جيش الانقلاب يقتل أطفال في سيناء والسيسي يعطي إشارة حمام الدم. . الثلاثاء 30 يونيه

نكسة 30 يونيهجيش الانقلاب يقتل أطفال في سيناء والسيسي يعطي إشارة حمام الدم. . الثلاثاء 30 يونيه

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

* ثلاثة قتلى في تفجير بالقرب من مركز شرطة بالجيزة

علنت وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء مقتل ثلاثة أشخاص إثر انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مركز شرطة في مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار وقع داخل سيارة كانت في طريقها لقسم 2 أكتوبر لاستهدافه، حيث انفجرت على بعد عدة أمتار منه. وأضاف شهود عيان أن السيارة انفجرت فجأة بينما كانت متجهة نحو مركز الشرطة وشاهدوا أشلاء مجموعة من الأشخاص.

وفرضت أجهزة الأمن إجراءات مشددة في محيط قسم الشرطة بعد وقوع الانفجار، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان للتوصل إلى هوية الجناة.

وصرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون سيارة وبرفقتهم مواد متفجرة انفجرت بهم أثناء تواجدهم بالحي الـ11 في مدينة 6 أكتوبر، مما أدى إلى مصرعهم.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل النائب العام متأثرا بجراح أصيب بها في تفجير استهدف موكبه في منطقة مصر الجديدة.

 

 

* إصابات في هجوم مسلح على نقطة شرطة شرق الاسكندرية

 

 

* قوات أمن الانقلاب تهاجم مسيرة معارضة لحكم العسكر بمنطقة الهرم ب‏الجيزة بالغاز والخرطرش والشباب يتصدون بالألعاب النارية والشماريخ

 

 

*جيش الانقلاب يقتل طفلين بسيناء بعد اعتقالهما في تصعيد غير مسبوق

في تصعيد يعتبر هو الأول من نوعه منذ بدء العمليات العسكرية في سيناء، اعتقلت قوات الجيش الطفلين ياسر كمال أبو زيد، 13 عامًا، وشقيقه حمزة، 14 عامًا، في حملة عسكرية بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد بعد أن فشلت في اعتقال والدهما.
وقالت مصادر قبلية، إن قوات الجيش قامت بتصفيتهما بعد احتجازهما عدة أيام في مقر الكتيبة 101، مشيرة إلى أنهم منذ خمس أيام عثر أهالي في قرية قبر عمير غرب الشيخ زويد علي جثة الطفلين ومعهم جثة ثالثة تبين أنها لمدرس يدعي عبد السلام عطا، اعتقل معهما خلال نفس الحملة، وكانت الجثث الثلاثة تحمل آثار طلقات نارية وتعذيب.
وقال الناشط السيناوي عيد المرزوقي، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي،إن “قبيلة السواركة تشتعل غضبًا لمقتل طفلين على يد الجيش، الإرهاب الذي قتل الطفلين هو نفسه الإرهاب الذي قتل النائب العام، وتطهير عرقي إبادة جماعية إرهاب دولة منظم أين السياسيين الذين يصدعونا ببيانات الإدانة والشجب والإرهاب“.

وأضاف المرزوقي، أن “تصفية أبناء المطلوبين لدي الجيش ومن قبلها اعتقال نساءهم خطوات تصعيدية يقوم بها الجيش تضع الأهالي بين خيارين أما هجرة قراهم والفرار بنسائهم وأطفالهم وأما الالتحاق بولاية سيناء للدفاع عن صغارهم وأعراضهم، ليصنع إرهابًا جديدًا بدلا من أن يقضي عليه، تري الجيش ليحارب الإرهاب أم ليصنعه؟!”.

 

* الداخلية: نقل الشخصيات الهامة من منازلهم لجهات غير معلومة

قال اللواء أبو بكر عبدالكريم، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اجتمع بالقيادات الأمنية لمراجعة الخطط الأمنية لـ30 يونيو، ورفع درجة الاستعداد القصوى، مع تشديد الحراسات على المباني والمناطق الهامة.

