ترحيل أرامل وأبناء اسامة بن لادن من باكستان إلى السعودية

ترحيل أرامل وأبناء اسامة بن لادن من باكستان إلى السعودية

شبكة المرصد الإخبارية

وصول أرامل وأبناء زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن البالغ عددهم 14 فردا إلى السعودية الجمعة بعدما تم ترحيلهم من باكستان.
وصدرت أحكام مخففة بالسجن ضد أرامل بن لادن الثلاث (سعوديتين ويمنية) إلى جانب اثنتين من بناتهن، وجرى ترحيلهن بسبب دخولهن وإقامتهن في باكستان بشكل غير قانوني.

وانتهى الحكم الصادر بحقهن يوم الثلاثاء غير أن موعد ترحيلهن قد تأجل بسبب إجراءات إدارية.

وكانت محكمة باكستانية قد أمرت مطلع الشهر الجاري بترحيل 14 فردا من أسرة بن لادن من بينهم ثلاث ارامل و9 أبناء وحفيدان.
وقد تم إبعاد الأرامل الثلاث وأطفالهن الـ11 وبينهم حفيد من باكستان إلى السعودية، بعد عملية احتجاز دامت قرابة العام عقب مقتل زعيم القاعدة في هجوم للقوات الأمريكية الخاصة في الثاني من شهر مايو/أيار الماضي في مدينة أبوت آباد شمال غربي باكستان.

وأكدت الداخلية الباكستانية في بيانها أن عملية الإبعاد جاءت بناءً على أمر قضائي باكستاني، مضيفةً أن أسرة بن لادن كانت تتمتع بالأمان في المنزل الذي كانت محتجزة فيه.

وتصادف عملية الإبعاد هذه الذكرى الأولى لمقتل أسامة بن لادن، وقد حذرت السفارة الأمريكية في إسلام آباد من أعمال انتقامية وأوصت الرعايا الأمريكيين في إسلام آباد باتخاذ تدابير وقائية. وذكرت مصادر دبلوماسية في إسلام آباد أن هذا التحذير جاء بناء على معلومات بشأن تهديد محدد، غير أن وزارة الداخلية الباكستانية أكدت أنها لا تعلم بوجود أي تحديد محدد.
وقد كشفت باكستان أن أسامة بن لادن وأفراد عائلته قد عاشوا على أراضيها منذ العام 2002

وكانت قوات باكستانية اعتقلت أسرة بن لادن بعد مقتله على أيدي قوات أمريكية في الثاني من مايو في أبوت أباد /61 كيلومترا شمال شرقي العاصمة إسلام أباد/.

عن marsad

اترك تعليقاً