متابعة متجددة . . الثلاثاء 11 فبراير . . الشعب يستكمل ثورته

molotofمتابعة متجددة . . الثلاثاء 11 فبراير . . الشعب يستكمل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*مجهولون يحرقون سيارتين مملوكتين لأحد ضباط الشرطة أثناء وقوفهما بجوار منزله

قام مجهولون اليوم الثلاثاء، بإشعال النار في سيارتين مملوكتين لأحد ضباط الشرطة أثناء وقوفهما بجوار منزله بمنطقة الحي التاسع بمدينة الإسماعيلية.
وقال شهود عيان، إن مجهولين أضرموا النيران بسيارتين “ملاكي” لضابط شرطة سابق يدعى اللواء يوسف صابر عبد الحميد أمام منزله بمنطقة الحي التاسع خلف مدرسة الإسماعيلية الثانوية بنين.
وأضاف شهود العيان، أن الضابط استغاث بجيرانه لإخماد الحريق، كما أنه لم يتم تحديد هوية من قام بإشعال النيران بالسيارتين، والدافع وراء ذلك.

*التقاء مسيرتي شبرا الخيمة والمطرية المناهضتين للانقلاب بشارع المطراوي

* مجهول يلقي بقنبلة داخل سيارة شرطة بشارع الهرم

القي مجهول قنبله داخل سيارة شرطة اثناء مرورها ضمن عدد من سيارات الشرطة بشارع الهرم الا ان القنبلة لن تنفجر وتمكن مستقبل السيارة من رجال الشرطة من القاها ارضا وانتقل خبراء المفرقعات الي محل الواقعة لفحص القنبلة وابطال مفعولها وجاري اجراء التحريات لتوصل لهوية مرتكبي الواقعة

*أهالي سمالوط يخرجون في مسيرة حاشدة رفضًا للانقلاب العسكري من أمام مسجد العمش بسمالوط البلد في ذكرى تنحي الرئيس المخلوع مبارك وسط هتافات تنادي بإسقاط حكم العسكر وتندد بجرائم الانقلاب والداخلية

* بورسعيد: مسيرات حاشدة ضد الإنقلاب

تتوالى صفعات ثوار بورسعيد لأمن الإنقلاب الدموي حيث نظم  التحالف الوطني لدعم الشرعية  مسيرة من خلف المجمع الاسلامي لتمر من امام مسجد التوحيد الذي حاصرته قوات امن الانقلاب بعدما كان مركزا لانطلاق جميع المسيرات  وذلك لمنع الثوار من الانطلاق منه.
تاتي تلك المسيرة لتكون ثالث فعاليات احرار بورسعيد اليوم رفضا للانقلاب وتاييدا للشرعية في الذكرى الثالثة لاسقاط المخلوع هاتفين “اقلع كابك بين عارك……..وشك وش الكلب مبارك” ,
وقد تفاعل الماره والأهالى الذين إنضمو للمسيره , رافعين شارات رابعه وصور للدكتور محمد مرسي , مطالبين بالقصاص وإسقاط النظام .

* مدير أمن ‫بورسعيد‬ يأمر قوات إدارة المرور بترك مواقع خدمتهم

 أصدر اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن بورسعيد منذ قليل أمرًا بترك عساكر المرور وجميع قوات إدارة المرور لمواقع خدماتهم الأمنية بشوارع المحافظة حفاظًا علي أرواحهم .

وذلك بعد مقتل الرائد فادي سيف الدين بطلق ناري بالرقبة عصر اليوم علي يد مسلحين يستقلون دراجة أثناء وقوفه في كمين تابع لمرور بورسعيد بمنطقة مساكن الشرطة بأرض الجولف.

*الزمر: أخطائنا في ترك الثورة للمجلس العسكري

اعتبر طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب “البناء والتنمية”، أن الخطأ الذي وقع فيه الثوار هو انسحابهم مبكرًا من ميدان التحرير عقب الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في 11 فبراير 2011.     وأضاف الزمر في تدوينة له على الفيس بوك، “يجب أن نعترف في يوم 11 فبراير بأن الخطأ اﻷول للثورة كان في مثل هذا اليوم وهو التسليم بقرار مبارك بنقل السلطة إلى المجلس العسكري ومن ثم ترك الميدان مبكرًا.     وتابع الزمر، “صحيح أن كثيرين رفضوا هذا القرار كما رفضوا ترك الميدان لكن الحصيلة هي التي ندفع ثمنها اليوم جميعًا”.

*اعتقال مدرب منتخب مصر في التايكوندو

ألقت قوات الأمن القبض على أشرف عبد الفتاح عبد الفضيل السعدني، مدرب منتخب مصر في التايكوندو أمس في كمين في “الهرم سيتي”. وتم العثور معه علي “تاب” به فيديوهات لمذبحة “رابعة”، فتم تلفيق قضية حيازة أسلحة ومتفجرات له كما تم سرقة سيارته “الجيب” من أفراد الكمين ولم يتم إثباتها في المحضر .
وقال هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، إن عبدالفضيل يبلغ من العمر40 سنة , وهو من مواليد محافظة الفيوم، ومدرب منتخب مصر للتايكوندو، ومدرب بنادي الأوليمبي بالمعادي , حاصل علي العديد من البطولات علي المستوي المحلي والدولي ومقيم بمنطقة دار السلام، متزوج وعنده 4 أطفال .
وأوضح خليل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أن “كابتن أشرف ليس إخوانيًا، ولكنه كان مناهض للانقلاب ومتعاطفًا مع مجزرتي فض رابعة والنهضة”.

