عدد النواب المختطفين يرتفع الى 15 نائبا في سجون الاحتلال

عدد النواب المختطفين يرتفع الى 15 نائبا في سجون الاحتلال

 f asseer

شبكة المرصد الإخبارية

شنت سلطات الاحتلال حملة اختطافات جديدة فجر اليوم بحق النواب، حيث أعادت اختطاف ثلاثة نواب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وهم النواب أحمد عطون و محمد الطل وحاتم قفيشة.

وبذلك يصبح عدد النواب المختطفين في سجون الاحتلال يرتفع ليصبح 15 نائبا في سجون الاحتلال، واستمرار الحملة المسعورة ضمن مخطط احتلالي يستهدف النواب لتغييبهم خلف القضبان.

كما يعتبر هذا العمل من جانب الاحتلال الإسرائيلي تغولاً على الحصانة البرلمانية ضاربا بعرض الحائط كافة المواثيق والقوانين الدولية، ودعت المؤسسات القانونية والحقوقية الدولية الى توثيق مسلسل جرائم الاحتلال وملاحقته في كافة المحافل الدولية في ظل صمت المجتمع الدولي المطبق إزاء انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق نواب الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد اختطاف النواب الثلاثة اليوم يكون الاحتلال قد أعاد اختطاف 12 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وهم النواب نايف الرجوب، حسن يوسف، محمد طوطح، أحمد مبارك، ياسر منصور، محمود الرمحي، باسم الزعارير، عماد نوفل، فتحي القرعاوي، أحمد عطون، محمد الطل، حاتم قفيشة، إضافة إلى ثلاثة نواب مختطفين آخرين، اثنين منهم عن كتلة فتح وهما النائبين مروان البرغوثي وجمال الطيرواي، ونائب عن الجبهة الشعبية وهو النائب أحمد سعدات.

من ناحية اخرى دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدَّة قيام الاحتلال الصهيوني بحملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من قيادات حركة حماس ونواب المجلس التشريعي في مدن الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الإثنين.

وقالت الحركة  في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي الإثنين (4/2):” إنَّنا ندين حملة الاعتقالات التعسفية والإجرامية الواسعة التي طالت العشرات من قيادات حركة حماس ونواب المجلس التشريعي في  مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة”.

وأوضحت حماس في بيانها أن هذه الحملة المسعورة تأتي في سياق الحرب المتواصلة على شعبنا الفلسطيني ورموزه الوطنية.

وحمّلت الحركة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة النواب والرموز والقيادات الوطنية، محذرةً إياه من التداعيات الخطيرة لهذه الحملة المسعورة، التي يراد منها تغييب الدور الفاعل لقيادات شعبنا الفلسطيني، وإضعاف صموده.

وأكَّدت حماس أنَّ هذه الاعتقالات لن تثني شعبنا ورموزه وقياداته عن الاستمرار في خطهم النضالي، ولن تفلح في تغييب دورهم المدافع عن الحقوق والمقدسات، ولن تؤثر في صمودهم وإرادتهم.

ودعت حماس جماهير شعبنا الأبي إلى الالتفاف صفاً واحداً مع رموزهم وممثليهم.

كما ووجهت الحركة دعوتها إلى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى التحرّك الفاعل لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني ضد قيادات شعبنا ورموزه، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة استهدفت قادة ونوابًا في المجلس التشريعي الفلسطيني من حركة “حماس” في الضفة الغربية، وطالت الحملة قادة ونواب من حركة “حماس” في كافة مدن ومناطق الضفة ، وكذلك أسرى محررين أفرج عنهم قبل فترة قصيرة من سجون الاحتلال.

عن Admin

اترك تعليقاً