طالبان : قتل وأصابة عشرات من جنود الاحتلال في كابول إثر هجوم على شركة أمريكية

طالبان : قتل وأصابة عشرات من جنود الاحتلال في كابول إثر هجوم على شركة أمريكية

شبكة المرصد الإخبارية

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف مجمّعاً تابعاً لشركة أجنبية في العاصمة الأفغانية كابول أمس ، وأعلنت طالبان تبنّيها العملية التي قالت إنها أدّت إلى سقوط مائة ضحية.
وقد تبنت طالبان العملية وأصدرت بياناً حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه جاء فيه :
قتل وأصيب عشرات الجنود المحتلين والعملاء نتيجة هجوم استشهادي في قلب العاصمة كابل على شركة عسكرية تابعة للقوات الأمريكية المحتلة نفذه البطل/ عتيق الله أحد مجاهدي الإمارة الإسلامية، في حوالي الساعة 11 من ظهر اليوم ” الاثنين ” بواسطة سيارته المفخخة.
وحسب النبأ المجاهد الاستشهادي/ عتيق الله (23 عاما) من سكان ولاية بكتيا، وفجر سيارته المفخخة بـ 2500 بوند مواد متفجرة.
حسب المعلومات، الشركة المستهدفة تسمى (كنترك) ويتم حراستها من قبل قوات خاصة تابعة للجيش العميل، ويعمل في هذه الشركة 150 جنديا أمريكيا، و 150 جنديا عميلا، وعدد كبير آخر من أتباع دول الاحتلال.
حسب المعلومات الموثقة: نتيجة الهجوم الاستشهادي الناجح قتل أكثر من 100 جندي محتل وعميل، وأصيب عدد أكبر بجروح.
يذكر بأن رئيس هذه الشركة المحتل قتل أيضا في هذا الهجوم المبارك.
يضيف النبأ بأن جزءا كبيرا من مبنى شركة الاحتلال دمر بشكل كامل، ونتيجة اشتعال النار، تكبد العدو خسائر فادحة.
علما بأن المجاهدين كانوا يراقبون هذه الشركة منذ مدة طويلة، وأخيرا تمكن المجاهدون من استهدافها، ولله الحمد تكبد العدو خسائر روحية ومادية فادحة.
وحاليا تقوم القوات المحتلة بإخراج جثث جنودها من تحت الأنقاض، والمنطقة محاصرة أمنيا، وقد دمر عدد كبير من سيارات وعربات العدو أيضا. حسب البيان
في نفس السياق أعلنت السلطات المحلية عن قتل شخص وأصابة  15 آخرون بجروح بالتفجير الذي وقع أمس، في مجمّع تابع لشركة شركة كونتراك للبناء، وقال قائد شرطة العاصمة محمد أيوب صلنجي، أن شخصاً واحداً على الأًقل قتل، وأصيب 15 آخرون بجروح بفعل التفجير.
وأشار إلى أن شركة كونتراك للبناء كانت المستهدفة في الهجوم، وأفيد أن الشركة أمريكية مقرّها فيرجينيا تعمل في تأمين الإمدادات للقواعد الأميركية في أفغانستان، وذكر أن بين الإصابات أجانب ومواطنون أفغان. وأشار إلى أن التفجير نُفّذ عن بعد ونتج عن متفجرات وُضعت داخل شاحنة، فيما أفادت وسائل إعلام أخرى أن التفجير نتج عن هجوم إنتحاري بسيارة مفخّخة.

عن marsad

اترك تعليقاً