متابعة متجددة . . الخميس 26 يونيو . . سنحيا كراما

حازم كريمامتابعة متجددة . . الخميس 26 يونيو . . سنحيا كراما

شبكة المرصد الإخبارية

*الليلة.. تأخير الساعة 60 دقيقة

يبدأ الليلة العمل بالتوقيت الشتوى مع قرب شهر رمضان، ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يتم مواصلة العمل بالتوقيت الصيفى بعد شهر رمضان الكريم.

*سحب الدخان تغطي الألف مسكن بعد قطع الثوار لأحد الشوارع الرئيسية بها

غطت سحب الدخان سماء الالف مسكن بعد ان قطع الثوار أحد الشوارع الرئيسية بالمنطقة، في ختام مسيرتهم الحاشدة التي نظموها عصر اليوم الخميس، رفضا للخائن السيسي ولقضائه المرتزق المسيس في ختام فعاليات اسبوع “مصر مش معسكر”.

جابت المسيرة شوارع الألف مسكن وسط تفاعل كبير من الأهالي، وردد المشاركين فيها الهتافات المناهضة للعسكر والمؤيدة للشرعية.

*«المشدد 10 سنوات» لـ18 وبراءة 9 آخرين بالشرقية

قضت، اليوم الخميس، محكمة جنايات الزقازيق “دائرة الإرهاب” المنعقدة بمحكمة بلبيس الجزئية برئاسة المستشار صلاح حريز، رئيس المحكمة وعضوية المستشاريين شريف بركات وأحمد أبا زيد، بمعاقبة 18 متهما بحرق كمين شرطة الصحافة بمركز مشتول السوق بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 6 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات وبراءة 9 متهمين.

وكانت انعقدت جلسة للحكم على 33 من عناصر جماعة الإخوان، منذ صباح اليوم الخميس، بتهمة حرق كمين شرطة الصحافة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والذي أسفر عن احتراق القسم بالكامل وتهريب 3 مساجين وإصابة عدد من الضباط وأفراد وأمناء الشرطة وسرقة كمية من الأسلحة الميرى.

كان تم إدخال 15 متهما قفص المحاكمة من إجمالى المتهمين البالغ عددهم 33 متهما ورفعوا شارات رابعة، وترديد هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر”.

*نواصل ولا نتراجع !! بقلم عبود الزمر

 أحدث مقالي السابق ضجة هاجمني على خلفية التحليلات العديدة من القراء وهم لم يقرأوا أصلاً المقال !! ولو أنهم قرأوا ما في المقال من نصيحة لشكروني عليها ولكن مواقع التواصل تشوه الأخبار والمعلومات فخرج من بين الرافضين من يتبرأ من كلامي بالرغم من خطورة البراءة في الجملة ففيه أشياء لا يجوز التبرؤ منها ولقد فتح هذا الجدل باباً أضاع فيه فحوى النصيحة الخاصة بالإخوان وعدنا إلى النقطة التي نود أن نوجه سؤالاً واضحاً لقيادات الإخوان عن الفترة من 30/6 إلى 3/7  وما تم فيها من اتصالات حيث سألت بعض إخواني فقالوا أن الدكتور محمد مرسي كان يعلم تماماً أن الجيش وضعه أمام خيارين إما أن يجري الاستفتاء طواعية وإما العزل من الوظيفة وتعجبت كيف تركوا الدكتور مرسي في هذه الحالة حتى يؤول به الحال إلى السجن وكان الأولى بمن حوله أن يجبروه على الاستفتاء وقاية للوطن من ردة الفعل التي وقعت بعد العزل وأضرت بمصر كثيرا وحملت الشباب الأعزل مسئولية كفاح لاتجب عليه .

ثم نذهب إلى المشهد الثاني الخطير وهو مشهد رابعة فبأي دليل شرعي تم ترك الآلاف من الرجال والنساء والأطفال دون أن يؤمروا بالخروج من المكان قبل المداهمة ثم ماهو الدليل على الحث على الثبات بالصدور العارية تحت صدمات النيران وماهي المصلحة العليا التي تحققت من هذا المشهد نرجوا التوضيح

ولقد جاءتني بعض النصائح من أصدقاء تؤكد أن المقال ليس فيه شيئ لمن قرأ بحرفية وتفهم بعقل واعي وبالتالي فإن المطلوب المتحقق من المقال هو الإفاقة لإعادة النظر فيما جرى من أحداث ورسم الطريق الصحيح نحو المستقبل .

