أخبار عاجلة
العصيان المدني هو الحل

متابعة متجددة . . 2 يناير 2014 . . اسبوع الغضب

العصيان المدني هو الحل
العصيان المدني هو الحل

متابعة متجددة . . 2 يناير 2014 . . اسبوع الغضب

شبكة المرصد الإخبارية

*في تحرك يتحدى الداخلية .. “التحرير” يهتز بهتافات الطلاب ليلة الجمعة

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بالأزهر وقفه احتجاجية على مداخل ميدان التحرير بشكل مفاجئ للتنديد بالانقلاب العسكري الدموي، والمطالبة بالإفراج عن طلاب وطالبات الأزهر المعتقلين.

ردد الطلاب هتافات مؤيدة للرئيس الشرعي محمد مرسي ورفعوا إشارات رابعة العدوية، داعين جموع الطلاب لمؤازرتهم والوقوف بجانبهم ردا على قمع الداخلية لطلاب الأزهر طوال الأسابيع الماضية.

وقال محمود الأزهري – المتحدث الرسمي باسم حركة طلاب ضد الانقلاب – : “دخلنا اليوم الجمعة ميدان التحرير وتظاهرنا فيه كما وعدنا، وذلك ردا على كلام وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم الذي تحدانا بأننا لن نستطيع دخول الميدان أو التظاهر فيه”.

وقال الأزهري: “تعمدنا دخول الميدان بعد الثانية عشر ليلا رغم التعزيزات الأمنية المكثفة التي تحاصر الميدان، وسنستمر فيه لمدة نصف ساعة وسننصرف، ونؤكد أننا لدينا مفاجآت أخرى سنكشف عنها في حينها لإرباك السلطة الحالية”.

وكان محمد إبراهيم – وزير داخلية الانقلاب – قد حذر اليوم جميع المتظاهرين من دخول الميدان، وقال في مؤتمر صحفي: “مفيش حد هيقدر يخش ميدان التحرير .. واللي عايز يدخل ييجي”!.

*تحرك مدرعات الجيش من امام دار القضاء الى ميدان التحرير للاعتداء على الطلاب المتواجدين بالميدان.
الشباب بفضل الله ارادوا التحدي لوزير داخلية الانقلاب فتواجدوا في التحرير ثم انسحبوا بعد الهتافات إلى شارع عبد المنعم رياض . .
اللهم احفظهم وكل مسلم حر يأبى الدنية

*بالأسماء.. إخلاء سبيل 14 من رافضي الانقلاب بالبحر الأحمر

قررت محكمة جنح مستأنف قنا، اليوم الخميس، إخلاء سبيل أربعة عشر من رافضي الانقلاب العسكري بالبحر الأحمر، بينهم مسيحي، وتم اعتقالهم منذ ما يزيد عن أربعة أشهر، ونقلوا بعدها لسجن قنا العمومي، كما تم تبرئة السيد محمد الهادي من تهمة حيازة أسلحة، التي لفقت له في المطعم الذي يمتلكه بشارع شيرى بالغردقة.

وأسماء من أيدت المحكمة إخلاء سبيلهم: محمود حربي علي، ياسين طه محمد، عبيد زاهر عبد الله، حسين أحمد توفيق، حمادة سيف النصر، خالد عبد الله عباس، عادل محمود الذكي، رضا يوسف علي، علي رمضان محمود، شريف سيد كامل، مينا محسن سيدهم، فادى عزمى، ياسر محمد الهادي، وليد حسين عبدالحليم.

*الانقلاب يعلن عن طرح كراسة شروط محور قناة السويس

يقوم حازم الببلاوي، رئيس الوزراء الانقلابي بزيارة إلى محافظة الإسماعيلية، الإثنين المقبل للإعلان عن طرح كراسة شروط محور قناة السويس، ويرافقه في الزيارة عدد من الوزراء وهو المشروع الذي هوجم بسببه مرسي بحجة انه يبيع قناة السويس لقطر ثم تراجعت حكومة الانقلاب وقررت استكمال المشروع.  

كان الببلاوي قد شكل لجنة وزارية لإعداد كراسة الشروط لمشروع تنمية قناة السويس تحت مظلة هيئة القناة، وإشراف القوات المسلحة بحيث تكون متاحة للمستثمرين، وتقدم 22 مكتبًا عالميًا للمشروع.   وتم تشكيل مجلس تنفيذي برئاسة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، يضم في عضويته ممثلين عن الوزارات المعنية.

*أحرار الأزهر يدخلون التحرير الآن
أسود الأزهر يتظاهرون في ميدان التحريرالآن

رداً علي تهديدات محمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب والببلاوى رئيس حكومة البلاوي وتلبية لدعوتنا لدخول الميدان طلاب الأزهر الآن في ميدان التحرير كخطوة اولى ردا علي الاعتداءت المتكررة علي حرائر الأزهر . . والتصعيد الثورى مستمر حتى الافراج عنهم
وقد خرجت مسيرة حاشدة ومفاجئة لطلاب ضد الانقلاب الساعة 12:10 بعد منتصف الليل في شارع عبد المنعم المؤدي لميدان التحرير ضد القمع الأمني وضد قتل الطلاب ودخول الأمن الجامعة

http://bambuser.com/v/4236696

*طلاب الجبهة السلفية بجامعة الأزهر يعلنون مشاركتهم في فاعلية غد الجمعة للتظاهر بميدان التحرير

أعلن طلاب الجبهة السلفية بجامعة الأزهر مشاركتهم في فاعلية غد الجمعة للتظاهر بميدان التحرير، والتي دعت إليها حركة طلاب ضد الانقلاب أمس، وذلك إيماناً منهم بضرورة التواجد مع كل ثوار وأحرار مصر,

وأكدوا، في بيان لههم، أن التصعيد السلمي أصبح هو الخيار اللازم في الوقت الحالي، فلم يعد من الممكن السكوت علي كل جرائم الانقلاب وداخليته من قتل وسحل وانتهاك للأعراض وللحقوق داخل جامعة الازهر والمدينة الجامعية (بنين وفتيات)، وفي كل ربوع مصر، وقد تم كل هذا تحت سمع وبصر ومباركة من شيخ العسكر احمد الطيب وبإدارة من أسامة العبد رئيس الجامعة الذي وصفوه بالخائن.

وقال طلاب الجبهة السلفية :”غداً الجمعة ندخل ميدان التحرير وستعلوا اصوات مطالبنا بالقصاص من قتلة اخوتنا طلبة الأزهر ومن المعتدين علي فتياته وبمحاكمة كل من شارك وتعاون في هذا الأمر”.

