متابعة متجددة . . الخميس 12 ديسمبر . .انتفاضة الطلاب ضد العسكر

3esian25متابعة متجددة . . الخميس 12 ديسمبر . .انتفاضة الطلاب ضد العسكر

شبكة المرصد الإخبارية

*الثورة انتقلت من مرحلة “الصمود” لـ “المقاومة السلمية”
أكد أحمد غنيم، المتحدث الرسمي لحركة طلاب ضد الانقلاب، أن طلاب مصر ينقلون ثورتهم الآن من مرحلة الصمود إلى مرحلة المقاومة السلمية.
واضاف في تصريح صحفي نقلته الصفحة الرسمية للحركة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن “الطلاب يستعدون لذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، باستحضار أبرز مشاهدها، وهي إسقاط الداخلية”.وتابع غنيم: “الطلاب يسقطون الانقلاب.. الطلاب يشعلون الثورة.. وإنَّ غدًا لِنَاظِرِهِ قَريب”.

يذكر أن ثورة الطلاب المشتعلة منذ بدء الدراسة والتي قابلها قادة الانقلاب بسفك دماء الطلاب في جامعاتهم ومدنهم الجامعية ورغم ذلك لم يتوقف الطلاب يوما واحدا عن الخروج للذود عن وطنهم الذي سلب، فيما يؤكد مراقبون أن ثورة الطلاب في الكثير من الدول اسقطت حكومات وأنظمة عديدة وهذا ما يرجح ان تنتهي إليه ثورة طلاب مصر.

*السباح المصري عبدالرحمن أحمد عطية يفوز بالميدالية الفضية في نهائي الدوري الممتاز النمساوي و يرفع علامة ربعة!

*تسريب أحرار 25 من داخل الغرف المغلقة للجنة ” الخمسينة ” للف دستور ” بانجو ” وبرايز
*تفسير حلم السيسى ..

 

*منعت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي مساء يوم الخميس، زوجة الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء من السفر إلى قطر

وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة القطرية المتوجهة إلى الدوحة تقدمت الراكبة نجلاء على عوض بجواز سفرها, زوجة طارق الزمر وبالكشف تبين ادارج اسمها على قوائم الممنوعين من السفر بناءا على طلب إحدى الجهات السيادية ، تم إخطارها بالقرار، وخرجت من الدائرة الجمركية تحت إشراف الأمن والجمارك.

*انفجار في معسكر الأمن المركزي بالاسماعيلية

استنفار أمني بـ الإسماعيلية ورفع حالة الطوارئ عقب استهداف معسكر الأمن المركزي بسيارة مفخخة

هذا وقد ذكر مصدر طبي بمستشفى الإسماعيلية العام، إن جنديًا لقي حتفه في حادث انفجار سيارة مفخخة أمام معسكر للأمن المركزي. وأضاف أن المستشفى استقبل أكثر من 30 مصابًا، هم: 20 مجندًا، و 13 مدنيًا وصلوا إلى المستشفى لتلقى الإسعافات اللازمة جراء انفجار سيارة بجوار معسكر قوات الأمن بمنطقة عز الدين بالإسماعيلية.

وقد انفجرت سيارة مفخخة بمحيط معسكر للأمن المركزي بمدينة الإسماعيلية ما تسبب في وقوع إصابات.  وقال إن السيارة المفخخة التي تسببت انفجار مبنى قوات الأمن المركزي بالإسماعيلية، انفجرت قبل موعد تنفيذ العملية الإرهابية المخطط لها.

وقالت مصادر متطابقة إن الانفجار الذي وقع أمام معسكر قوات الأمن بمنطقة عزالدين بالإسماعيلية أسفر عن سقوط أكثر من 30 مصابًا حتى الآن. وتم نقل المصابين وبعضهم في حالة حرجة إلى مستشفى الإسماعيلية العام.

