مقاتلو الشباب يسقطون طائرة ويقتحمون أفمذو بعد معارك ضارية

مقاتلو الشباب يسقطون طائرة ويقتحمون أفمذو بعد معارك ضارية

سادت حالة من الهدوء الحذر مناطق من محافظة جوبا السفلى بعد معارك طاحنة استمرت لساعات دارت بين قوات الجيش الصومالي والقوات الكينية من جهة وحركة الشباب المجاهدين من جهة أخرى.
وقد استمرت المعارك التي تعد الأعنف من نوعها في المحافظة ثمانية ساعات سقط خلالها من كلا الطرفين أكثر من ثلاثين قتيلا وقد وقعت الإشتباكات العنيفة في مناطق عدة بالمحافظة أبرزها محيط بلدة افمذو.
وقال شهود عيان أن الطائرات الهجومية التابعة لسلاح الجو الكيني شاركت في المعارك حيث قامت بقصف مكثف لنقاط تمركز قوات الشباب المجاهدين الذين هاجموا مراكز وقواعد عسكرية للقوات المشتركة في المنطقة.
وقد صرح الناطق العسكري باسم حركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب أن قواته تمكنت من إٍسقاط طائرة مقاتلة وتمكنوا من تدمير أربع عربات مدرعة تابعة للقوات الكينية إضافة لإستيلائهم على عربتين عسكريتين تابعتين للقوات المشتركة.
وأضاف أبو مصعب “أن قوات الحركة تمكنت من اقتحام بلدة أفمذو وإحكام السيطرة عليها لساعات أعدموا خلالها عددا من جرحى القوات الكينية الذين كانو يعالجون في مستشفى ميداني” وذلك قبل انسحابهم من البلدة.
وفي وقت نفت فيه القوات المشتركة ما صرح به الناطق باسم الشباب المجاهدين أكد مصدر مستقل اقتحام مقاتلي حركة الشباب (القاعدة في الصومال) لبلدة أفمذو وإلحاقهم خسائر بالقوات الكينية.

عن marsad

اترك تعليقاً