مصر الانتفاضة مستمرة في السجون وخارجها . . الأربعاء 19 نوفمبر . .

السيسي اللهم اقطع يدهالسيسي يحنومصر الانتفاضة مستمرة في السجون وخارجها . . الأربعاء 19 نوفمبر . .

 

متابعة متجددة- شبكة المرصد الإخبارية

 

* محافظ شمال سيناء:تعطيل الدراسة بجميع المراحل برفح والشيخ زويد أعتبارا من غد الخميس .. ولموعد سيتم تحديده لاحقا بسبب الحالة الأمنية

 

*انقذوا محمد السرى

محمد السرى معتقل منذ شهور فى سجن بورسعيد ، ومنذ اكثر من شهرين ومحمد السرى يتعرض للتعذيب على يد ضابط مباحث السجن المدعو كريم ، وكما تعرض للضرب على يد الضابط محمد الناغية ، واخيرا وضعوا محمد السرى فى الحبس الانفرادى .

 

*إخلاء سبيل “محمد عبد اللطيف” أصغر معتقل مضرب عن الطعام

قضت محكمة دمنهور، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل “محمد عبد اللطيف” 14 عامًا والذي يعد أصغر طفل مضرب عن الطعام فى سجون الانقلاب.

وجاء قرار المحكمة بإخلاء سبيل “عبد اللطيف”، بعد فترة حبس امتدت لـ 94 يومًا، والتي قضى معظمها فى حالة إضراب مستمر عن الطعام.

 

*وقفة لحرائر بئر العبد ضد القمع الامنى لحرائر الازهر

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب بالتعاون مع حرائر مركز بئرالعبد وقفة ليلية وذلك للتنديد باعتقال الحرائر والقمع الامنى لحرائر جامعة الازهر
وقد حملت المشاركات عدة لوحات كتب عليها فى انتفاضة السجون الحرية لحرائر مصر كما حملت المشاركات ايضا اعلام مصر وصور الدكتور محمد مرسى وشارات رابعة ولافتات ضد تهجير اهالى سيناء
وفى نهاية الوقفة اكدت المشاركات على استمرار نضالهن الثورى حتى سقوط وكسر الانقلاب العسكرى.

 

*شباب ضد الانقلاب تدين اعتقالات محمد محمود وفتيات الأزهر

أدانت حركة شباب ضد الانقلاب اليوم الأربعاء ما وصفته بالاعتداء الفاشي علي طالبات جامعة الازهر ومظاهرة شارع محمد محمود ، على يد “عصابات العسكر”، مؤكدة ان “هذه التصرفات الأمنية الحمقاء تدفع بتعجيل الانتقام من هذه السلطة العسكرية القمعية”.

وشددت الحركة  في بيان على دعمها الكامل لأي حراك ثوري ضد سلطة الحكم العسكري ، ونبهت أن ما وصفته بالارهاب الانقلابي لم يفرق بين أحد وطال الظلم الجميع ولابد من يوم حساب ابيض علي كل مظلوم اسود كل ظالم.

وأعربت الحركة عن استهجانها لاختراق من وصفته بالمتعصبين لهتافات المسيرة ، مؤكدة أن محمد محمود لم يعد مكانا لهذه الخلافات القديمة،” وبات من اليوم وصاعدا موعد للاصطاف الثوري حتي ولو بالاتفاق علي النزول كل في مكانه ولا مكان لمتعصبين يخدمون العسكر ويسئيون لشهداء الثورة وفي القلب منهم شهداء محمد محمود.”

 وخلص البيان للقول إن الهدف يجب ان يكون واضحا ، “وعلي المتعصبين لجم الالسنة ، فإزاحة سلطة هذا الانقلاب العسكري والقصاص  منهم ومجموعات مصالحهم هو سبيلنا ، والثورة لا تزال في الشوارع وما يناير منا ببعيد.”