*الشيخ مصطفى العدوي : من خرج ليصوت على الدستور وهو عالم بما فيه فهو آثم

أكد الشيخ مصطفى العدوي على هامش ندوة دينية، أقيمت بمسجد أبو بربر، بأبو كبير شرقية، أن كل الدساتيرالمصرية مشحونة بمخالفات شرعية، فالدستوران المصريان الحالي والسابق، باطلان، فنحن دستورنا القرآن الكريم، لافتا إلى أن الدستور الجديد يعلن عن الديمقراطية المدنية وهي حكم الشعب للشعب، مشيرًا إلى أن الدستور الجديد نزعوا فيه شرط الذكورة والإسلام من رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مادة حرية الاعتقاد، والتي تجيز للولد أن يعتنق أي ديانة دون الرجوع لوالده، كما أن هناك مادة تقول إنه يعد طفلاً من لم يبلغ الــ18 عامًا، وهذا يعني عدم زواج البنت إلا بعد بلوغها هذه السن.

وأكد الشيخ العدوي، أنني أبرأ إلى الله من حزب النور وكل الأحزاب التي تتنازل عن الدين يومًا بعد يوم.

وأضاف أن من خرج ليصوت على الدستور وهو عالم بما فيه فهو آثم.

* حبس 10 طلاب بكلية هندسة القاهرة على ذمة التحقيق

أمر المستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة اليوم الخميس، بحبس 10 طلاب بكلية هندسة جامعة القاهرة ، ألقى القبض عليهم أمس أمام جامعة القاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
وجهت النيابة للطلبة تهم اختراق قانون التظاهر، والبلطجة، ومقاومة السلطات، وإثارة الذعر، وإتلاف ممتلكات الدولة.

*طلاب “عين شمس” ينسحبون من محيط وزارة الدفاع بعد اعتداء داخلية الانقلاب

أنهى طلاب جامعة عين شمس مظاهرتهم بشارع الخليفة المأمون المؤدي إلى وزارة الدفاع المصرية بعد إطلاق قوات شرطة الانقلاب لقنابل الغاز المسيل للدموع والمياه لتفريقهم.

عاد الطلاب إلى داخل الحرم الجامعي أمام قصر الزعفرانة مؤكدين على مواصلتهم الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري خلال الأسبوع المقبل ومشاركتهم في مليونية غدا الجمعة.

ردد الطلاب هتافات مناوئة للشرطة والجيش خلال مظاهرة اليوم التي كانت تستهدف التظاهر أمام وزارة الدفاع المصرية “الداخلية بلطجية” ، “يسقط يسقط حكم العسكر” ، “العسكر يمشي مش هنمشي” ، “كل الطلبة قالوها قوية ، مرسي رئيس الجمهورية”.

*قوات أمن الانقلاب تلقى القبض على 5 من الطلاب بميدان الحصرى‎

*اغلاق جامعة المنيا والأمن يطوق الأزهر
لم تفلح موجة البرد الشديدة في إخماد الاحتجاجات الطلابية المشتعلة بمختلف الجامعات المصرية، والتي بلغت حدتها في جامعة المنيا اليوم الخميس، إثر قيام عدد من الطلاب بإغلاق بعض الكليات، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الشرطة طوقها الأمني حول جامعة الأزهر.

وأعلن طلاب كليتي الهندسة والعلوم في جامعة المنيا، بصعيد مصر، إضرابهم عن الدراسة اعتباراً من الخميس، لحين الإفراج عن زملائهم المحبوسين، والذين قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عليهم مؤخراً، أثناء مشاركتهم في مسيرات احتجاجية، نددوا خلالها بما أسموه “حكم العسكر.” وذكر التلفزيون الرسمي على موقعه “أخبار مصر” أن عدداً من الطلاب قاموا بإغلاق الأبواب الرئيسية للكليتين، ومنعوا أعضاء هيئة التدريس وبقية الطلاب من الدخول، تلبية لدعوة أطلقوها الأربعاء، للإضراب عن الدراسة، حتى يتم الإفراج عن 21 من زملائهم، اعتقلتهم قوات الأمن مؤخراً. وفي جامعة الأزهر، بالعاصمة المصرية القاهرة، سادت حالة من الهدوء الحذر معظم كليات الجامعة، وسط حضور طلابي متوسط، بسبب سوء الأحوال الجوية، كما دفعت أحداث العنف الأخيرة العديد من الطلاب إلى العزوف عن الحضور بمعظم الكليات. وشوهدت أعداد كبيرة من قوات الأمن خارج أبواب الجامعة، فيما لم يتم رصد أي عناصر أمنية داخل الحرم الجامعي، أو بالمدينة الجامعية، التي شهدت مواجهات دامية بين مئات الطلاب من أنصار الرئيس المصري محمد مرسي، وعناصر الأمن، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى. إلى ذلك، نفت جامعة القاهرة، في بيان الخميس، ما تم تداوله عن إيقاف الدراسة بها، مؤكدة انتظام المحاضرات بجميع الكليات والمعاهد باستثناء كلية الهندسة، والتي قال عنها رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، إنه يرجع إلى وجود تأثير مباشر للأحداث الواقعة بميدان “النهضة” على العملية التعليمية بالكلية.

