متابعة متجددة. . 23 ديسمبر . . الحراك مستمر لإسقاط الانقلاب ورسالة من الظواهري

3esian eg1متابعة متجددة. . 23 ديسمبر . . الحراك مستمر لإسقاط الانقلاب ورسالة من الظواهري

شبكة المرصد الإخبارية

*حركة طلاب ضد الإنقلاب تدعو للإضراب عن الطعام غداً بجميع المدن الجامعية

*بيان معتقلى فض اعتصام رابعة العدوية

نعلن نحن معتقلي فض رابعة العدوية وعددنا 630 معتقل عن البدء في الأضراب بشكل كامل عن الطعام بدء من اليوم الاثنين الموافق 23/12/2013 وذلك للاسباب الاتيه :

تكدس الافراد داخل الزنازين بشكل غير أدمي ولا يتفق من أبسط حقوق الانسان وبشكل يجعل من المستحيل القيام باي حركة داخل الزنازين .

عدم أهليه المحبس لأستقبال الافراد وأمتلائه بالحشرات والقوارض وعدم وجود اي فتحات سواء لدخول الشمس او للتهويه .

معامله رئيس المباحث للمحتجزين معامله سيئة للغايه وتعمد اهانه المحتجزين أمام أقاربهم لفظيا وبدنيا بدون اي مبرر.

عدم فصل المحتجزين جنائيا عن المحتجزين سياسيا أثناء الزيارات مما يؤدي الي تحرش واحتكاك الاهالي بهم بصوره مباشرة عكس المتعارف عليه عاده وهو فصل السياسيين عن الجنائيين .

طريقة وأسلوب التفتيش المهينة لاقارب المحتجزين اثناء وقبل الزيارة وخاصة المنتقبات منهم بشكل يخدش حيائهم ويعرضهم للاهانه .

عدم صلاحيه الطعام المقدم من أدارة السجن للاستهلاك الادمي وعدم الموثوقيه في نظافته اوصلاحيته نظرا لتكليف بعض المسجونين الجنائيين باعداده بعيدا عن الاشراف المباشر لادارة السجن .

وعندما تم أخطار اداره السجن رسميا بالبدء في أضراب مفتوح عن الطعام لمطالبه المحتجزين بأبسط حقوقهم و لما يتعرضوا له من معامله مهينه تم قطع المياه عنهم بشكل تعسفي للضغط علي المحتجزين ومن اجل اي يتراجعوا عن المطالبه بحقوقهم . ولذلك فقد قررنا رغم كل الضغوط الاستمرار في اضرابنا الكامل عن الطعام ولاننا نشعر بأننا في فتره تعذيب وليست احتجاز فنحن نموت كل يوم موتا بطيئا فأفضل أن نموت ونحن نقاوم عن ان نموت ولا يشعر بنا أحدا. معتقلي فض أعتصام رابعة العدويه

*قرار السلطات الحالية بتجميد أموال الجمعيات الخيرية الإسلامية بمثابة ورقة ضغط لتمرير دستور لجنة الخمسين. أفادت مصادر داخل الجمعية الشرعية وجمعية أنصار السنة أن قرار تجميد أموال الجمعيات الخيرية بمثابة مساومة من النظام الحالي تجاه هذه الجمعيات لتمرير الاستفتاء على الدستور، وحشد المواطنين والتصويت بـ”نعم” على الاستفتاء. من جهته، قال مصدر رفيع المستوى بالبنك المركزي إن قرار تجميد أموال الجمعيات الأهلية فى حساباتها بالبنوك العاملة فى مصر، جاء بناء على قرار من مساعد وزير العدل.

وكشف المسئول فى تصريحات له:أن القرار يشمل 1055 جمعية فى 72 كشفا، وليس كما تم بثه فى بعض القنوات الفضائية 72 جمعية، لافتا إلى أن البنك المركزي قام بدوره فور تلقيه القرار بتوزيعه على البنوك العاملة فى السوق المصرية. وشمل القرار تجميد أموال أكبر الجمعيات الخيرية الإسلامية في مصر وعلى رأسها (الجمعية الشرعية) و(جمعية أنصار السنة المحمدية) و(جمعية تحفيظ القرآن)، و(جمعية مرضي الكبد)، وجمعية (الإخوان المسلمين) .

