أخبار عاجلة
السيسي ينهب الخليج وما زال يتسول رز وفكة

الثورة والمواجهات مستمرة . . الجمعة 13 فبراير. . #السيسي ينهب الخليج

السيسي ينهب الخليج وما زال يتسول رز وفكة
السيسي ينهب الخليج وما زال يتسول رز وفكة

الثورة والمواجهات مستمرة . . الجمعة 13 فبراير. . #السيسي ينهب الخليج

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*العقاب الثوري بمدينة العاشر تطلق النار علي ضابط شرطة وتصيبه إصابة بالغة

أعلنت حركة العقاب الثوري بالعاشر من رمضان عن تبنّيها عملية إطلاق النار تجاه ضابط شرطة، مساء اليوم، الجمعة، أثناء سيره بمنطقة “كوبرى 56″ بدائرة قسم أول بمدينة العاشر من رمضان .

وكان مدير أمن الانقلاب بالشرقية، قد تلقّى إخطارًا ، يفيد قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاه ضابط شرطة، بمديرية أمن شمال سيناء، أثناء سيره بمنطقة “كوبرى 56″، وتم نقل الضابط المصاب إلى المركز الطبى العالمى.

 

* ضابط سيساوي يأمر جنوده باغتصاب إمرأة بدوية في الشيخ زويد بعد اقتحام بيتها

كشف الاعلام السيناوي حسام الشوربجي عن تفاصيل جريمة نكراء ارتكبها ضابط وجنود مصريون في مدينة الشيخ زويد بسيناء حيث تناوبوا على اغتصاب امرأة بدوية بعد اقتحام بيتها.

وتحدث الشوربجي عبر صفحته في تويتر عن ” تفاصيل أول حادثة اغتصاب في حق سيدة بدوية من أبناء سيناء بيد أفراد من القوات المسلحة بمنطقة المقاطعة بشمال سيناء”.
وقال الاعلامي الشوربجي “قبل حوالي ثلاثة أسابيع قوات الجيش تقوم بحملة أمنية علي قري الشيخ زويد ورفح ثم اعلنت أنها سوف تقيم ليلتها شرق المقاطعة ، ذهب الضباط والجنود الى احد المنازل شرق المقاطعة الشيخ زويد وتم طلب سيدة المنزل بغسل ملابس الجنود والضباط فرفضت سيدة المنزل .
فأجبروها بعد ان هددوها بقتل أبنها تم غسل ملابسهم ثم جهزت العشاء فقال الضابط قوموا للسيدة خذوا منها ما تريدون فقام الجنود فاغتصبوها.
وأضاف الاعلامي الشوربجي ” اعتذر عن كشف الأسم اسم السيدة المغتصبة والقبيلة نظراً للظروف العادات والتقاليد في سيناء”.

 

*داخلية الانقلاب تنعي مقتل ضابط عين شمس

نعت داخلية الانقلاب في بيان لها النقيب/ مصطفى أحمد فؤاد شميس “من قوة قطاع الأمن المركزى “، والذى أصيب صباح اليوم الموافق 13 فبراير الجارى بإصابةٍ بالغة إثر إنفجار عبوة ناسفة بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، حيث تم نقل الضابط إلى المستشفى فى محاولةٍ لإسعافه إلا أنه مات متأثراً بإصابته.

 

*مجهولون يشعلون النيران في سيارة شرطة بالهرم

قام ملثمون بإضرام النيران يسيارة شرطة في منطقة الهرم، بمحافظة الجيزة، مساء اليوم الجمعة.

 

*تظاهرة ليلية مفاجئة بمدينة نصر بـ ‫‏القاهرة

نظم رافضو الانقلاب بمدينة نصر بالقاهرة مسيرة انطلقت من أمام مسجد المعصراوي بشارع مصطفي النحاس، وقام المشاركون فيها برفع شارات رابعة، ونددوا بحكم العسكر واعتقال الشباب، ليؤكدوا استكمال نضالهم لحين تحقيق مطالبهم وعودة الشرعية والقصاص للشهداء.

 

*مجهولون يشعلون النيران في نقطة مرور بفيصل

أشعل مجهولون النار في نقطة مرور بشارع فيصل، مساء اليوم الجمعة.
وقام بعض الأشخاص بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على نقطة المرور.

