رسالة مواساة من  الإمارة الإسلامية إلى أهالي ضحايا زلزال ولاية بغلان

رسالة مواساة من  الإمارة الإسلامية إلى أهالي ضحايا زلزال ولاية بغلان

شبكة المرصد الإخبارية

قتل ثلاثة اشخاص على الاقل وما زال العشرات عالقين تحت انقاض منازلهم المبنية من الطين والتي انهارت في اعقاب هزتين ارضيتين ضربتا شمال افغانستان، وبلغت قوة الهزتين الارضيتين 5.4 و5.6 درجات، اما مركز الهزتين فحدد على بعد نحو 160 كلم من فايزآباد في ولاية بادخشان الجبلية الواقعة شمال شرق ولاية بغلان، حسب مؤسسة الاستطلاع الجيولوجي الاميركية.
هذا وقد قامت حركة طالبان بتعزية أهالي ضحايا زلزال ولاية بغلان وذلك عبر بيان حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه جاء فيه :
قال الله عز وجل: (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)  (البقرة/155-157)
يا أهل إقليم بغلان المسلم والمجاهد!
قبل كل شيء فإننا نسأل المولى عز وجل أن يلهم كل أسرة متضررة في هذا الزلزال الصبر والسلوان، وأن يرزقها أجر مضعفا لما لحقت بها من مصائب وأضرار، ونرجو من الله تعالى أن يرزق الفردوس الأعلى لجميع الأعزاء الشهداء في هذه الحادثة المؤلمة، وأن يكتب الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين، وأن يبدل الورثة بنعم البدل.
يا الأسر المتضررة والمضطهدة في مديرية بركه بولاية بغلان!
إن مصيبتكم ومأساتكم هي مصيبتنا ومأساتنا، وإن الحزن الذي غشاكم فإنه حزن مشترك لنا ولجميع الشعب، وكلنا متألمون بذلك للغاية، ونسأل الله أن يحفظكم ويصونكم في المستقبل من مثل هذه المصائب المؤلمة، وأن يرزقنا الله وإياكم الصبر والسلوان والصمود في مواجهة مثل هذه المصائب.
أيها الإخوة!
بما أن جميع هذه الوقائع والأحداث تتم وفق مشيئة الله وإرادته، لذا فإننا جميعاً مأمورون بالصبر والتحمل والاحتساب، وأن نرجو من الله تعالى أجر وثواب ذلك.
وفي النهاية مرة أخرى تبدي القيادة العليا لإمارة أفغانستان الإسلامية والشورى القيادي بالإمارة مجدداً تألمها ومؤاساتها العميقين وتشارككم الأحزان، وتعد نفسها بكل أحاسيسها إلى جانبكم.
إمارة أفغانستان الإسلامية

عن Admin

اترك تعليقاً