وقالت مصادر صحفية في القاهرة: إن مجلس إدارة (الجمعية الشرعية) عقد اجتماعا طارئا، مساء اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور محمد المختار المهدي، رئيس الجمعية، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، لبحث تداعيات قرار تجميد أرصدتها. وحول تجميد أرصدة (الجمعية الشرعية) التي تعد أكبر منظمة خيرية وإغاثية في مصر، وتعمل منذ العام 1912 ، يقول باحثون إن عدد الأيتام الذين يكفلهم (مشروع كفالة اليتيم) بالجمعية فقط حوالى 540 ألف يتيم. أما عدد الأمهات الأرامل فيتجاوز 250 ألف أرملة. وعدد مرضى فيرس “سي” المتكفلين بعلاجهم أكثر من 50 ألف، وعدد العيادات التي تقدم خدماتها مجانا أكثر من 50 عيادة، تتنوع بين مراكز آشعة، ووحدات غسيل كلوي، وعيادات كشف. أما عدد المدارس التي تتبع الجمعية فأكثر من 20 مدرسة وحضانة، وتوفر حملات لحوم الأضاحي سنويا أكثر من 30 طن لحوم للفقراء. وبالجمعية عدد ثلاث مشاريع لرعاية طلاب العلم وحفظة القراءن الكريم والمعاقين، وعدد كبير من المقابر الشرعية للمسلمين وقد دفن في أحدها الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم.

كل هذا تم تجميده بقرار من الحكومة التي عينها الانقلاب العسكري. والجمعية الشرعية هي أول جمعية دعوية خيرية إسلامية في مصر تأسست عام 1912 م وقد حصلت على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 2009 م، باعتبارها أفضل جمعية جادة في خدمة الإسلام، وقامت بالتبرع بقيمة الجائزة وقتذاك. ومن شأن قرار تجميد أرصدة الجمعية أن يؤدي إلى وقف كافة أنشطتها.*مسيره حاشدة بالمهندسين ضد الإنقلاب العسكري

*حبس حسني دويدار” عضو هيئة الدفاع عن فتيات 7 الصبح

أمرت نيابة شرق الإسكندرية منذ قليل بحبس “حسني دويدار” عضو هيئة الدفاع عن فتيات 7 الصبح وعضو مجلس الشعب السابق ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالإسكندرية وذلك بعد توجيه اتهامات له بالتحريض على أعمال عنف .
 
من جانبه اعتبر أحمد الحمراوي المحامي الحاضر مع دويدار التحقيقات، الاتهامات الموجهة له بأنها سياسية وملفقة .

*حبس الطالب بالصف الأول الثانوى “عمر محمد” 15 يوم على خلفية اشتراكه بمظاهرة منددة بالانقلاب

قامت نيابة قسم النزهة اليوم باعطاء 15 يوم حبس احتياطى للطالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة “طبرى الحجاز” الطالب هو” عمر محمد ايهاب صفوت “وهو الآن بقسم النزهة.

وكان الطالب قد اعتقل أول أمس على خلفية مظاهرة كان قد اشترك فيها.
ويذكر أن من ألقى القبض عليه هو ظابط بالداخلية وأحد جيرانه والذى أصر على القاء القبض عليه وهو مع والدته من ميدان “تريانف

*كر وفر بين قوات الشرطة والمتظاهرين .. بشوارع طنطا

*المتحدث باسم مجلس الوزراء الإنقلابى : البنك المركزي المصري يقرر تجميد أموال 1055 جمعية وليس 72 من بينها جمعية الإخوان المسلمين

*قالت مصادر ، أن عدد الجمعيات الأهلية التى صدر قرار بالتحفظ على أرصدتها وحساباتها المصرفية بالبنوك يبلغ 1055 جمعية أهلية، وجاءت فى 72 كشفًا، وصدر بها قرار عن وزارة العدل، ممثلًا بمساعد أول وزير العدل، رئيس لجنة اتخاذ إجراءات تنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.