*معلومة خطيرة عن الرائد فادي سيف الذي تم اغتياله على أيدي مجهولين اليوم

اغتال مجهولان يقودان دراجة بخارية اليوم ضابطًا من قوة إدارة مرور بورسعيد بعد استهدافه بطلقات نارية.
 
وكان اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن بورسعيد قد تلقى إخطارًا بمقتل الرائد فادي سيف من إدارة مرور بورسعيد بعد استهدافه من قبل ملثمين يقودان دراجة بخارية أثناء وجوده بشارع محمد على أمام أبراج الشرطة ، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة بورسعيد العام.
 
وتشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمني والغضب الشعبي حيث إن الضابط الذي تم استهدافه من أكثر الضباط كفاءة ويحظي بشعبية جارفة في الشارع البورسعيدي.
 
وسبق أن شهد سيف ضد اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد “المقال” ـ والذي كان يعمل مديرًا لمكتبه ـ على خلفية مجزرة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي في مطلع فبراير 2012.

*أطلق مجهولون جنوب بورسعيد أعيرة نارية على رائد شرطة مرور يدعى فادي سيف الدين بشارع محمد علي وأرض الجولف بالقرب من سجن بورسعيد العمومي، أثناء حملة مرورية، وسقط الرائد قتيلًا على الفور اثر اصابته بطلق ناري في الرقبة، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى بورسعيد العام تحت تصرف النيابة.

*حالات تسمم خطيرة بسجن ﺍﻟﻔﻴﻮﻡ

أصيب اليوم عشرات المعتقلين والمحبوسين احتياطيا على ذمة تحقيقات ملفقة لرفضهم الانقلاب العسكري بسجن الفيوم العمومى بحالات تسمم وإعياء وقيء شديد وارتفاع فى درجات الحرارة حيث أغلبهم فى حالات خطيرة .

وأعلن بيان رابطة أسر المعتقلين ببني سويف رفض إدارة السجن إسعافهم وعرضهم على الأطباء، معلنين أن هذا قتل عمد لذويهم مع سبق الإصرار والترصد.

وأضافت أسرة “ن . أ – طبيب” معتقل منذ نهاية شهر أغسطس الماضى بسجن الفيوم، أن الأعراض قد بدأت على بعض المسجونين منذ ليلة أمس ثم انتشرت إلى باقى زنازين العنبر، مما أصاب المعتقلين بحالة من الهيستريا والقرع على الأبواب والحوائط بعد دخول بعض المصابين فى حالات إغماء وغيبوبة خاصة أصحاب الأمراض المزمنة .

*مجهولون يشعلون النار فجر اليوم في سيارة الضابط بقوات الأمن بـالمنصورة “محمد عبد اللطيف شعيشع” والذي يقطن بكفر صقر بالشرقية ويعمل بالمنصورة

*فجر مسلحون مجهولون، فجر اليوم الثلاثاء، أنبوب لنقل الغاز الطبيعي بمنطقة الريسان جنوب مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء.

*أضرم مجهولون النيران بسيارتين بمدينة طنطا، فجر اليوم الثلاثاء، إحداهما يملكها ضابط بجهاز الأمن الوطني.
وقام مجهولون بإضرام النيران في السيارة بواسطة إطارات الكاوتشوك المشتعلة.
نداء إلى المجهولين رجاء توخي الحذر وعدم الاضرار بالسيارات المجاورة لسيارات جنود فرعون

*المؤسسة الدينية في مصر أصبحت سيسية
في عهد السيسي الخائن فتوى سيسية جديدة ” إسرائيل جارة ولا يجوز الجهاد والحرب معها”
شيخ العسكر 
مفتي العسكري شيوخ العسكر 
عندما وجدوا أن رد فعل الشارع سيكون قويا بخصوص هذا التطبيع الجديد مع الكيان الصهيوني زعمت وزارة الأوقاف في بيان لها ” أن ما يتصل بالمعاهدات الدولية “من شأن الدولة، وليس وزارة الأوقاف”.
وأضافت أن مانشر بخصوص الموضوع يعتبر “تهييج الرأي العام تجاه الحكومة بصفة عامة ووزارة الأوقاف بصفة خاصة”

وتقوم وزارة الأوقاف في حكومة البلاوي الانقلابية بتدريس مادة جديدة حول العلاقات مع دول الجوار، وخاصة إسرائيل، يصار فيها إلى التأكيد على “احترام الجيران”
لا تصدقوهم اذا قاموا بنفي هذا الأمر . . وهم عندما يتهربون يقولون شأن من شئون الدولة.

 

 

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً