أخبار عاجلة

اسرائيل تنصح رعاياها في سيناء بالمغادرة

اسرائيل تنصح رعاياها في سيناء بالمغادرة ومسئول أمن مصري يقول ان سيناء أمنة 

نصحت هيئة مكافحة الارهاب في ديوان رئاسة الوزراء في اسرائيل  صباح اليوم السبت جميع الاسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرتها على الفور  والعودة الى البلاد على ضوء معلومات تشير إلى ان “ارهابيين ” يكثفون الجهود لمهاجمة السياح الاسرائيليين.

وطالبت الهيئة في بيان  كل من يعتزم السفر الى سيناء بالامتناع عن ذلك ودعت  العائلات الاسرائيلية الاتصال باقربائهم  المتواجدين في سيناء وابلاغهم بهذا التحذير ، بحسب الاذاعة الاسرائيلية. 
 
ومن جهة اخرى ، صرح مصدر امنى مصرى مسؤل لوكالة الانباء الالمانية ( د. ب .ا ) أن اسرائيل دأبت  على اطلاق مثل  هذة التحذيرات  مع اقتراب اى اعياد او ذكرى مناسبات وطنية وقومية مصرية وخاصة فى اعياد سيناء والسادس من اكتوبر.

وأكد المصدر “انة لاتوجد اى تنظيمات ارهابية فى سيناء وان الحوادث التى تحدث كلها اعمال فردية وعشوائية غير منظمة حيث ان سيناء مسيطر عليها تماما ومؤمنة “.

وقال  مسئول فى قطاع السياحة فى جنوب سيناء ان السياح الاسرائيليين لايعيرون  اهتماما إلى تلك البيانات التحذيرية والتى دائما ما تكون وراءها شركات سياحية اسرائيلية لان الاسرائيليين يفضلون السياحة فى سيناء على السياحة الداخلية فى اسرائيل مما يؤثر على السياحة الاسرائيلية الداخلية بشكل كبير.

وأشار إلى أنه  لم يلاحظ خروج جماعى للسياح الاسرائيليين من سيناء  .

الجدير بالذكر ان الاسرائيليين يفضلون قضاء عطلاتهم واعيادهم فى سيناء وذلك كون دخولهم الى سيناء يتم بالهوية الاسرائيلية فقط وبدون تاشيرات سابقة وذلك  طبقا للاتفاقية المبرمة بين مصر واسرائيل.

ويصل عدد السياح الاسرائيليين فى سيناء وخاصة طابا وشرم الشيخ الى اكثر من 50 ألف اسرائيلي فى الموسم الواحد حيث يعبرون عن طريق معبر طابا السياحى بجنوب سيناء المخصص للسياح الاسرائليين فقط.

عن marsad

اترك تعليقاً