وأضاف عبدالكريم – خلال مداخلة هاتفية مع قناة سي بي سي اكسترا – أن الوزارة تقوم الآن بتسكين شخصيات هامة في البلد في أماكن بديلة عن منازلهم، لافتًا إلى أنه يتم الآن تسكنيهم دون الكشف عن هويتهم.

 

 

* المخابرات توزع عنوانا واحدًا على الصحف ضد اغتيال بركات

شهدت “مانشيتات” الصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، تطابقا في العناوين، والتي خرجت جميعها تندد بمقتل نائب عام الانقلاب هشام بركات، واحتشدت الطبعات الأولى من صحف الانقلاب الصادرة اليوم بتاريخ 30 يونيو، تحت عنوان رئيسي “الإرهاب يغتال محامي الشعب”. الأمر نفسه تكرر في صحف “التحريرو”الوفد” و”المصري اليوم” و”الشروق” و”الوطن“.

المصري اليوم” نشرت “مانشيت”: “قتلوا محامي الشعب صائما في ذكرى الثورة”، أما “التحرير” فكتبت “استشهاد محامي الشعب”، و”الوفد” عنونت الإرهاب يغتال محامي الشعب”، وتشابهت معها “الشروق”، و”الوطن”، فكتبتا المانشيت نفسه “الإرهاب يغتال محامي الشعب”. أما “الأهرام” و”الأخبار، فتخلتا عن لقب “محامي الشعب”، واكتفتا بمانشيت “استشهاد النائب العام“.

حالة التطابق هذه لم تكن الأولى في صحف الانقلاب، فقد سبقها بأيام مانشيت خبر “تسلم السلطات المصرية الإعلامي أحمد منصور، بعد ترحيله من ألمانيا”، قبل إحراج السلطات الألمانية لتلك الصحف والإفراج عن منصور بساعات.

الأمر نفسه تكرر سابقا مع مانشيت “مصر تستيقظ”، عقب اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي الذي عقدته حكومة الانقلاب في شرم الشيخ، مارس الماضي، وخرجت صحف الانقلاب على قلب عنوان واحد “مصر تستيقظ”، ظهر بعدها وبالأرقام الاقتصادية أن مصر بعد الانقلاب تغط في نوم عميق!. يذكر أن تسريبا بثته قناة “مكملين” كشف التوجهات الإعلامية التي تتلقاها الصحف والفضائيات من معدين ومذيعين من قيادات الانقلاب، لترديد لغة ولهجة إعلامية واحدة

 

* مقتل شاب برصاص ميليشيات داخلية الانقلاب بالشرقية

قتل شاب يدعى “علي سعد محمد سعيد” في قرية 5 تانيس بصان الحجر بالشرقية، برصاص ميليشيات الانقلاب، فجر اليوم الثلاثاء. وأفاد شهود عيان من الأهالى بأن عناصر من ميليشيات الانقلاب أطلقت الرصاص الحى بشكل عشوائى على أهالى قرية 5 تانيس، أثناء مهاجمة عدد من الخارجين عن القانون بالقرية.

وأضاف شهود العيان أن عناصر داخلية الانقلاب هاجمت القرية، فجر اليوم، للقبض على عدد من الخارجين عن القانون، وأثناء متابعة الأهالى للأحداث أطلقت قوات أمن العسكر الرصاص الحى بشكل عشوائى، ما أسفر عن إصابة “علي سعد محمد سعيد” 20 عاما، وفاضت روحه إلى بارئها.

وذكر شهود العيان أن قوات أمن العسكر نقلت جثمان الشاب بعد مقتله إلى مستشفى الحسينية، حيث تم إيداعه بالمشرحة، وتجمع الأهالى متوعدين بالثأر لدماء الفقيد

 

* بالفيديو.. السيسي يعطي إشارة حمام الدم من فوق قبر بركات

أكد عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، أن سلطات الانقلاب ستنفذ أحكام الإعدامات والمؤبد”، في إشارة إلى ما صدر من أحكام بحق مؤيدي شرعية الرئيس محمد مرسي. وقال “السيسي”، خلال تشييع جثمان نائب عام الانقلاب: “لو صدر حكم إعدام هيتنفذ.. والمؤبد هيتنفذ دلوقتى قبل بكره وجاهزين إننا ننفذه“.

