إدارة السجن رفضت السماح لسوزان ثابت بزيارة مبارك

إدارة السجن رفضت السماح لسوزان ثابت بزيارة مبارك

أنباء عن تدهور صحة مبارك ودراسة كيفية دفن مبارك وجنازته

قامت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق اليوم السبت بزيارة نجلها علاء مبارك داخل محبسه بسجن ملحق المزرعة وبرفقتها زوجته هايدى راسخ.
وقال مصدر أمنى  فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط  إن الزيارة تمت بناء على إذن من النيابة العامة، مشيرا الى أن سوزان اصطحبت خلال الزيارة حقيبتين كبيرتين مليئتين بالمأكولات والمشروبات المتنوعة، بالإضافة الى كمية كبيرة من الملابس البيضاء المخصصة لسجناء الحبس الاحتياطى.
وأضاف المصدر أن سوزان حاولت زيارة زوجها حسنى مبارك داخل مستشفى سجن مزرعة طره، ولكن إدارة السجن رفضت لعدم حصولها على اذن من النيابة العامة؛ حيث تنص لوائح قطاع مصلحة السجون المصرية على عدم جواز زيارة أى سجين قبل مرور 30 يوما على فترة حبسه، لافتا الى أن سوزان تمكنت من زيارة زوجها يوم الأحد الماضى بعد أن استغلت قرار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بمنح جميع نزلاء السجون زيارة واحدة استثنائية خلال الفترة من 26 مايو الماضى وحتى 24 يونيو الجارى بمناسبة الاحتفالات المصرية بعيد العمال.
من ناحية أخرى شهد سجن مزرعة طرة فى ساعة متأخرة من مساء أمس، حالة من القلق الشديد بسبب ارتفاع ضغط دم السجين، حسني مبارك، وعدم استقرار حالته الصحية لليوم التاسع على التوالي، مما اضطر معه إدارة سجن المزرعة الى استدعاء طبيب متخصص فى الاوعية الدموية للكشف، وقرر الأطباء توصيل جهاز التنفس الصناعى له بصفة مستمرة وهو نائم، حتى لا يتعرض لانتكاسة خلال نومه.
وكان اللواء عبد الله صقر، مدير منطقة سجون طرة قد حضر إلى منطقة سجون طرة فى وقت متاخر من الليل لمتابعة الحالة، تحسبا لوفاته فى أى لحظة.
من جهة اخرى  تدرس الاجهزة الامنية بالتنسيق مع القوات المسلحة كيفية دفن مبارك وجنازته، وهناك توقعات أنه يتم الآن تجهيز مدفن لمبارك فى مدافن القوات المسلحة التى قام ببنائها عام 85 فى مدينة نصر، فى حين يوجد يتوقع أيضا أن يتم دفنه بجوار حفيدة فى المقابر التى تم بناؤها له بمنطقة مصر الجديدة، لكن مصادر أمنية قالت بصعوبة دفنه فيها لصعوبة تأمينها.
واستتبع الخلاف كيفية تشييع جنازته، وهل سيتم ذلك في جنازة عسكرية أم مدنية، فقيل إن الحكم الصادر بسجن مبارك قرر عزله ورفع النياشين والاوسمة التى حصل عليها من القوات المسلحة، لا يجوز إلغاء منحها إلا بحكم من المحاكم العسكرية، وهى تتطلب أن تقام دعوى ضد مبارك للمطالبة بالغاها، ليضفى الجانب القانونى على اعتباره مدنيا وليس عسكريا، وفى نفس الوقت فحكم السجن الصادر بحقه لا يزال غير نهائي، وخلال تلك الفترة قد تكون جنازته عسكرية، لأنه قد يحصل على البراءة فى النقض على الحكم.

عن Admin

اترك تعليقاً