طائرات العدو الصهيوني تقصف أهداف في قطاع غزة متسببه بأضرار مادية وتصاعد العمليات

طائرات العدو الصهيوني تقصف أهداف في قطاع غزة متسببه بأضرار مادية

القصف الصهيوني لمصنع الألبان بمدينة غزة

تصاعد وتيرة العمليات الفدائية ضد الكيان خلال الشهر الماضي

الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات والتراث بالمسجد الأقصى المبارك

لليوم الثاني على التوالي قامت قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين بقصف أهدف في قطاع غزة .
وقال مراسل قاوم أن القصف الصهيوني استهدفت مصنعا للألبان في حي الزيتون بمدينة غزة.
وحسب شهود العيان فإن القصف قد تسبب في اندلاع حريق كبير في المكان ووقوع أضرار بالغة بالمصنع الذي يعود لعائلة “دلول”.
وأفادت المصادر الطبية أن  مواطنا واحد قد أصيب في القصف المذكور وتم نقله للعلاج .

وكما قامت طائرات الاحتلال الصهيوني بقصف  أرضا خالية قرب جبل “الريس” شمال القطاع دون أن يبلغ عن إصابات.
وأشارت مصادر أمنية ومحلية إلى أن طائرات الاحتلال الصهيوني تحلق بكثافة وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء القطاع .
زعمت وسائل الإعلام الصهيوني بأن صاروخ أطلق من قطاع غزة سقط قرب مغتصبة سديروت  الصهيونية في منطقة خالية دون وقوع إصابات ولكن تسبب في وقوع حريق , حيث هرعت طواقم الدفاع المدني للمكان  .
وقال موقع يديعوت انه قد سقط صاروخ آخر قربة الساعة الواحدة فجرا اليوم الاثنين وبالأمس الساعة التاسعة مساء سقط صاروخ آخر قرب مجمع اشكول دون وقوع إصابات أو أضرار.
من ناحية أخرى أظهر تقرير صادر عن جهاز المخابرات الصهيونية العام “الشاباك”، ارتفاعاً ملموساً طرأ خلال شهر أيار (مايو) الماضي على عدد عمليات المقاومة الفلسطينية الموجّهة ضد أهداف صهيونية مقارنة مع الشهر الذي سبقه.
وجاء في التقرير، الذي نُشرت معطياته اليوم الاثنين (4|6)، أن عدد العمليات التي وقعت خلال الشهر الماضي وصل إلى 80 عملية، مقابل 70 عملية تمّ تسجيلها خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي.
وأفاد التقرير الصهيوني أن الارتفاع الأبرز في مناطق الضفة الغربية المحتلة من خلال عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة على المركبات العسكرية الصهيونية وسيارات المغتصبين، وفق التقرير.
ووثّق “الشاباك” الصهيوني إصابة ستة صهاينة جرّاء هذه العمليات أربعة منهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة واثنان من الجنود على الحدود مع قطاع غزة.
كما ذكر التقرير الصهيوني أن قطاع غزة  شهد خلال الشهر الماضي عشرة عمليات ضد أهداف صهيونية، في حين انخفض معدّل العمليات الفدائية في القدس لتسجّل الشهر الماضي 21 عملية.
من جانب آخر اعتقلت قوة معززة من مخابرات وجنود وشرطة الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات والتراث بالمسجد الأقصى المبارك، من منزله بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، واقتادته الى مركز التوقيف والتحقيق ‘المسكوبية’ غربي القدس المحتلة.
وكانت سلطات الاحتلال  الصهيوني فرضت على بكيرات أمرا تمنعه بموجبه من الإدلاء بأي تصريحات لأي وسيلة إعلامية محلية أو خارجية.
وعرف بكيرات بفضحه لأساليب الاحتلال الصهيوني في استهداف القدس والمسجد الأقصى، ويقبع نجله الأكبر في سجون الاحتلال منذ سنوات.

عن marsad

اترك تعليقاً