*ميلشيات الانقلاب تعتقل 40 متظاهرا بمحيط محمد محمود

ألقت ميلشيات الانقلاب، مساء اليوم، القبض على عدد كبير من النشطاء والشباب المشاركين فى فعاليات إحياء ذكرى أحداث محمد محمود
وقالت إحدى الصحفيات، تقوم بتغطية الاحداث: إن ميلشيات الانقلاب اعتقلت 40 ناشطا بينهم 8 ناشطات أبرزهن ” سوزان غنيم ونجلاء أحمد وغاده نجيب ونرمين فتحي وأمنية عمر، بالإضافة إلى الناشط السياسى محمد شريف ومصطفى السيد ومحمد جودة وثلاث نساء فى محيط محمد محمود.
وأضافت أن قوات الانقلاب قامت بتفريق المسيرة بمحيط محمد محمود بالغاز والخرطوش وألقت القبض على 30 آخرين كانوا يحملون لافتات عليها عبارات مناهضة لحكم العسكر، بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من الثوار.

 

* انتفاضة السجون” تنشر قائمة سوداء لضباط التعذيب بالداخلية

نشرت الصفحة الرسمية لانتفاضة السجون قائمة سوداء لضباط التعذيب بداخلية الانقلاب.

ضمت القائمة ثمانية وثلاثين اسمًا لضباط وأفراد بوزارة الداخلية، اتهمتهم بالتورط في قمع وتعذيب المعتقلين بعدد من السجون، عقابًا لهم على مشاركتهم في انتفاضة السجون الثالثة التي دعت لها اللجنة العليا لانتفاضة السجون، وانطلقت أمس الثلاثاء وشارك فيها ما يزيد عن 19400 معتقل، في 76 سجنًا ومقر احتجاز.

 

وشملت القائمة ضباط وأفراد شرطة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والدقهلية، والإسماعيلية، والإسكندرية، وقنا، وكفر الشيخ، وشمال سيناء، والقليوبية، وتوعدت الصفحة بملاحقة هؤلاء الضباط قانونيًا حتى محاكمتهم.

وجاءت القائمة كما يلي:

1- محمد علي – نائب رئيس مباحث السجون في وجه بحري.

2- الضابط أحمد المشد – مأمور سجن برج العرب.

3- اللواء أمين عز الدين – مدير أمن الإسكندرية والمسئول المباشر عن مقار الاحتجاز بمديرية الأمن والأقسام.

4- هيثم العشماوي – قسم أول المنصورة.

5- شريف أبو النجا – قسم ثاني المنصورة

6- شريف عبد العزيز – قسم الضواحي بالإسماعيلية.

7- سيدة فاروق – سجانة بسجن القناطر.

8- محمد عبد الحافظ – سجن العقرب.

9- محمد صبحي – ضابط مباحث بالعقرب.

10- محمد عبدالحافظ – ضابط مباحث بالعقرب.

11- أشرف عبدالرحمن – ضابط قسم ثاني مدينة نصر اعتدى على طالبات الأزهر.

12- محمد سليمان – ضابط بسلخانة قسم الزهور ببورسعيد.

13- محمد الشامي – دار رعاية الأحداث في دكرنس بالدقهلية.

14- مقدم صلاح حافظ – نائب مأمور سجن المستقبل الذي اعتدى علي المعتقلين بالسجن.

15- أحمد حاتم شريف – رائد أمن وطني بمحافظة كفر الشيخ.

16- وئام سعد عمارة – رائد أمن وطني بمحافظة كفر الشيخ.

17- محمد صالح القاضي – ضابط أمن وطني بمحافظة كفر الشيخ.

18- مقدم علاء عجور – مدير ترحيلات كفر الشيخ.

19- مقدم أحمد الشحات السكران – رئيس مباحث قسم أول كفر الشيخ.

20- رامي الطنطاوي وأشرف الأرضي – سجن المنصورة العمومي.

21- الرائد أحمد فاروق – رئيس مباحث قسم شرطة بئر العبد.

22- العقيد تامر (جيش) – قسم شرطة بئر العبد.

23- العقيد حسام المصري – الحاكم العسكري لمركز بئرالعبد بشمال سيناء.

24- أحمد دنقل – الأمن الوطني بسوهاج.

25- خالد خيري – الأمن الوطني بسوهاج.

26- مصطفى لطفي – رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة.

27- أحمد يحيى – رئيس مباحث قسم المطرية.

28- مقدم حسام المصري – رمانة شمال سيناء “جيش“.

29- عميد محمد عبد العزيز جحوش – رمانة شمال سيناء “جيش“.

