وزراء بالحكومة مسئولين فاعلين في الدولة التي قامت ضدها الثورة

البلتاجي : وزراء بالحكومة مسئولين فاعلين في الدولة التي قامت ضدها الثورة

أكد الدكتور محمد البلتاجى أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة أن التشكيل الوزاري الجديد ضم وزراء كانوا مسئولين فاعلين في بنية الدولة العميقة التي قامت ضدها الثورة.
وقال البلتاجي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “اردناها حكومة حقيقية للثورة يشكلها أول رئيس منتخب للوطن، وتمنيناها حكومة قادرة على إحداث التغيير اللازم في بنية مؤسسات الوطن لننطلق بلا معوقات داخلية لمرحلة ما بعد الفترة الانتقالية”.
وأشار إلى أن بعض الاختيارات تحقق الذي أردناه موجهًا حديثه لرئيس الجمهورية قائلاً “لكنك سيدي الرئيس “لأسباب لا نعلمها سمحت فيها الى جانب وزراء ينتمون للثورة بوجود وزراء كانوا مسئولين فاعلين في بنية الدولة العميقة التي قامت ضدها الثورة”.
وتساءل البلتاجى موجهًا حديثه للرئيس “هل سيلتزم معك هؤلاء الوزراء بقواعد إعادة البناء على أساس أهداف الثورة أم سيعيد هؤلاء الوزراء سيرتهم الأولى فتكون أنت الذي قد سمحت لهم بأن يباعدوا بينك وبين الجماهير التي أحبتك وارتضتك لاستكمال مسيرة الثورة؟”.
واستطرد قائلاً: “سيدي الرئيس: البعض يقول إنه كانت هناك ضغوط وتدخلات “وأشك في هذا” والبعض يقول إن المعلومات التي قدمت لكم من جهة المؤسسات القديمة كانت وراء بعض الاختيارات غير الموفقة والبعض يقول لو كانت دائرة التشاور والمعلومات ونقل نبض الجماهير أكثر اتساعًا لكانت البدائل أفضل”.
وتابع البلتاجى: “في كل الأحوال الشفافية مطلوبة والتصحيح القريب منتظر. وفي كل الأحوال هى مسؤليتك سيسألك عنها الله وسيحاسبك عليها الشعب. وفقك الله لما فيه خير البلاد والعباد”.

عن marsad

اترك تعليقاً