الحكومة الأفغانية تتباحث مع أحد أبرز قادة حركة طالبان في سجن باكستاني

الحكومة الأفغانية تتباحث مع أحد أبرز قادة حركة طالبان في سجن باكستاني

أجرى مسؤولون في الحكومة الأفغانية رفقة دبلوماسيين أفغانيين محادثات مع أحد أهم قيادي حركة طالبان الذي يوجد في السجن في الوقت الحالي.  وقال عضو في المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان إن “هذا القيادي يتمتع بثقة زعيم الحركة الملا محمد عمر” ، ولم يتسن لنا الحصول على نفي أو تأكيد صحة ذلك من اطراف محايدة او من حركة طالبان.
وقد سبق أن نفت الحكومة الأفغانية قبل عامين ما تردد بشأن عقد محادثات سلام سرية مع الرجل الثاني في حركة طالبان الملا عبدالغني بردار عندما اعتقل في باكستان.
صرح مسؤول افغاني ان ممثلين عن الحكومة الافغانية اجروا محادثات سرية مع احد القادة الاساسيين لحركة طالبان الملا عبد الغني بردار في سجن باكستاني.
وقال محمد اسماعيل قاسميار العضو في المجلس الاعلى للسلام في افغانستان لوكالة فرانس برس ان “مسؤولي الحكومة الافغانية واعضاء في السفارة الافغانية اجروا محادثات معه (بردار) في السجن قبل شهرين في باكستان”.
واضاف “تحدثوا معه بشأن مفاوضات السلام”
وبردار، اهم قيادي لطالبان مسجون حاليا، يتمتع بنفوذ كبير ويعد الرجل الثاني في طالبان. ومن المعروف انه يتمتع بثقة زعيم الحركة الملا محمد عمر.
من الجدير بالذكر أن الملا عبد الغني بردار اعتقل خلال عملية مشتركة للاستخبارات الباكستانية والامريكية جرت في مدينة بلوشستان ، في 2010 واعتبر سببا لتخريب مبادرات السلام.
وتابع قاسميار ان “الحكومة الافغانية طلبت ايضا من السلطات الباكستانية اطلاق سراحه لانه ابدى اهتماما بمحادثات السلام مع حكومة افغانستان”.

عن marsad

اترك تعليقاً