أخبار عاجلة

السري يناشد مرسي سرعة التدخل في قضية المعتقلين بالإمارات

Yasser Al siri
Yasser Al siri

السري يناشد مرسي سرعة التدخل في قضية المعتقلين بالإمارات

شبكة المرصد الإخبارية

أصدر الإسلامي المصري ياسر السري بياناً ناشد فيه الرئاسة المصرية سرعة التدخل في قضية المعتقلين بالإمارات ، والاتصال المباشر على أعلى مستوى ، ثم لو لم تنجح الاتصالات المباشر لابد من موقف حتى لو اقتضى الأمر سحب السفير المصري .
وقال : إن عملية الاعتقالات دون تهمة محددة للمصريين في الإمارات لها علاقة بالعداء المتنامي داخل الإمارات التي أصبحت ملاذاً للفلول وأعداء الثورة ، وتبعاً لتوجهات ضاحي خرفان قائد شرطه دبي دائم الهجوم على أرض الكنانة وشعبها ورئيسها .
وتساءل : ماذا قدمت وزارة الخارجية للمصريين المعتقلين في الإمارات والسعودية ؟
وأضاف : إن الشعب المصري لن يقبل الانتقاص من كرامته وحقوقه ولا إهانه المصريين في أي مكان من أرض الله ، لهذا أشجب وأندد بسياسة إهانة المصريين خاصة بعد ثورة 25 يناير فيجب العمل على تحقيق الكرامة والحرية للمصريين جميعا داخل مصر وخارجها.
وناشد السري الرئيس مرسي : أناشد الرئيس محمد مرسي شخصياً سرعة القيام بعمل الاتصالات المباشرة مع أهل الحكم في الإمارات لوقف التجاوزات بحق المصريين وإطلاق سراح المعتقلين ، وعلى الحكومة المصرية سرعة اتخاذ كافه الإجراءات والوسائل الدبلوماسية والقانونية لاستعاده حقوق المعتقلين المصريين والإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن.
فيجب تدخل مباشر وقوي من الرئاسة والحكومة المصرية والكيان الصهيوني ليس بأفضل منا عندما يتدخل من أجل شخص متسلل منتهك السيادة المصرية في سيناء ، أكرر وأقول : يجب على الرئيس مرسي شخصياً سرعة التدخل ولو اقتضى الأمر سحب السفير المصري من الإمارات نظراً لدورها العدائي لمصر ، وفي نفس الوقت توفير فرص عمل شريف لهم بما يتناسب وكفاءاتهم.

وفيما يلي نص البيان :
لابد من تدخل رئاسي سريع في قضية المعتقلين في الإمارات . .
بالاتصال المباشر على أعلى المستويات . . ولو اقتضى الأمر سحب السفير المصري

في الآونة الأخيرة وبعد ثورة 25 يناير المجيدة تفجرت أكثر من أزمة بين مصر والإمارات ، كان آخرها اعتقال الإمارات لخمسة عشر مواطناً مصرياً من أصحاب الكفاءات يعملون في تخصصات ووظائف مرموقة مختلفة بالإمارات، وبعض هؤلاء سبق وأن تم التمديد لهم فوق السن (60 سنة) لأكثر من مرة اعترافًاً بكفاءاتهم ، وقد قامت السلطات الإماراتية بمداهمة منازلهم والاستيلاء على حواسيبهم الشخصية وهواتفهم النقالة واقتيادهم لجهة غير معروفة، كما منعت أسرهم من مغادرة البلاد.
ويبلغ عد المعتقلين 15 مواطناً مصرياً من أصحاب الكفاءات ويعملون في تخصصات ووظائف مرموقة مختلفة بدولة الإمارات، وبينهم ثلاثة أطباء وصحفي، فضلاً عن صيدلي، وبعض هؤلاء سبق وأن تم التمديد لهم فوق السن (60 سنة) لأكثر من مرة اعترافًاً بكفاءاتهم .
إن الاعتقالات تطرح علامات استفهام حول أسباب القبض عليهم، وما إذا كان للأمر صلة بحملة الهجوم التي يقودها الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي ضد مصر.
وفي موقف آخر أجرت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اتصالات مع السلطات المصرية، بهدف إعادة الإسرائيلي اندريه بشينيتشنيكوف، المتسلل لأرض مصر والذي اعتقل في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة الماضي.
وقالت مصادر أمنية مصرية ، بأن أندرية التقط صورا لما وُصف “بممتلكات أمنية”، وحاول جمع معلومات عن شبه الجزيرة من سائقين مصريين .
أقول : إن عملية الاعتقالات دون تهمة محددة للمصريين في الإمارات لها علاقة بالعداء المتنامي داخل الإمارات التي أصبحت ملاذاً للفلول وأعداء الثورة ، وتبعاً لتوجهات ضاحي خرفان قائد شرطه دبي دائم الهجوم على أرض الكنانة وشعبها ورئيسها .
فماذا قدمت وزارة الخارجية للمصريين المعتقلين في الإمارات والسعودية ؟
إن الشعب المصري لن يقبل الانتقاص من كرامته وحقوقه ولا إهانه المصريين في أي مكان من أرض الله ، لهذا أشجب وأندد بسياسة إهانة المصريين خاصة بعد ثورة 25 يناير فيجب العمل على تحقيق الكرامة والحرية للمصريين جميعا داخل مصر وخارجها.
أناشد الرئيس محمد مرسي شخصياً سرعة القيام بعمل الاتصالات المباشرة مع أهل الحكم في الإمارات لوقف التجاوزات بحق المصريين وإطلاق سراح المعتقلين ، وعلى الحكومة المصرية سرعة اتخاذ كافه الإجراءات والوسائل الدبلوماسية والقانونية لاستعاده حقوق المعتقلين المصريين والإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن.
فيجب تدخل مباشر وقوي من الرئاسة والحكومة المصرية والكيان الصهيوني ليس بأفضل منا عندما يتدخل من أجل شخص متسلل منتهك السيادة المصرية في سيناء ، أكرر وأقول : يجب على الرئيس مرسي شخصياً سرعة التدخل ولو اقتضى الأمر سحب السفير المصري من الإمارات نظراً لدورها العدائي لمصر ، وفي نفس الوقت توفير فرص عمل شريف لهم بما يتناسب وكفاءاتهم.
اللهم احفظ مصر وأهلها من كل سوء . . اللهم من أراد مصر بسوء فاجعل كيده في نحره
اللهم احفظ مصر من الفتن ما ظهر منها وما بطن . . اللهم ابعد عنها أهل الشر والسوء
ياسر توفيق على السري

عن marsad

اترك تعليقاً