نتائج تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور

نتائج تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور

شبكة المرصد الإخبارية

ظهرت بعض نتائج فرز تصويت المصريين بالخارج على مشروع الدستور، حيث أعلن سفير مصر لدى النمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية خالد شمعة نتيجة تصويت المصريين المغتربين في النمسا على مشروع الدستور الجديد عقب انتهاء اللجنة التي ترأسها من فرز جميع الاصوات كاشفا النقاب عن نتيجة التصويت النهائية التي أظهرت موافقة 256 صوتا على مشروع الدستور الجديد مقابل رفض 314 صوت.

وقد بلغ عدد الذين ادلوا بأصواتهم فى النمسا 598 فردا من اجمالي 1510 مصرى مسجل.
كانت اللجنة المشكلة برئاسة السفير خالد شمعة قد بدأت عملها بمقر السفارة عقب انتهاء عملية التصويت على مشروع الدستور في الساعة الثامنة مساء بتوقيت النمسا حيث قامت اللجنة بفرز جميع الاصوات ومراجعة الاوراق بحضور عدد من مندوبي منظمات المجتمع المدني من روابط وجمعيات مصرية إلى جانب بعض أبناء الجالية وممثلي وسائل الاعلام المصرية.
سارت عملية الفرز بسهولة ويسر حتى تم التوصل إلى النتيجة النهائية وسط شعور عام بارتياح واتفاق بين المراقبين الذين حضروا عملية الفرز على ضرورة قبول نتائج الصندوق والالتزام بقواعد العملية الديمقراطية التي ارتضاها الشعب المصري.

المانيا
سبعمائة مصرى فى المانيا يرفضون مشروع الدستور
بلغ عدد المصريين فى ألمانيا الذين رفضوا مشروع الدستور سبعمائة شخص بنسبة 66ر77 فى المائة ممن أدلوا بأصواتهم بالفعل بينما بلغ عدد الذين وافقوا عليه 533 شخصا بنسبة43ر23 فى المائة.
صرح بذلك السفير المصرى بالمانيا محمد حجازى مشيرا الى ان عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت وفق قاعده بيانات الناخبين المسجله الوارده من اللجنه العليا للانتخابات 3113 وان نسبة المشاركة بلغت 17.42 بالمائة.
الجزائر
63 % نسبة رفض مشروع الدستور بين المصريين في الجزائر
وفي الجزائر أعلن السفير عزالدين فهمي سفير مصر لدى الجزائر أن 193 مصريا صوتوا بـ “لا” على مشروع الدستور من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة البالغة 305 أصوات بنسبة 63 %.
وقال السفير عزالدين فهمي بالجزائر مساء الاثنين عقب اختتام عمليات الفرز بمقر القنصلية بالسفارة المصرية إن إجمالي عدد أصوات المواطنين المصريين بالجزائر الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور بلغ 314 صوتا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 305 أصوات، والأصوات الباطلة 9 أصوات، وذلك من إجمالي عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت والبالغ 1014.
وأضاف أن عدد الذين صوتوا بـ”نعم” بلغ 112 مصريا بنسبة 37 %.

السودان
7ر57% من المصريين بالسودان قالوا نعم للدستور
وانتهت السفارة المصرية بالخرطوم عملية فرز أصوات المصريين بالسودان الذين شاركوا في الاستفتاء على مدى ستة أيام من الثامنة من صباح الأربعاء وحتى الثامنة من مساء الاثنين وهو اليوم الأخير لتصويت المصريين في الخارج.
وأعلن السفير عبدالغفار الديب سفير مصر بالخرطوم في بيان صحفي أن غالبية من شاركوا في الاستفتاء قالوا (نعم) لمشروع الدستور، حيث بلغ عدد الموافقين 243 بنسبة 7ر57 % مقابل 178 صوتا عدد غير الموافقين بنسبة 3ر42 % وذلك من جملة عدد الأصوات الصحيحة البالغة 421 صوتا، علما بأن عدد المسجلين ممن كان يحق لهم التصويت طبقا لقاعدة البيانات يبلغ 1339 مواطنا.
وأضاف السفير أن هناك صوتين فقط تم استبعادهما بمعرفة اللجنة الفرعية للانتخابات، الأول لعدم وجود ما يفيد سرية التصويت مما أبطل الصوت، والثاني بسبب تصويت أحد المواطنين لمرة ثانية.