وقد أعلنت المقاومة الشعبية بالجيزة عن تبنيها حرق نقطة شرطة مرور أول فيصل.
وذكرت المقاومة الشعبية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أنها اشعلت النيران فى نقطة شرطة مرور أول فيصل ودمرت كافة محتوياته بعد فرار أفراد شرطة الانقلاب منه.

 

*مقتل 26 يعتقد أنهم من أنصار بيت المقدس في قصف لجيش السيسي بـ ‫‏سيناء خلال 24 ساعة

 

*استشهاد المعتقل خالد محمد مصيلحى بمقر الأمن الوطني بـالزقازيق في محافظة الشرقية جراء التعذيب

ارتقاء خالد محمد مصيلحي، يوم 2 فبراير بعد اعتقاله بيوم بعد فض امن الانقلاب لوقفة ليلية من أمام منزل احد المعتقلين بقرية شيبة بالزقازيق، وفي اليوم الثاني فوجئ الاهالي بوجوده مقتولا نتيجة التعذيب الشديد علي شريط السكة الحديد بالزقازيق استشهد علي يد كلاب شرطة الانقلاب بالزقازيق

 

*ميلشيات أمن الانقلاب تختطف مهندس من ديرب نجم

اختطفت ميلشيات أمن الانقلاب فجر اليوم المهندس أحمد البيطار من منزله بقرية صافور بمركز ديرب نجم .

تأتي تلك الحملات من قبل سلطات أمن الانقلاب للحد من الحراك الثوري المتنامي بمدن ومراكز محافظة الشرقية منذ انقلاب الثالث من يوليو .

 

*الاحتلال يعتزم تعزيز السياج الأمني مع سيناء بكاميرات ورادار رصد

قالت مصادر عسكرية لصحيفة إسرائيلية إن تل أبيب تعتزم إضافة كاميرات ورادار رصد للجدار الأمني بينها وبين شبه جزيرة سيناء.
فيما قلل مصدر عسكري مصري من أهمية التحرك الإسرائيلي لأنه سيتم داخل أراضيها.

 

*أنصار بيت المقدس تفرج عن مواطنين بسيناء

قالت مصادر أمنية وقبلية بشمال سيناء إن تنظيم أنصار بيت المقدس”  المعروفة بـولاية سيناء أفرج مساء الجمعة عن اثنين من مواطني سيناء بعد اختطافهما لمدة أسبوع، من أمام منزليهما جنوب الشيخ زويد، بدعوى تعاونهما مع قوات الجيش أو الموساد الإسرائيلي لنقل تحركات عناصر التنظيم.
وقالت المصادر وشهود العيان إن أنصار بيت المقدس أفرجت عن المواطنين، بدعوى عدم تعاونهما مع الأجهزة الأمنية بعد تحقيقات معهما جرت بأحد المواقع السرية للتنظيم.
من الجدير بالذكر أن  مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من أنصار بيت القدس “ولاية سيناء” يقومون بعمل كمائن مفاجئة بمناطق متفرقة بمدينة الشيخ زويد، في شمال سيناء، وذلك لاستهداف قوات الجيش المصري أو المتعاونين معهم.

 

*أمن الانقلاب يعتدي على تظاهرات “يسقط حكم القَتلة”

نظّم عدد من الفعاليات المعارضة للنظام المصري، أمس الجمعة، مظاهرات استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، لأسبوع ثوري جديد تحت شعار “يسقط حكم القتلة”، في وقت اعتدت فيه قوات الأمن على عدد من التظاهرات مستخدمة الخرطوش والغاز المسيل للدموع.