ولقد اعتدت في مواقفي الدفاعية عن الحق ألّا أتراجع حتى تتضح الحقيقة للكافة ويعلم القاصي والداني ما تم تحقيقه فعلى من أراد أن يعرف حقيقة مقالي أن يقرأه الآن بروية فسيكتشف أنه ماكنا بحاجة إلى هذا الصخب وأن هناك قدراً من التجاوزات وقعت في حقي شخصياً ولكني تنازلت عنها وتسامحت، موصياً بأهمية قراءة الأمور من مصادرها وعدم السعي وراء الشائعات المغرضة التي تشغل الناس وتشتت جهودهم .

أسأل الله تعالى التوفيق والسداد وصلى الله على سيدنا محمد

*مسيرة مفاجأة لشباب ضد الانقلاب أما قصر الاتحادية للتنديد بالسفاح عبد الفتاح واستعدادا لفعاليات 3-7

*الرئيس التونسي يتجاهل “السيسي” في القمة الإفريقية

مقطع فيديو يعرض تجاهل الرئيس التونسي المنصف المرزوقي لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الإفريقية بغينيا الاستوائية .
يظهر الفيديو انشغال المرزوقي بالتقليم في أوراق القمة متجاهلا ما يقوله السيسي ، كما ظهر بعض الرؤساء والزعماء الأفريقيين منهمكين في النوم أيضا .

https://www.youtube.com/watch?v=Bk3NuA7LJ9k

*وفاة معتقل بسجن أسيوط العمومي نتيجة للإهمال الطبي

توفى المعتقل “عبد الجيد محمد محمد محمود” “, وشهرته نبهان, 67 عاماً, أحد أبناء مركز الغنايم بأسيوط ، فجر اليوم ؛ نتيجة الإهمال الطبي من قبل إدارة السجن .وكان نبهان قد أجرى منذ عدة أيام عملية جراحية تستوجب بقاءه في المستشفى حتي إنهاء علاجه, ولكن إدارة سجن أسيوط العمومي تعنتت ورفضت بقائة في المشفى , وأمرت بالإسراع لإعادته إلى محبسه على الفور.يذكر أن أنه نتيجة الاهمال الطبي بالسجن وإحتياج “نبهان” للرعاية الصحية والتي لم تتوفر ، توفي صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز ال 67 عام ، ويعمل ذويه الآن على إنهاء إجراءات دفن الجثمان من مستشفى الإيمان بأسيوط.

جدير بالذكر أنه قد تم اعتقاله على ذمة أحداث الشغب التي وقعت بمركز الغنايم – أسيوط , كما قُدم للمحاكمة على ذمة القضية رقم 801 لســنة 2014 جنايات مع عدد كبير من أبناء مركز الغنايم بعدة تهم , أبرزها الانضمام لجماعة إرهابية والتجمهر الاعتداء على مركز شرطة الغنايم بالتزامن مع يوم فض رابعة العدوية.

*مقتل شخصين في تجدد المعارك ببن الدابودية والهلايل بأسوان

تجددت الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي   “الهلايل” و”الدابودية” حيث نشبت منذ قليل معارك بين القبيتين ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل.

وعلم الموقع أن عددا  من “الهلايل” ذبحوا شخصين من الدابودية عند كوبري القش بمنطقة الصدرية في أسوان، وقاموا بالتمثيل بجثثهم، بأن وضعوها على عربة “كارو”.

وحمل الناشط النوبي، حمدي سليمان، محافظ أسوان ومدير الأمن، المسئولية عن الحادث، قائلاً إنهما هددا “الدابودية” بأن لم يقوموا بتقديم “القودة” ـ أي حمل أكفانهم ـ فإن “الهلايل” ستقوم بتنفيذ القصاص فيهم.

وكانت اشتباكات دموية تفجرت بين “الهلايل” و”الدابودية” في مطلع شهر إبريل الماضي، أودت بحياة 26 شخصًا، قبل أن يتوسط شيخ الأزهر لإقناع الطرفين بالهدنة والقبول بالوساطة لإبرام الصلح بينهماـ وتم على إثرها تشكيل للجنة المصالحة.