*الشاطر والعريان والبلتاجي يُضربون عن الطعام احتجاجًا على سوء الأوضاع داخل السجن

دخل عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومستشاري ومساعدي الرئيس محمد مرسي، في إضراب عن الطعام احتجاجا على أوضاع داخل السجن.
 
وقال سيد نصر المحامي، “إن أكثر من 450 معتقلا بدءوا إضرابا عن الطعام أبرزهم خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعصام الحداد مساعد مرسي للشئون الخارجية، وأيمن علي مستشار الرئيس مرسي لشئون المصريين بالخارج، وعبد المجيد مشالي سكرتير الرئيس مرسي لشئون الإعلام، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس مرسي، وأيمن هدهد المستشار الأمني للرئيس مرسي.
 
وأضاف نصر أن المحبوسين أضربوا عن الطعام احتجاجا علي منعهم من زيارة ذويهم، ووضع حواجز زجاجية بينهم وبين ذويهم خلال الزيارة لمراقبتهم، لافتًا إلى إضراب آخرين عن الطعام لسوء المعاملة داخل السجن والعنابر غير النظيفة والتكدس داخل الزنازين.

* 4 يناير جلسة الحكم على إحالة قضاة من أجل مصر للصلاحية

قررت المستئار صابر محفوظ حجز دعوى إحالة 8 من قضاة من حركة قضاة من أجل مصر للصلاحية للحكم بجلسة 4 يناير المقبل لإتهامهم بإذاعة نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل الإعلان عنها من قبل اللجنة العليا للانتخابات وممارسة العمل السياسي

وهم والمستشار  وليد شرابي  المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر  وحازم صالح، وعماد أبو هاشم، ومحمد عطا الله، ومصطفى دويدار، وأحمد رضوان، وعماد البندارى، وأيمن يوسف

*الأردن يعتزم ترحيل 8318 عاملا مصريا خلال أيام

كشف حمادة أبو نجمة، أمين عام وزارة العمل الأردنية، اليوم الإثنين، أن الوزارة تعتزم إصدار قرارات تسفير وترحيل بحق  8318 عاملا مصريا مخالفا خلال أيام وذلك لعدم وجود تصاريح عمل بحوزتهم.
وأوضح أن عدد العمال الذين تعتزم الوزارة ترحيلهم يصل إلى 20 ألف عامل من كل الجنسيات لافتا إلى أن الوزارة سوف تعلن فى الأول من يناير 2014 أسماء 95 ألف عامل وافد مخالف من الدفعة الثالثة ممن تنتهي تصاريح عملهم العام الحالى 2013.
وأعلن أن الوزارة كثفت فرق التفتيش فى جميع أنحاء المملكة استعدادا لضبط وتسفير أى عامل وافد مخالف لقانون العمل، داعيا أصحاب العمل إلى المبادرة بتوفيق أوضاع عمالهم وفقا للقانون تجنبا للتعرض لعقوبات مالية وإدارية تصل حد إغلاق منشآتهم.

*قوات الأمن تستهدف المراسلين والمصورين بالخرطوش في أحداث جامعة عين شمس

*غموض حول مصير الطالبة المعتقلة جهاد الخياط.. والقاضي يجدد حبسها دون حضورها

أمر قضاء الانقلابيين، غيابيا، بتجديد حبس الطالبة المعتقلة من قبل مليشيات الانقلاب جهاد الخياط بالحبس 15 يوما للمرة الثالثة على ذمة اتهامها بالتلويح بإشارة رابعة.
 
ولم تحضر الطالبة إلى سراي العرض على المستشار القضائي، فيما قضى قضاء الانقلابيين حضوريا بإخلاء سبيل ثلاثة شباب آخرين كانوا معها في ذات القضية. 
 
وقال إبراهيم الخياط -أخو الطالبة، في تصريحات للحرية والعدالة-: إن الطالبة في معزل عن الزيارات منذ التجديد السابق، وأن أهلها لا يعرفون شيئا عن مكان احتجازها ولا صحتها.
 