*اعتقال طلاب في أسوان

في تصعيد جديد اعتقلت قوات أمن الانقلاب بأسوان، 10 طلاب أزهرييين من كلية دراسات إسلامية ينتمون جميعهم لمركز “إدفو”، من سكن الطلاب المغتربين بمنطقة الشيخ هارون في ساعات فجر اليوم، وذلك قبل ساعات من موعد امتحانهم. والطلاب المعتقلين، هم:

1- محمود عبد العال إبراهيم – دراسات إسلامية . طالب بـ ثالثة شريعة 2- أحمد محمد خضرى – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة تفسير 3- محمد أدم سيد على – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة تفسير 4- إسماعيل أحمد سيد – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة تفسير 5- عبدالله حسن طاهر – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة تفسير 6- إسلام عبد الفتاح يوسف – دراسات إسلامية . طالب بـ تانية اصول 7- ضياء الحق عادل هاشم – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة عقيدة 8- محرم محمد عمر – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة شريعة 9- أحمد جاد موسى – دراسات إسلامية . طالب بـ رابعة شريعة 10- إبراهيم حمدي رمضان – دراسات إسلامية . طالب بـ أولى أصول .

وقد وجهت قوات الأمن للطلاب المعتقلين تهمة دعوة زملائهم لمقاطعة الدستور، مسفرا ذلك عن حرمانهم من دخول امتحانات منتصف العام

*عزام: تسريب السيسي الأخير اعتراف صريح بتعمده إسقاط مصر

قال المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط: إن السيسي كان يعمل على “تنييم” القوات المسلحة بقوله: “إنهم يقفون على مسافة واحدة من الجميع، وأنه يريد أن يوهم القادة الصغار بأنه يخاف على مصر، مؤكدًا أن دعم السيسي لـ30 يونيو يؤكد كذبه بأنه من المستحيل انحياز الجيش لفريق ضد فريق آخر.

وأضاف عزام، خلال لقائه بالجزيرة مباشر مصر، أننا أمام رجل كاذب ومخادع في كل تصريحاته، فهو لم يصدق في أي كلمة، مؤكدا أنه هو الذي كان يصطنع الأزمات والبلاك بلوك وأزمات البنزين والغاز وارتفاع الأسعار؛ حتى يقوم الشعب بالتظاهر من أجل إسقاط الرئيس مرسي.

وأوضح أن البرادعي قد صرح من قبل بأن الانقلاب تم الإعداد له قبله بـ6 أشهر، وأنه ظل عاما يخدع الشعب في أنه لن ينحاز لأي فصيل عن الآخر، وقد انحاز إلى جبهة الإنقاذ وشعب السيسي، وتغير كل ما كان يقوله في المحافظة على المسار الديمقراطي.

*أنصار بيت المقدس تنعي شهدائها قتل تحت التعذيب في سجن المخابرات الحربية

أصدرت جماعة أنصار بيت المقدس التي تقود العمل المسلح ضد شرطة وجيش نظام السيسي في مصر بيانا نعت فيه اثنين من مجاهديها هما أبو أرسلان سعيد الشحات وأبو هاجر محمد نصر زغلول.
وقالت الجماعة في البيان الذي نشر في المنتديات الجهادية ” ننعي إلى الأمة المسلمة بطلين من أبطال الإسلام وفارسين من فرسان التوحيد في أرض الكنانة ،أبوأرسلان سعيد الشحات وأبو هاجر محمد نصر زغلول – رحمهما الله.
وأضاف البيان “قضى فارس التوحيد وبطل الميادين أبو أرسلان سعيد الشحات نحبه بعد رحلة من البذل والعطاء والجهاد بالنفس في سبيل الله ، تعرفه ساحات العز فارسًا مقدامًا هصورًا شجاعًا ، بائعًا للدنيا مقبلًا على الآخرة ، فكان من السباقين إلى اقتحام مبنى أمن الدولة إبان الثورة ، فأسقط رايتهم ومزقها بيده ، كما تعرفه طواغيت الشام بشدة بأسه ورباطة جأشه ؛ فقضى فيها فترة من الزمن ثم ما كان له أن يترك أهله وإخوانه في مصر وقد تسلط عليهم الطواغيت يهتكون الأعراض ويقتلون المسلمين وينتهكون الحرمات ويحاربون الشريعة فعاد إلى مصر ليخط ملحمة جديدة من ملاحم البذل والفداء مع إخوانه المجاهدين، فشارك إخوانه جهادهم وإعدادهم وقد أكرمه الله بالنكاية في الطواغيت ، الذين ما فتئوا يمكرون به حتى قدر الله أن أرشد عليه أحد عملائهم ، فتمت مداهمة بيته فترجل فارسنا ففجر وشاح العزة (حزامه الناسف) فقتل منهم وأصاب وملأ بالرعب قلوبهم فتقبلك الله يا أبا أرسلان”.

وأضاف بيان أنصار بيت المقدس “وأما فارسنا البطل فارس ميدان الدعوة والبلاغ الصادع بالحق ، الذي لا يخشى في الله لومة لائم ، بشوش الوجه بسام المحيا ، سهل الطباع ، سامي الأخلاق ، أبو هاجر محمد نصر زغلول ، فقد قضى بعد رحلة من الدعوة إلى الله عز وجل ، وطلب العلم الشريف ، فصدع بالحق مبلغًا أهله التوحيد ، محاربًا للشرك والتنديد ، محرضًا على الجهاد في سبيل الله ، ونصرة المجاهدين ، وقد كان رحمه الله مثالًا لما يدعو إليه ، فاعلًا لما يبلغه ، وبرغم رقة قلبه ورفقه بمن يدعو ، كانت تتمثل فيه عقيدة الولاء والبراء حتى مع أخص الناس به ، فما لان في حق وما داهن في دين ، وإنما أعلنها مدوية {إن الحكم إلا لله ، أمر ألا تعبدوا إلا إياه} فابتلي رحمه الله بأن سقط في يد الطواغيت المجرمين لأجل دينه فثبت وصمد برغم مرضه بالسكري ، ونال من التعذيب ما نال الأوائل من سلفنا الصالح ، حتى قضى نحبه على يد جلاوزة المخابرات الحربية بعد أن منعوا عنه العلاج واشتدوا عليه في التعذيب ، فشربت كلماته من دمائه ، فرحمك الله من فارس ورفع الله قدرك في عليين مع الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا ورحم الله ابن تيمية الذي قال [قوام هذا الدين كتاب يهدي وسيف ينصر وكفى بربك هاديًا ونصيرًا] .

وتوعدت جماعة أنصار بيت المقدس “الطواغيت وأذنابهم أننا بعون الله سنثأر لهم ، ولنضربن منكم الرقاب ولنقطعن منكم كل بنان ولنشدن بكم الوثاق حتى يتم النصر أو نهلك دونه” .