إلا أن جهود الوساطة واجهت الفشل، بعدما أعلنت قبيلة بنى هلال تمسكها بشكل نهائي بقيام أبناء قبيلة الدابودية ذات الأصول النوبية بتقديم أكفانهم (القودة) المعروف فى العادات العربية، إلى أبناء قبيلة بنى هلال داخل مقر جمعية بنى هلال بمنطقة السيل الريفى شرق أسوان التي شهدت المجزرة البشعة بين الطرفين.

واعتبرت بنى هلال هذا الشرط غير قابل للنقاش وبتنفيذه يمكن التفاوض بشأن البنود الأخرى للمصالحة.

*آل سعود: يدعمون قتل المسلمين بالمال.. ويطالبون الأجانب بعدم المجاهرة بالفطر في رمضان

 

في الوقت الذي تدعم فيه مملكة آل سعود الانقلابيين في مصر بالمال لقتل ووأد الثورة والربيع العربي، ويطالب كهل المملكة خادمه السيسي بالفتك بالمعارضين وقتلهم وقطف رؤوسهم دون أدني وازع من دين أو ضمير، نجد وزارة الداخلية السعودية تحذر الأجانب من المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان.

حيث نشرت وكالة الأنباء السعودية اليوم دعوة الوزارة المقيمين “غير المسلمين” إلى عدم المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان، محذرة المجاهرين بالفطر من أنه سيتم إنهاء عملهم، وابعادهم عن البلاد.

يذكر أن أحد قتلة الحسين عليه السلام سأل أحد الفقهاء عن طهارة دم البرغوث فرد عليه مستنكرا: “تقتلون الحسين وتسألون عن دم البرغوث”.

 

*اعتقال شيخ سلفي بعد مشاركته في وقفة ضد السيسي بالجزائر

قال رئيس حزب جبهة الصحوة الحرة السلفي في الجزائر عبدالفتاح حمداش زراوي، إنه اعتقل، الأربعاء، لمدة 8 ساعات بوسط العاصمة الجزائر، بعد مشاركته في وقفة احتجاجية على زيارة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي”.

وأضاف حمداش: “خرجت في إلى ساحة الأمير عبدالقادر بوسط العاصمة في وقفة احتجاجية شخصية ضد زيارة السيسي، لكن قوات الأمن اعتقلتني واقتادتني إلى مخفر شرطة بالقرب من المكان، والذي قضيت فيه قرابة 8 ساعات قبل إطلاق سراحي.”

وأشار إلى أن الوقفة كان هدفها “إبداء سخطنا وإنكارنا زيارته لبلادنا وإخبار إخواننا المظلومين بمصر، إن في الجزائر رجال يكرهون الظلم والباطل، وإخبار السلطات الجزائرية رفضنا بقبول زيارته لبلاد الشهداء.”

 

*قبل رمضان .. الانقلاب يعتقل ويدمر منازل رواد العمل الخيري بسيناء

اقتحمت قوة مشتركة من الجيش والشرطة، وعناصر الأمن الوطني،  فجر اليوم الخميس منازل أثنين من مدينة بئرالعبد في شمال سيناء، وقامت بتحطيم محتوياتها وأعتقلت أبرز رواد العمل الخيري بالمدينة.

 

قالت مصادر قبلية ان القوات اقتحمت منزل المواطن “حسين ن ا” والذي يعمل مدير إدارة كهرباء بئرالعبد، وحطمت جميع محتوياته، وفشلت في اعتقاله نظراً لتواجده خارج المنزل، كما اقتحمت منزل “فرج م ع”  وقامت باعتقاله و تدمير محتويات منزله، وأوضحت المصادر أن القوات وجهت للمعتقل تهماً منها تجميع مبالغ مالية للمعتقلين، بالاشتراك مع مدير إدارة الكهرباء. 