وجرى الاعتداء على متظاهري شارعي الهرم وفيصل، حيث هاجم الأمن التظاهرات من أعلى الطريق الدائري، عند منطقة الطوابق، بالخرطوش والغاز المسيل للدموع، ورد الشباب بالألعاب النارية، فردت عليهم قوات الأمن بالرصاص الحي، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، فيما اعتقلت قوات الأمن سيدة وعدداً من الأهالي بمنطقة أبو النمرس، جنوب الجيزة.
وشهدت الجيزة نحو 15 تظاهرة صباحية، فيما تتواصل التظاهرات في عموم المحافظة، عقب صلاة الجمعة، في مناطق الهرم وفيصل وأوسيم وأبو النمرس وبولاق والمهندسين.
كما اعتدت قوات الأمن على متظاهرين بمنطقة ‏المطرية، شرق ‏القاهرة، بعد تنظيم تظاهرات حاشدة للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية، والقصاص للشهداء، في أولى فعاليات أسبوع “يسقط حكم القتلة“.
وفي منطقة عين شمس، نظم رافضو الانقلاب تظاهرات جابت شوارع المنطقة للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري. بدأت التظاهرات من مسجد نور الإسلام، عقب صلاة الجمعة، رافعين شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، ومنددين بفضائح التسريبات المتوالية لمكتب السيسي، وفساد القضاء والأحكام الجائرة الصادرة بحق آلاف المصريين.
وردد المتظاهرون عدداً من الهتافات الثورية منها “يسقط يسقط حكم العسكر، اضرب نار اضرب خرطوش الثوار ما بيخافوش“.
وحاصرت مدرعات الأمن قرية أشمنت ببني سويف، جنوب مصر، وسط استعدادات لاقتحام القرية التي تشهد تظاهرات عدة منذ الصباح، رفضاً للانقلاب العسكري.

 

*أمن الانقلاب بالسويس يواصل تشديد إجراءات التأمين بالمنشآت الحيوية

واصلت قوات شرطة الانقلاب بالسويس الجمعة 13 فبراير، من تواجدها الأمني في محيط المنشات الأمنية وبالميادين من أجل تأمين المحافظة.
وقال مصدر أمني، إن قوات الأمن شددت من إجراءات التامين بنفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط محافظة السويس مع سيناء.

 

*المقاومة الشعبية ‫‏بسيناء تقطع الطريق الدولي بمركز بئر العبد

قطعت المقاومة الشعبية ‫‏بسيناء مساء اليوم الجمعة الطريق الدولي بمركز بئر العبد .
وذلك ردا على اعتقال قوات اﻷمن لحرائر سيناء.
يذكر أن قوات أمن الانقلاب شنت حملة أمنية موسعة على أهالى سيناء.

 

*دمياط: الخياطة تنادي قولي يا قاضي ازاي بتنام وانت بتدي البرئ إعدام

نظم أهالي الخياطة مسيرة ليلية حاشدة وطاف الثوار فيها قرية الخياطة رافعين أعلام مصر و صور الرئيس مرسي ولافتات تندد بحملات الاعتقال الهمجية التي طالت ما يقارب المائة من شرفاء القرية وعلى رأسهم العالم الشيخ / ربيع أبوعيد وعميد طب الأزهر الأستاذ الدكتور / أشرف عز الدين.
كما ردد الثوار الهتافات المنادية بإسقاط الانقلاب و عودة الشرعية و محاكمة الفاسدين.
و ندد الثوار بأحكام القضاء الشايخ المجرم ، حيث رفع الثوار لافتة تقول :
قولي يا قاضي ازاي بتنام و انت بتدي البرئ إعدام

 

*استمرار اختفاء رئيس اتحاد كلية صيدلة المنصورة لليوم ال 21

 بعد ترحيله من سجن المنصورة العمومي ، يستمر اختفاء محمد عرفات الطالب بجامعة المنصورة ورئيس اتحاد كلية الصيدلة لليوم 21 .
كان من المقرر ترحيل “عرفات” ورفقائه من سجن المنصورة العمومي الي تحقيق طرة في في يناير الماضي ، ولكن أهله لم يتلقوا رسالة منه تطمئنهم بوصوله كالمعتاد، وبسؤال رفقائه عنه وبحثهم في جميع السجون لم يتوصلوا لمكانه، كما انتظروا ظهوره في جلسة محاكمته التي كانت مقرره في 2 فبراير الجاري لكنه لم يظهر .
ويستمر اختفاء الطالب محمد عرفات حتي الآن فيما يقارب 21 يوماً دون أن يعلم عنه أهله شئ .

 

*رسالة زوجة د. البلتاجي إلى أسر شهداء مجزرة “الدفاع الجوي

نعت السيدة سناء عبد الجواد زوجة القيادي الإخواني د. محمد البلتاجي، أسر ضحايا حادث الدفاع الجوي.

