أخبار عاجلة

بريطانيا تزعم إحباط مخطط استهدف قتل العشرات من السياح والجنود البريطانيين في جبل طارق

بريطانيا تزعم إحباط مخطط استهدف قتل العشرات من السياح والجنود البريطانيين في جبل طارق

زعمت صحيفة ‘ديلي ميرور’ امس الاربعاء، أن جهاز الأمن الخارجي البريطاني )إم آي 6) ساهم في احباط مؤامرة ‘ارهابية’ خطط لها تنظيم ‘القاعدة’، لقتل العشرات من السياح والجنود البريطانيين في جبل طارق بواسطة طائرة انتحارية.
وقالت الصحيفة إن ارهابيين خططوا لتحطيم طائرة خفيفة محملة بالمتفجرات بين السياح والجنود البريطانيين اثناء متابعتهم لمنافسات أولمبياد لندن على شاشة في الهواء الطلق وفي الحانات، من ثم مهاجمتهم بأسلحة رشاشة على غرار هجمات مومباي.
واضافت أن خلية لتنظيم ‘القاعدة’ تضم اثنين من الشيشان الروس ورجلاً تركياً اعتُقلت الأسبوع الماضي وخضعت للتحقيق حول المؤامرة المزعومة من قبل قاض اسباني، وتم احباطها بإطار عملية مشتركة بين عملاء جهاز (إم آي 6) ونظرائهم في مدريد. ونسبت الصحيفة إلى مصدر أمني، قوله ‘إن أهمية الإعتقالات هائلة لأن هؤلاء الرجال كان يتعين ايقافهم بالسرعة القصوى.. ولحسن الحظ تم احباط مؤامرتهم لتفجير طائرة وشن هجوم على الأقدام بالأسلحة الرشاشة لقتل الكثير من البريطانيين بفضل التعاون بين المخابرات البريطانية ونظيرتها الإسبانية’.
وأشارت إلى أن متشددين من تنظيم ‘القاعدة’ بدأوا مؤخراً بتجميع فرقة منهم بعد أن أدركوا أن أولمبياد لندن سيكون محمياً بشكل جيد وناقشوا عدداً من الخيارات الممكنة لقتل البريطانيين خارج المملكة المتحدة، واستقروا في النتيجة على شن هجوم يستهدف مواطنين بريطانيين وأسرهم في جبل طارق اثناء مشاهدتهم منافسات أولمبياد لندن.
وقالت ديلي ميرور إن المؤامرة أُحبطت وتم اعتقال الأشخاص الثلاثة والعثور على كمية كبيرة من المتفجرات بحوزتهم.
واضافت أن متحدثاً باسم وزارة الدفاع البريطانية أكد ‘أن المسألة حالياً بيد الشرطة الإسبانية’.

عن marsad

اترك تعليقاً