*مسيرة حاشدة بقرية بهبيت بالعياط لـ”رفض الإنقلاب”

*”المنجى حسين” والد أحد الأشخاص الذين ذكر وزير داخلية الانقلاب أسماءهم ..إبنى لاينتمى إلى أى جماعات إسلامية أو أحزاب سياسية

*ثوار طنطا يعلمون بلطجية الداخلية الأدب في رسالة من العيار الثقيل ويعطلون مدرعة

في مفاجأة من العيار الثقيل أقدم ثوار طنطا الأحرار من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية بالغربية , علي مواجهة كلاب وبلطجية الداخلية , في تحد واضح وصريح وإصرار علي رفض كل وسائل القمع الأمنية , بل بادلوهم هجوما بهجوم حتي فر بلطجية الداخلية خوفا من اسود الشرعية
البداية كانت مسيرة سلمية لأنصار التحالف في شارع محب تقاطع شارع الحلو بمنطقة ثان طنطا , بحضور آلاف الثوار الرافضين للانقلاب والمطالبين بإعدام السيسي وزبانية الانقلاب
وردد المتظاهرون هتافات ضد الانقلاب رافعين صور رابعة وصور فخامة الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد
وأثناء مرور المسيرة من شارع الحلو هاجمهم العشرات من بلطجية الداخلية التي يقوم الأمن بإرسالهم قبيل وصول المدرعات , وأصر المتظاهرون علي المواجهة ورد هجوم البلطجية المسلحين , بل أوسعوهم ضربا بشجاعة منقطعة النظير حتي فروا هاربين .
وحينما وجدت قوات أمن الانقلاب الغلبة للثوار دخلت بالمدرعات والغاز والخرطوش , ولم يعبئ الثوار بذلك بل نجحوا في تعطيل المدرعة , وتدمير الكاوتش الخاص بها حتي لا تستطيع الحركة ومن ثم فر قائدها ومعاونيه  هاربين كالفئران أمام صيحات الثوار وثباتهم , وتدخل المزيد من القوات بغاز بكثافة وخرطوش علي المواطنين البسطاء في الشوارع للتعبير عن غضبهم بعد انتصار الثوار. ويذكر  أن أهالي مدينة طنطا هللوا وكبروا لانتصارات الثوار علي بلطجية الداخلية.
الجدير بالذكر أن قوات أمن الانقلاب كانت قد اختلقت إشاعة وجود قنبلة بدائية الصنع أمام قسم ثان طنطا وروعوا المواطنين بإشاعات كاذبة

*مسيرة حاشدة للتحالف الوطنى لدعم الشرعية بأوسيم

*بالفيديو..هتــاف أشجع سيدة فى بنى سويف !!

*الجريدة الرسمية تنشر أول عدد في 2014 بتوقيع الرئيس مرسي

نشرت الجريدة الرسمية المصرية فى أول عدد لها بعام 2014، اليوم الخميس، أول قرار يحمل توقيع الرئيس محمد مرسي.
وينص القرار رقم 46 لسنة 2013 على «مادة وحيدة» وهي: “ووافق على اتفاقية قرض مشروع الصوامع الأفقية لتخزين الحبوب بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودى للتنمية، بمبلغ 337 مليون و500 ألف ريال سعودي”، أى ما يعادل 900 مليون دولار أمريكى والموقع فى القاهرة بتاريخ 3 ديسمبر 2012 وذلك مع التحفظ بشرط التصديق”.

*سلسلة بشرية لأهالي منيا القمح استعدادا لمليونية “الشعب يشعل ثورته”

شارك أهالي منيا القمح في السلسلة البشرية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية علي طريق منيا القمح – الزقازيق؛ لرفض الانقلاب العسكري، والتنديد بممارساته القمعية بحق طلاب الجامعات وسحل واعتقال الحرائر، واستعداد لمليونية “الشعب يشعل ثورته”.
رفع المشاركون في السلسلة لافتات ترفض قرار الحكومة ، بضم جماعة الإخوان المسلمين للمنظمات الارهابية، والدعوة لمقاطعة الاستفتاء على وثيقة دستور الانقلاب، كما رفعوا صور للرئيس محمد مرسي، وصور للشهداء والمعتقلين.
واستنكر المشاركون في السلسلة سينايو الفوضي والتفجيرات ونشر البلطجية ونهب الممتلكات وحرق المباني، مؤكدين أنه لن ينجح في جر الثوار إلي العنف، وأنهم مستمرين في فعالياتهم السلمية حتي دحر الانقلاب وعودة الشرعية والافراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.

*جامعات آخر زمن.. عميد دار علوم القاهرة يهدد الطلاب بالسلاح الأبيض

فى سابقة تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الجامعات المصرية أشهر الدكتور محمد صالح توفيق عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة السلاح الأبيض في وجه الطلاب الذين تم فصلهم تعسفيا وحرمانهم من الدراسة لمدة سنتين بسبب مشاركتهم في مسيرات مناهضة للانقلاب.
 
كانت مشادات كلامية قد نشبت بين الطلاب المفصولين وعميد الكلية، خلال زيارتهم لمكتب العميد لمناقشة العدول عن القرار التعسفي الصادر بحقهم، وفوجئ الطلاب بالعميد يرفع “خنجر” ويهددهم فى حال عدم الخروج من الجامعة.
 
كما استدعي عميد الكلية الأمن الإداري في محاولة لتهديد الطلاب المفصولين؛ وهم “أحمد غنيم المتحدث الرسمى لحركة طلاب ضد الانقلاب.. سنتين، محمود طعيمة سنتين، محمد لطفي سنتين، محمد زيدان سنة، رفعت شافعي سنة، أيمن يونس سنة، أحمد مرغني سنة، محمد عمر سنة، محمود مجدي سنة.

*شهود عيان: الشرطة وبلطجية يعتدون على وقفة فى الزقازيق تطالب بإسقاط الإنقلاب

*مسيره بشارع جامعة الدول العربيه ضد الإنقلاب العسكري

*بورسعيد.. وقفة لرافضي الانقلاب رفضا للانقلاب وجرائمه

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عصر اليوم الخميس وقفة احتجاجية مفاجئة للتنديد بالانقلاب العسكري أمام مسجد السمحاء المجاورة لميدان التوحيد، رفضًا للممارسات القمعية التى تمارسها قوات أمن الانقلاب مع مؤيدي الشرعية.
شارك في الوقفة حركات شبابية وثورية عديدة أبرزها حركة شباب ضد الانقلاب ورابطة أولتراس ربعاوي.
وطالبت الوقفة بعودة الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي ومحاسبة كل من تورط في سفك دماء المصريين وكذلك الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين منذ انقلاب الثالث من يوليو.
وردد المشاركون الهتافات الثورية المناهضة للانقلاب العسكري وقائده عبد الفتاح السيسي ووثيقته الانقلابية.
ومن جهته، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة بورسعيد أهالي المحافظة لاستكمال الفعاليات الرافضة للانقلاب مساء اليوم الخميس كما دعا إلى فعاليات مفاجئة.
كما شدد على أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيدا سلميا في الفعاليات، مشيرا إلى أن هناك خطوط حمراء لا يُسمح بان يتجاوزها الانقلابيون وهذا ما اثبته الواقع خلال الايام القليلة الماضية.