30- أحمد الصغير – ضابط رئيس مباحث قسم ثان الإسماعيلية.

31- شريف بلبولة – ضابط مباحث قسم ثان الإسماعيلية.

32- ياسر حفناوي  – مأمور قسم ثان الإسماعيلية.

33- أحمد عبد اللطيف – رئيس مباحث مركز ببا بمحافظة بنى سويف.

34- العميد ثروت المحمدي – مأمور قسم شرطة أول دمياط.

35- أحمد وهبه وابراهيم الخطيب .. رتبة ملازم قسم ثانى مدينة نصر.

36- المقدم “علاء بشندي”  – الرائد اسلام مقبل “معاون مباحث” – الضابط مينا؛ جميعهم بقسم أول مدينة نصر.

37- أخصائى اجتماعى محمود سلطان – تعذيب الأطفال بالمؤسسة العقابية بالمرج.

38- محمد سامى الطوخي – تعذيب الأطفال بالمؤسسة العقابية بالمرج.

 

* مرسي يطلب الحديث لتوضيح “ما لا يعرفه الناس

طلب الرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الأربعاء، من هيئة محاكمته في قضية التخابر، أن تسمح له بتوضيح “ما لا يعرفه الناس وهيئة الدفاع والقاضي“.


جاء ذلك خلال حوار دار بين مرسي، وهيئتي الدفاع، والمحكمة، خلال نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة)، اليوم، برئاسة القاضي شعبان الشامى، القضية المتهم فيها مرسي مع 35 آخرين بالتخابر والتي تم تأجيلها إلي الأربعاء المقبل، لاستكمال مرافعات النيابة، حسب مصدر قضائي.

وخلال الجلسة، تحدث مرسى بصوت مرتفع من داخل قفص الاتهام الزجاجى قائلا: “أحترم المحكمة بهيئتها، لها كل الاحترام، ولكنى أرفض المحاكمة، وهذا أمر واضح وأرفض جميع ما أسند إلى من اتهامات رفضا قطعيا“.

وتابع قائلا: “أنا عايز(أريد) اتكلم بنفسى لمدة محددة لأوضح الأمر وهذا حقى، .. أطلب بوضوح أن اتكلم أنا بنفسى عن نفسى لأوضح ماذا أريد“.

وعقب رئيس هيئة المحكمة القاضي شعبان الشامى، علي طلب مرسي قائلا: “لا أمانع إلا بموافقة محاميك”، فرد الدفاع : “لا أمانع”، وهو ما علق عليه مرسي قائلا: “واجبي أن أوضح ما لا يعرفه القاضي ولا يعرفه الدفاع ولا يعرفه الناس، سأوضحه في يوم أن أتحدث”، غير أن القاضي لم يحدد موعد السماح لمرسي بالحديث.

وجاء طلب مرسي عندما استفسر الشامي عن محامي مرسي، وأعلنت هيئة الدفاع أن المحام كامل مندور (عضو هيئة الدفاع) سيترافع عن مرسى، ولكن فى الشق الشكلى الخاص بعدم اختصاص المحكمة، ورد القاضى: “وأنا سأنتدب محامى من نقابة المحامين للدفاع عن مرسى فى الجانب الموضوعى”، فعلق الدفاع: “هذه سلطة المحكمة ولا نتدخل فيها“.

ودرج دفاع مرسي في كثير من جلسات محاكمته على الدفع ببطلان إجراءات محاكمته، بحجة عدم اختصاص المحكمة بتشكيلها الحالي في محاكمة رئيس الجمهورية، بحكم المواد المنظمة لمحاكمة الرئيس في الدستور المصري الحالي والسابق.

ويحاكم في قضية محمد مرسى، و35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، وذلك لاتهامهم بـ”ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية”، الأمر الذي ينفيه مرسي.