لبنان
1ر65 % نسبة رفض مشروع الدستور بين المصريين بلبنان
وأسفرت نتيجة التصويت على مشروع الدستور الجديد في لبنان عن رفض 174 مصريا للمشروع بنسبة 1ر65 % من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، بينما وافق 90 مصريا بنسبة 7ر33 % على المشروع في نهاية أعمال التصويت.
وصرح سفير مصر لدى لبنان أشرف حمدي بأن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء بلغ 267 مصريا من إجمالي المسجلين في الكشوف الانتخابية، والبالغ عددهم 709، وكانت هناك 3 أصوات باطلة.
وأضاف أن نسبة المشاركة حوالي 7ر37 %.. مشيرا إلى أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بنتيجة التصويت.

بلجيكا ولوكسمبورج
177 مصريا فى بلجيكا ولوكسمبورج يرفضون مشروع الدستور
رفض 177 مصريا فى كل من بلجيكا ولوكسمبورج مشروع الدستور بينما وافق عليه 104.
صرحت بذلك السفيرة المصرية لدى بلجيكا “فاطمة الزهراء عتمان” بعد انتهاء عملية الفرز بمقر السفارة المصرية بالعاصمة بروكسل.
وقالت السفيرة ان مجموع المشاركين فى الاستفتاء فى كل من بلجيكا ولوكسمبورج بلغ 284 شخصا، وان الاصوات الصحيحة منهم كانت 281صوتا بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة ثلاثة أصوات فقط.

اليونان
4ر73 % نسبة رفض الدستور في اليونان
وفي اليونان أعلنت السفارة المصرية انتهاء عملية فرز أصوات المواطنين المصريين في الاستفتاء على مشروع الدستور.
وقد أسفرت نتيجة التصويت عن رفض 551 صوتا بنسبة 4ر73% من الأصوات الصحيحة، مقابل موافقة 189، بنسبة 2ر25 %، و10 أصوات باطلة.

وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء بسفارة مصر في اليونان 750 شخصا من بين 2790 مصريا مسجلين هناك.

سويسرا
454 مصريا فى سويسرا يرفضون بينما يوافق عليه 129
وبلغ عدد المصريين فى سويسرا الذين رفضوا مشروع الدستور 454 فردا بينما صوت 129 فردا فقط بالموافقة.
صرح بذلك السفير ساهر حمزة سفير مصر لدى سويسرا مشيرا الى أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بالنتيجة النهائية لعملية التصويت.
وقال حمزة ان عدد الاصوات الصحيحة قد بلغت 583 صوتا حيث صوت 454 فردا بلا فى حين صوت 129 صوتا بنعم لمشروع لدستور الجديد.

واضاف حمزة ان عملية التصويت قد جرت بهدوء خاصة وان اغلبية من شاركوا قد ارسلوا بتصويتهم بالبريد حيث بلغت نسبة المشاركة حوالى 52 % من عدد المسجلين والبالغ عددهم 1102 صوتا.

اليمن
6ر74 % موافقة باليمن
ومن جانبه، أكد اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن ان عملية الاستفتاء على الدستور الجديد تمت بمقر السفارة باليمن فى هدوء ونجاح تامين، لافتا النظر إلى ان نسية الاقبال على التصويت خلال الايام الماضة وحتى اليوم بلغت 50 % وعددهم 221 صوتا ادلوا باصواتهم، من أصل 444 صوتا اجمالى من لهم لهم الحق فى الادلا باصواتهم.
وقال السفير اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن رئيس اللجنة ورئيس البعثة الدبلوماسية باليمن ان عدد من لهم الحق فى التصويت سواء عبر الصنادق أو بالبريد داخل السفارة يبلغ 444 صوتا أدلى منهم 221 صوتا بنسبة 50 %، لافتا النظر إلى ان عدد الاصوات الباطلة 8 اصوات، بينما قال 159 صوتا نعم للدستور الجديد بنسبة بلغت 6ر74 % فى حين قال لا للدسنور عدد 54 صوتا بنسبة 26 %.

الأردن
4ر69 % نسبة الموافقة على الدستور في الأردن
وأعلن السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت نتيجة تصويت المصريين بالمملكة في الاستفتاء على مسودة الدستور بموافقة 593 صوتا أو ما نسبته 4ر69 %، مقابل رفض 261 صوتا أو ما نسبته 6ر30%، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة البالغة 854 صوتا.
وقال ثروت “ان إجمالي عدد أصوات المواطنين المصريين بالمملكة الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور بلغ 858 صوتا فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 854 صوتا والأصوات الباطلة 4 أصوات، وذلك من إجمالي عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت بالمملكة والبالغ 3 آلاف و469 صوتا”.