*قوات الشرطة بمعاونة بلطجية تفرق مسيرة رافضة للانقلاب العسكري في الزقازيق بالشرقية

*داخلية الانقلاب تؤمن برهامي خلال خطبة الجمعة في السويس

كشفت مصادر أمنية في السويس، أن قوات الأمن ستتولى حماية ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، خلال خطبته غدا بمسجد عباد الرحمن بحي الصباح، وذلك بعد ورود أنباء عن محاولات البعض التعرض له نتيجة موقفه من قرارات 3 يوليو التي أعلنها الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع وعزل الدكتور محمد مرسي.
 
وقالت المصادر: إن الداخلية لن تسمح بأي أحداث عنف وستتصدى لها بكل قوة، مشيرة إلى أنه تم رصد عدد من الاشخاص الذين يحاولون اثارة الازمات خلال زيارة ” برهامي ” .
 
كانت الدعوة السلفية بالسويس زعمت إن الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة بالمحافظة حرضت على التجمهر واثارة الفوضى أثناء إلقاء “برهامي” لخطبة الجمعة .
 
وقال غريب محمد مسئول الدعوة السلفية: إن أعضاء الدعوة يتعجبون من دعوات الحرية والعدالة والإخوان بالتحريض ضد الدكتور ياسر برهامي ونشر صور “مفبركة” له، مشددا على أن الدعوة السلفية لن تسمح بإفساد خطبة الجمعة وسيتم التصدي لأي محاولات تحريضية.

*بيان هام من ‏طلاب ضد الانقلاب ” وانتصرت إرادة الطلاب “

مازالت أصداء الإضراب الطلابي تتردد في أنحاء مصر كلها، خاصةً بعد أن زلزلت عرش الانقلاب و بينت ضعفه و جهله و وحشيته.

فقد أثبت طلاب مصر رغم دماء شهدائهم و أنين جرحاهم و معاناة أسراهم، أن إرادة الطلاب لن يُرهبُها بطش أو طغيان، و أنهم ماضون في طريق النضال السلمي حتى تعود حقوقهم كاملة، و حتى يُحاسبُ كل من أجرم في حق هذا الوطن الحبيب، كما كشفوا للعالم أجمع أن هذا الانقلاب لا يُراعي أي حُرمة، و لا يتورع أن يرتكب أي جريمة يُثّبتُ بها أركان نظامه الفاشي.

و إننا نؤكد أن نضالنا مازال مستمرًا خلال الفترة القادمة و سنظل بإذن الله ثابتين و مرابطين مهما إزدادت وحشية و همجية مليشيات الانقلاب، فقد وضعت الأمة أملها و رجاءها فينا لنحررها مما هي فيه.

و لأن الذاكرة ممتلئة بالمآسي، و لأن الحقائق تعصي علي النسيان، و لأن التاريخ يُسَّطرُ الآن من جديد ليس بماء الذهب كما يقولون، و لكن هذه المرة بدماء الشباب الحر الأبي، فقد أخذنا العهد من قبل على أنفسنا ألا نتنازل أبدًا عن حقوق شهدائنا الأبرار و حق القصاص لهم، و نجدد الآن العهد بأننا سنظل أوفياء لدمائهم حتى تكون لعنةً على قاتليهم.

كذلك لن نتاهون في قضية حرية الطلاب المختطفين في سجون الانقلاب، فالآن لا يوجد طالب مصري لا يفقد أخًا أو زميلاً له في هذه السجون، ثم إننا قد أعلنّا سابقًا وكنّا نعنى ما نقول أن طالبات مصر خطٌ أحمر وقد جاوز المجرمون هذا الخط كثيرًا وعليهم الآن أن يتحملوا نتائج هذه الهمجية و الإجرام، و هو ما لن يطيقوه و لن يقدروا على ردعه.

و لأن ثورة الطلاب لا تحدُها حدود و لا توقفها مجنزرات، فإننا نعِد قادة الانقلاب أن تظل شرارة ثورتنا في كل ميدان و كل مكان، حتى تتحرر بلادنا و تعود حقوقنا كاملةً … فقد إقتربت نهايتكم التي ستكون على أيدي الطلاب.

*ميليشيات الانقلاب تقتحم منازل مؤيدي الشرعية ببلبيس

داهمت قوات أمن الانقلاب منزل ياسر حسانين عضو مجلس الشورى وعدد من منازل مؤيدي الشرعية بقريتي بساتين الإسماعيلية والزوامل ببلبيس قبيل فجر اليوم، ولم تسفر الحملة عن اعتقال أحد لعدم تواجدهم بالمنازل وقت المداهمات.
وقالت أسرة حسانين، إن ميليشيات الانقلاب اقتحمت منزلهم دون مراعاة لحرمة البيت وقاموا بتكسير بعض محتوياته كما هو الحال في المنازل التي اقتحموها. 
يأتى هذا في ظل الحملة المسعورة من قبل قوات أمن الانقلاب لاعتقال مؤيدي الشرعية للحد من الفعاليات الرافضة للانقلاب بمدن ومراكز المحافظة.

*قوات الأمن تفرق بالقوة مسيرة رافضة للانقلاب العسكري في طنطا بالغربية

*سليمان: داخلية الانقلاب تلاحق نشطاء الـ”فيس بوك” وتترك البلطجية

قال الدكتور سرحان سليمان، المحلل السياسي، هناك تطور خطير وفذ تشهده أجهزة أمن الانقلاب، حيث أصبحت تلاحق النشطاء على الفيس بوك وتجري وراء الأطفال بزممامير التي ترفع شعار رابعة بينما تترك البلطجية والمجرمين، مضيفًا أن ذلك يحدث في ظل شكوى مدن وقرى مصر من انتشار البلطجية والإتاوات والتثبيت ونهب الممتلكات وضياع الأمن.
وأشار سليمان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” إلى إن وزير داخلية الانقلاب صرح بأنه سيتصدى “لارهابيى الفيس بوك”، مضيفا “طبعا ارهابى الفيس بوك مصطلح جديد لم يعرفه حتى مارك زوكربيرج”.
وأضاف “العجيب أنه وزير الداخلية ويعلم ان الارهابيين يعملون فى الخفاء وبتدبير خفى وعمليات مخططة وتنفيذا سرا، والا اذا كان يتحدث عن تفجير بن تن والعاب الاطفال على الانترنت”.