*حريق هائل بالقاهرة

سيطرت حالة من الهلع على سكان وسط العاصمة المصرية القاهرة ظهر الخميس، إثر اندلاع حريق هائل استمر لما يقرب من ثلاث ساعات، دون أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده، ولم تتوافر تقارير فورية حول حجم الخسائر البشرية أو المادية، التي خلفها الحريق.

وذكرت قناة “النيل” الإخبارية فقد ذكرت أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب بأحد محلات “الموتوسيكلات” البخارية، وأسفر عن تفحم المعرض بالكامل، ووصول النيران إلى جزء من مكتب البريد، وتم السيطرة على النيران، قبل أن تمتد إلى باقي المحال التجارية بالمنطقة.

وقد قامت قوات الحماية المدنية، والشرطة بإخراج جميع الموظفين من مكتب بريد بولاق أبو العلا، الملاصق لشركة معرض الدراجات البخارية، الذى شب فيه حريق هائل اليوم بالقرب من وزارة الخارجية، وذلك بعد تصاعد الدخان بالمكتب.

*جامعة الأزهر رابعة جديدة

بخلاف تواجدهما في نفس المنطقة تقريبا، تتشابه نسبيا بقية العناصر الأخرى للمشهد الآن في جامعة الأزهر شرقي القاهرة، مع أجواء اعتصام أنصار الرئيس المصري محمد مرسي في ميدان “رابعة العدوية” قبل فضه في منتصف  آب الماضي مخلفا قتلي ومصابين، ومقبوض عليهم علي ذمة قضايا جنائية تم الفصل في بعضها بأحكام اعتبرت “سياسية”.