 

فيما التقى إبراهيم محلب رئيس وزراء الانقلاب، أحمد الزند وزير العدل في حكومته، عقب جنازة هشام بركات؛ لمناقشة أهم التشريعات التي يحتاجها قضاة العسكر لتقصير مدة التقاضي، في القضايا الخاصة بالثوار ومؤيدي الشرعية

وشيعت، صباح اليوم، جنازة هشام بركات، نائب عام الانقلاب، بعد أن لقي مصرعه متأثرا بإصابته في انفجار استهدف سيارته، بالقرب من منزله في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، صباح أمس الاثنين.

 

وشهدت القنوات الإعلامية والصحف المؤيدة للانقلاب، منذ صباح أمس الاثنين، حالة من الهياج العام في البيانات وتوجيه الضيوف، والتحريض ضد معارضي نظام الانقلاب العسكري، ووصفهم بالإرهاب.

https://www.youtube.com/watch?v=kd50sOKRv_s

 

* هولاء هم المرشحون لتولي منصب النائب العام

يعقد مجلس القضاء الأعلى في مصر برئاسة المستشار أحمد جمال الدين رئيس محكمة النقض اجتماعاً، الأربعاء، للتشاور حول الأسماء المرشحة لاختيار النائب العام الجديد خلفاً للراحل المستشار هشام بركات.

هناك العديد من الأسماء المرشحة لشغل المنصب الذي لا يجب أن يترك شاغراً نظراً لأهميته، مشيراً إلى أن المادة 23 من قانون السلطة القضائية” الحالي رقم 46 لسنة 1972 نصت على أنه في حال خلو منصب النائب العام، يتولى المنصب أقدم النواب العامين المساعدين.

وتنص المادة على “أنه يقوم بأداء وظيفة النيابة العامة لدى المحاكم – عدا محكمة النقض – النائب العام أو أحد النواب العامين المساعدين أو المحامين العامين أو رؤساء النيابة أو مساعديها أو معاونيها، وفي حالة غياب النائب العام أو خلو منصبه أو قيام مانع لديه يحل محله أقدم النوّاب العامين المساعدين وتكون له جميع اختصاصاته”، حيث يتم اختيار أقدم نائب عام مساعد لفترة مؤقتة، لحين اجتماع مجلس القضاء الأعلى، واختيار النائب العام الجديد ويتم عرض اسمه على رئيس الجمهورية ليصدر قراراً بالتعيين.

وأضاف أن المادة 189 من الدستور حسمت طريقة اختيار من يتولى منصب النائب العام، وتنص على أن “النيابة العامة يتولاها نائب عام يختاره مجلس القضاء الأعلى، من بين نواب رئيس محكمة النقض، أو الرؤساء بمحاكم الاستئناف، أو النواب العامين المساعدين، ويصدر بتعيينه قراراً من رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات، أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد، أيهما أقرب، ولمرة واحدة طوال مدة عمله.

على الجانب الآخر، شملت قائمة الترشيحات لخلافة المستشار هشام بركات كلاً من علي عمران مدير التفتيش القضائي، وزكريا عبد العزيز النائب العام المساعد ورئيس محكمة الاستئناف، والمستشار أحمد العدل رئيس مكتب التحفظ على الأموال، والمستشار عبدالجواد موسى رئيس المكتب الفني بمحكمة النقض، والمستشار عدنان الفنجري النائب العام المساعد الأسبق ورئيس محكمة الجنايات، والمستشار عمرو مروان رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، والمستشار عادل السعيد النائب العام السابق ومساعد وزير العدل، والمستشار محمد شرين فهمي رئيس محكمة جنايات القاهرة، والمستشار مصطفى حسن عبدالله ، والمستشار أحمد بيومي عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة.