*تعطل مترو المرج– حلوان

لقى شاب فى بداية العشرينات من عمره مصرعه أسفل عجلات مترو الأنفاق، عند محطة دار السلام فى اتجاه المرج– حلوان.
 
كان الشاب يستقل المترو بين العربات أى لم يكن داخل العربات المخصصة للركوب، وعند دخول القطار المحطة فقد اتزانه وسقط تحت عجلات المترو، فلقى مصرعه على الفور، مما أدى إلى تعطل القطارات المتجه إلى محطات حلوان نظرًا لتجمع بعض الأشخاص عند القضيب الحديدى مكان الحادث.

*النيابة تتهم “ياسر على” بالتستر على “قنديل” و تهريب عاصم عبدالماجد وقيادات بجماعة الإخوان خارج مصر

*التحفظ على أموال باكينام الشرقاوى وعزة الجرف

*اعتقال 30 طالباً من جامعة قناة السويس

اعتقل أمن جامعة قناة السويس الانقلابي بالإسماعيلية اليوم الخميس 30 طالبًا ممن شاركوا في مسيرة سلمية داخل الجامعة القديمة للمطالبة بالإفراج عن الطالبات المعتقلات داخل أقسام شرطة الإسماعيلية..
 
وقالت جهاد محمد- إحدى الطالبات-: تجمع علينا عدد كبير من أمن الجامعة وأخذوا الشباب من داخل مبنى أمن الجامعة وضربوا البنات ومنعوهن من الخروج من بوابة الجامعة فترة طويلة.
 
وأضافت: كان هناك عدد من الطلاب عندهم امتحان تم منعهم من دخول الامتحان.

*إخلاء سبيل زوجة أحد المعتقلين بأسيوط بعد تهديد الأهالي بالتصعيد

أصدر محمد أبو كريشة – مدير نيابة أول مدينة أسيوط – قراراً بإخلاء سبيل ابتسام رشاد زهدي زوجة المعتقل نذار جمال الدين أحد مؤيدي الشرعية ورافض الانقلاب ، من سرايا قسم أول.
وقال مصدر قضائي – رفض ذكر أسمه – أن القضية مفتعلة وهي قضية سياسية مغلفة بغلاف جنائي، متعجباً من تعامل شرطة الانقلاب العسكري الدموي مع هذا النوع من القضايا مشيراً إلى أن هذا التعامل جديد من نوعه.
وكانت ميليشيات الانقلاب قد اعتقلت ابتسام من منزلها ومداهمة محل للدعاية والإعلان لزوجها المعتقل منذ أشهر.

*اقتحام منزل “مصطفى عطية” محامي ضحايا “سيارة الترحيلات بسجن ابو زعبل” فجر اليوم

اقتحام منزل “مصطفى عطية” محامي ضحايا “سيارة الترحيلات بسجن ابو زعبل” فجر اليوم ، وفشل محاولة القبض عليه لعدم تواجده بالمنزل

*قضاء الانقلاب يحدد جلسة 28 يناير  يوم جمعة الغضب لمحاكمةالرئيس مرسى

حددت محكمة استئناف القاهرة في سلطة الانقلاب العسكري جلسة 28 يناير لمحاكمة،الرئيس محمد مرسى وآخرين فى قضية اقتحام السجون.
جدير بالذكر ان هذا اليوم يوافق يوم جمعة الغضب التي اطاحت بمبارك و اسقطت الشرطة
مما يثير علامات الاستفهام حول حياد القضاء الذي يبدو انه ينتقم من ثورة يناير بعد تحديد تاريخ جمعة الغضب 28 يناير لمحاكمة الذين اعتقلهم مبارك في أوج الثورة عليه
و كأن القضاء يعلنها صراحة انه سلاح مبارك الذي سينتقم له من كل الذين شاركوا في الثورة ضده
جدير بالذكر ايضا أن جلد المعتقل المصري بالسعوديه “الجيزاوي” تحدد له يوم 25 يناير

*طالبات السويس نظمنوقفة احتجاجية للتنديد بـ”الملاحقات الأمنية” للفتيات

نظّمت طالبات بمدارس ثانوية بمحافظة السويس، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للتنديد بـ”الملاحقات الأمنية” للفتيات خاصة طالبات جامعة الأزهر بالقاهرة.
 
رفعت الطالبات، خلال وقفتهن أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة المثلث السكنية وسط السويس، لافتات تطالب بتوقف أجهزة الأمن عن “ملاحقة” الفتيات أمنياً، وصوراً لبعض طالبات الأزهر خلال قيام قوات الأمن بالقبض عليهن واقتحام السكن الجامعي للأزهر خلال الأيام الماضية، كما رفعت الطالبات شارة رابعة العدوية.

*حماس تنفي مزاعم محمد ابراهيم بخصوص تفجير مديرية أمن الدقهلية

قال وزير الداخلية بحكومة الانقلاب اللواء محمد إبراهيم في مؤتمر صحفي اليوم  لإعلان نتائج تحقيق تفجير الدقهلية أن عناصر من جماعة “أنصار بيت المقدس” وجناحها تنظيم “كتائب الفرقان”، بالاشتراك مع نجل قيادي إخواني، حسب تعبيره  نفّذوا حادث تفجير مبني مديرية أمن المنصورة.
وأكد إبراهيم أن حركة حماس الفلسطينية، قدمت الدعم اللوجستى لمنفذى تفجير مديرية أمن المنصورة، وتم القبض على 10 من المتورطين، منهم 7 أعضاء بجماعة “أنصار بيت المقدس” ، وأدعو المغرر بهم من عناصرالإخوان المسلمين إلى التراجع .. أما القيادات فلن نتركها
وأن  حركة حماس استضافت عناصر إخوانية فى غزة حسبما يقول  وتدربوا على استخدام السلاح والصواريخ والتشويش على الموجات بمساعدة تنظيم أنصار “بيت المقدس” .
وهو ما نفته حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وقالت أن الاتهامات التي وجهها وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، لها بتقديم دعم “لوجيستي”، لمنفذي تفجير مركز أمني في محافظة الدقهلية في مصر نهاية الشهر الماضي.
وتابع  سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة “حماس”، في تصريح صحفي مقتضب:”اتهامات وزير الداخلية المصري لحركة حماس بأنها قدمت دعما لوجستياً لمنفذي تفجير الدقهلية، هي اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.
وأضاف يقول:”الاتهامات محاولة لتضليل الشعب المصري، وتصدير الأزمة المصرية الداخلية”.

*مرسي يؤكد أنه صامد ولا يعترف بما يحدث

أكدت هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسى، عقب الاعلان عن محاكمة موكلهم يوم 28 يناير المقبل، بأن موقف الأخير لن ولم يتغير برفضه الاعتراف بمحاكمته في جميع القضايا المنسوبة إليه.
وأشارت هيئة الدفاع عن “مرسي” إلى أنه أكد لهم انه لايعترف في الاصل بكل ما حدث وانه سيظل صامدا .
جاء ذلك ردا على تحديد موعد محاكمته بتهمة الهروب من سجن “وادي النطرون” ، حيث قررت المحكمة اليوم تحديد يوم 28 يناير القادم موعداً لمحاكمته فى قضية إقتحام السجون.

