الدكتور محمد مرسي العياط رئيساً للجمهورية

الدكتور محمد مرسي العياط رئيساً للجمهورية

بعد أن رفض اثنين من أعضاء اللجنة الضغوط التي مورست عليهم لللتلاعب بالنتيجة.

سمير توفيق – شبكة المرصد الإخبارية

بعد مخاض عسير أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوز المرشح الدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة، ليصبح بذلك أول رئيس للجمهورية بعد ثورة 25 يناير.
وقالت النتائج أن المؤشرات  التي اعلنتها حملة مرسي كانت صحيحة .
أحمد شفيق حصل على 12 مليون و347 ألفا و380 صوتا بنسبة 7ر48 % ومحمد مرسي‬ 13 مليون و230 ألفا و131 صوتا بنسبة 52,3
وكانت مصادر موثقة باللجنة العليا للانتخابات، فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، بفارق 800 ألف صوت عن مرشح الفلول أحمد شفيق.
وأكدت المصادر أنه في تمام الواحدة والنصف ظهرًا، تم التوقيع على جميع الأوراق والمحاضر التي ستعلنها اللجنة، وستعلن بصورة رسمية، بعد أن رفض أعضاء اللجنة الضغوط التي مورست عليهم طوال الأيام الثلاثة الماضية؛ للتلاعب بالنتيجة.
قرار لجنة انتخابات الرئاسة بفوز مرسي جاء بعد خلاف كبير داخل أعضاء اللجنة حيث كان ثلاثة منهم يؤيدون إلغاء مزيد من النتائج بما يصب في صالح شفيق أو على الأقل يريدون إعادة الانتخابات في بعض اللجان المطعون عليها.
وحسب المصدر فإن عضوين آخرين باللجنة، حصلا مؤخرا على ثقة القضاة لتولي مناصب عليا، أصرا على تطبيق القانون بشأن طعون شفيق التي كانت معظمها إما واهية أو مخالفة للإجراءات الواجب اتباعها في تقديم الطعون سواء من حيث الوقت أو الجهة التي يتم الطعن أمامها.
كما أشار المصدر إلى أن اللجنة تعرضت لضغوط في اتجاه معين، وبدا أن داخلها أغلبية من ثلاثة أعضاء تؤيد هذا الاتجاه، لكن المخاوف من عدم قبول العضوين الآخرين لهذا الضغط وعدم سكوتهما حال الاستجابة له، كان له أثر حاسم.

عن Admin

اترك تعليقاً