أسباب إقالة “علم الدين” وحقيقة استغلال منصبه في الإستيلاء علي أرض مطوبس

خالد علم الدين
خالد علم الدين

أسباب إقالة “علم الدين” وحقيقة استغلال منصبه في الإستيلاء علي أرض مطوبس

شبكة المرصد الإخبارية

أكدت مصادر مطلعة أن السبب وراء إقالة الدكتور خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية، قضية تتعلق باستحواذ أحد أقاربه على قطعة أرض بالطريق الدولى بمدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

المصادر كشفت، أن قطعة الأرض مملوكة من الأساس لضابط دكتور يدعى على صفوت، والذى فوجئ قبل أسبوعين باستحواذ ابن عم مستشار رئيس الجمهورية عليها بعد بناء إحدى شركات البتروكيماويات مصنعا بالقرب منها، مما زاد الطمع فى الاستيلاء عليها، وعندما حاول استعادتها، أطلق عليه ابن عم مستشار رئيس الجمهورية الرصاص، غير أن مالك الأرض الأساسى وبرفقته أحد أصدقائه استطاعوا القبض على ابن عم شقيق مستشار رئيس الجمهورية والتوجه به لقسم الشرطة لتحرير محضر بحيازة سلاح غير مرخص والتعدى على الأراضى.

وأشارت المصادر إلى أن يوم الواقعة تزامن مع إضراب ضباط وأفراد الشرطة وهو الأمر الذى أعاق تحرير محضر آنذاك، وبعد محاولات بدأوا فى تحرير المحضر، إلا أن المفاجأة كانت من مأمور قسم شرطة مطوبس والذى لم يحرر محضرا بالواقعة الأصلية، وإنما حرر محضرا بقيام مالك الأرض باختطاف ابن عم مستشار رئيس الجمهورية، وذلك بعد أن تلقى اتصالا هاتفيا من خالد علم الدين.

تطور الأمر وأجرى المأمور تحريات وهمية مفادها أن ابن عم مستشار رئيس الجمهورية، تم اختطافه وبإجراء أكمنة على الطريق تم ضبط الجانى مرتكب الواقعة، وهو ما لم يحدث من الأساس.

تفاصيل الواقعة رصدتها أجهزة رقابية نقلتها كاملة إلى مؤسسة الرئاسة، بالإضافة إلى دور كبير لأحد المفكرين الإسلاميين الكبار والذى تولى بصفة شخصية نقل الواقعة إلى قيادات مؤسسة الرئاسة..

من ناحية أخرى نفى الدكتور فريد إسماعيل، القيادى بحزب الحرية والعدالة، وجود أى علاقة بين إقالة الدكتور خالد علم الدين، القيادى بحزب النور من منصبه كمستشار للرئاسة، ومبادرة حزب النور الأخيرة مع جبهة الإنقاذ، رافضا ما ردده البعض من أنه محاولة من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لتشويه صورة حزب النور.

وأضاف إسماعيل أنه سبق وأن قام حزب النور بفصل أحد أعضائه من عضوية الحزب بعد التأكد من قيامه بأفعال من شأنها الإساءة للحزب، وإذا تأكد لهم ذلك الأمر فى حالة الدكتور خالد علم الدين فأنهم سيقومون بفصله دون تردد.

وأكد إسماعيل على أنه لا توجد أى إشكالية بين الحرية والعدالة والأحزاب الإسلامية أو حزب النور على الأخص، والذى يقوم بدور كبير فى تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف لما فيه صالح الوطن، على حد قوله.

ورفض عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية للحوار المجتمعي التعليق على قرار رئيس الجمهورية بإقالة خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون البيئة بسبب ما أثير حول وجود تقارير رقابية تفيد انحراف في سلوك علم الدين، مكتفيا بالقول: “دعونا ننتظر حتى انتهاء التحقيقات.. وخاصة أنني ليس لدي معلومات ولا أتحدث في أمر بدون توفر المعلومات اللازمة له”.

عن Admin

اترك تعليقاً