حركة الشباب تجدد دعوتها إلى هجوم ضد كينيا ومقتل صوماليين بسوريا

حركة الشباب تجدد دعوتها إلى هجوم ضد كينيا

ومقتل صوماليين في سوريا

استأنفت حركة الشباب دعوتها إلى شن هجمات ضد كينيا جراء قصف بحري على مدينة كيسمايو أمس الأربعاء.
ودعا عبد القادر مؤمن أحد قادة حركة الشباب في تصريح له تناقلته وسائل الإعلام المحلية إلى قتال ضد كينيا قائلا “قاتلوهم وأحرقوا منازلهم”.
وندد عبد القادر في صدد تصريحه بالقصف البحري الذي وصفه بأنه أسفرعن خسائر بشرية بين المدنيين.
ونفى مؤمن أن القصف البحري الذي تعرضت له كيسمايو خلال هذا الأسبوع أوقع خسائر في صفوف حركة الشباب قائلا “إنهم يقتلون الأبرياء ويقولون قتلنا قادة من حركة الشباب”.
ويأتي تصريح مؤمن بعدما قصفت سفينة حربية أمس الأربعاء على مدينة كيسمايو حاضرة محافظة جوبا السفلى.
وكان المتحدث باسم القوات الحكومية في جوبا السفلى كشف عن مقتل 19 عنصرا من حركة الشباب في القصف البحري على كيسمايو أمس الأربعاء
في شأن آخر قتل ثلاثة مواطنين صوماليين في أعمال العنف بين الحكومة السورية والمعارضة حسبما أكدت زهرة محمد إسماعيل الموظفة لمكتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في دمشق.
وقالت زهرة إن ثلاثة مواطنين صوماليين قتلوا في أعمال العنف الأخيرة في العاصمة السورية دمشق حسبما نقلت إذاعة كلميه المحلية.
وأضافت زهرة إلى ذلك أن مقتل هؤلاء المواطنين جاء إثر سقوط مدافع متبادلة على منازلهم، حيث بات من الصعب نقل جثة أحدهم الذي كان متواجدا في منطقة القتال.
وذكرت زهرة أن 19 أسرة صومالية أصبحت محاصرة في منازلها مشيرة إلى أن تلك الأسر غير قادرة على الخروج بسبب استمرار المعارك بين الطرفين.
وتواجه الجالية الصومالية في سوريا وضعا حرجا كغيرها من الجاليات نتيجة أعمال العنف المستمرة بين الحكومة السورية والمعارضة.

عن marsad

اترك تعليقاً