مقتل جندي بريطاني في أفغانستان

مقتل جندي بريطاني في أفغانستان

شبكة المرصد الإخبارية

قتل جندي بريطاني مساء أمس، في أفغانستان، إثر هجوم مسلح نفذه مقاتل يرتدي زيا عسكريا للجيش الأفغاني، في ولاية “هلمند” جنوب البلاد، وأسفر الهجوم عن مقتل المهاجم، وجرح ستة جنود آخرين من قوات التحالف الدولي.
هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم أن جنديا بريطانيا قتل بالرصاص على يد رجل يرتدي زي الجيش الوطني الأفغاني.
وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان مقتضب أن الجندي قتل أمس في قاعدة بمنطقة (نهر السراج) بإقليم هلمند جنوبي أفغانستان.
وأشارت إلى أن المسلح فتح النار على القوات الأفغانية والجنود البريطانيين قبل أن يسقط أحدهم قتيلا.
كذلك اعلنت قوات التحالف الدولي أن أحد الجنود العاملين مع قوات الناتو، قتل في هجوم نفذ مساء أمس، فيما لم تقدم تلك القوات اي معلومات عن منفذ الهجوم.
ويأتي الهجوم في وقت من المقرر أن يتوجه فيه حامد كرزاي إلى الولايات المتحدة في زيارة ينظر إليها على أنها “المفتاح” لمستقبل الوجود الأمريكي في أفغانستان.
وقد قتل ما يصل إلى 439 جنديا بريطانيا ربعهم في هلمند منذ بدء العمليات في أفغانستان في أكتوبر 2001 .
يذكر ان بريطانيا تنشر حوالي 9500 جندي بريطاني في أفغانستان معظمهم في إقليم هلمند ، وحسب تصريح لأحد المسؤولين الأفغان لإذاعة محلية، فإن الهجوم وقع في منطقة “غرشك”، مساء أمس، ونفذه مقاتل يرتدي اللباس العسكري الخاص بالجيش الأفغاني.
هذا وأسفرت هجمات طالبان التي نفذت بارتداء زي الجيش الأفغاني، إلى مقتل 61 جنديا من قوات الناتو عام 2012 الماضي.
من ناحية أخرى تمكنت السلطات الأمنية الأفغانية من مصادرة كميات كبيرة من المواد المتفجرة، في ولاية “كابيسا” الواقعة جنوب البلاد، خلال عملية نفذت على بيت مواطن يدعى “زولمي”، والواقع في منطقة “هتسيوفال كوهيستان”.
وحسب بيان لمديرية أمن الولاية فإن المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى حركة طالبان، إلا أنها تمكنت من إفشال العملية.

عن marsad

اترك تعليقاً