ضابط كبير بالمخابرات العامة يتاجر بالسلاح

ضابط كبير بالمخابرات يتاجر بالسلاح

اعترافات خطيرة لضابط العمليات الخاصة المتهم بقتل معاون مباحث الهرم

أمر هانى عبد التواب، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، بحبس عبد العزيز أمين عبد العزيز الهلباوى، ضابط أمن مركزى بقطاع الهرم، المتهم بحيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص، كما أمرت النيابة بعرض المضبوطات وأسلحة أفراد الكمين والضابط ومخبر سرى على الطب الشرعى لفحصها، ومطابقتها بالطلقة، التى أدت إلى وفاة معاون مباحث قسم الهرم.
وأثناء التحقيق أقر ضابط العمليات الخاصة الملازم عبد العزيز فهمي الهلباوي المتهم بقتل معاون مباحث الهرم النقيب تامر حموده باعترافات صارخة وخطيرة إذ اعترف المتهم أمام محمد الطماوي مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة بقيامه بالإتجار في صفقات السلاح داخل البلاد كما اعترف بحيازته لأسلحة ألية وجرينوف وأسلحة ثقيلة وكلاشينكوف وزخيرة حية تقدر بأكثر من ألف طلقة وذلك بقصد التربح وتوزيعها علي تجار الأسلحة المصريين وأنه يقوم بجلب تلك الأسلحة من ليبيا والسودان.
كما اعترف الضابط المتهم بقيامه بترويج أكثر من صفقة أسلحة داخل البلاد بالاشتراك مع تجار كبار من داخل وخارج البلاد وأنه يقوم بجلب تلك الأسلحة عبر المناطق الحدودية الضعيفة مستغلاً ضعف الأمن في تلك الفترة.
وفجر الضابط مفاجأة من العيار الثقيل حيث اعترف تفصيليا علي ضابط كبير بالمخابرات العامة المصرية وقام بذكر أسمه في التحقيقات وهو مسئول بجهاز المخابرات العامة كما حدد أسمه كاملا وهويته ورتبته ومحل عمله وقال أنه يقوم باستغلال منصبه في المخابرات في ترويج الأسلحة مستغلا علاقاته خارج الحدود المصرية مع كبار تجار الأسلحة خارج البلاد.
وعلمت مصادرنا ان صاحب الاسلحة هو اللواء شريف حلمي بالمخابرات العامة والذي تعرف علي الضابط عن طريق موظف حالي بجهاز المخابرات الذي كانت تربطه بالضابط المتهم علاقة صداقه قويه وحينما اخبره الموظف ان هناك قيادي كبير بالمخابرات يرغب في بيع صفقة اسلحة فوافق الضابط واجري اتصال هاتفي باللواء عن طريق الموظف الوسيط وتبادلوا المقابلات .
وكان قسم الهرم قد شهد فجر اليوم حالة من الاستنفار الأمنى بسبب مقتل الرائد تامر حمودة وأفادت التحريات أن الضابط المجنى عليه توجه برفقة قوة من مباحث الهرم، وقام بعمل كمين بدائرة بالمريوطية للقبض على الملازم أول عبد العزيز فهمى الهلباوى المتهم بالإتجار فى الأسلحة النارية.
وأفادت التحريات بأن الرائد الضحية قام بالاتصال بالضابط المتهم بعد وضع خطة للقبض عليه متلبسا وتنكر الرائد في زي أحد تجار الأسلحة وقام بالإتصال بالمتهم وأثناء عملية الضبط شعر المتهم برجال المباحث، فقام بإطلاق عدة طلقات نارية صوب الرائد ليلفظ أنفاسه فى الحال.
وتمكنت القوات من ضبط الملازم المتهم وبحوزته 3 أسلحة نارية غير مرخصة وبعض المواد المخدرة، وتم اصطحاب إلى قسم الهرم وعندما علمت أسرة وزملاء الضابط القتيل داخل القسم بالواقعة كادوا يفتكون بالمتهم داخل حجز القسم، وعلي الفور انتقل مدير أمن الجيزة وجميع القيادات الأمنية، إلى قسم الهرم وتم احتجاز المتهم داخل حجز انفرادى، ونقل جثة الضابط إلى مستشفى الهرم.
وعند الخامسة صباحا تجمع أهالى الضابط القتيل أمام مشرحة المستشفى بالهرم، وقامت زوجته ووالدته بالنحيب والعويل، وذكر بعض أقارب المجنى عليه أن الضحية كان من المفترض أن يذهب اليوم الخميس إلى مدرسة أولاده لدفع المصروفات، وقام ضباط مديرية أمن الجيزة بمحاولة تهدئة أهل الضحية.
وتجري محاولات الآن لاقناع والد الضحية بعمل جنازة عسكرية للضابط الشهيد، حيث يتمسك والده بأن يخرج جثمان نجله من مسكنه بمنطقة الوراق.
يذكر أن الرائد تامر على حسين على حمودة، معاون مباحث قسم شرطة الهرم من مواليد عام 1979 ودفعة تخرج عام 2000.
كما يذكر أن الضابط المتهم نجل اللواء فهمى الهلباوى، مدير مرور الجيزة الأسبق، وكان المتهم قد تلقي تدريبه داخل قسم الهرم فور تخرجه من كلية الشرطة
وأكد الضابط المتهم علي أن دوره يقتصر فقط علي ترويج تلك الصفقات وتوزيعها علي التجار المعروفين لديه فقط .
فيما أنكر الضابط قيامه بقتل معاون مباحث الهرم وأن مخبر سري هو من ارتكب جريمة القتل في تبادل لإطلاق النيران بين الطرفين وقرر المستشار مجاهد علي مجاهد المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة حبس المتهم اربعة أيام علي ذمة التحقيقات وطلب سرعة تحريات المباحث ومصادرة المضبوطات وتوجيه تهمة القتل العمد لحين ورود تقرير المعمل الجنائي والطب الشرعي.

عن marsad

اترك تعليقاً