معتقل يتعرض لقلع أسنانه بولاية أمن المعاريف بالدار البيضاء

معتقل يتعرض لقلع أسنانه بولاية أمن المعاريف بالدار البيضاء

تعرض المعتقل الإسلامي رشيد القرموطي للتعذيب وقلع ثلاثة من أسنانه بملقاط بولاية أمن المعاريف بالدار البيضاء وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة من شكاية وجهها والد المعتقل الإسلامي رشيد القرموطي إلى وزير العدل والحريات بالمغرب يصف فيها التعذيب الذي تعرض له إبنه في ولاية أمن المعاريف بالدار البيضاء .
من الجدير بالذكر فإن رشيد القرموطي تم اختطافه ليلة الأحد 20 مايو أثناء الاعتصام الذي تم تنظيمه أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط . وفيما يلي نص الشكاية الموجهة إلى وزير العدل والحريات :
“من: محمد القرموطي
C 11856رقم بطاقة التعريف :
العنوان: حي المسيرة فاس

                        إلى معالي وزير العدل و الحريات
                        الموضوع : شكاية

يؤسفني معالي الوزير أن أتقدم إليكم بهذه الشكاية راجيا من الله عز وجل أن تحظى لديكم بالاهتمام المنشود وأن يتم أخذ تظلمي بعين الاعتبار.
ذلك أن إبني رشيد القرموطي واثناء تواجده باعتصام سلمي كان منظما من طرف اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ليلة الأحد 20 ماي أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان قامت القوات العمومية بالتدخل بعنف شديد لفض ذلك الاعتصام وقاموا باعتقال ابني وتسليمه إلى ولاية أمن المعاريف حيث مكث هناك من ذلك التاريخ إلى غاية الخميس 31 ماي 2012 ليتم تقديمه إلى قاضي التحقيق باستئنافية سلا وتتم متابعته بقانون مكافحة الإرهاب بتهمة الإشادة بأعمال إرهابية والإنتماء لجماعة دينية محظورة ، فكيف يعقل معالي الوزير أن يختطف ابني من اعتصام سلمي وهو نائم بشهادة عدد كبير من الذين كانوا حاضرين معه في ذلك الاعتصام و يتم اعتقاله و إيداعه السجن ومتابعته بتهم لا علاقة لها بالواقع لا من قريب ولا من بعيد .
هذا ونحيطكم علما معالي الوزير بأن إبني وأثناء قيامنا بزيارته يوم الإثنين 04 يونيو 2012 بالسجن المحلي سلا2 أخبرنا بأنه تعرض لأنواع من التعذيب في ولاية أمن المعاريف حيث أنه طيلة مدة مكوثه هناك وهو معصب العينين ومكبل اليدين والرجلين وقد تعرض للصعق بالكهرباء وللضرب على مستوى ظهره ورجليه بل والأدهى والأمر أنه تم قلع أسنانه بواسطة ملقاط ، وقد عاينا معالي الوزير آثار التعذيب بادية عليه حيث فقد ثلاثة من أسنانه كما أن جسمه يبدو عليه عدة كدمات زرقاء إضافة إلى أنه لا يقوى على المشي على رجليه .
وإنني إذ أرفع إليكم هذه الشكاية أرجو أن تأخذ العدالة مجراها بالإفراج عن إبني البريء مما نسب إليه كما أتمنى أن تتخذوا كل السبل من أجل إنصافه وإعادته إلينا وفتح تحقيق لمتابعة من قام بتعذيبه و إهدار كرامته الإنسانية .
وتقبلوا معالي الوزير أسمى عبارات التقدير و الاحترام  “
انتهت الشكوى

من جانبه أهاب المرصد الإعلامي الإسلامي واللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بالائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان وبكافة الهيئات الحقوقية التدخل العاجل لإنصاف المعتقل رشيد القرموطي ومساعدته على استرداد حريته وكرامته والعمل على متابعة المسؤولين عن تعذيبه وكشف حقيقة ما تعرض له داخل ولاية أمن المعاريف بالدار البيضاء.

عن Admin

اترك تعليقاً