إيطاليا
1165 مصريا بإيطاليا يؤيدون الدستور مقابل رفض 1039

بلغ عدد المصريين المقيمين في إيطاليا والذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد 2208 مصريين، منهم 1165 قالوا “نعم” مقابل رفض 1039، في حضور يتجاوز نسبة 36 % ممن لهم حق التصويت.
وأكد سفير مصر لدى إيطاليا محمد فريد منيب أن عملية الاستفتاء تمت بمقر السفارة بروما في هدوء ونجاح تأمين، مشيرا إلى أن 387 مصريا أدلوا بأصواتهم، من أصل 2862 صوتا هم إجمالي من لهم حق التصويت في منطقة جنوب إيطاليا، وأن نسبة الإقبال بلغت حتى مساء الإثنين أقل من 29 %.
وقال منيب -الذي يشغل منصب رئيس اللجنة ورئيس البعثة الدبلوماسية بروما- ان عدد الأصوات الباطلة بلغ 4 أصوات فقط، وأن 164 صوتا قالوا “نعم” مقابل 219 قالوا “لا”.
وفي مدينة ميلانو ارتفعت نسبة الحضور بسبب زيادة عدد العمالة المصرية الأوسع في إيطاليا وبلغ عدد المشاركين في الاستفتاء بمنطقة الشمال، 1821 ناخبا من إجمالي من لهم حق التصويت والمسجلين بقاعدة بيانات اللجنة العليا للانتخابات والبالغ عددهم 7167 ناخبا.
وصرح السفير عمر وعباس قنصل مصر العام في ميلانو بأنه لا يوجد صوت واحد باطل، بينما بلغت أصوات المؤيدين للدستور 1001 صوت، ورفضه 820 صوتا، مؤكدا أن عملية التصويت وفرز الأصوات الناخبين تمت وسط جو من الهدوء بدون أي قلق أوتوتر بين الناخبين سواء داخل مقار الانتخاب أوخارجها.
ليبيا
160 مصريا بليبيا يوافقون على الدستور مقابل رفض 168
قال سفير مصر لدى ليبيا هشام عبدالوهاب إن 335 شخصا من المصريين المقيمين بليبيا والمقيدين بالجداول أدلوا بأصواتهم من حوالي 1293 مصريا يحق لهم التصويت على مشروع الدستور الجديد.
وأضاف السفير عبدالوهاب أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 7 أصوات، في حين وافق على الدستور 160 شخصا مقابل رفض 168، مشيرا إلى أن انتهاء عملية فرز الأصوات عقب عملية التصويت التي استمرت على مدار الـ6 أيام الماضية.

فرنسا
1366 مصريا في فرنسا يرفضون الدستور بينما يوافق عليه 834
وبلغ عدد المواطنين المصريين المقيمين بفرنسا والذين رفضوا مشروع الدستور 1366 بينما وافق عليه 834.
وأعلن السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر بباريس بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات أن عدد المواطنين المقيدين على الجداول الانتخابية فى اللجنة الفرعية بسفارة مصر بباريس بلغ 5542 مواطنا بينما بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم خلال عملية الاستفتاء 2220، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 2200 صوتا والأصوات الباطلة 20 فقط.

وبدأت عملية فرز الأصوات باللجنة الفرعية للإنتخابات بالسفارة بعد الساعة الثامنة بتوقيت العاصمة باريس بحضور السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر لدى فرنسا وأعضاء السفارة والقنصلية العامة بباريس.
كما تابع عملية فرز الأصوات عدد من ممثلى الجالية المصرية بالعاصمة الفرنسية لاسيما من الشباب بالاضافة إلى ممثلى الصحافة المصرية.
من ناحية أخرى أعلن قنصل مصر بمرسيليا شريف رفعت أن إجمالى عدد أصوات المصريين المقيدين على القوائم الانتخابية بمرسيليا وصل 383 بينما عدد من قاموا بالتصويت فى الاستفتاء بلغ 136، مشيرا إلى أن 83 مواطنا رفضوا مشروع الدستور بينما وافق عليه 50 مواطنا.
باكستان
نتيجة التصويت على مشروع الدستور جاءت بالموافقة بنسبة 63%، فيما بلغت نسبة غير الموافقين 37%.
وأوضح السفير هندام أن نسبة المشاركة في التصويت بلغت 65%، وأن جميع الأصوات صحيحة، وأن بعض المصريين المسجلين على قوائم الناخبين في اللجنة الفرعية للاستفتاء بباكستان أدلوا بأصواتهم في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق صناديق الاقتراع.
عدد المسجلين يبلغ 87 مواطنا، أدلى منهم 57 بأصواتهم، وبلغ عدد المؤيدين 36، وغير الموافقين 21،
نيجيريا  56% نسبة أصوات المصريين المؤيدين لمشروع الدستور فى نيجيريا
المملكة المتحدة
عدد المشاركين في التصويت على مشروع الدستور في لجنة سفارة مصر في لندن بلغ 3010 ناخبين، وافق منهم 943 على مشروع الدستور، بينما جاءت أصوات 2067 مواطن بـ”لا”

عن marsad

اترك تعليقاً