الزند : مرسي خضع للأمريكان وتدخله لن يمر مرور الكرام

الزند : مبارك منحاز بطبيعته لاعلاء سيادة القانون واستقلال القضاء

الزند : مرسي خضع للأمريكان وتدخله لن يمر مرور الكرام

حركة 6 أبريل تسأله عن مواقف سابقة في ظل نظام المخلوع

الحسيني يطالب بمحاكمة  الزند لاتهامه الرئيس مرسي بالخيانة.
شبكة المرصد الإخبارية

تساءلت حركة 6 إبريل عن مواقف سابقة اعترض فيها المستشار الزند على النظام المخلوع .
وقالت  أيها المستشار ” الزند ” أين كان صوتك أيام التزوير الفاضح لانتخابات 2005 و 2010 و ما بينهما من استفتاءات ؟؟؟!!
أين كان صوتك أيام اعتقال زملائك من القضاة مكى و بسطويسى و تيار الاستقلال فتركتهم و وقفت بجانب النظام ليكافئك برئاسة نادى القضاة ؟؟!
وأوصته  .. اذا بليتم فاستتروا !
وكان المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة قد أعلن أن القوة لا «تنفع مع قضاة مصر ولا الصلف أو الاستقواء ولا يجدي مع قضاة مصر سوى لغة العدالة» مشيرًا إلى أن قرار محمد مرسي بعودة مجلس الشعب يمثل هجمة على قرار المحكمة الدستورية العليا لن يمر مرور الكرام».
وأضاف الزند، في مؤتمر صحفي عقده بشأن قرار الرئيس مرسي بعودة مجلس الشعب للانعقاد وممارسة مهام عمله، أن نادي القضاة وأندية قضاة الأقاليم، فضلاً عن نادي قضاة المحكمة الدستورية العليا، أعلنوا رفضهم للعدوان على «الدستورية العليا»، قائلًا: «لن نسمح مرور هذا الأمر مرور الكرام، لأن الذي يعتدي على حكم المحكمة الدستورية العليا، سهل له أن يعتدي على أي محكمة أخرى».
وأشار الزند إلى رفضه لـ«التدخل الأحمق» من أمريكا في شؤون القضاء، مستنكرًا اتخاذ مرسي لقراره في ظل وجود مبعوث وزيرة الخارجية الأمريكية في القاهرة، مشددًا على أن الشعب المصري يرفض التحكم فيه من خلال استخدام المعونة الأمريكية.
من ناحية أخرى ورداً على تصريحات الزند طالب المهندس سعد الحسيني، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة،  بمحاكمة المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة لاتهامه الرئيس مرسي بالخيانة.
وقال الحسيني في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على «فيس بوك»، عقب المؤتمر الصحفي لعدد من الهيئات القضائية، إن «ما قاله الزند من أن قرار الرئيس بإرجاع البرلمان جاء أثناء جلوسه مع نائب الرئيس الأمريكي، يعد اتهاما للرئيس بالخيانة».
وكان المستشار أحمد الزند، قال في مؤتمر صحفي، مساء الإثنين، إنه يرفض «التدخل الأحمق» من أمريكا في شؤون القضاء، مستنكرًا اتخاذ مرسي لقراره في ظل وجود مبعوث وزيرة الخارجية الأمريكية في القاهرة، مشددًا على أن الشعب المصري يرفض التحكم فيه من خلال استخدام المعونة الأمريكية.
كان الرئيس محمد مرسي قد أصدر قرارًا، عصر الأحد، بعودة البرلمان للانعقاد وممارسة مهامه، وإلغاء قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحل البرلمان، بناء على حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون انتخابات الشعب.
من الجدير بالذكر حصلت شبكة المرصد الإخبارية على تصريحات للزند في 23 يونيو 2010 يشيد فيها بانحياز مبارك بطبيعته لاعلاء سيادة القانون واستقلال القضاء!!
حيث قال : أعرب المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة عن ترحيبه البالغ وترحيب قضاة مصر بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس حسني مبارك خلال لقائه بأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطني الديمقراطي بمجلس الشوري وما تضمنته تلك التصريحات من تأكيده على أن قضاة مصر سدنة العدالة ولهم كل تقدير وتوقير واحترام.
وقال المستشار الزند ان الرئيس مبارك منحاز بطبيعته لاعلاء سيادة القانون واستقلال القضاء وهو أمر معلوم للقاصي والداني وكافة أفراد الشعب المصري بصفة عامة وللقضاء بصفة خاصة.
وأبدى المستشار الزند تقديره وتقدير قضاة مصر لتأكيد الرئيس مبارك مجددا بأنه لم ولن يتدخل في أحكام قضائية وبأن حل الأزمة بين القضاة والمحامين يجب أن يكون في اطار من الاحترام المتبادل واحترام سيادة القانون.
وأشار الزند إلى أن ذلك الأمر يتفق مع النهج الذي اتخذه نادي القضاة منذ بداية الأزمة.
من المعلوم أن الزند كان قد ارتمى فى احضان نظام مبارك لسنوات طويلة ، والآن يمهل بشكل غير اخلاقي الرئيس المنتخب 36 ساعه للتراجع عن قرارته بخصوص عودة البرلمان والاعتذار !!!

عن marsad

اترك تعليقاً