وقالت في تدوينة لها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لكل أم مصرية من أمهات الضحايا، أتألم لألمك، فقد قتلنا العسكر، قتل زهرتي الحبيبة قرة عيني الشهيدة أسماء البلتاجي، كما قتل أولادكم بدم بارد… القاتل واحد“.

وأضافت متسائلة: “لماذا تم قتل الشباب وايت نايتس.. لماذا تقتلون زهور مصر.. لماذا تقضون على المستقبل.. أي ذنب فعلوه لكي يقتلوا.. ألا تعرفون إلا لغة الدماء؟”.

وتابعت: “والله لن تضيع دماء أولادنا، ولن نتنازل عن القصاص العادل فيمن أراقوا الدماء المصرية الغالية.. أنهم يرونه بعيدًا ونراه قريبًا”.

 

*أبو الفتوح يبدي ندمه على المشاركة في “الانقلاب العسكري

أبدى مؤسس حزب “مصر القوية”، عبد المنعم أبو الفتوح، يوم الجمعة،  ندمه على مشاركته في ما وصفه بـ “الانقلاب العسكري على الديمقراطية”، لافتاً إلى وجود تعاون بين كثير من القوى لإضعاف مصر.

كذلك، اعترف أبو الفتوح بأنه “أساء التقدير وأسهم في دفع الجيش إلى العملية السياسية”، موضحاً أن “الحزب حاول إقناع الرئيس محمد مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لتجنب الانقلاب على الديمقراطية، لكنه لم يستجب”، مضيفاً طلبنا من مستشاري مرسي لقاءه قبل العزل بأيام قليلة لكنه رفض“.


وأكّد أن “مشاركة الحزب في تظاهرات 30 يونيو/حزيران كانت لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة أو الاستفتاء على استمرار رئيس الجمهورية من عدمه، وتأكيد الحزب على أن يتم ذلك من خلال مسار دستوري، ورفض كل ما أثير من مقترحات بشأن تدخل القوات المسلحة لعزل الرئيس أو تولي رئيس المحكمة الدستورية حكم البلاد بعد تعطيل الدستور“.

وفي هذا السياق، أشار أبو الفتوح إلى أنه دعا إلى “الاستفتاء على خارطة الطريق عندما رأى القتل والتخريب، وقاطع كل الحوارات التي دعت إليها الرئاسة بعد ذلك“.

واتّهم أبو الفتوح، خلال المؤتمر العام للحزب، وزارة الداخلية في أحداث استاد الدفاع الجوي التي وقعت، أخيراً، وأسفرت عن سقوط 19 قتيلاً من جمهور نادي الزمالك“.

من جهتة ثانية، دعا مؤسس حزب “مصر القوية”، “شباب الثورة إلى أن لا يفقدوا الأمل في نجاح الثورة”، لافتًا إلى أن “أعداء ثورة يناير حتماً سيذهبون، وحتماً سينتصر هذا الوطن بأبنائه الذين يعملون في صمت، ومن دون دعاية”، على حد تعبيره.

وأضاف أبو الفتوح، أن “اليأس والإحباط هما العدوان الأساسيان، ولن نخرج من هذا الوطن ولكننا سنظل نناضل ونبذل ما نستطيع من أجل مقاومة السلطة المستبدة بالأمن والإعلام“.

وأشار إلى أنه “بعد 3 يوليو/تموز أصبح خبر موت شباب مصر خبراً اعتيادياً كل يوم كأن الموت أصبح لازمة للوطن”، مبدياً سعادته بمشاركة من وصفهم بـ المناضلين له في مشروع وطني يمثل الشريحة الحريصة على وطنها، وهي الشريحة التي رفضت أن تحكم بأي شكل من أشكال الاستبداد والفاشية، سواء عسكرية أو دينية“.

 

*إصابة ضابط و7 جنود ومدني فى تفجير قنبلة شرقي القاهرة

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابط شرطة و7 جنود ومدني أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع، شرقي القاهرة.


في الوقت الذي أعلنت جماعة متشدة تطلق على نفسها اسم “أجناد مصر” مسؤولتها عن الحادث.

وفي بيان للوزارة، قال مسؤول المركز الإعلامي الأمني، إنه “أثناء مرور قوة أمنية بتقاطع شارعي جسر السويس وعين شمس (شرقي القاهرة)، انفجرت عبوة محلية الصنع زرعت بجانب الطريق، أسفرت عن إصابة نقيب شرطة يدعى مصطفى شميس، و7 مجندين من قوة قطاع الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب)”.