 

*تجاهل دولي للسيسي في عزاء نائب عام الانقلاب

كشفت مذيعة بالتلفزيون المصري عن تجاهل الدول الغربية والعربية تقديم أي مبادرة تعزية إلى سلطات الانقلاب في وفاة نائب عام الانقلاب هشام بركات.

وقالت المذيعة -أمس الاثنين- لأحد ضيوفها: “أنا لفت نظري حاجة، هو أن السيسي حينما تحدث مشكلة أو حادثة بإحدى الدول الأجنبية يبادر بالاتصال وتقديم التعزية”. مضيفة “إحنا ليه لم يتم الاتصال بنا أو تقديم التعزية في وفاة النائب العام هشام بركات؟“.

 

*العفو الدولية: 41 ألف معتقل في سجون الانقلاب

اتهمت منظمة العفو الدولية سلطات الانقلاب في مصر، اليوم الثلاثاء، بإعادة مصر إلى “دولة القمع الشامل”، وسجن النشطاء الشباب “لإخماد الاضطرابات”، في واحدةٍ من أشد عمليات القمع في تاريخ البلاد، قبل أيامٍ من الذكرى الثانية للانقلاب على أول رئيس مدني بإرادة شعبية بعد ثورة 25 يناير الدكتور محمد مرسي.

وأكدت المنظمة- خلال تقرير لها بعنوان “سجن جيل: شباب مصر من الاحتجاج إلى السجن”- أن “مصر أصبحت دولة قمعية، منذ عام 2013، في ظل وجود أكثر من 41 ألف معتقل متهمين بجرائم أو مدانين بعد محاكمات غير عادلة”، ونددت بـ”الاعتقال التعسفي والتعذيب في السجون المصرية“.

وذكرت المنظمة أن سلطات الانقلاب تواصل استهداف النشطاء في صفوف الشباب، ضمن محاولاتها السافرة لسحق إرادة الشجعان بالبلاد، وذوي الأفكار البراقة، والقضاء في المهد على أي تهديد لنظام السيسي في المستقبل، محذرةً من مواصلة استخدام ورقة مواجهة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار كذرائع لقمع حقوق الإنسان.

وقالت المنظمة، إنها بحثت 14 حالة لأشخاص من بين آلاف الشباب الذين سجنوا بشكل تعسفي في مصر خلال العامين الماضيين، في إطار الاحتجاجات على السلطة الحالية.

 وتشهد مصر احتجاجات متواصلة وتوترات أمنية وسياسية متزايدة منذ انقلاب العسكر في 3 يوليو عام 2013 على الرئيس محمد مرسي.

 

*مقتل رقيب وشرطة واصابة 4 فى هجوم مسلح على دورية امنية ببنى سويف

قتل رقيب شرطة، وأصيب 4 رجال أمن في حادث إطلاق مجهولين النيران على سيارة شرطة من قوة تأمين الطرق التابعة لمركز شرطة “الفشن” جنوب بنى سويف، منذ قليل، أمام قرية “طحا البيشةالتابعة لمركز “ببا” جنوب بني سويف.
وأشار مصدر طبي، إلى أن رقيب الشرطة يدعى (محمد ربيع) من قوة تأمين الطرق التابعة لمركز “الفشن” جنوب بني سويف.
وفرضت قوات الامن كردون أمني بمداخل ومخارج مركز “ببا” لمحاولة ضبط الجناة.

 

 

*الخائن يعسكرالقانون الجنائي لتقنين تصفية المعارضين

كشفت مصادر قضائية، ملامح التغييرات المقُرر إجراؤها في قانون الإجراءات الجنائية، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء الانقلابي، في اجتماعه الأربعاء، تمهيدا لرفعها للسفاح القاتل عبدالفتاح السيسي للتصديق عليها.

وقالت المصادر القضائية : إن أبرز 3 تعديلات سيتم إجراؤها، أولا أن «سماع شهود النفي اختياري للقاضي وليس إجباريا»، وكذلك أحكام أمن الدولة العليا تُصدق من رئيس الجمهورية للتنفيذ دون نقض، وأحكام النقض على الأحكام الجنائية سيكون على درجة واحدة». 

