أخبار عاجلة

إدارة ” يوتيوب تحذف فيلم رثاء ابراهيم عويضة واعترافات الجاسوس منيزل من قناة المرصد

إدارة ” يوتيوب تحذف فيلم رثاء ابراهيم عويضة واعترافات الجاسوس منيزل من قناة المرصد
شبكة المرصد الإخبارية
قامت إدارة “يوتيوب” بحذف فيلم رثاء ابراهيم عويضة واعترافات الجاسوس منيزل محمد سليمان سلامة بريكات من قناة المرصد الإعلامي الإسلامي دون سابق إنذار ، وتم ارسال رسالة تحذير بإغلاق قناة المرصد الإعلامي الإسلامي في حال تكرار بث مثل هذه الأفلام !.
هذا التصرف بحذف الفيلم يكشف ويفضح حقيقة إدارة ” يوتيوب ” وموقفها من الفيلم المسيء للإسلام ، كما يثير علامات استفهام حول حيادية وحقيقة توجهات إدارة “يوتيوب” من القضايا الإسلامية والعربية فعندما رفض موقع “يوتيوب” المملوك لشركة “جوجل” أن يزيل مقطعاً من الفيلم الذي يسخر من النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) ويسيء للإسلام والمسلمين، وتسبب المقطع في ردود أفعال غاضبة في عدد من دول العالم وتسبب في سقوط قتلى وجرحى ، قالت”جوجل” في بيان لها: “هذا الفيديو، المتاح بشكل واسع على الإنترنت، يتماشى بوضوح مع قواعدنا الاسترشادية “!!.
http://www.youtube.com/user/marsadislami?feature=mhee
ولكن ثبت عدم صحة كلام إدارة ” جوجل ” المالكة لموقع ” يوتيوب ” فلقد قاموا بحذف فيلم رثاء لإبراهيم عويضة الذي قتل في سيناء واعترافات سالم مينزل عن تجنيد الموساد الاسرائيلي له ، وأن عناصر الموساد تعربد وتدخل سيناء وتخرج منها وتفعل ما تشاء ، وبمجرد بث الفيلم في المرصد الإعلامي الإسلامي وبعد يومين تم حذف الفليم مع رسالة تهديد بإغلاق حساب المرصد الإعلامي الإسلامي إذا تكرر مثل هذا الأمر !
مع العلم أنه لم يحدث منهم هذا عندما بث المرصد مقطع الفيلم المسيء ليطلع عليه الناس ومن أجل التحرك لوقف بث الفيلم كاملاً ، لم تقم إدارة ” يوتيوب ” بحذف الفيلم مع أنه وصلهم الآلاف من الاعتراضات والشكاوى لحذف المقطع واستجابة لعموم المسلمين وقناعة من المرصد بوقف بث الفيلم تم ايقاف البث طواعية حيث أدى النشر الغرض.
ما حدث في الأمرين يؤكد أن إدارة ” يوتيوب ” يستعملون مكيالين مختلفين ومعايير مختلّة عندما يكون الأمر يتعلق بالعرب والمسلمين وقضاياهم ، فحقوقهم مهضومة ، وهم المخطئون المعتدون ولا بواكي لهم، حتى لو كانت قضيتهم عادلة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار ولا يختلف فيها أو عليها أحد.
إنهم يمارسون ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين ولا صحة لاحترام الحقوق وحرية التعبير ، فهم يكيلون بمكيالين ويقومون بحذف أي شيء يفضح الصهيونية أو الانتهاكات بحق المسلمين ، إما إذا تم بث أي شيء مسيء للإسلام والمسلمين فلا يتم حذفه بزعم حرية التعبير .
إنهم يقومون بحذف أي مقاطع تتحدث عن القدس أو فلسطين أو تنتقد أو تكشف اسرائيل والصهاينة وتفضحهم ، ويحذفون أي مقاطع مناهضة للإمبريالية والغطرسة الأمريكية.
وفيما يلي نص رسالة إدارة ” يتويوب ” إلى المرصد الإعلامي الإسلامي:

YouTube | Broadcast Yourself™
Regarding your account: المرصد الإعلامي الإسلامي
The YouTube Community has flagged one or more of your videos as inappropriate. Once a video is flagged, it is reviewed by the YouTube Team against our Community Guidelines. Upon review, we have determined that the following video(s) contain content in violation of these guidelines, and have been disabled:
• رثاء ابراهيم عويضة واعترافات الجاسوس منيزل.avi – (marsadislami)
Your account has received one Community Guidelines warning strike, which will expire in six months. Additional violations may result in the temporary disabling of your ability to post content to YouTube and/or the permanent termination of your account.
For more information on YouTube’s Community Guidelines and how they are enforced, please visit the Help Centre.
Sincerely,

The YouTube Team

وكانت شبكة المرصد الإخبارية قد نشرت خبراً في الثامن من نوفمبر عن الفيلم في الرابط التالي :

http://www.marsad.net/index.php/arabic/comments/arabic1454

عن marsad

اترك تعليقاً