ولفت الخياط إلى أن آخر معلومات توافرت لدى أسرة جهاد أكدت أنها تقبع في زنزانة مع جنائيات، مشيرا إلى تخوفه الشديد من تعرضها لأعمال عنف أو اعتداءات ربما هي السبب في منعها من الحضور للعرض حتى اللحظة.
 
وأشار الخياط إلى أن أخته تنتظر امتحاناتها نهاية هذا الشهر، بينما رفضت إدارة السجن استلام أية أوراق دراسة تخص الطالبة.

*جنازة شهيد السويس “باسم محسن” اثر اصابته بالرصاص الحى على ايدى قوات الجيش الجمعه الماضيه 

صورة: ‏#عاجل_السويس<br /><br /><br />
وصول جثمان الشهيد باسم محسن  الى مسجد الغريب لاداء صلاه الجنازه الان‏

*ملخص ما جاء في لقاء اليوم مع قناة الحوار الفضائية على مدار ساعتين :

الشعب الحر اثبت ويثبت أنه لن ينحني للطغاة

العسكر وأذنابهم فقدوا صوابهم ولم يعد لديهم سوى لغة القتل والدماء

إنها ملحمة الصمود مواصلة السعب المصري الفعاليات لإعلان الرفض الشعبي التام والكامل للانقلاب العسكري.

 

ممارسات الانقلاب لن ترهب أحرار هذا الوطن، ولن تثنيهم عن استكمال مسيرة الكفاح السلمي والنضال الثوري لاسقاط الانقلاب العسكري ورموزه وأذنابه

 

بدأت قوات الأمن إطلاق قنابل الغاز “مبكرا” على المسيرات بمجرد انطلاقها، فيما بدا محاولة لإجهاضها منذ اللحظات الأولى لخروجها من المساجد والميادين، فيما كانت ترجئ اللجوء إلى الغاز لبعض الوقت خلال الأسابيع الماضية.

 

* استدعاء المستشار أحمد مكي وزكريا عبد العزيز و9 قضاة بتهمة تأسيس حركة قضاة من أجل مصر

استدعاء الانقلاب رموز وشيوخ القضاة في مصر للتحقيق، بـ”المذبحة القضائية”.

 

توفي عصر أمس الأحد الناشط باسم محسن عبد النبي الورداني عضو تمرد السابق متأثرا باصابته بطلق ناري الجمعة الماضية بالسويس إثر اعتداء قوات الجيش على مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري.

مع العلم أن باسم محسن  فقد إحدى عينيه في أحداث محمد محمود ايام المجلس العسكري ، ثم كان مسئول في حركة تمرد السويس وانضم مؤخراً لرافضي الانقلاب.

 

كما لقي أحمد عاشور مصرعه مساء أمس بمحافظة السويس متأثرًا برصاص قوات العسكر ، نتيجة طلق ناري دخل ظهره وخرج من بطنه، الجمعة الماضية أثناء مشاركته في المسيرات الرافضة للانقلاب دخل على إثرها في غيبوبةٍ حتي فاضت روحه أمس.

ولا ننس أن شعب السويس الباسل هو من حرر السويس إبان حرب 73 بعد ثغرة الدفرسوار ودخول جولدا مائير استاد السويس الرياضي وفر الجيش ولكن صمود الشعب وتشكيل المقاومة الشعبية وانطلاقها من مسجد الشهداء بالسويس وانضمام بعض العسكر للمقاومة الشعبية تم تحرير السويس لذا يحتفل اهل السويس يوم 24 أكتوبر من كل عام بالعيد القومي حيث انه بعد حرب 6 أكتوبر تم دخول العدو الاسرائيلي للسويس.

لذا يجب على شعب السويس تكرار ما قام به اثناء ثورة 25 يناير وأن تحذو كافة المحافظات حذوها بطرد سلطات الانقلاب لتحرير المحافظات واسقاط الانقلاب.

