تحرير ثلاثة آلاف سجين كانوا في معتقلين للمخابرات فرع فلسطين دمشق

تحرير ثلاثة آلاف سجين كانوا في معتقلين للمخابرات فرع فلسطين دمشق

شبكة المرصد الإخبارية

دارت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في محيط “فرع فلسطين” بدمشق، من أجل السيطرة عليه، في ظل توارد أنباء عن تحرير “السوري الحر” ثلاثة آلاف سجين كانوا في معتقلين في الفرع.
وأوضح “سلام محمّد” الناطق الرسمي باسم شبكة شام الإخبارية، لوكالة الأناضول في مكالمة هاتفية، أن اشتباكات دارت على طريق القزاز – السيدة زينب، حيث استهدفت عملية للجيش الحر فرع فلسطين “ذائع الصيت” بعدد من قذائف الهاون، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في محيط إدارة المركبات.

واعتبر محمّد، أن فرعي فلسطين وفرع الدوريات من أخطر الأفرع الأمنية التابعة للنظام في العاصمة السورية دمشق، حيث يقعان ضمن تجمع أمني واحد، على المتحلق الجنوبي في منطقة القزاز، مذكّراً بعملية استهدفت الفرعين في وقت سابق. وأضاف أن الفرعين المذكورين و لاسيما فرع الدوريات، يعتبر الأخطر على الإطلاق بالنسبة للناشطين والمدنين على حد سواء، مضيفاً أن الفرع يحتوي على عدد كبير من السجناء والناشطين، الذين يلقون فيه معاملة غير لائقة.

وتابع محمّد، أن أحد الضباط المتعاونين مع الحر، أمّن دخول قوة صباح اليوم إلى داخل الفرع، وذلك بعد ارسال نداءات استغاثة مفادها أن السجناء والبالغ عددهم ثلاثة آلاف سجين، سيطروا على داخل الفرع، وهم بحاجة لمساعدة سريعة، وأن قوات النظام السوري سارعت لمحاصرة الفرع بستة آلاف عنصر، وأن اشتباكات دارت بين العناصر المحاصرة للفرع وقوات الجيش الحر، الذي أمّن ثغرات من أجل هروب السجناء.

وأشار “محمد” في حديثه، أن الاشتباكات ما تزال تدور في محيط فرع فلسطين، وأن الجيش الحر أمّن خروج السجناء من أقبية الفرع، واصطحبهم إلى منطقة آمنة.

عن marsad

اترك تعليقاً