اليمن : اختطاف فرنسي يعمل في الصليب الأحمر

اليمن : اختطاف فرنسي يعمل في الصليب الأحمر والفضلي يعد بإطلاق سراح نائب القنصل السعودي

اختطف مسلحون مجهولون مساء السبت 21/4/2012، فرنسياً يعمل في الصليب الاحمر الدولي على طريق حرض – الحديدة (غرب اليمن)
وافاد شهود عيان ان الفرنسي اختطفه 3 مسلحون اعترضوا سيارته على طريق الحديدة حرض واقتادوه باتجاه قرية المعروفية مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة.
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليوم الاحد عن اختطاف مسؤول فرنسي يعمل لديها بالإضافة إلى يمنيين اثنين.
وبحسب بيان للجنة الدولية أن مسلحين خطفوا مسؤولا فرنسيا يعمل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أثناء سفره إلى الحديدة المطلة على البحر الأحمر.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة في صنعاء ديبة فخر ” المسؤول يعمل في مدينة صعده بشمال اليمن وخطف في ساعة متأخرة الليلة الماضية على بعد 30 كيلومترا من الحديدة، موضحة انه كان برفقة سائقين يمنيين أفرج عنهما الخاطفون بعد فترة وجيزة.
الجهات الأمنية في اليمن لم تدل بتفاصيل حول الحادث.
يشار الى أن الأجانب في اليمن يتعرضون للاختطاف في أكثر من منطقة من قبل مسلحين رهائن للمقايضة بفدية ماليه أو بمحتجزين لدى الأجهزة الأمنية على ذمة قضايا اغلبها جنائية.
جاءت هذه الحادثة بعد اختطاف سيدة سويسرية تعمل في اليمن والقنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي ووصولهم الى يد تنظيم القاعدة.
من ناحية أخرى أكد  طارق الفضلي، أن نائب القنصل السعودي الدبلوماسي عبدالله الخالدي سوف يعود إلى بلاده وأهله خلال الأسبوع الحالي. وقال الفضلي بدأنا في الوساطة القبلية وقطعنا شوطاً طويلاً جداً للإفراج عن الدبلوماسي المختطف، وتجنبنا الجانب الرسمي الذي يتحسس منه التنظيم. وأوضح أن الدبلوماسي الخالدي موجود مع تنظيم القاعدة في الموقع الذي يسيطرون عليه بين «أبين» و «شبوه». وبين أن هناك تفاصيل لا يستطيع الإفصاح عنها حالياً. وقال أن الخالدي في صحة جيدة ولم يتعرض للأذى.

وأشار إلى أن عائلة الخالدي اتصلت لتطمئن عليه، وقال لقد طمأنتهم أنه في صحة جيدة وبخير ولن يصيبه أي مكروه، وأنه سيصل إلى بلده وأهله خلال الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أن الوسطاء الذين بيني وبين القاعدة يؤكدون أنه بخير وفي حالة جيدة ولم يضره أي شيء.

عن marsad

اترك تعليقاً