وتابع البيان: “كما أصيب مواطن (لم يذكر اسمه) تصادف وجوده في المنطقة، وأنه تم نقل المصابين للمستشفى“.

وأشار البيان إلى أن “قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات تمشّط المنطقة، في الوقت الذي تكثف القوات والدوريات الأمنية من تواجدها بالشوارع والميادين لمتابعة الحالة الأمنية“.​
من جانبها أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “أجناد مصر”، مسؤوليتها عن الحادث.
وقالت الجماعةن في سلسلة تغريدات لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي(تويتر)، : “بفضل الله مكننا سبحانه من اختراق محيط قسم عين شمس شديد التحصين واستهداف قوات الأجهزة الإجرامية المتجهة لميدان ألف مسكن (شرقي القاهرة)”.

وأضافت: “هي نفس القوات التي استهدفناها مرتين من قبل (لم تحدد توقيت الاستهداف)، وتم تفجير عبوة ناسفة موجهة عليهم، وكانت الإصابات قاتلة ومباشرة بفضل الله“.

وفي مايو/ أيار الماضي، قضت محكمة مصرية، بإدراج “أجناد مصر”، التي تبنت عدد من التفجيرات في البلاد، كـ”جماعة إرهابية“.

وكان المسؤول العام لجماعة “أجناد مصر”، مجد الدين المصري، قال، في حوار معه نشرته الصفحة الرسمية على (تويتر)، الشهر الماضي، إنهم “ينتهجون أسلوب القنابل البدائية لإلحاق الضرر بمن يقوم بتفكيكها من رجال الأمن أو القوة الأمنية المستهدفة دون المواطنين الأبرياء“.

وتشهد مصر خلال الأيام الماضية، تفجيرات متعددة في القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق، ومهاجمة مقار حكومية، أعلنت عن تبني معظمها جماعات أطلقت على نفسها اسم “أجناد مصر” و”المقاومة الشعبيةو”العقاب الثوري“.

 

*خليجيون ردًا على تسريب السيسي الجديد: فقراء شعوبنا أولى بالمليارات من جنرالات السيسي

لقي تسريب مكتب الجنرال عبد الفتاح السيسي، رئيس النظام الانقلابي في مصر، الذي تمت إذاعته اليوم عبر قناة مكملين الفضائية، تفاعلا كبيرا عبر الهاشتاق الذي خصصته القناة لمتابعته والتعليق عليه والموسوم بـ #السيسي ينهب الخليج.

(30) مليار دولار من أموال الشعوب الخليجية إلى جيوب الجنرالات في مصر دون حسيب أو رقيب

وتناول التسريب تخطيط النظام الانقلابي لنهب أموال الشعوب الخليجية تحت زعم مساعدات للشعب المصري ومعونات مالية واقتصادية كما تضمن سردا للمعونات الخليجية والتي قدمت للانقلاب منذ وقوعه في الثالث من يوليو عام 2013 وحتى شهر يناير 2014 والتي تجاوزت 30 مليار دولار.

 

فمن جهته علق الناشط والمغرد السعودي، يحيى عسيري عبر الهاشتاق مؤكدا أنه لا يظن أن بلدا محترما يكمل الطريق بعد أن عرف أنه ينظر إليه كبقرة حلوب، والشعوب ليس لها من الأمر شيء، مشيرا إلى حكومات الخليج عامة وحكومة المملكة العربية السعودية خاصة.

 

وكتب فراج الصهيبي قائلا: “85 مليار ريال ذهبت هدرا إلى جيوبهم”، متسائلا: “ألم يكن من الأولى منه أن تذهب لهذا الشعب الطيب الذي كتب حينها الراتب ما يكفي الحاجة”، مشيرا إلى الشعب السعودي.

 

فيما قال محمد العبد الله: “40 مليارا كانت من الممكن أن تنهي الفقر في مصر وأوضاع اللاجئين في سوريا وإعمار غزة ومشاكل الشعوب الخليجية“.

