة بوسط الإسكندرية “شارع سوتير” أمام المبنى الرئيسي لكلية الحقوق كإحدى خطوات التهديد والتصعيد.    
وردد الطلاب هتافات مناهضة لوزارة الداخلية، رافعين لافتات مدون عليها “الداخلية بلطجية”، “إحنا الطلاب الأحرار” ، مؤكدين استمرارهم في التظاهرات لحين رحيل قوات الأمن من أمام البوابات الرئيسية للكليات .       
وقامت قوات الأمن، إثر رشق الطلاب لها بالطوب، بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب المتظاهرين داخل الحرم الجامعي، بعد غلق جميع أبواب الجامعة ومحاصرة مداخلها بعربات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب)، وفق المصدر نفسه. وأصيب العشرات من الطلاب المتظاهرين بالاختناق إثر إلقاء قنابل الغاز عليهم.

عن Admin

اترك تعليقاً