هكذا كان المشهد الذي رسمه طلاب وأساتذة أكاديميون محسوبون علي جماعة الإخوان المسلمين، في أحاديثهم المنفصلة، لموجة الاحتجاجات الطلابية المتصاعدة في جامعة الأزهر التي تبعد عن ميدان “رابعة العدوية”، شرقي القاهرة، بحوالي 300 مترا، ليصفونها في النهاية بأنها “رابعة جديدة”. فالاشتباكات شبه اليومية مع الشرطة التي تحاصرهم باستمرار، بجانب اتهامات السلطات الحاكمة لهم بالتخريب واللجوء للعنف، والحملات الإعلامية تتهم طلاب الأزهر من مؤيدي مرسي بأنهم يسعون لحرق مصر بحسب العناوين الرئيسية لبعض الصحف الأولى، هي أبرز عناصر التشابه بين رابعة العدوية ورابعة الأزهر، بحسب المصادر السالفة. وقرر مجلس جامعة الأزهر، التي يضم حرمها الجامعي  14 كلية، مساء الثلاثاء السماح بتواجد الشرطة داخل الحرم الجامعي الذي يشهد مظاهرات بشكل يومي منذ بدء العام الدراسي “بهدف حماية الكليات وأعضاء التدريس”. ومن بين أسوار الحرم الجامعي للأزهر تنطلق التظاهرات الطلابية أسوة ما كان يجري داخل ميدان “رابعة العدوية” الذي كان نقطة انطلاق التظاهرات المسائية اليومية عقب عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، وهو ما عبر عنه أحمد عادل، المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر، بقوله: “لسنا أقل من ميدان رابعة القريب منا والسلطات الآن تحاربنا أكثر مما حاربت رابعة”. ويتابع موضحا رأيه: “نحن داخل المدن الجامعية (السكن الطلاب)، وحرم الجامعة المكان الشرعي لنا، نواجه بالقتل والاعتقال وانتهاك كرامة، رغم أنهم كانوا يعتبروا رابعة مكانا غير شرعيا ويعطل حال البلد كذبا”. وتتشابه الأجواء أيضا بسقوط العديد من الضحايا بشكل يومي كما كان يحدث أيام اعتصام رابعة، يضيف عادل: “نستمر في التظاهر دفاعا عن حقوق طلاب وأساتذة جامعة لنا سقطوا واعتقلوا وهم يعبرون عن آراءهم بسلمية في أحداث فض رابعة والنهضة ( شرقي وغربي القاهرة) وحتي الآن”. المصادر  اعتبرت أيضا أجواء الضغط الإعلامي الرسمي حاليا شبيه ما كان يحدث وقت اعتصام “رابعة العدوية ” الذي كان يصور المعتصمين على أنهم مسلحين يرتكبون أعمال العنف والتعذيب والخطف والترويع للمواطنين حولهم وينفذون أجندات خارجية، معتبرهم تهديدا للأمن القومي المصري، وهي لهجة قريبة جدا من اللهجة الحالية لوسائل الاعلام الرسمية في تعليقها على المظاهرات الممتدة في جامعة الأزهر والتي تصاعدت خلال اليومين الماضيين ودفعت القائمين على الجامعة إلى استدعاء قوات الأمن. وخرجت العناوين الرئيسية للصحف القومية المملوكة للدولة على مدار اليومين الماضيين تصف طلاب الأزهر المتظاهرين بأنهم يحرقون مصر، ويقول عادل معلقا على ذلك: “فوجئنا بمسرحية هزيلة في الإعلام المصري تتحدث عن أضرار مظاهرات الطلاب بمبنى إداري بالجامعة”. وكان رئيس الحكومة المؤقتة، حازم الببلاوي، قال في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة مؤخرا إنه ”لابد من عودة الأمن إلى الجامعات تحت أي مسمى سواء حرس جامعي (التابع للشرطة) أو غير ذلك”، في معرض رده على سؤال حول تصاعد أعمال العنف بالجامعات المصرية ومن بينها جامعة الأزهر.

والحرس الجامعي هو جزء من الشرطة المصرية كان مكلفا بحماية الجامعات فيما سبق، غير أن الشرطة انسحبت تماما من داخل الجامعات بموجب حكم قضائي صدر قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني عام 2011، بعد اتهامات من أساتذة بالجامعة لها بالتدخل في الشؤون الإدارية للجامعات على خلفية سياسية.

وحلَّ محل الحرس الجامعي أفراد من الأمن الإداري، وهم غير مسلحين، وغير مؤهلين لفض مظاهرات كبيرة أو اشتباكات.

وفيما يشبه إصرار قادة “رابعة” علي الاستمرار في الاعتصام يكرر عادل الموقف ذاته قائلا: “لن نتراجع عن حقنا في التظاهر السلمي ضد سلطات انتهكت الشرعية وحرمة الأزهر رغم الانتهاكات الأمنية الشرسة, ولن نتراجع عن حق الإضراب فلم يعد الأمر متحملا ولم يعد لنا مكانا آمنا للدراسة والنوم”.

يحيي إسماعيل، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر وأمين عام جبهة علماء الأزهر (جبهة مستقلة) يقول: “الأزهر ليس مسجدا أو مكان تعليم إنه رسالة وضمير للأمة وما يحدث ضده جامعته من الحكومة ليس بعيدا عما حدث في اعتصام رابعة العدوية القريب منه للصدفة”.

وفي تصريحات للأناضول، يضيف: “هناك انتهاكات تتم يوميا ضد الجامعة من اعتقال ومطاردات وترويع للطلاب والطالبات وما كنا نود أن تكرره الحكومة مع كل رأي مخالف لها لكنه يحدث الآن للأسف”.