لتصبح قوانين التقاضي “المدنية” مماثلة لـ”العسكرية” بحيث لا يمكن نقضها أو الطعن عليها، بما يتيح للانقلابيين تصفية المعارضين بأحكام الإعدام الغير قابلة للطعن كما حدث مع شهداء قضية عرب شركس العسكرية.

 

*مقتل مجند داخل كتيبة عسكرية بالقنطرة في ظروف غامضة

حالة من الغموض حول مقتل محمود محمد نصرالله، مجند بكتيبة تأمين المجري الملاحي بالقنطرة شرق داخل الكتيبة في محافظة الإسماعيلية.

وأكدت مصادر أنه تم نقل جثة  نصر الله ابن مركز أبو كبير في الشرقية، إلى مستشفي القصاصين العسكري.

ولم يعلن حتى الآن عن مقتل المجند، أو أسباب وفاته

 

 

*أمن الانقلاب بالدقهلية يعتقل 4 فتيات بطلخا

اعتقلت قوات أمن الانقلاب ظهر الثلاثاء بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية 4 فتيات، واحتجزتهم بمركز شرطة طلخا.

جاء ذلك عقب فعالية ثورية رافضة للحكم العسكرى من أمام “مجمع الرحمن” بالمدينة.

 

 

*مياه الصرف الصحى تختلط بمياه الشرب بالعريش

فوجئ اهالى مدينة العريش ظهر الثلاثاء باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب.

وفى ميعاد ضخ مياه الشرب وخاصة فى حي ‏التيجانى القديم احد احياء مدينة العريش بشارع ابو بكر الصديق بوسط المدينة جاءت صنابير المنازل بمياه شرب مختلطة بمياه الصرف الصحي.

وقد وجد الاهالى رائحة كريهة وطعم غريب للمياه ولون المياه ملوث بمياه الصرف الصحى وقاموا الاهالى بتحذير بعضهم البعض حيث ان الاهالى يقوموا بتخزين مياه الشرب داخل خزانات تكفيهم فى ايام انقطاع المياه.

وجدير بالذكر ان مدينة العريش تعانى من سوء الخدمات التحتية وخاصة ماء الشرب حيث تنقطع المياه باستمرار ولمده قد تصل بالاسابيع وتمتد المنطقة التى تلوثت بمياة الصرف الصحى من اول منطقة وادى العريش حتى ميدان الفواخرية حيث اشتكى الاهالى مرار لمسئولى المحافظة و شركة المياه ولكن دون جدوى

وقد افاد مصدر مسئول بشركة القابضة للمياه والصرف الصحى المهندس عبدالله عواد – نائب رئيس مجلس الادارة رئيس قطاع شمال سيناء لشركة المياة بأن المشكلة قائمة منذ فتره طويله ونسعى لحلها وتوفير مياه الشرب باستمرار لأهالي فى سيناء ولكن نتصدم بميزانية المحافطة وتجكم مجلس مدينة العريش وسيطرته على اختيار اماكن اعمال الصيانة الدورية وكذلك كثرة اعمال الحفر فى الشوارع.
وبسوال احد سكان الحى (محمد . م ) عن هذة الازمة أجاب: “والله احنا بنعانى من انقطاع المياه باستمرار ومش لاقين ميه حتى نتوضى او نغسل عيشتنا قرف فى قرف“.

وأضافت السيدة ( علياء . ط ) “والله اللى بيحصل ده حرام يعنى احنا بنستنى الميه كل اسبوعين مره وكمان تيجى بالصرف الصحى عاوزين يموتونا بالامراض حسبنا ونعم الوكيل

فيما قال ( عامر .خ ) “والله هما معذورين البلد كلها مفهاش ( لا توجد ) خدمات وكمان البلد مليانه خراطيم بلاستيك تحت الارض كل شويه تتخرم طب الناس تعمل ايه“.

 

عن Admin

اترك تعليقاً