 

 *انفجار عبوة ناسفة في مسجد نصر الإسلام بشبرا ذات الكثافة المسيحية وأنباء عن إنفجار عبوة ناسفة أمام مسجد ببنى سويف مكان إنطلاق المظاهرات المؤيدة للشرعية

ثاني انفجار اليوم في بيت من بيوت الله بعد بعد أقل من 24 ساعة على تهديدات الملياردير الطائفي نجيب ساويرس باستخدام العنف في مواجهة معارضي الانقلاب

إنتشار بلطجية البلاك بلوك في شوارع دمنهور للتصدى لمسيرات الشرعية بعد أقل من 24 ساعة على تهديدات الملياردير الطائفي نجيب ساويرس بنزول مليشياته إلى الشوراع لمواجهة معارضي الانقلاب

تصريحات نجيب ساويرس ، والتي توعد فيها المشاركين في التظاهرات ستضع مصر في دائرة العنف ، وتؤكد علي امتلاكه لميلشيات عنف.

ساويرس هاجم شباب الثورة قبل تنحي مبارك وقال انهم لايمثلون مصر وانه مع مبارك قلبا وقالبا

في أغسطس 2008 كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن علاقته مع إيهود باراك وزوجته إذ سعى باراك من أجل إقناع السلطات الإسرائيلية بالموافقة على صفقة تم رفضها يحصل بموجبها نجيب ساويرس على نصيب أكبر في حصته من شركة ” بارتنر ” الإسرائيلية ”

نجيب ساويرس : لا أحد يستطيع ان يضطهده لأن الذي سيضطهده حيطلع دينه فأي دين يقصد ؟

لذلك نصرة لهذا الدين نهيب بكل مسلم ان يعطي لنجيب ساويرس قرشا واحدا يحارب به المسلمين.

تم قراءة الملف الأسود لساويرس.


انصروا دين محمد فإن لم تنصروا دين محمد اليوم فمتى ؟

حملة مقاطعة شركات ساويرس:

موبينيل لخدمات المحمول

 كروت اتصالات ميناتل

شبكة لنك دوت نت لخدمات الإنترنت

موقع مصراوي دوت كوم

إسمنت المصرية

 djezzy للاتصالات (الجزائر)

أوراسكوم تيليكوم (دولية)

أوراسكوم العالمية

عراقنا العراق

فنادق فورسيزونز

ثلث أسهم صحيفة المصري اليوم

القناة الفضائية: أو . تي . في  

تهديد ساويرس باللجوء إلى العنف ، يعنى دخول (ميليشات) الكنيسة على الخط ، بعد فشل قوات الانقلاب الشرطية والعسكرية في كسر إرادة ثوار مصر وأحرارها على مدى ستة أشهر من المواجهة اليومية ، التي تمسك فيها الثوار بسلميتهم المطلقة ، مقابل لجوء قوات الجيش والشرطة إلى استعمال القوة المفرطة ، حتى وصل الأمر إلى الإبادة الجماعية للمعتصمين السلميين في رابعة والنهضة !!

 

اقول لساويرس : الزم حدودك . . الزم حدودك يا ساويرس . . لو راجل انزل يا ساويرس انت وميلشياتك وستري الجحيم بعينه . . الشباب الحر الأبي سيلقنك الدرس . . واسال اجدادك ماذا حدث في الحروب الصليبية ؟

 

نظم أعضاء حركة “7 الصبح” اليوم الاثنين، مظاهرات صباحية للمطالبة بمقاطعة الاستفتاء على الدستور المزعوم المقرر منتصف الشهر المقبل. وشهدت المحافظة وقفة احتجاجية أمام مسجد “الخلفاء الراشدين”، وسط المدينة، للتضامن مع الطلاب “المعتقلين.  

ورددت الفتيات هتافات “قاطع قاطع دستور العار”، و”الانقلاب هو الإرهاب”. وقامت مجموعات من الفتيات، بتوزيع بيانات تدعو المواطنين لمقاطعة الاستفتاء على الدستور، باعتبار أن دستور 2012 هو “الدستور الشرعي” الذي صوت عليه الشعب المصري.

 

تواصل طالبات جامعة الأزهر بمدينة نصر، إضرابهن عن الدراسة وحضور الامتحانات بكل من كليتى التجارة والدراسات الإنسانية . . قامت الطالبات بإغلاق باب كلية الدارسات الإنسانية بالجنازير.