ويتساءل: “ما الذي يزعج السلطة الآن من شباب يعبر عن رؤيته في بيته الشرعي وما الذي يدفعها إلي اقتحام جامعته أو انتهاك مقر مدنه الجامعية أو ترويع بناته وانتهاك كرامة الأزهر؟”.

وحول مصير ما يحدث داخل جامعة الأزهر يقول إسماعيل: “للأسف المصير مجهول وهناك رفض حكومي لسماع صوت الطلاب مثل رفضها سماع أصوات مناهضة لها في ميدان رابعة ولكن الواقع في المحيط الطلابي الآن للأسف أسوأ لأن مواجهة الشباب أمر مؤسف”.

محمد القصاص، عضو جبهة ثوار، المعروفة بالتيار الثالث المناهض لجماعة الإخوان والمجلس العسكري بمصر، يقول إن “المشهد عامة في جامعة الأزهر وباقي جامعات مصر من مواجهة أمنية يشير الي عدم وجود نية من الحكومة لتفهم مطالب طلابية بحتة في الخروج من الجامعة والبحث عن حقوق زملاءهم الذين سقطوا في الاحداث شهداء أو معتقلين”.

وفي تصريح للأناضول، اعتبر القصاص “الحراك الطلابي السلمي في جامعة الازهر مرشحا للتصاعد خلال الأيام القادمة”، مشيرا الي ان “مصير ما يحدث في جامعة الازهر يجب ان ينتهي بالاستجابة للمطالب العادلة لإرادة الطلاب التي لن تنكسر مهما كان التصعيد الأمني ضدها”.

في المقابل، قال مفتي مصر، شوقي علام، بعد لقاء جمعه بقيادات جامعية منهم رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد إن “ما يحدث الآن من أعمال عنف وتخريب واعتداء يخالف ما عهدناه ممن ينتسبون لجامعة الأزهر من آداب الحوار والاختلاف في الرأي، وحفظ الممتلكات التي أمرنا بها النبي صلى الله عليه وآله وسلم”.

وأهاب بحسب تصريح صحفي صادر عنه الثلاثاء “بطلاب وطالبات جامعة الأزهر الشريف الانتظام في دراستهم والالتزام بأخلاق الكتاب والسنة، وأخلاق طلبة العلم وإعطاء صورة ناصعة لجامعة الأزهر كعهد المصريين والمسلمين بهم”.

*شهادة فتيات ” 7 الصبح”

*الإسكندرية: مسيرة حاشدة لـ”7 الصبح” رفضا للقمع العسكري
*نظم طلاب كلية العلوم جامعة المنيا، إضرابًا عن الدراسة وقاموا بإغلاق بوابات الكلية بالاقفال.. جاء ذلك احتجاجًا على اعتداء قوات الأمن على مسيرة الجامعة بالامس واعتقال 5 من طلاب الكلية من اجمالى 21 طالبا تم اعتقالم من طلاب الجامعة.. مطالبين بالافراج عن زملائهم على وجه السرعة
*دراج ينفي مزاعم تواصله مه نائب المرشد بخصوص المصالحة

نفى د. عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ما زعمه موقع (24) الإخباري، حول تلقيه رسالة من د. محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين تلقاها عبر سفارة قطر بالقاهرة، تطالبه بتعطيل المصالحة.

وقال دراج في تصريحات خاصة، أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا، وأنه لم يذهب لسفارة قطر ولا مرة واحدة طيلة حياته، موضحا أن هذا الخبر يعد تحريضا ضده ،مشيرا إلي أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حتى يتوقف مثل هذا الهراء

