أحمدي نجاد يزور المحمرة في ذكرى احتلالها خلسة

في ذكرى احتلالها الثاني أحمدي نجاد يزور المحمرة خلسة

شبكة المرصد الإخبارية

في تقرير وصلنا من المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الإستراتيجية كشف فيه عن قيام أحمد نجاد زبيارة خاطفة وخلسة اتسمت بالسرية الكاملة ، لمدينة المحمرة اليوم الأربعاء الموافق للثالث والعشرين من الشهر الجاري. وجتمع أحمدي نجاد في زيارته لمدينة المحمرة مع قائد القوات البحرية في المنطقة. وزار عدد من  المراكز العسكرية والأمنية والمشاريع  التابعة للحرس الثوري ( الباسداران).
ولم تعلن الحكومة الإيرانية عن موعد الزيارة ولم تتحدث وسائل الإعلام عنها لأسباب أمنية وسياسية. لكن تحدث المسؤولون في المنطقة بأن هدف الزيارة هو فتح أحد الطرق السريعة في مدينة المحمرة.
تأتي هذه الزيارة في ذكرى الاحتلال الثاني لمدينة المحمرة من قبل الدولة الفارسية بعد ما تحررت على أيدي المناضلين الأحوازيين والجيش العراقي السابق في بداية الثمانينات من القرن الماضي.
الجدير بالذكر إن معظم زيارات أحمدي نجاد والمسؤولين الإيرانيين للأحواز تأتي بشكل سري للغاية وخلسة خوفاً من غضب الشعب العربي الأحوازي بعد ما تعرض أحمدي نجاد لمحاولات إغتيال في الأحواز في الأعوام الماضية. وقد الغيت عدد من زيارته للمنطقة للأسباب ذاتها.
تأتي هذه الزيارة في ظروف صعبة للنظام الإيراني جراء العقوبات الإقتصادية على إيران والحديث المستمر حول إحتمال توجية ضربة عسكرية للمواقع النووية الإيرانية. ودخلت في الفترات السابقة عدد من السفن العسكرية وحاملات الطائرات الغربية للخليج العربي،  مما زاد تخوف السلطات الإيرانية من تحرك الشعوب غير الفارسية خاصة الأحوازيين في هذه الظروف التي تمر بها ايران. كما أن هنالك تخوف شديد في أوساط النظام الإيراني من نتائج فشل المفاوضات التي تجري في بغداد بين ايران من جهة والدول الخمس زائد واحد وما يمكن أن تترتب عليه من ردود فعل للدول الغربية على تلك النتائج، حيث ستكون تداعيات خطيرة على النظام الإيراني بدايتها العقوبات النفطية وستليها خطوات حاسمة تدفع بالأمور الداخلية الإيرانية الى المزيد من التأزم والغموض.

عن marsad

اترك تعليقاً