 

*بالأسماء كلية علوم جامعة الإسكندرية تفصل 12طالبًا

أصدرت إدارة كلية العلوم في جامعة الإسكندرية قرارا، بفصل اثني عشر بينهم طالبين، على خلفية مناهضتهم لعسكرة الجامعات.
وقامت مجلس الكلية بتعليق أسماء الطلاب المفصولين اليوم،  حيث تم فصل “كريم ياسر”، و”هشام يحيى”، و”محمود صبحي”، والطالبتين “جهاد النواساني، وأسماء عمر”، لمدة عام  دراسي.
كما قررت إدارة الكلية فصل الطلاب؛ “محمد طلبة”، و”محمد ممدوح”، و”عمر علاء”، و”أحمد بهنسي”، لمدة 3 فصول دراسية.
وفصل مجلس الكلية، الطالب “مجاهد مجاهد بكر” لمدة عامين، وحجز دعوى الطلاب؛ هشام محمد”، و”أحمد بهاء الدين”، و”محمد أحمد عبدالمنعم”، و”عبدالله أحمد”، لعدم كفاية الأدلة.

 

*نحس السيسي: مقتل 4 وإصابة اخرين نتيجة انفجار حضانة برتقال بالنوبارية

لقي منذ قليل أربعة عمال مصرعهم ونقل اثنين آخرين إلي العناية المركزة بينما لا يزال البحث جاري تحت الأنقاض عن مفقودين نتيجة انفجار حضانة برتقال بمدينة النوبارية بالبحيرة.

أكد شهود عيان انفجار مخزن يستخدم كحضانة للبرتقال بقرية آدم فرع النوبارية، حيث يتم فيه وضع كميات من الكربون علي ثمار البرتقال لتسريع نضج الثمار ما أدي إلي تحطم الجدارن فوق العمال.

وأوضح الشهود وصول سيارات قوات الحماية المدينة بعد مرور ساعة ونصف من وقوع الحادث، ولم تكمث قليلاً حتي غادرت موقع الحادث، لتترك البحث الذي لا يزال جارياً بالجهود الذاتية لأهالي المنطقة لانتشال المفقودين.

 

*عميد آداب الفيوم يعتدي على معرض مصور للطلاب

اعتدى الانقلابي حسين حمودة عميد كلية الآداب جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء،  على معرض للصور أقامه طلاب الكلية للتعريف بزملائهم المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم.

وقطع عميد الكلية الانقلابي بصحبة عدد من الموظفين اللافتات التي تحمل صور الطلاب المعتقلين.

وهاجم أحد الطلاب الذين يقومون بتصوير مقطع الفيديو، بينما انتقده عدد من الطالبات بثبات وطالبنه بالدفاع عن طلاب الكلية المعتقلين في سجون الانقلاب.

 

*الصيادون العائدون من اليمن: السفارة المصرية تجاهلت قضيتنا

قال الصيادون العائدون من اليمن، عقب إفراج السلطات اليمنية عنهم، إنهم «واجهوا رحلة قاسية وصعوبات بالغة، بعد القبض عليهم على 3 مراكب صيد، وسط تجاهل السفارة المصرية لهم طوال شهر كامل”.
وأوضح عدد من الصيادين، عقب عودتهم اليوم إلى قرية «العنابرة»، التابعة لمركز البرلس بكفر الشيخ، أنهم «لم يتجاوزا الحدود الإقليمية، ورغم ذلك أطلقت عليهم القوات اليمنية النيران وألقت القبض عليهم”.
وقال مصطفى مهران، «صياد»، إنه أثناء إلقاء السلطات اليمنية القبض عليهم وهم بمراكب الصيد الثلاث، فوجئوا بإطلاق الأعيرة النارية عليهم بكثافة من قبل السلطات اليمنية بقصد إرهابهم رغم عدم دخولهم المياه الإقليمية اليمنية.
وأضاف رشدي محمد عيسى، أحد العائدين، قائلا: «وقعنا على مستندات ديون للسفارة”.
وتابع أبوالسعود زغلول حسن «صياد»: «عانينا الكثير من مذلة وإهانة من السلطات اليمنية خلال الـ18 يوماً في ميناء الحديبية في ظل مراقبة دائمة وعدم السماح لنا بتناول الطعام إلا بإذن حتى دخول دورات المياه بإذن”.
وأكد عماد محمد عطية أنه «عقب احتجازنا بـ8 أيام طلبنا من السفارة المصرية التدخل، ولم نجد إلا أحد العاملين في السفارة قال لنا (جئت بشكل شخصى للاطمئنان عليكم(

 