*الجنايات تلغى إخلاء سبيل عصام سلطان بقضية التحريض على تعذيب مواطن برابعة
*عصام سلطان لممثل النيابة: فين النائب العام بتاعك اللي محققشى في أي قضية قتل ضد الإخوان
قال محمد عبد الفتاح محامي عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط و المحبوس احتياطيا علي ذمة عدة قضايا ، إن موكله أسد ثورة 25 يناير ، و ذلك خلال نظر جلسة استئناف النيابة علي قرار إخلاء سبيل عصام سلطان في قضية اتهامه بالتحريض علي التعذيب المواطنين برابعة العدوية. و طالب الدفاع بإخلاء سيبل موكله تأييدا لقرار محكمة جنح مستأنف مدينة نصر تأسيسا علي انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ، فتدخل ممثل النيابة قائلا للمحامي ليس من حقك التحدث في مبررات الحبس الاحتياطي و هو الأمر الذي أدي إلي غضب سلطان و صاح داخل قفص الاتهام ضد ممثل النيابة قائلا له “فين النائب العام بتاعك اللي محققشى في أي قضية قتل ضد الإخوان”.
*طلاب جامعة الأزهر تركوا المدينة الجامعية

أعلن اللواء مجدي عباس مدير عام أمن جامعة الأزهر في تصريحات صحفية اليوم أن عدد كبير من طلاب جامعة الأزهر تركوا المدينة الجامعية خلال الأحداث التي شهدتها الجامعة خلال الأيام الماضية، مضيفًا أن المدن الجامعية بها الآن 4500 طالبا وطالبة من مجموع 19000 طالبا وطالبة مشيرًا إلى أن مدينة البنين يوجد بها الآن 1500 طالبا من مجموع 10600 طالبا.
وأضاف عباس أن مدينة البنات بها الآن 3000 طالبة من مجموع 8400 طالبة ، مشيرا إلى أن 14500 طالبا وطالبة هجروا المدينة الجامعية حتي اليوم.
وسادت حالة من الهدوء محيط جامعة الأزهر عقب أحداث المواجهات أمس أمام المدينة الجامعية بنين وبنات بمدينة نصر، فيما ترك عدد كبير من الطلبة السكن الجامعي خلال الأيام القليلة الماضية.
* السخرية من أحلام السيسي
سخر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” و” تويتر” من الفيديو المسرب عن وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي الذي روي خلاله لرئيس تحرير “المصري اليوم” ياسر رزق أنه رأي في المنام أنه سيصبح رئيساً لمصر. وعلق عدد أنصار الاخوان بأن ما رواه السيسي هو ” كابوس” ناصحين السيسي في سخرية ” تجيب شوية ميه مبلولة، وضفدعة مطلقة، وورك نملة يتيمة، وصرصار مات قبل ذلك، وزعتر وحب هان وملح وفلفل وكمون، وتلف كل دوول في ورق توليت، والباقي علي العفريت اللي راكبك”.
*مجلس إتحاد طلاب مصر وفد الطلاب الذي قابل اللواء العصار لا يمثلنا أعلن مجلس إتحاد طلاب مصر أن وفد الطلاب الذى قابل عدد من مسئولي الدولة ومنهم اللواء محمد العصار عضو المجلس العسكري واللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية الإنقلابي لا يمثلون طلاب الجامعات المصرية وأنهم يبرؤون منهم ومن اتفاقهم المشين مع هؤلاء المسئولين الملطخة أيديهم بالدماء  .

 
وقال البيان  : نعجب كيف وضع بعض الطلاب أيديهم فى أيدى من يعتدى على الجامعات المصرية وقد أتت هذه الزيارة بينما كانت أيدى الداخلية والجيش تقتل وتسحل طلاب جامعات القاهرة والأزهر وأسيوط .
 
وأكد البيان دعمه الكامل لجامعات القاهرة والأزهر وأسيوط قائلا”هنيئا لهم الصمود وشهادة للتاريخ لهم وهنيئا لمن باعهم واتفق على دمائهم الخزى والعار.
 
وشدد بيان الإتحاد أنه لاتنازل عن القصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين وإقالة وزير التعليم العالى الإنقلابي ومحاكمة وزير الداخلية الإنقلابي وكل من تواطىء معهم على سفك دماء الطلاب .
*فضيحة حزب النور والترويج للدستور في الخارج

أكد مصدر داخل حزب النور عن أن عمرو المكي مساعد رئيس الحزب للشئون الخارجية  سيلتقي اليوم الخميس، نبيل فهمي وزير الخارجية لبحث ورقة عمل قام حزب النور بإعدادها للمساهمة في انجاح خارطة الطريق منها تسيير وفود للخارج للترويج للانقلاب.
 