البنك المركزي يجمد أموال 72 جمعية أهلية علي رأسها جمعيات الإخوان و الشرعية وأنصار السنة، وهكذا في ظل تدهور الاقتصاد وانعدم رؤية اقتصادية لحكومة البلاوي يتم مصادرة الاموال وأيضاً عبر اعتقال الناس ثم الافراج عنهم بكفالات لتدخل خزينة الانقلابيين.

 

عن الدستور . . دستور المصرين لتركيع المصريين لغير الله

حزب ﺍﻟﻨﻮﺭ ﺍﻣﺎﻧة ﺍﻻﺳﻤﺎﻋﻴﻠﻴة ﺗﻌﻠﻦ ﻣﻘﺎﻃﻌﺘﻬﺎ ﺍﻻﺳﺘﻔﺘﺎﺀ على ﺩﺳﺘﻮﺭ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﻭﺗﺪﻋﻮ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﺍﻻﻣﺎنة ﺍﻟﻌﺎمة ﻟﻠﺮﺟﻮﻉ ﺍلى ﺍﻟﺤﻖ

ادعياء السلفية هؤلاء الرويبضات يحاولون أن يسحروا أعين الناس بفضائيات إعلامية لا هم لها سوى شحن الناس للتصويت لهذه المهزلة الإنسانية المسماة بـ “الدستور الجديد”، هؤلاء الرويبضات أعلنوا في مؤتمرهم الحاشد عن مواعيد الاستفتاء على هذا الدستور الباطل الذي صاغوه بأيديهم الملوثة بالدماء، والذي ما شهدت له حتى الدساتير الوضعية مثيلًا، يضعون فوق رؤوسهم ملصقاً دعائياً يفضح استخفافهم بأهل مصر الكنانة وسخريتهم منهم، ويثير حتى عجب الكافر!

 

الدستور اللقيط

اذا كان برهامى أكل الميتة إضطراراً على حد زعمه ؟!

فلماذا يدعو من ليس مضطراً الى أكلها ؟

وما حكم الترويج الى محرم معلوم من الدين بالضرورة (الميتة) ؟

لقد اعطينا للدستور اللقيط اكثر من حكمه بالنقاش وعلى كل حال العسكر يريدون تمرير الدستور بأي طريقة ليضفوا على أنفسهم شرعية يفتقدونها ، ويستعينون على ذلك بالتزير الذي يقوم به القضاء الغير شامخ القضاء الفاسد الذي بدأ موسم البراءات:

براءة جمال وعلاء أبناء المخلوع وبراءة أحمد شفيق في قضية أرض الطيارين .

براءة احمد شفيق ايضا فى قضية البحيرات المرة

 حفظ التحقيقات مع المستشار أحمد الزند في قضية أرض الحمام.

 هيئة المفوضين توصي بعودة الحزب الوطني .