*اتحاد طلاب الأزهر يحذر الانقلاب من تكرار انتهاك حرم جامعة البنات

أدان اتحاد طلاب جامعة الأزهر الاعتداء السافر على طالبات جامعة الأزهر اليوم. وقال في بيان له صدر مساء اليوم :” عار يتجدد لا يجد من يوقفه و خسة تقضي بدناءتها على طهارة حرم جامعة لم يدنس إلا في عهد هذا النظام القمعي ، وأضاف: بعدما حل العزب لزيارة جامعة الأزهر فرع البنات بالأمس قامت قوات الأمن باقتحام الجامعة واعتقال أربع طالبات وسحل أحداهن في مشهد تنتفض له القلوب و تتوارى لأجله رؤوس الرجال .. و يؤرق كل غيور على حرماته ودينه سوى هؤلاء الذين ابتلي بهم الأزهر مسئولين عنه و عن طلابه “.

وتابع البيان : ” ليبقى المعمم في نومه يغط والعزب لهذه الانتهاكات مبارك، وقوات الانقلاب في حرماتنا ترتع ولا رادع لهم، وما هي إلا ساعات كانت فاصلة ما بين اليوم والأمس حتى تجدد اقتحام فرع البنات و تم اعتقال أكثر من ثلاثين طالبة من داخل حرم الجامعة بالإضافة لاعتقال عضو هيئة تدريس بكلية طب الأسنان لمجرد اعتراضها على اعتقال الطالبات من داخل كليتها وعامل كافتيريا لمجرد أن سمته إسلامي فضلا عن سحل أربعة طالبات “.

وأكد أن ” مشاهد من الخزي والذل المتجدد تنتهك فيها حرماتنا عياناً جهارا، تحت نظر إدارة فاسدة متواطئة لا تملك من أمرها شيئا، بقيادة رئيس للجامعة أمره ليس في يده، وشيخ للأزهر معمم ومكبل عن كل ما يغضب نظامه الذي يتمرغ في عتباته، ومسئولون في الأزهر لا تتمعر وجههم إلا إذا مست شئونهم الشخصية أما أن تنتهك الحرمات فليس لهم من الأمر شيء!!

وأشار البيان إلى أنهم يشاهدون ويرصدون ما تقوم به السلطة القمعية؛ مؤكدا أن تلك الإجراءات لن تزيد النار الإ لهيباً.

وأكد الطلاب في بيانهم أن الطلبة لن يظلوا مكتوفي الأيدي أو صامتين عن الانتهاكات التي تنتهجها داخلية الانقلاب. كما ناشد اتحاد طلاب جامعة الأزهر جميع الهيئات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني ان يتقدموا ليمارسوا دورهم بخصوص ما يحدث من انتهاكات لا حدود لها ، مؤكدين أنهم لن يتوقفوا لحظة عن المطالبة بحقوق زملائنا الشهداء و المفصولين و المعتقلين .

 

*الانقلاب يأكل أنصاره ويحطم منزل رئيس تحرير الأهرام السابق

 اقتحمت ميليشيات الانقلاب، منزل عبد الناصر سلامة – رئيس تحرير صحيفة الأهرام السابق – بقرية بانوب التابعة لمركز نبروه وقامت بتحطيم وسرقة محتوياته، بواسطة قوة أمنية كبيرة من المديرية.
يذكر أن عبد الناصر سلامة من الكتاب المدافعين بشدة عن السفاح الخائن السيسي وعما ترتكبه ميليشيات الانقلاب من جرائم.

 

*البحيرة: إخلاء سبيل أصغر مضرب عن الطعام وآخر من رافضي الانقلاب.. وتأجيل لـ3 آخرين

قضت محكمة دمنهور، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل أصغر مضرب عن الطعام وأحد رافضي الانقلاب الأخرين، فيما أجلت محاكمة ثلاثة أخرين.
وأخلت المحكمة، سبيل “محمد عبد اللطيف”، بعد حبسه لمدة 94 يومًا، والذي يعد أصغر مضرب عن الطعام بالسجون المصرية، كما أخلت سبيل سعد أبو فاطمة في القضية رقم 100060 لسنة 2014 جنح قسم دمنهور.
كما أجلت محاكمة، كل من: “هانى مصطفى القمحاوى”، و “جمال عبد الرؤوف”، و “سعيد براغيت”، في القضية رقم 200263 لسنة 2014.

 

*أسر معتقلي أبو حماد تطالب بوقف جرائم الانقلاب بحق ذويهم

أعلنت رابطة أسر معتقلي مركز ابوحماد بمحافظة الشرقية عن تضامنهم مع ذويهم المعتقلين داخل السجون في انتفاضتهم الثالثة.
وناشدت الرابطة خلال مؤتمر عقدته اليوم بحضور أسر المعتقلين الحقوقيين والقانونيين بتوثيق جرائم وانتهاكات سلطات الانقلاب المتواصلة بحق ذويهم حتى يتثنى محاكمة كل من تورط في هذه الجرائم والانتهاكات التي تخالف كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والتي لن تسقط بالتقادم.
وطالبوا سلطات الانقلاب بوقف نزيف الانتهاكات بحق ذويهم، مؤكدين على طرقهم لجميع الأبواب واتخاذ جميع التدابير والخطوات القانونية والإعلامية حتى يتم رفع الظلم ووقف الانتهاكات والإفراج عن ذويهم.

 

*أبو زهري: إعلام الانقلاب يروج افتراءات ضد “حماس

رفضت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” محاولات الزج بها في الشأن الداخلي المصري، مطالبة وسائل إعلام الانقلاب باحترام أخلاقيات المهنة ووقف الحملات ضدها.

وقال الناطق الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري، اليوم الأربعاء: “إن ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية من ادعاءات حول علاقة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل، وعدد من قيادات الحركة، مثل الدكتور محمود الزهار وفتحي حماد بعملية كرم القواديس التي استهدفت الجيش المصري في سيناء الشهر الماضي، هي افتراءات واتهامات باطلة لا أصل لها وعارية من الصحة تماماً، خاصة بعد إعلان الجهة المنفذة مسؤوليتها رسمياً عن ذلك“.

وأضاف: “إن حركة حماس ترفض الزج بها في أي شؤون داخلية، وتدعو الإعلام المصري إلى احترام المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي ووقف الحملة الإعلامية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني التي لم يسلم منها حتى الأسرى والشهداء” .

وتابع: “إننا نذكر بالتصريحات الرسمية التي أكدت استبعاد حركة حماس عن الأحداث في مصر”. وأكدت الحركة أن اتصالات رسمية رفيعة المستوى جرت معها عدة مرات كان آخرها يوم أمس، أكد المسئولون المصريون خلالها قناعتهم بأن حماس لا علاقة لها بالوضع المصري الداخلي، وهو ما يجزم بأن الإعلام المصري يغرد بعيداً عن الحقيقة.

 

* شرطة الانقلاب تفض تظاهرة خرجت لإحياء ذكرى ”أحداث محمد محمود

فضت قوات أمن الانقلاب، اليوم الأربعاء، تظاهرة شبابية خرجت لإحياء الذكرى الثالثة لـ”أحداث محمد محمود” قرب ميدان التحرير، وسط القاهرة، حسب مراسلة وكالة الأناضول.


وكان عشرات الشباب من قوى سياسية مختلفة معارضة للسلطات الحالية بمصر، تجمعوا عند أحد مداخل شارع محمد محمود، القريب من ميدان التحرير، مساء اليوم الأربعاء، ورددوا هتافات مناوئة للجيش والشرطة، وفقا لمراسلة الأناضول.

ووقعت أحداث شارع “محمد محمود” المؤدي لوزارة الداخلية قرب ميدان التحرير (وسط القاهرة) يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، حين اندلعت اشتباكات دموية بين الشرطة ومتظاهرين نتج عنها قتلى وجرحى، واستمرت نحو أسبوع، وجاءت عقب فض قوات الأمن لاعتصام لأسر ومصابي ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 (التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك)، في ميدان التحرير بالقوة.

وقالت مراسلة الأناضول إن قوات الشرطة المصرية أطلقت، اليوم، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفض المظاهرة، فيما قبضت على عدد من المشاركين، لتخلي الشارع، إلا من صور ضحايا تلك الأحداث المرسومة على جدرانه.

