حركة طالبان تدعو للانتقام من الأمريكان بسبب الفيلم المسيء للرسول

حركة طالبان تدعو للانتقام من الأمريكان بسبب الفيلم المسيء للرسول

استنكرت حركة طالبان الفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم ودعت حركة طالبان الافغان يوم الأربعاء للاستعداد لحرب ضد الامريكيين وحثت مقاتليها على “الانتقام” من الجنود الامريكيين بسبب فيلم أمريكي يسيء للنبي محمد.
ودعت طالبان ” جميع العلماء والخطباء بأن يبينوا ويوضحوا للمسلمين ـ في خطبهم ومواعظهم ـ الأعمال البشعة والغير الإنسانية التي ترتكبها أمريكا، وأن يجهزوا أذهان العامة للمقاومة الطويلة تجاه هذه الجريمة الشنيعة لأمريكا.” .
وفيما يلي نص بيان الإمارة الإسلامية حول الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم في أمريكا والذي حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه:
نشرت في الآونة الأخيرة إحدى دور السينما الأمريكية بإذن من الحكومة الأمريكية بل بالتواطؤ المباشر منها، فلماً يسيء فيه إلى (محمد) رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن إمارة أفغانستان الإسلامية تستنكر هذا العمل الشنيع بأقسى وأشد العبارات.
بعد أن شرعت أمريكا بهجومها الواسع ضد الإسلام قبل أحد عشر عاماً، فإنها بشكل مكرر أساءت إلى مقدسات المسلمين ومعتقداتهم في مقاطع زمنية منفصلة، ولا زالت تسيء، هذا العمل المشمئز في هذه البلاد لا ينفذ من قبل شخص واحد، بل بإشارة من الحكومة حتى بالارتكاب المباشر منها.
بصفتنا المدافعون الأوفياء للإسلام، نحذر بعبارات واضحة جداً النظام الأمريكي والأشخاص المسيئين المتمردين في هذا البلد، بأن مثل هذا العمل الشنيع ضد الدين الإسلامي الطاهر، لا يمكن أن يوصل الغرب إلى أهدافه المشئومة، بل على العكس ينكشف الوجه الأصلي الشيطاني لحكومة هذه البلاد أمام المجتمع الدولي وبالخصوص للمسلمين، ويكون العالم الإسلامي مضطر بأن يفكر بشكل جماعي في سبل رد فعل مناسب ضد هذه البلاد.
إن أمريكا الوحشية في طول تاريخها الأسود تجاوزت على القيم الدينية والعقيدوية والوطنية والثقافية لكثير من الدول والشعوب، وأجازت في ترابها لمثل هذه الحركات اللامسئولة أن تعبث بقيم ومقدسات الآخرين.
لذا يجب على جميع العالم وخاصة الشعوب المسلمة والحكومات الإسلامية أن تكون يد واحدة، وأن تشكل اتحاداً متينا موحداً ضد هذا العدو المشترك لكي يكون رد الفعل ضد هؤلاء العناصر الشريرة في الوقت المناسب وقاسياً للغاية، وأن تسد وجه هذه الإساءات المهينة والشنيعة بهذه الطريقة.
إن إمارة أفغانستان الإسلامية تنادي جميع مجاهديها بأن يقفوا بحزم وصلابة وقوة أمام جميع الإساءات التي ارتكبتها أمريكا المحتلة المجرمة في حق كتابنا السماوي المقدس (القرآن الكريم)، وفي حق رسولنا صلى الله عليه وسلم، وفي حق بقية معتقداتنا وقيمنا الإسلامية، وعلى المجاهدين أن يأخذوا ثأر الأعمال البشعة التي ترتكبها الحكومة الأمريكية الاحتلالية من جنودها هنا في أفغانستان، ومن جهة أخرى تنادي الإمارة الإسلامية جميع العلماء والخطباء بأن يبينوا ويوضحوا للمسلمين ـ في خطبهم ومواعظهم ـ الأعمال البشعة والغير الإنسانية التي ترتكبها أمريكا، وأن يجهزوا أذهان العامة للمقاومة الطويلة تجاه هذه الجريمة الشنيعة لأمريكا.

عن marsad

اترك تعليقاً