أنصار الشريعة تعلن مقتل 3 منها وصدها هجوما على زنجبار

أنصار الشريعة تعلن مقتل 3 منها وصدها هجوما على زنجبار

وزارة لدفاع تعلن مقتل المسؤول المالي للقاعدة بعملية استخباراتية

أفادت أنباء واردة من محافظة أبين، عن مقتل أكثر من 10 مسلحين من أنصار الشريعة، في كمين نصبه لهم رجال القبائل – مساء يوم الثلاثاء – في منطقة أمصرة بأرض النخعين بمديرية لودر.
في حين أكد مصدر أمني رفيع أن ” مقبل سعيد العمدة- المسؤول المالي لتنظيم القاعدة والقيادي الرابع في تنظيم قاعدة جزيرة العرب، والمكنى بـ(أبو غريب التعزي)، لقي مصرعه مع مرافقيه في عملية استخباراتية أمنية دقيقة في منطقة تقع بين محافظتي مأرب والجوف”- وفق تعبيره.
وقصفت طائرة أمريكية من دون طيار مساء الأحد موكب سيارات كان يعبر طريقاً في منطقة الصمدة بوادي عبيدة بمحافظة مأرب ما أدى الى مقتل ثلاثة على الأقل.
وقالت مصادر مطلعة بابين أن الكمين استهدف مسلحي القاعدة وهم على متن سيارة كانت تقلهم من منطقة أمعين وفي طريقهم الى منطقة شقرة التابعة لمديرية زنجبار. في حين نقل المراسل عن مصدر محلي، تأكيده أن أسلحة خفيفة ورشاشة قد أستخدمها رجال القبائل في هجومهم على سيارة مسلحي أنصار الشريعة ، مما أسفر عن مقتل كل من كان فيها ومن ثم الاستيلاء على الأسلحة التي كانت بحوزتهم.
ونقل موقع وزارة الدفاع “سبتمبرنت” عن المصدر الأمني قوله “أن الملاحقات الاستخباراتية الأمنية قد حققت نجاحا متقدما في القضاء على معظم قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب”. مؤكدا “استمرار ملاحقتهم إينما حلوا وذهبوا حتى الخلاص من هذه الآفة الإرهابية الخطيرة التي لا تراعي دينا ولا أخلاق وتتجاوز الحدود والمواثيق”.
أنصار الشريعة يقرون مقتل 3 منهم في تصديهم لهجوم على زنجبار
ومن جانبهم، أكد أنصار الشريعة المتصلين بتنظيم القاعدة، مقتل ثلاثة منهم وتمكنهم – صباح اليوم الثلاثاء – من صد تقدم شنته من أسموها بـ”قوات نظام صنعاء” على مدينة زنجبار، في محاولتها التقدم عسكريا من جهة باجدار. مشيرين إلى أن ذلك التصدي من قبلهم قد أسفر عن إعطاب دبابة ومقتل الثلاثة من اتباعهم.
ونفى مسلحو الجماعة في بلاغ صحفي الأنباء التي قالوا أنها ترددت بشأن دخول من وصفوها بـ”قوات نظام صنعاء إلى داخل زنجبار وسيطرتهم على ” مكاتب حكومية “. متحدين من وصفوه بـ”العدو” بإظهار “ولو صورة واحدة حديثة لجندي من جنوده داخل المدينة”.
وعبر أنصار الشريعة في بلاغهم الذي وزعوه مساء اليوم على وسائل الإعلام من إقدام وسائل إعلام النظام التي وصفوها بـ”الساذجة” على ما اعتبروه كذبا مفضوحا، بشأن دخول من قالوا أنهم “يسمون ب” أبطال القوات المسلحة اليمنية ” إلى المدينة، في حين قالوا أنهم لم “يروا في قوات النظام سوى جنودا “منهزمين نفسيا وعديمي الجاهزية الحربية” يقاتلون من أجل ثمن بخس ريالات معدودة ويسارعون في تسليم أنفسهم لهم”- حسب تعبير البلاغ.

عن marsad

اترك تعليقاً