وأضافت المراسلة أن المتظاهرين تفرقوا في الشوارع الجانبية في وسط القاهرة، فيما تجمعت مدرعات للشرطة عند مداخل الشوارع الرئيسية.

ولم يتسن الحصول علي تقديرات دقيقة بخصوص المقبوض عليهم، كما لم تصدر وزارة الداخلية بيانا حول هذه الواقعة بعد.

وتعتبر هذه الفعالية هي الأولي التي تشهدها الشوارع المصرية، اليوم، لإحياء ذكري “أحداث محمد محمود”، بخلاف المظاهرات المحدودة التي انطلقت داخل عدد من الجامعات المصرية.

* جامعات تشهد مظاهرات لاحياء الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود

شهدت جامعات مصرية، مظاهرات “محدودة”، حتى ظهر الأربعاء، نظمها طلاب معارضون للسلطات الحالية، لإحياء الذكرى الثالثة لأحداث “محمد محمود”، وسط تواجد أمني مكثف أمام الجامعات والميادين الرئيسية بالقاهرة، بحسب مصادر طلابية وشهود عيان.
ودعت حركات طلابية معارضة من بينها “طلاب ضد الانقلاب” ، و”طلاب 6 إبريل، و”طلاب الإشتراكيين الثوريين” و”طلاب حزب مصر القوية” إلى التظاهر لإحياء الذكرى الاربعاء.

وأحداث شارع “محمد محمود” المؤدي لوزارة الداخلية قرب ميدان التحرير (وسط القاهرة) وقعت في 19 تشرين ثان(نوفمبر) 2011، وشهدت اشتباكات دموية بين الشرطة ومتظاهرين نتج عنها قتلى وجرحى، واستمرت نحو أسبوع، وجاءت عقب يوم واحد من فض قوات الأمن لاعتصام لأسر ومصابي ثورة 25 كانون الثاني(يناير) في ميدان التحرير وسط القاهرة بالقوة.

فيما كثفت قوات الأمن تواجدها فى جميع جامعات مصر، وأبرزها جامعة الأزهر وعين شمس (شرقي القاهرة)، وجامعة الأسكندرية (شمالي مصر)، وانتشرت مدرعات أمنية في ميدان التحرير، بحسب شهود عيان.

وعلى مستوى الفعاليات الطلابية المحتفية بالذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود، نظم طلاب معارضون بجامعة القاهرة مسيرة طلابية انطلقت من أمام كلية العلوم، مرديين هتافات “اشهد يا محمد محمود كانوا ديابه (ذئاب) وكنّا أسود”.

وفي جامعة عين شمس (شرقي القاهرة ) انطلقت مسيرات معارضة لطلاب وطالبات لإحياء ذكري محمد محمود .

وفي جامعة الأزهر، أقام طلاب معارضون معرض صور لزملائهم المحبوسين ومصابي ذكري “محمد محمود”، مردديين هتاف “مش هنسيب الحق (لن نترك الحق)..فاهمين ولا (أم) لأ”.

وفي جامعة الاسكندرية، نظم الطلاب المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي، تظاهرات بكليتي التجارة والتربية صباح اليوم، تزامنا مع إحياء ذكرى “محمد محمود”، رافعين لافتات منها “الشعب يريد إسقاط النظام”.

وفي جامعة حلوان (جنوبي القاهرة)، نظم طلاب معارضون معرض صور لضحايا الأحداث، كما نظمت طالبات مؤيدات لمرسي “فريزنج” (مشهد تمثيلى صامت) في ذكرى “محمد محمود” تحت عنوان “هنحررهم (سنحررهم)” للمطالبة بالإفراج عن زملائهم.

وبحسب مصادر طلابية، فقد تظاهر طلاب معارضون أيضا في جامعتي الزقازيق بمحافظة الشرقية والسادات بالمنوفية (دلتا النيل)، والمنيا، وبني سويف (وسط مصر).

ونظمت حركة 6  إبريل، المعارضة في المنيا، وبني سويف وقفات صامتة في ذكري محمد محمود ، وقالت الحركة في بيان إنها ستنظم مع قوى شبابية أخرى وقفة عصر الاربعاء أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة.