 

من جانبه تساءل المغرد والناشط السياسي السعودي عمر بن عبد العزيز عمن يدعم السيسي الآن بعد إقالة خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي سابقا والذي كان مسؤولا عن متابعة الملف المصري إبان عهد الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، حسب عدة تقارير.

وأضاف عمر بن عبد العزيز متسائلا: “كنا ندعم السيسي بالجملة ودعمناه بالفكة أيضا .. أليس فقراء الشعب أولى من السيسي بمليارات الرز والفكة؟؟

 

*بيان 6 إبريل بشأن “فضيحة” تسريبات مكتب قائد الإنقلاب العسكري

أصدرت حركة شباب 6 أبريل بيان عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تناولت فيه فضيحة التسريبات من داخل مكتب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي ومدير مكتبه

تابع المصريين ببالغ القلق والصدمة مابثته عدد من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الإجتماعي من تسجيلات منسوبة لعدد من القيادات العليا في المؤسسة العسكرية والسلطة التنفيذية وتناولت هذة التسجيلات مجموعة من القضايا التي تخص المصريين وأمن الدولة المصرية .

 

التسجيلات رصدت تدخل سافر في سير منظومة العدالة وتزوير الأدلة والكذب على الرأي العام عن طريق الأذرع الإعلامية وأخطرها عن أمور تخص علاقة النظام بدول الخليج الشقيقة وما قدمته من منح وإعانات في فترة مابعد 3 يوليو وهالنا ما ورد في سياق المحادثات سواء من إفشاء معلومات هامة لبعض من هذه الدول قبل إعلانها رسمياً أوحول ما تم الحصول عليه من مليارات الدولارات وما ذكر أن أغلبها لم يتم إيداعه في البنك المركزي 

 

التسجيلات تثير كثيراً من علامات الإستفهام حول كيفية خروجها والجهات التي تقف وراؤها وكيف إستطاعت الوصول لمكتب وزير الدفاع أنذاك وما يشكله ذلك في حالة صحته من خطورة فادحة علي الأمن القومي المصري وقلق كبير عما هو قدر المعلومات التي تم تسجيلها في ذلك الوقت ولم يتم نشرها بعد

 

إنتظرنا تعليق رسمي المرة تلو الأخري ولكن لم يحدث وما زاد من سخط وحفيظة المصريين هو صمت النظام الحاكم والأجهزة المعنية فلم يخرج علينا أي مسؤل حتي الأن ليوضح للرأي العام مدي صحة أو كذب تلك التسجيلات وهو ما يفتح باب للتأويل الدولة في غني عنه وخاصا وسط ما نعانية من أزمات وكوارث يومية بسبب سوء الإدارة وفشل النظام الواضح أمنياً سياسياً وإجتماعياً وإقتصادياً 

إن هذه المحادثات تعد إهانة لكل المصريين وخصوصاًً المؤسسة العسكرية ومنظومة العدالة المصرية ،لذا حفاظاً على الأمن القومي المصري وإحتراماً للشعب المصري العظيم يطالب شباب 6 إبريل يالأتي :

1 . إصدار بيان رسمي من رئاسة الجمهورية توضح فية مدي صحة أو كذب تلك التسجيلات لخطورتها علي الامن القومي المصري وعلي علاقتنا بالدول الخليجية التي تم ذكرها في تلك التسجيلات خاصا بعد ما ورد من أنباء رسمية حول إتصالات بقادة تلك الدول وكان الأحري هو مخاطبة الشعب المصري في المقام الأول

  1. لابد من إصدار كشف حساب كامل بحجم تلك المنح والإعانات التي تم الحصول عليها من كافة الدول خلال الفترة من بعد 3 يوليو وحتي الأن وتوضيح كافة أوجه صرفها وذلك تطبيقا لمبدأ الشفافية والمكاشفة ولابد من خضوع تلك المبالغ لسلطة الجهاز المركزي للمحاسبات لبيان أي إنحراف في أوجه صرفها أو إيداعها خارج الجهات أو الأغراض المخصصة لها

3.لابد من إجراء تحقيق شامل حول تلك التسجيلات وإعلان وتوضيح نتائجه بكل شفافية لطمأنة الرأي العام

حفظ الله مصر والمصريين 

شباب 6 أبريل حركة المقاومة المصرية

13 فبراير 2015 

 

عن Admin

اترك تعليقاً