*الشيماء نجلة مرسي تكشف كواليس مكالمة أوباما لوالدها قبل الانقلاب بـ5 أيام

قالت الشيماء محمد مــرسى كريمة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسى أن آخر اتصال أجراه باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بوالدها يوم 28 يونيو الماضى قبل خمسة أيام من إعلان الانقلاب العسكرى لم يجيب عليه الرئيس  وأمر سكرتارية الرئاسة بإبلاغه ان أجندته مشغولة، وأنه مستعد لاستقبال الاتصال فى وقت لاحق عقب وجود فرصة سانحة للرد.
وأضافت كريمة الرئيس – فى تدوينة نشرتها على حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صباح اليوم الخميس – أنه فى يوم الجمعة 28 يونيو أول أيام اعتصام رابعة العدوية، وقبل صلاة الجمعة بحوالي نصف الساعة أثناء تواجد الرئيس وحرمه وكريمته بدار الحرس الجمهوري غرفة الرئيس: “كنت أجلس مع أبى وأمى فى هذا اليوم وهذه الساعة وجاءه اتصال من السكرتارية يخبرونه أن أوباما على التليفون وعنده عشر دقائق عايز يكلمه فيها، فرد الحبيب بعزة القائد المسلم: أخبروه أنى مشغول أستعد لصلاة الجمعة وعندى اجتماع هام فيما بعدها، وأمامى كام يوم مشغول بشؤون داخلية ويتصل تانى أكون شفت خمس دقايق أكلمه فيهم” وأغلق الهاتف”.
وتابعت: “شعرت بذهول وظللت هكذا لثوان قبل أن يخبرنا أنه أوباما وقال لنا نصا: “أنا رئيس جمهورية مصر العربية أكبر دولة إسلامية، عاوز يكلمنى على جدوله هو! أنا اللى أحدد يكلمنى إمتى على جدولى أنا”، مؤكدة أن انطباعها عقب حديث الرئيس هو الشعور بأنها أمام صفحة من صفحات التاريخ البعيد، وشعرت بالفخر والسعادة بعد نظر الرئيس لها بابتسامة هادئة ثم ذهابه للصلاة.

*تجديد حبس 57 من أنصار الشرعية 15 يوما بتهمة التحريض على العنف والتظاهر بدمياط

قرر الإنقلابى محمد الزنفلى المستشار العام لنيابات دمياط تجديد حبس 57 من أنصار الشرعية 15 يوما بتهمة التحريض على العنف والتظاهر بدون تصريح والتحريض على أعمال الشغب وإثارة الفوضى.

وقال مدت عاشور المحامى بلجنة الدفاع عن المعتقلين بدمياط ان التجديد شمل 57 من أنصار الشرعية فى 6 محاضر مختلفة ومنهم من يجدد له للمرة الثامنة.
*الإخوان المسلمين: المدعو “يحي المنجي سعد حسين”، الذي اتهمه وزير الداخلية المصري بالضلوع في تفجير مديرية أمن المنصورة لا ينتمي للجماعة لا هو ولا والده ولا نعرف أي شخص بهذا الاسم

*أبو خليل : مؤتمر وزير الداخلية “سمك لبن تمر هندي”

سخر الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل،مدير مركز “ضحايا” لحقوق الإنسان مما جاء في المؤتمر الصحفي للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بحكومة الإنقلاب، مشيرا إلى أنه يتسم بالكوميديا والعشوائية.
وقال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:”وزير الداخلية أعلن اليوم في المؤتمر الصحفي الذي كان شعاره سمك لبن تمر هندي أن المسئول عن تفجير مديرية أمن المنصورة انتحاري يتبع جماعات جهادية”.

*وزير داخلية الانقلاب: التحقيقات أثبتت تورط عناصر إخوانية في أحداث العنف الأخيرة

صرح وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم بأن التحقيقات كشفت تورط عناصر من جماعة “الإخوان المسلمون” في أحداث العنف التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال في مؤتمر صحفي الخميس لكشف المتورطين في الهجوم الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا، إن الانتحاري منفذ الهجوم يدعى إمام مرعي إمام محفوظ، مشيرا إلى أنه تم التأكد من هويته عن طريق إجراء تحليل (دي إن إيه). لابنته ومقارنة النتائج مع عينات الأشلاء التي عثر عليها في موقع الهجوم.

وأضاف أنه تم ضبط سبعة متهمين على خلفية الحادث وبحوزتهم كميات من الأسلحة والذخيرة، ومن بينهم نجل قيادي إخواني بارز، مؤكدا أن المتهمين على علاقة بعناصر تنظيم الإخوان.

وعرض الوزير مقاطع فيديو لاعترافات المتهمين، كما عرض صورة لشخص قال إنه يدعى محمد فريج زيادة وأنه زعيم “جماعة أنصار بيت المقدس″ وطالب من لديه معلومات تفيد في ضبطه بالتواصل مع أجهزة الأمن.

وشدد الوزير على أن الجهاز الأمني المصري هو الأقوى على مستوى الشرق الأوسط رغم ما يوجه له من حوادث، مطالبا المصريين بالنزول والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، وتعهد بأن تبذل الشرطة أقصى الجهد لتأمين الاستفتاء وكذلك تأمين الكنائس خلال الأعياد المسيحية المقبلة.

*والدة إحدى المعتقلات عن قيام الانقلابيين بإجراء “اختبار حمل” لحرائر مدينة نصر المعتقلات

كشفت المحامية هدى عبد المنعم ووالدة فدوى خالد إحدى المعتقلات عن قيام الانقلابيين بإجراء “اختبار حمل” لحرائر مدينة نصر المعتقلات.

وقالت المحامية إن سلطات الانقلاب قامت، أول أمس الثلاثاء، بنقل الحرائر لمستشفى عام مكبلين بالكلبشات، لإجراء اختبار حمل لهن.

وأضافت عبد المنعم -في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- أن “الهدف من ذلك كسر البنات واﻷهالي، لكننا لن ننكسر ومكملين.

