الاحتلال الصهيوني يدعو المستوطنين القاطنين قرب غزة للبقاء قرب الملاجئ

الاحتلال الصهيوني يدعو المستوطنين القاطنين قرب غزة للبقاء قرب الملاجئ

استشهاد شاب وإصابة أخر بنيران الاحتلال الصهيوني على الحدود المصرية

شهيد وإصابات بقصف صهيوني لمجموعة من المواطنين بحي الزيتون بغزة

دعت ما تسمى “الجبهة الداخلية الصهيونية، اليوم الجمعة، المستوطنين في مستوطنات وكيبوتسات النقب الغربي والمدن المحتلة القريبة من قطاع غزة، للبقاء قرب الملاجئ والمناطق المحمية، تحسباً من هجمات قد تنفذها فصائل فلسطينية رداً على التصعيد الصهيوني الأخير في قطاع غزة.
ونشرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الصهيونية على موقعها الإلكتروني، بياناً لـ”الجبهة الداخلية” يدعو المستوطنين للتواجد الدائم على بُعد 15 ثانية من الملاجئ والمحميات التي تتكون من عَبّاراتْ وجدران من الاسمنت المسلح لا تقدر الصواريخ التي تُطلق من غزة على اختراقها, وذلك خشية أن تقدم الفصائل الفلسطينية في غزة على إطلاق صواريخ نحو المستوطنات الصهيونية ردا على ما شهده قطاع غزة من تصعيد صهيوني خلال الايام الماضية.
تجدر الاشارة الى ان فلسطينيا استشهد جراء عمليات قصف نفذها جيش الاحتلال الصهيوني امس الخميس.
من ناحية أخرى ذكرت مصادر عسكرية صهيونية أن جيش الاحتلال الصهيوني أطلق النار صباح اليوم، تجاه فلسطينيين حاولا قطع الحدود المصرية والأراضي المحتلة  مما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور وإصابة الآخر.

وقال الجيش الصهيوني إن قواته أقدمت على أطلاق النار على شابين فلسطينيين حاولا قطع الحدود المصرية الصهيونية بالقرب من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد احدهما على الفور وإصابة الشاب الثاني الذي نقل مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع المحتلة .

وادعى الناطق باسم الجيش الصهيوني “أن وحدة من الجيش كانت تقوم بأعمال الدورية على الحدود نتيجة لمعلومات “أمنية”، وبعد أن لاحظت الوحدة حركة على الحدود وفي الجانب الصهيوني طلبوا من الشابين التوقف، وبعد رفضهما أطلقت النيران نحوهم ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر، وقدم طاقم طبي من الجيش الإسعاف له ونقل عبر طائرة عمودية إلى مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع المحتلة .
وفي غزة استشهد مقاوم وأصيب آخران بقصف صهيوني لموقع عسكري تابع للمقاومة في حي الزيتون شرق مدينة غزة
وأفاد شهود عيان ومصادر أمنية باستشهاد المقاوم محمود الهيقي، حيث تم نقله والمصابين إلى مستشفى الشفاء الطبي.

وكان ثلاثة مواطنين أصيبوا بجراح جراء سقوط قذيفتين مدفعيتين على سيارة مدنية أطلقتهما قوات الاحتلال الصهيوني التي توغلت صباح الخميس بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقال مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة أشرف القدرة إنّ جراح إحدى الاصابات حرجة للغاية، فيما وصفت جراح الاثنين الآخرين بالمتوسطة.
وقال شهود عيان إن قذيفة سقطت بشكل مباشر على سيارة مدنية كانت تقل عددا من المواطنين في شارع “النزاز” بالحي مما أدى إلى اندلاع النيران فيها.

وأشار مصادر محلية إلى أن عددا من آليات الاحتلال وجرافاته توغلت في الحي وسط إطلاق نار مكثف، كما أطلقت دبابات الاحتلال عدة قذائف مدفعية صوب مناطق مفتوحة شرق المنطقة الصناعية، فيما يصاحب عملية التوغل تحليق مروحي واستطلاع.

عن marsad

اترك تعليقاً