رسالة من أم المعتقل محمد حاجب تكشف عن انتهاكات صارخة بسجن سلا2

رسالة من أم المعتقل محمد حاجب تكشف عن انتهاكات صارخة بسجن سلا2
شبكة المرصد الإخبارية
وصفت السيدة / بديعة شوقي أم المعتقل الإسلامي محمد حاجب في سجن سلا بالمغرب تصف ما تعرض له إبنها من استفزازات داخل سجن سلا2 – في بيان حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه – وتكشف عن تعرض القنصل الألماني للحيلة من سلطات السجن لمنعه من زيارة نجلها الذي يحمل الجنسية الألمانية ، وكشفت عن انتهاكات تعرض لها ابنها وآخرين لانتهاكات صارخة ، وناشدت رئيس الحكومة ووزير العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل القيام بزيارة إلى سجن سلا 2 للتأكد من صحة ما تقول ، كما أهابت بجميع الهيئات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني التحرك وبسرعة للوقوف على الخروقات اليومية بسجن سلا2 وفيما يلي نص البيان :
بلاغ إلى الرأي العام الوطني و الدولي في ٍشأن ما تعرض له محمد حاجب

بسم الله الرحمان الرحيم . والصلاة و السلام على اشرف المرسلين .       
انـــــــــا أم محمد حاجب المعتقل الإسلامي بسجن سلا 2 والمحكوم عليه ب 5 سنوات سجنا بتهمة تكوين عصابة إرهابية وتمويل الإرهاب، وخلال أطوار المحاكمة اتضح أن المحكمة ليس لها من الحجج والأدلة ما يثبت ادعاءاتها المزعومة، ولدي برهان يثبت براءة ابني وهو حسب تقرير وزارة الخارجية الألمانية والذي جاء فيه ( تم اعتقال حاجب بباكستان بتهمة دخوله التراب الباكستاني بطريقة غير شرعية وتم ترحيله إلى ألمانيا 17/02/2010).
يوم 30-5-2012 ذهبت لزيارة ابني محمد كالمعتاد وبالصدفة انهي إلى علمي أن القنصل الألماني انتظر ببوابة السجن طويلا ولم يسمح له بزيارة ابني وهذا يعتبر خرقا لحقوق الإنسان وحقوق السجين بمنعه من الزيارة.
  وبعد طول انتظار و كالعادة دخلت بمعية الزوار وبعد تفتيش مهين في محتويات القفة ووقوف في غرفة صغيرة ما يزيد على ساعة ونصف ، سمح لي بالزيارة عندها انخرط محمد في بكاء هستيري لأنه كان  في حالة يرثى لها ؟، آنذاك فهمت السبب الذي جعلهم يمنعون القنصل من زيارته حتى لا يطلع على ما حدث لابني ليلة الثلاثاء وصبيحة يوم الأربعاء.
كانت قاعة الزيارة مملوءة عن آخرها بالموظفين وهم يهدئون  من روعه،  قال ابني أن المسمى إدريس المولاة هو من قام بضربه وسبه وقذفه بكلام نابي كعادته لا تتحمل أذن بشر سماعه  كما أن مدير المؤسسة كان على علم كعادته بما حدث لابني دون أن يتدخل من أجل أن يحمله مسؤولية ما وقع ، حينها بدأت اصرخ بأعلى صوتي وطلبنا من الموظف المسئول عن الباب بفتحه لأنه لم تعد لي رغبة في الزيارة لكن المسئول المسمى العظيمي حاول تهدئة الوضع  إلى أن عادت الأمور إلى سابق عهدها كالزيارات العادية.
  أناشد رئيس الحكومة ووزير العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل القيام بزيارة إلى سجن سلا 2 للتأكد من صحة ما  أقول ، كما أهيب بجميع الهيئات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني التحرك وبسرعة للوقوف على الخروقات اليومية بسجن سلا2 حتى لا يصل ابني إلى وضع يمكن أن يفتح أمامه التفكير في خطوات احتجاجية أو نضالية من الممكن أن تكون ذات وقع سلبي على صحة وسلامة ابني.
  أتساءل عن سبب إصرار ذلك المسمى ادريس المولاة عن تعذيب واستفزاز المعتقلين وإهانة كرامتهم ؟؟ وهل هناك جهات لها مصلحة في تعذيب وسب واستمرار الاستفزاز اليومي للمعتقلين ؟ أما آن الآوان للقطع وبشكل نهائي مع إرث الماضي الرهيب، لفتح آفاق جديدة لتنزيل الدستور الجديد وإعمال قانون السجون على علاته.
  التوقيع: بديعة شوقي أم محمد حاجب



عن marsad

اترك تعليقاً