* كتب د.سعد فياض عبر الفيسبوك:

رؤيتان مبشرتان من مصدرين موثوقين ، الأول أخ نحسبه صالحا كان قد رأى رؤية عن الفض قبله ، نقلها عنه شيخ فاضل مفادها أن هذا الانقلاب عمره 200 يوم الثانية أخت الشهيد ـ كما نحسبه ـ عمر الفاروق صدقي ، والعائلة مشهورة بالرؤى الصالحة ، نقلها زوجها قائلاً : “رأت على آذان الفجر والدي يلبس قميص أبيض و يناديني لصلاة الفجر و هو يقول.. بشاير النصر بانت و قريبا هنحتفل بالنصر “ والعجيب كنت مع أحد الأخوة الأفاضل اليوم فنقل لي رؤية عن رجل صالح يعرفه فيها أن مرسي كان يصعد سلم ونزل سلمتين ثم عاد يصعده مرة أخرى ، فلعل المقصود الـ200 يوم ، والله أعلم أنا مستبشر بهاتين الرؤيتين وقد جاءت رؤى مثلها من طرق أخرى ولكن هذين الطريقين موثقين عندي .. اللهم نسألك نصرك وفرج قريب من عندك..save image

 *المنيا.. مسيرة حاشدة بمدينة ملوي للتنديد بالانقلاب الدموي وجرائمه وأزماته الاقتصادية

شارك الآلآف من أبناء مدينة ملوي جنوب محافظة المنيا في مسيرة حاشدة عصر اليوم الخميس، رفضا للانقلاب العسكري الدموي الإرهابي وجرائمة بحق المصريين والأزمات المعيشية والأقتصادية التي جلبها لهم
شهدت المسيرة تفاعلا كبيرا من جانب الأهالي بالمنازل والمارة في الشوارع الذين لوحوا للمشاركين بشارات رابعة العدوية رمز الصمود.
ورفع المشاركون لافتات تندد بجرائم وأزمات الإنقلابيين ، مرددين هتافات :” الداخلية بلطجية” ، ” ولابنخاف ولابنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي” ، ” مكملين ومش خايفين” ، ” ياشهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح” ، ” يسقط يسقط حكم العسكر”
دعا المتظاهرون إلي مقاطعة “وثيقة الدم” التى وضعتها لجنة الخمسين الباطلة المعينة من جانب الانقلابيين، مؤكدين استمرار فعالياتهم حتي إسقاط الإنقلاب والقصاص لدماء الشهداء.

http://new.livestream.com

*تفاصيل مؤتمر وزير داخلية الانقلاب للكشف عن مرتكبى حادث تفجير مديرية امن الدقهلية

