خبر عاجل: تحرير مديرية وردوج بولاية بدخشان وأسر 20 شرطياً

خبر عاجل: تحرير مديرية وردوج بولاية بدخشان وأسر 20 شرطياً

قام مجاهدو الإمارة الإسلامية اليوم بتحرير مديرية وردوج بولاية بدخشان، وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن مجاهدي الإمارة الإسلامية حرروا مبنى المديرية في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم.
يذكر بأن المجاهدين هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم على مبنى المديرية ، استمر الهجوم حتى الظهر، وتكبد العدو خلاله خسائر كبير في الأرواح، صرح المجاهدون المسؤولون في المنطقة بأنهم القوا القبض أثناء المواجهات على 20 شرطياً للإدارة العميلة ومعهم كامل أسلحتهم.
كما تضرر مبنى المديرية وكذلك مبنى قيادة الأمن بشكل كبير، كما دمرت 4 سيارات من نوع رينجر و3 مدرعات للعدو بشكل كامل أثناء الهجوم.
قال شهود عيان: في هذه المواجهات الطويلة قتل وأصيب 15 عنصراً من العدو، ولاذ البقية بالفرار من المنطقة.
وقد غنم مجاهدو الإمارة الإسلامية في مبنى المديرية ومبنى قيادة الأمن رشاش ثقيل من نوع دوشكه، ومدفع هاون، وكمية كبيرة من الذخيرة الحية.
وأضاف المصدر: بعد تحرير المديرية قدم عدد كبير من جنود العدو العملاء والمحتلون، وهجموا على المجاهدين هجوماً تعرضياً، حيث قاومهم المجاهدون مقاومة شديدة، وبعد اشتباكات عنيفة أجبر العدو على التراجع.
وكانت هناك نقطة دفاعية للمديرية قاومت حتى المغرب ؛ لكنها في وقت متأخر من المغرب تم تحريرها هي أيضاً، ولاذ الجنود المتواجدون فيها بالفرار.
أصيب في هذه المعركة الطويلة 4 من مجاهدي الإمارة الإسلامية ، إلا أن حالتهم الصحية مطمئنة حاليا ولله الحمد.
تأتي هذه التطورات في ظل توقعات بعودة طالبان الى الحكم في افغانستان بعد 2014
وقد نشرت شبكة المرصد الإخبارية تقرير صادر عن مؤسسة كارنيغي للسلام الخميس ان مقاتلي طالبان سيعودون على الارجح الى الحكم في افغانستان بعد انسحاب قوات الاطلسي من البلاد عام 2014 لان الحكومة الافغانية الموالية للغرب ستعجز عن مقاومتهم اقتصاديا وعسكريا.
واكد التقرير الصادر بعنوان “بانتظار طالبان في افغانستان” والذي اعده الباحث الفرنسي المتخصص في الشؤون الافغانية جيل دورونسورو ان النظام الافغاني سينهار حتما خلال بضعة اعوام.
واضاف ‘بعد 2014، سيكون مستوى الدعم الامريكي للنظام الافغاني محدودا، وبعد مرحلة جديدة من الحرب الاهلية، يتوقع ان يعقب ذلك نصر لطالبان’.

عن marsad

اترك تعليقاً