 

واتهمت عائلة المعتقل سلطات الانقلاب باعتقاله قبل أيام من بداية شهر رمضان، الذي ينتظر الفقراء والمحتاجين فيه أي مساعدة، مستنكرين محاربة الانقلابيين لكل من له صلة بالاسلام أو الدين، كما حملت الأسرة سلطات الانقلاب المسئولية عن سلامة نجلهم خاصه انه يعاني من مرض الالتهاب الكبدي الوبائي C ، ولا يستطيع العيش بدون علاج.

 

*بعد زيارة السيسي للجزائر أمس .. زلزال يضرب الجزائر

 

قالت الاذاعة الجزائرية أن زلزال ضرب الجزائر بقوة 3.8 مساء الاربع وبالتحديد مدينة خميس مليانة وفق بيان لمركز العلم والفلك الجزائري صباح اليوم.

 

الجدير بالذكر أن الانقلابي السيسي زار ظهر امس الجزائر كأول زيارة خارجية له بعد تنصيبه في مسرحية الانتخابات

*الحرب على الإسلام مستمرة : اغلاق 150 مسجد بدمياط تحت دعوى “وحدة للمسلمين”!

 

في اطار الحرب المستمرة على الاسلام من الانقلابيين ، زعمت مديرية الاوقاف بمحافظة دمياط أن إغلاق 150 بيت من بيوت الله تؤدي فيها الصلوات ، ومنعها من اداء صلاة الجمعة، يأتي لتحقيق الوحدة للمسلمين .

 

و بحسب بوابة الاهرام الالكترونية الانقلابية  :” أوقاف دمياط تغلق 150 زاوية وتمنعها من أداء صلاة الجمعة وتقول إن القرار يأتي “فى إطار تحقيق الوحدة للمسلمين”

 

*صاحب رؤيا سقوط مرسي يتنبأ بعودته

 

تنبأ الناشط أحمد محسن – الذي روي رؤيا قبل عزل مرسي بأيام تكشف تفاصيل عزله بكل دقة – بعودة الاخير للسلطة خلال شهر أكتوبر القادم أو في عيد الاضحي ولكنه لم يحدد في أي عام؟ .

وقال محسن في تدوينة: أثق يقينا أن الرئيس مرسي إن شاء الله ” عائد بشخصه للحكم.

وأضاف: أثق يقينا أن السيسي سينفذ أحكام الإعدام .. وقريبا جدا .. فهذه الأحكام لم تصدر إلا لتنفذ . وتابع : أثق يقينا أن أحكام الإعدام و سوء إدارة البلد سيؤديان لمظاهرات عارمه .. يضربها السيسي بيد من حديد .. وتبدأ مرحلة ” البطش القطري ” .. حيث تتكرر رابعة في كل مظاهره تحدث !..

أظن أنه في هذه المرحلة .. السيسي سيعلن قتل مرسي ليرى ردة الفعل .. فييأس الجميع .. وتكون هذه أصعب لحظة والتي يأتي بعدها النصر. وقال: تواترت الرؤى عند من أعرفهم شخصيا أن الرئيس يعود في شهر ١٠ .. أو في عيد الأضحى .. لكن الله أعلم بالسنه الذي سيحدث ذلك فيها .

وكان محسن قد نشر رؤيا عن شخص يعرفه قبل عزل مرسي بنحو عشرة أيام قال فيها أن هذا الشخص حلم أن الشرطة ستقوم بعزل مرسي وسجنه .. وأن 30 يونيو لن يمر مرور الكرام أبدا وسيفقد الإخوان السلطة ولكن ستقوم الشرطة بإعادة مرسي للحكم مرة أخري وهو الذي حول تدوينته من نبوءات شخصية إلي أشهر تدوينة علي الفيس بوك بعد تحققها وعزل مرسي .

 

*مهمة سفير مصر الانقلابي بلندن “مستحيلة” والسبب قناة الجزيرة

 

رغم إقدام سلطات الانقلاب العسكري على إغلاق مكاتب شبكة الجزيرة الإخبارية بالقاهرة، واعتقال مراسيلها، وشن حملة إعلامية لشيطنة القناة، إلا أنه يبدو أن “الجزيرة” لاحقت الجنرال السيسي وسفراءه في كافة أنحاء المعمورة.