*نص خطاب محمد الظواهري المسرب من داخل سجن العقرب

فيما يلي النص الكامل لخطاب المهندس محمد الظواهري مرفقا بصورة من هذا الخطاب الذي سرب من محبس الظواهري الذي يصاحبه في نفس الزنزانة نائبه دواد خيرت والمهندس مصطفى حمزة عضو مجلس شورى “الجماعة الإسلامية”، والمتهم في محاولة اغتيال الرئيس الأسبق حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995.
وجاء في نص رسالة الظواهري: “نشرت جريدة “الشروق ” في العدد 1771بتاريخ 5صفر 1435الموافق 8-12-2013خبرا ملفقا عاريا من الصحة ووضعت العنوان الرئيسي في صدارة الصفحة الأولى وفي صدارة الصفحة الثالثة بعنوان “مصدر بالنيابة: الظواهري “اعترف” باستلام 15 مليون دولار من الشاطر لشراء أسلحة”، وأنا أنفي هذا الخبر بجميع تفاصيله وهو خبر كاذب ملفق عار من أي علاقة بالحقيقة جملة وتفصيلاً”.
وأضاف أن الأشخاص الذين ذكرهم الخبر ـ ويقصد نائب مرشد جماعة الإخوان ـ “لا أعرفهم أصلاً ولم التق بهم وكافة الوقائع المذكورة لم تحدث ولا شيء قريب منها بل هي محض افتراء”.
وتابع الظواهري: “لم أعترف في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بأي شي مما ذكر لأنه ببساطة لم يحدث شيء من المذكور وهو مجرد تخيلات في عقل الصحفي الذي لفق هذا الخبر، لاسيما أن النيابة لم تحقق معي في أي أدلة أو وقائع ملموسة وكل ما سألت عنه أمور فكرية وكانت إجابتي عنها أنني لا أتبني ولا أنتمي لفكر معين أو اتجاه مميز بل أنا أنتمي للدين الإسلامي وأومن بالشريعة الإسلامية”.
واستطرد تابع الظواهري “فإذا كان الهدف هو محاكمة الإسلام والشريعة الإسلامية فعليكم الرجوع للعلماء في الأزهر والصراحة أن الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية أصبحت محرمة ومجرمة في مصر ومن ينتمي إليها أصبح مجرما ومدانا”. مشددا على رفضه لاستخدامه أو استخدام أي شخص كـ “معبر لمحاكمة الإسلام بطريقة ملتوية”.
وأردف “ما عبرت عنه خلال جلستين مع النيابة فيما يتم تمديد حبسي بدون التحقيق معي مما يوحي بأن الهدف هو إبقائي مسجونًا بتعليمات جهات عليا تستغل النيابة لتحقيق ذلك بدون وجه حق أو سند حقيقي للاحتجاز”.
وأشار إلى أن “وكيل النيابة الذي ذكر اسمه في الخبر “شادي البرقوقي ” ليس هو من يقوم بالتحقيق معي بل يقوم وكيل النيابة أحمد عمران بالتحقيق معي”، لافتًا إلى أنه “كان يجب على وكيل النيابة المذكور اسمه في الخبر وعلى نيابة أمن الدولة تكذيب ذلك الخبر، حتى لا يظن أن هناك مؤامرة لإلقاء تهم كاذبة عليّ تشترك فيها النيابة، لأن وكيل النيابة لا يجوز له تسريب محتويات التحقيق أصلا فضلاً عن أن يسرب معلوما كاذبة مختلقة أساسًا”.
ونفي الظواهري أدعاء الصحيفة بقيام المحامي مجدي سالم بالدفع ببطلان الاعترافات بالقول “الأستاذ مجدي سالم المحامي لم يحضر معي أي جلسة تحقيق ولم يقم بأي زيارة لي ولم يدفع ببطلان أي اعترافات لأنه لا توجد اعترافات أصلا”.
وأوضح أن “هذا الخبر الحق بي أذي مدي ومعنوي ويعرضني للخطر ويبدو أنه ضمن حملة ممنهجة الهدف منها إلحاق الضرر بي وإحداث حالة من الفزع مني لدي الرأي العام تمهيد للتخلص مني”.
وواصل الظواهري قائلاً: “جريدة الأهرام وغيرها من الجرائد نقلت خبر الاعترافات على أنه حقيقة وبعد ذلك بأيام وقبل ذلك نشرت جريدة الأخبار أكاذيب ملفقة لا تمت لأي حقيقة عني كذلك وقبلها أكد وزير الداخلية خلال مؤتمر صحفي بأنه تم إلقاء القبض علي لأنني كنت في ميدان رابعة والنهضة، وهذه كلها أكاذيب حيث إنني لم أذهب لأي ميدان منها في الفترة من 30/6حتي الآن واتحدي أي منهم أن يثبت أي من الاتهامات والادعاءات الكاذبة”.
واختتم الظواهري خطابه للرأي العام بقوله: “أحتفظ بحقي في التعويض المادي والمعنوي من هذا الكذب والإسفاف وانعدام المهنية الصحفية وأطالب باعتذار واضح من جريدة “الشروق ” وأن ينشر هذا التكذيب في نفس مكان الخبر الكاذب مع استخدام نفس البنط”.
*مصريون وألمان يحتجون على زيارة تاوضروس بابا الكنيسة الارثوزوكسية يرفعون شعارات رابعة وصور الرئيس مرسي 

رابط دائم للصورة المُضمّنةرابط دائم للصورة المُضمّنةرابط دائم للصورة المُضمّنة

عن Admin

اترك تعليقاً