وأضاف المصدر في تصريحات لإحدى القنوات الفضائية ، أن حزب النور مستعد للقيام بتنظيم وفود شعبية  للعديد من دول غرب أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية “للترويج للانقلاب” وتوضيح الصورة للغرب أن جماعة الاخوان مجرد فصيل ضمن  تيار الاسلام السياسي ولايمثل 10 % من الاسلاميين .
* النص الكامل لتسريب السيسي وأحلامه
تم إذاعة تسريب جديد للفريق أول عبد الفتاح السيسي  أكد فيه السيسي انه رأي أكثر من رؤيا تتنبأ بأنه سيكون رئيساً لمصر

فقد سأله ياسر رزق، رئيس تحرير صحيفة “المصري اليوم”،: “حضرتك كنت تتوقع إنك تتولى قيادة الجيش المصري؟
ورد السيسي: “قيادة الجيش المصري ولا أكتر من كده؟ ويتابع:
“full stop”. وأضاف السيسي: “أنا من الناس اللي كان لهم تاريخ طويل من الرؤى، وده ليك إنت يعني”.  يقصد أن هذا الكلام ليس للنشر في الجريدة.
 ووعد رزق بعدم نشر تلك المعلومات، مشيراً إلى أنه سوف يستخدمها في أوقات لاحقة، وقال: “مش هنشرها لألألأ بس هستخدمها بعد كده”.
 وواصل الحديث ساردا مناماته، وقال: “أنا بطلت أتكلم عن المنامات والرؤى من 7 أو 8 سنين؛ أو من 2006، لكن أنا دايما كانت ليّ منامات ورؤى وشفت كتير جدًا من الأمور اللي حصلت بعدها ومحدش قدر يفسرها من 35 سنة”. 
 المنام الأول
 قاطع رزق وزير الدفاع المصري، وسأله: “بتشوف حضرتك نفسك على عرش مصر؟.
 ويرد السيسي: “الموضوع مش كده، أنا شفت كتير أمور، بعضها حصل، وبعضها لسه، وما كنش حد يقدر يفسرها في حينها”.
 وتابع السيسي، مشدداً على أن هذا الكلام ليس للنشر.
 ويرد رزق مؤكداً أنه لن ينشر ضمن المقابلة.
 ويستطرد السيسي سارداً أربعة منامات له.
 وقال: “شفت نفسي في المنام من سنين طويلة جدًا، من 35 سنة رافعًا سيفا مكتوب عليه “لا إله إلا الله” باللون الأحمر”. ويقاطعه رزق: “لا إله إلا الله باللون الأحمر”، ويؤكد السيسي: “باللون الأحمر نعم”.  
المنام الثاني
 فقال رأيت:  انه في إيدي ساعة عليها نجمة خضرا وضخمة جداً، أوميجا، والناس بتسألني (اشمعنى انت اللي معاك الساعة دي؟!)  قلت لهم الساعة دي باسمي، هي “أوميجا” وأنا ” عبد الفتاح” رحت حاطط الأوميجا مع العالمية مع عبد الفتاح”.
الحلم الثالث
 قال: “وفي منام تالت يتقاللي (هنديك اللي مديناهوش لحد)، أي سوف نعطيك ما لم نعطيه لأي إنسان آخر.   رئيس الجمهورية
المنام الرابع
 وقال: “أنا مع السادات بكلمه ( الرئيس الراحل أنور السادات)، وقالي أنا كنت عارف إني هابقى رئيس الجمهورية، وقلت له: وأنا عارف إني هابقى رئيس الجمهورية”.
 ولما أنهى السيسي سرد مناماته، سأله رزق: “حسيت إيه لما شفت صورك جنب صور عبد الناصر، ولما عبد الحكيم ابنه قال إنك امتداد للزعيم، وأنك الأقدر على القيادات؟
 ويجيب السيسي: “فيه دعوة بقولها يا رب أكون كده”

عن Admin

اترك تعليقاً