 

 وفي بريطانيا، باتت كما يبدو مهمة السفير المصري الانقلابي أشرف الخولي صعبة في إقناع الإنجليز بالتحول الديمقراطي، وبدولة الحريات التي كان يبشر بها البريطانيون عقب انقلاب الثالث من يوليو، وحاول بمبررات عدة إقناع الخارجية البريطانية بأن انقلاب الجيش في مصر على الرئيس المنتخب وسيلة غايتها استعادة الحرية التي اختطفها الإخوان المسلمون.

 

 الخولي حاول عبر القنوات المصرية القول إن استدعاءه من قبل الخارجية البريطانية هو إجراء دبلوماسي طبيعي للتعبير عن القلق، و”الرفض المهذب” على حد وصفه، إلا أن بيان الخارجية البريطانية أوضح أن الرجل كان ربما في موقف لا يحسد عليه.

 

  وفي تصريحات صحفية قالت الناطقة باسم الخارجية البريطانية فرح دخل الله، إن وزير الخارجية وليام هيج استنكر بشدة الأحكام التي صدرت بحق صحفيي الجزيرة، وكذلك الإعدامات لـ 183 شخصًا. 

 

 وأضافت دخل الله أن بريطانيا تنظر لهذه الأحكام على أنها تقوض الثقة الدولية بفرص إحلال الاستقرار السياسي في مصر، وأكدت أن لندن تشعر بالقلق إزاء حال حقوق الإنسان في مصر.

 

 ولعل الصفعة الأخرى للعربي هي نص حديث الناطقة باسم الخارجية البريطانية التي قالت إن “المملكة المتحدة تعتقد بأن أفضل سبيل كي يتمكن المصريون من تحقيق أهداف “ثورة يناير 2011″ هو من خلال عملية سياسية جامعة تستطيع كافة الجماعات السياسية المشاركة بها”. ويبدو في النص غياب أي إشارة لما سمي بـ”ثورة 30 يونيو”، وربما يستخلص من هذا النص أمرين مهمين، أولهما أن بريطانيا ربما تعترف فقط بـ25 يناير على أنها ثورة شعبية، كما أنها من جهة أخرى تدعو لإشراك كل القوى السياسية للمشاركة في عملية سياسية جامعة في تعارض تام مع الموقف المصري الرسمي الذي يصر على إقصاء الإخوان المسلمين وعدم مشاركتهم في أي عملية سياسية.

 

 وما يدحض حديث السفير المصري أيضا بأن بريطانيا ليست غاضبة، هو حديث وزير الخارجية ذاته، وفيه يقول وقد ورد في مذكرته الرسمية الصادرة عن الخارجية: “أشعر بالقلق بشكل خاص من أوجه القصور الإجرائية غير المقبولة أثناء عملية المحاكمة للصحفيين البريطانيين، بما في ذلك أدلة الإثبات الرئيسية، كما أنه لم تتح لفريق الدفاع فرصة الدفاع”. ويضيف الرجل أن “حرية الصحافة هي حجر الزاوية في أي مجتمع مستقر ومزدهر”، وينهي بالقول أنه أوعز لذلك باستدعاء السفير المصري.

 

 وكانت منظمة العفو الدولية  قالت في بيان لها، إن إدانة ثلاثة من صحفيي فضائية الجزيرة من العاملين في القناة التي تبث بالإنجليزية، عقب اتهامهم “بتلفيق الأخبار” وبالانتماء إلى جماعة “الإخوان المسلمين”  في مصر أو تقديم العون لها، يشكل هجمة ضارية على الحرية الإعلامية.

 

وتعليقاً على الأحكام، قال فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، إن “هذا الحكم يلحق الدمار بالصحفيين وأسرهم، وإنه ليوم مظلم لحرية الإعلام في مصر عندما يُلقى بالصحفيين وراء القضبان ويوسمون بأنهم مجرمون أو إرهابيون، لا لشيء إلا لقيامهم بعملهم”.

 

 ويبدو أن كل هذه الإدانات من الخارجية البريطانية مضافا إليها البيان شديد اللهجة لمنظمة العفو الدولية التي تتخذ من لندن مقرا لها، سيصعبان من مهمة الخولي الذي حاول عقب الانقلاب العسكري بمصر وصف الإخوان المسلمين بأنهم “جماعة نازية”، ولاقت تصريحاته وقتها إدانات شديدة.

عن Admin

اترك تعليقاً