اعتقال نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ أمام السفارة الفرنسية بالجزائر

اعتقال نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ أمام السفارة الفرنسية بالجزائر

شبكة المرصد الإخبارية

اعتقلت قوات الأمن الجزائرية الشيخ علي بلحاج نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ  وتم اعتقاله واستخدام القوة معه أمام السفارة الفرنسية بالجزائر ، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة .
وكان الشيخ بصدد القيام بوقفة احتجاجية على التدخل العسكري المباشر على الجارة مالي حيث رفع لافتة تطالب بطرد السفير الفرنسي من الجزائر ، كما ندد بسماح السلطة الجزائرية لفرنسا الاستعمارية بضرب المجاهدين وحركة الأزواد من الاراضي الجزائرية معتبرا ذلك سابقة خطيرة منذ الاستقلال حيث أصبحت الجزائر في عهد بوتفليقة مستعمرة فرنسية غير معلنة .
وأعلنت الهيئة الإعلامية في بيان لها حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه حملت السلطات الجزائرية أي ضرر قد يلحق بنائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ .
واعتبرت أن من حقه أن يعبر عن رأيه إزاء التدخل السافر لفرنسا في الأراضي المالية التي أصبحت مستعمرة فرنسية وبتزكية من الرئيس المالي الذي يعتبر مجرد صنيعة فرنسية وغير منتخب في ظل تفكك مؤسسات الدولة مما يجعل قراره فاقدا للشرعية والسيادة .
كما استنكرت الهيئة الإعلامية مساندة قرار الرئيس المالي المطالب بالتدخل العسكري من طرف فرنسا الاستعمارية فضلا على سماح السلطة الجزائرية لفرنسا بضرب حركة الأزواد و الحركات الاسلامية المسلحة انطلاقا من الاجواء الجزائرية .
وأضاف البيان : وها هي السلطة الجزائرية الخائنة لتضحيات الشهداء  قد افتضح أمرها وانكشف زيف ادعاءها أمام العام والخاص في الداخل والخارج وهي التي كانت ترفع شعار عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول حيث كانت ضد تدخل الناتو في ليبيا وهي مصرة إلى الأن  بعدم التدخل في سوريا سواء من الدول العربية والإسلامية أو الدول الغربية لحماية الأبرياء من الشعب السوري من بطش و قصف النظام الطاغية في سوريا فإذا بها تفسح مجالها الجوي وربما غدا مجالها البري لفرنسا الاستعمارية لتوطيد نفودها في دول الساحل.
والأغرب من هذا وذاك أن قرارات السلطة الجزائرية الخفية والسرية والاستخباراتية يعلن عليها من العاصمة الفرنسية وكأن الجزائر مستعمرة فتارة يكون ناطقها الرسمي ساركوزي و تارة فابيوس أو جنرالات فرنسا أما الشعب الجزائري فهو في عمية مما يتخذ بشأنه أو مجرد همل لا يحق أن يعرف ما يدور في كواليس السلطة الفاسدة الذليلة أمام فرنسا الاستعمارية !!!

عن marsad

اترك تعليقاً