أحكام بالسجن على رجال شرطة أدينوا بتعذيب إسلامي حتى الموت

أحكام بالسجن على رجال شرطة أدينوا بتعذيب إسلامي حتى الموت

وتأجيل قضية قتل المتظاهرين بالسويس

شبكة المرصد الإخبارية

أصدرت محكمة جنايات الاسكندرية برئاسة المستشار مصطفي تيرانة و عضوية كل من المستشارين ‏حمدي ساري، ‏و طارق محمود اليوم حكمها في حق ضابط أمن الدولة محمد عبد الرحمن الشيمي سليمان وشهرته علاء زيدان المتهم بقتل الإسلامي سيد بلال تحت وطأة التعذيب  بالسجن 15 عاماً ، كما عاقبت المتهمين الاخرين بالسجن المؤبد وهم أربعة ضباط هاربين وهم كل من : حسام إبراهيم محمد رضا ‏الشناوي “هارب”، ‏و أسامة محمود عبد المنعم الكنيسي “هارب”، ‏و أحمد مصطفي كامل، و شهرته أدهم البدري ‏‏”هارب”، ‏و محمود عبد العليم محمود علي “هارب”. ‏في قضية تعذيب الإسلامي سيد بلال حتى الموت عقب اعتداء على كنيسة القديسين في الإسكندرية.
ترجع وقائع القضية الي يناير 2011 بعدا اعتقلت مباحث امن الدلة الشاب السلفي سيد بلال بعد احداث كنيسة القديسيين بالاسكندرية وذلك لانتمائه الي التيار السلفي الذي قيل أنه متورط في الضلوع في الاحداث ، وأثناء احتجازه تم الاعتداء عليه من المتهمين مما أدي الي مفارقته للحياة .
على صعيد آخر قررت محكمة جنايات السويس خلال جلستها التي عقدتها اليوم الخميس، تأجيل محاكمة السيد محمد ربيع، الشهير بـ”هوجان”  والمتهم بقتل المتظاهرين من داخل سيارة إسعاف، إلى جلسة 18 سبتمبر القادم، لإعلان المدعين بالدعوة المدنية، وسماع شهادة قيادات أمنية بمديرية أمن السويس .
كانت النيابة العامة بالسويس، اتهمت السيد محمد ربيع، أمين شرطة بمديرية أمن السويس، بقتل المتظاهرين بالسويس، بالقنص والمطاردة وتعمد القتل، وذلك من داخل سيارة إسعاف.
وصرح أحمد العدوي، محامي المتهم، أن موكله لم يكن متوجدًا بمحافظة السويس خلال أحداث الثورة، وبأنه انقطع عن العمل منذ يوم 23 يناير من العام الماضي، وأن جميع الروايات التي حملها الاتهام روايات متضاربة وغير معقولة.

عن Admin

اترك تعليقاً