 

*ميليشيا السيسي تقتل 15 مدنياً من بينهم أطفال ونساء رفح

قتل 15 شخصا – بينهم نساء وأطفال – في قصف من طائرة سيسية بدون طيار على منزل مكون من طابقين بمنطقة قريبة من نجع شبانة قرب المهدية جنوب مدينة رفح المصرية.
وقال مسعفون إن ثلاثة أطفال وثلاث نساء وأربعة رجال في منزل جنوب مدينة رفح الحدودي قتلوا في الانفجار، ولم يتم بعد تحديد هوياتهم.

وتواصل قوات حرس الحدود بجيش الانقلاب دهم وتدمير وإخلاء منازل مواطنين على الشريط الحدودي برفح، في وقت قررت سلطات الانقلاب زيادة عمق المنطقة العازلة في رفح من خمسمائة إلى ألف متر كمرحلة ثانية وصولا إلى تحقيق الأمن القومي للاحتلال الاسرائيلي.

*البيان الختامي لرابطة أسر سجناء مصر (سياسي -جنائي).

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …إلي شعب مصر الأبي هنيئا لكم الصمود ضد الطغيان والظلم ،لقد ضربتم المثل في التضحية والفداء منذ ثورة يناير المجيدة وحتي يومنا هذا ،ووقفتم ضد طغيان العسكر والداخلية وأبيتم الخضوع والخنوع والرجوع إلي عصور العبودية .

واستكمالا لهذا الصمود فقد وضعنا بين أيديكم خطة لإقتحام سجون وأقسام ومديريات الشرطة والجيش في مصر ، نتشارك معكم تنفيذها بمشيئة الله في أحداث 28-11-2014 القادم ، وما يتلوها علي حسب المرحلة والظروف وهي كما يلي :-


١-البداية بإقتحام السجون التي بها أكبر عدد من السجناء الجنائي والتي تكون علي مقربة من الطرق العامة فهي اسهل من غيرها كسجن (أبي زعبل -و سجن النطرون) وغيرها .

ملاحظة : قد تم فتحها من قبل بسهولة في ثورة يناير .

 

٢-أدوات الإقتحام :

-تجهيز لودر أو حفار علي الأقل لبدأ نقب سور السجن مع تحصين مقصورة القائد حتي لا يصاب.

-تجهيز سيارة تنفجر باستخدام أسطوانة الغاز المنزلية وهي متاحة في كل بيت وطريقة تحضيرها مشروحة

بالتفصيل عن طريق بحث في الانترنت عن اسطوانة الغاز لحزب الله .(إن أمكن).

-وجود عدد 2-4 بندقية آلية علي الأقل للضرب علي أسوار السجن وأبراج الحراسة.


٣-تنفيذ الإقتحام

-سحب السيارة المفخخة لتنفجر عند بداية السور والبوابة الرئيسية .

-الضرب علي أسوار وأبراج الحراسة .

ملاحظة : أغلب الجنود غير مدربين كما انهم جبناء وهذا ما حدث في ثورة يناير.

-ضرب وإيقاف عمل حجرة الكهرباء الرئيسية في المنشأة وإظلام المكان بالكامل فهذا يعطي حرية حركة للمهاجمين.
-عدم الإهتمام بضرب النار التحذيري الذي يحدث في السجون والأقسام الآن فهذا يحدث حتي في أيام المظاهرات العادية وهذا كله لا خوف منه .

 

-عدد النزلاء في سجون مصر الآن يتعدي 150 الف مسجون وهذا عدد لا بأس به لعمل خلل في المنظومة الأمنية في مصر كما حدث في ثورة يناير ، كما أن جميع من في السجون لهم ثأر مع الداخلية والجيش.

ففتح وإقتحام السجون والأقسام في هذا الوقت يسرع من أحداث الثورة ويعجل بهزيمة الداخلية.

 

ولا حول ولا قوة إلا بالله.

 

-يرجي النشر في المواقع الإخبارية الرسمية وغير الرسمية في مصر وخارجها حتي يتشارك الجميع .

-هذه الخطة قابلة للتعديل والإضافة كل علي حسب قدرته وطاقته.

– تطبيق ما سبق علي السجون والأقسام ومديريات الشرطة في جميع المحافظات.

 

عن Admin

اترك تعليقاً