تفاصيل مؤتمر وزير داخلية الانقلاب للكشف عن مرتكبى حادث تفجير مديرية امن الدقهلية وفيما يلي نص المؤتمر :
” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءً عند ربهم يرزقون”
” الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا ” .
إستمراراً لجهود أجهزة الوزارة بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المُسلحة لمواجهة تصاعد أعمال العنف والتخريب لجماعة الإخوان الإرهابية والتى تهدف لإشاعة الفوضى بالبلاد للإيحاء للكافة بعدم إستقرار الأوضاع الأمنية بها حيث إنتهجت إستخدام أقصى درجات العنف خلال التظاهرات والمسيرات على مدار الفترة الأخيرة, والتى تمثلت فى التعدى على المواطنين …
كان أبرزها حادث إستشهاد المواطن/ محمد جمال الدين بدير عثمان “سائق السيارة الأجرة بمحافظة الدقهلية” بتاريخ 16 ديسمبر الماضى .
ومن خلال المتابعة فقد ظهر ذلك جلياً فى إعترافات أحد عناصر الجماعة المضبوط مؤخراً ‏وبحوزته سلاح آلى وكمية من الذخيرة ( وهو الإخوانى / عامر مسعد عبده عبدالحميد مواليد 17/4/1983 الدقهلية ويقيم بها – حاصل على بكالوريويس ” تجارة” ) ‏الذى إعترف بسابقة تسلله عبر الإنفاق لقطاع غزة ومعه كلاً من :- – الإخوانى/ أحمد السيد فيصل ياسين. – الإخوانى/ محمد أحمد عبد الله الشيخ. – وبصحبة الفلسطينى/ وسام محمد محمود عويضة .
وتلقيهم تدريبات عسكرية فى غزة على إستخدام الأسلحة النارية، وإعترف بإرتكابه العديد من وحوادث العنف على النحو التالى :- · إطلاقه النار على المواطن/السيد محمد أحمد العزبى, وإصابته حال مشاركته بإحدى التظاهرات المُناهضة لتنظيم الإخوان الإرهابى بالمنصورة.
إشتراكه مع العناصر الإخوانية / أحمد محمد عبده على الدرينى ، ومحمد أحمد جبر خلف فى إطلاق الأعيرة النارية على أعضاء الحركات الثورية أثناء تظاهرهم أمام ديوان عام محافظة الدقهلية وإصابة ثلاثة منهم بطلقات نارية (موضوع القضية رقم 9852 لسنة 2013 جنح ثان المنصورة) . 
إطلاق الأعيرة الخرطوش فى الإشتباكات التى وقعت مع أهالى شارع بورسعيد بمدينة المنصورة, مما أسفر عن إصابة عددٍ منهم بطلقات خرطوش . · وقيامه وآخرين من العناصر الإخوانية بإطلاق الرصاص على أحد من مؤيدى ثورة (30 يونيو) مما أدى لوفاته.
وقد كشفت جهود المتابعة والمعلومات أن الفترة اللاحقة على 25 ‏يناير 2011 خاصة فى فترة حكم الرئيس المعزول / محمد مرسى, قد ساعدت جماعة الإخوان على توسيع قاعدتها فى مختلف أنحاء البلاد وسعت إلى التقارب مع حلفائها من الفصائل المُتشددة لإستخدام عناصرها فى تنفيذ مخططاتها العدائية..حيث أكدت المعلومات قيامهم بفتح قنوات ‏تواصل لعدد من كوادرها مع قيادات حركة حماس الفلسطينية ومنهم ( أيمن نوفل، رائد العطار) الذين قدموا لهم مُختلف أوجه الدعم اللوجيستى من خلال إستضافتهم بقطاع غزة وتلقينهم بقواعد الأمن وتدريبهم على مختلف الأسلحة بمعسكرات كتائب القسام.. وكذا التباحث معهم فى بعض المسائل المتعلقة ‏بالتكنولوجيا العسكرية وأبرزها مايلى :-
· إبتكار جهازين التشويش على عمل الطائرات، وضبط عملية توجيه صواريخ القسّام) .
· تطوير عمل أجهزة فك الشفرة، ووضع منظومة لمراقبة الطائرات بإستخدام الحاسب الآلى .
· تدبير عدد من طائرات الخفاش الطائر، وكمية كبيرة من حمض النتريك
.وقد إستتبع ذلك الإعلان عما يسمى بجماعة أنصار بيت المقدس (يتولى قيادتها الهارب/ توفيق محمد فريج زيادة ويحمل إسم حركى/ أبو عبدالله) وجناحها تنظيم كتائب الفرقان (يترأسه القيادى الهارب/ محمد أحمد نصر ) وكلاهما ثبت تورط كوادرهم فى عدد من الحوادث التى شهدتها البلاد من بينها:-
· المحاولة الفاشلة لإغتيالى … المتهم فيها كلاً من :- – هشام على عشماوى سعد. – عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد. – بالإضافة إلى الإنتحارى وليد محمد محمد بدر ” منفذ الحادث ” . · حادثى التعدى على نقطة شرطة النزهة, وإستشهاد المقدم/ محمد مبروك.. المتهم فيها كلاً من :- – المتوفى/سعيد الشحات محمد عبدالله ” قام بتفجير نفسه بإستخدام حزام ناسف حال إستهدافة بوكر هروبة بالمرج مؤخراً ” . – سمير عبد الحكيم إبراهيم ويحمل إسم حركى/شادى . – فهمى عبدالرؤوف محمد ‏فهمى ويحمل إسم حركى / هانى . والمطلوب ضبطهما على ذمة القضيتين رقمى 344 لسنة 2013 ، 423/2013 حصر أمن دولة عليا .. بالإضافة إلى المتهيمن المضبوطين وهم ” محمد فتحى الشاذلى ، أحمد محمود عبد الرحيم فراج ، أحمد عزت شعبان ” .
وقد وجهت الأجهزة الأمنية بالوزارة على مدار الفترة الماضية عدة ضربات ناجحة لتلك العناصر أسفرت نتائجها عن كشف تورط العديد من عناصرهما فى حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بتاريخ 24/12/2013 والذى أسفر عن إستشهاد 16 من بينهم 14من رجال الشرطة وإصابة آخرين … حيث ثبت تورط الهارب/ أحمد محمد سيد عبد العزيز السجينى ” يحمل إسم حركى/مصعب ” مواليد 23/7/1988 يقيم شارع الثورة ببلقاس ، والمتهم/يحيى، نجل القيادى ‏الإخوانى/المنجى سعد حسين مصطفى الزواوى , فى عملية رصد ديوان المديرية .. وكذا إستقبال قيادى التنظيم/ توفيق محمد فريج زيادة والعنصر الإنتحارى والسيارة المنفذة للحادث، فضلاً عن إضطلاع تلك المجموعة بتنفيذ حوادث أخرى.. وذلك على النحو التالى:-
· حادث السطو المُسلح على محل مصوغات إسكندر بمركز بيلا بمحافظة كفرالشيخ بتاريخ 20/12/2013 وسرقة 3 ‏كجم من المشغولات الذهبية تم تسليمها عقب الحادث لقيادى التنظيم/ توفيق محمد فريج زيادة. · إطلاق أعيرة نارية على كمينى ” كوبرى جامعة المنصورة، الجريدة بمحافظة كفر الشيخ” والذى أسفر عن إستشهاد ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة آخر .
· تفجير عبوة ناسفة خلال شهر يوليو الماضى بجوار مديرية أمن الدقهلية، أسفرت عن إصابة عدد من المجندين .
· السطو المسلح على إحدى الدراجات البخارية التابعة لمكتب بريد بلقاس خلال شهر رمضان الماضى والإستيلاء على مبلغ نصف مليون جنيه.
· إطلاق أعيرة نارية على أحد ضباط القوات المسلحة ومصرع زوجته بمنطقة أرض الجمعيات بمحافظة الإسماعيلية.
وقد أسفرت عمليات الملاحقة الأمنية للعناصر المتهمة بتلك الحوادث عن تحديد هوية منفذ حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية .. وهو الإنتحارى/إمام مرعى إمام محفوظ ( مواليد 12-6/1973 القاهرة ويقيم 8 ش يوسف عوض من شارع عرب الطوايلة المطرية ) وضبط عدد 7 متهمين ‏آخرين.. أبرزهم :- – يحيى المنجى سعد حسين. – عادل محمود ‏البيلى سالم. – أحمد محمد عبد الحليم السيد بدوى. ..والعثور بحوزتهم على العديد من المضبوطات أبرزها :-
– معمل مُجهز لتصنيع المُتفجرات بمسكن الأخير أحمد محمد عبد الحليم – مجموعة من الإصدارات الجهادية المتوافقة مع توجهات تنظيم القاعدة.
– سلاح آلى .. ثبت من الفحص الفنى سابقة إستخدامة فى إطلاق النار على كمين كوبرى جامعة المنصورة ، وحادث سرقة محل مجوهرات إسكندر بكفر الشيخ .
– بيان صادر عن جماعة أنصار بيت المقدس الذى تتبنى فيه الجماعة مسنوليتها عن حادث محاولة إغتيال وزير الداخلية.
– مذكرات تتضمن كيفية تصنيع المتفجرات والدوائر الكهربائية وزرع الألغام والتفجير عن بُعد وتصنيع الأحزمة الناسفة.
– بعض الأوانى المُستخدمة فى عملية تصنيع المواد المتفجرة. – قاذف R.P.G مصنع محلياً . وتوالى نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع المضبوطين.
وتؤكد وزارة الداخلية عزمها على المُضى قدماً لأداء واجبها فى حماية الوطن والتصدى للبؤر الإرهابية والاجرامية والخارجين عن القانون والشرعية التى أقرها الشعب فى ثورة 30 ‏يونيو المجيدة بكل حزم وقوة وفقاً لأحكام القانون، فى ظل محاولات جماعات الإرهاب الأسود النيل من الإستقرار الداخلى وزعزعة أمن البلاد. إن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً مضنية وتقدم تضحيات غالية وتعمل على مدار الساعة بعيون يقظة ساهرة , وقلوب مؤمنة وروح عالية … تضرب بيد من حديد على أوكار الإرهاب , ولن يفلح المجرمون .
وفى النهاية أود أن أوجه رسالة إلى شعبنا العظيم أن ما قدمته الشرطة والقوات المسلحة منذ ثورة 30 يونيو من تضحيات وشهداء لترسيخ وإعلاء الإرادة الشعبية التى عبرت عنها جموع الشعب للحفاظ على إستقرار الوطن ضد عبث العابثين وحرصاً على إستمرار المسيرة الديمقراطية ..
فإننى أطلب من كل أبناء الشعب الإصطفاف بالملايين أمام لجان الإستفتاء للتأكيد على تلك الإرادة ونتعهد لكم ببذل كل الجهود لتوفير أقصى درجات الأمان فى ذلك اليوم . فإمضوا أبناء وطننا قدماً نحو مستقبل أفضل إن شاء الله .
عاشت مصر..

*بالفيديو .. نائب رئيس امن الدوله يعترف : لم نتعاون مع محمد مرسى ووفرنا الحماية لــ” تمرد” وغيرها

http://www.youtube.com/watch?v=2wn7GsHtRR8

عن Admin

اترك تعليقاً