عامل انقاذ وكلب مدرب وسط الركام بمنطقة سكنية منكوبة في أوكلاهوما

أكثر من 90 قتيل في اعصار ضرب اوكلاهوما أوباما يعلنها منكوبة

عامل انقاذ وكلب مدرب وسط الركام بمنطقة سكنية منكوبة في أوكلاهوما
عامل انقاذ وكلب مدرب وسط الركام بمنطقة سكنية منكوبة في أوكلاهوما

أكثر من 90 قتيل في اعصار ضرب اوكلاهوما أوباما يعلنها منكوبة

شبكة المرصد الإخبارية

 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن وجود منطقة كوارث رئيسية في أوكلاهوما وأمر بإرسال معونات لدعم جهود سلطات الولاية والسلطات المحلية في ضاحية مور بعد الإعصار الذي تسبب في سقوط أكبر عدد من الضحايا منذ مقتل 161 شخصا في جوبلين بولاية ميزوري قبل عامين.

 

إعصار إحدى ضواحي أوكلاهوما سيتي تسبب في سقوط ما يمكن أن يتجاوز 90 قتيلا بينهم 20 طفلا حين حاصر ضحايا تحت الأنقاض وعصف بمدرسة للتعليم الأساسي ودمر أخرى.

 

وقال تود لامب نائب حاكم أوكلاهوما إن فرق الطواريء تبحث جاهدة وسط أنقاض مدرسة بلازا تاورز الابتدائية التي تعرضت لضربة مباشرة من الإعصار بعد ظهر الإثنين.

على مشارف اوكلاهوما سيتي مساء يوم الاثنين وحاصر الضحايا تحت الركام ومحا أحياء كاملة من الوجود وقذف السيارات هنا وهناك كلعب الأطفال.

وأصيب نحو 236 شخصا. وقالت ماري فالين حاكمة أوكلاهوما إن عدد القتلى قد يرتفع وهو بالفعل أكبر عدد لضحايا إعصار واحد في الولايات المتحدة منذ عامين.

وقالت فالين “يحتمل أن تكون بعض الجثث قد نقلت إلى دور متعهدي الجنازات المحليين

 

وانهالت العبارات الحزينة على صفحة المدرسة على موقع فيسبوك وتواترت الرسائل من مختلف أنحاء البلاد ومنها مناشدة قال صاحبها “من فضلكم اعثروا على هؤلاء الأطفال الصغار.”

 

وكانت مدرسة ابتدائية أخرى ومنازل ومستشفى من بين المباني التي سواها الإعصار بالأرض تاركا سكان البلدة التي يبلغ عددهم نحو 50 ألف نسمة في حالة من الذهول أمام حجم الخسائر المادية والبشرية.

 

وقال مكتب الطب الشرعي في أوكلاهوما إن هناك 20 طفلا من بين 91 شخصا يتوقع أن يكون الإعصار قد أودى بحياتهم. وكان المكتب قد أكد بالفعل سقوط 51 قتيلا وأبلغته خدمات الطواريء بتوقع العثور على 40 جثة أخرى وسط الأنقاض إلا أنه لم يتم انتشالها بعد.

 

وذكرت مستشفيات بالمنطقة أن هناك 60 طفلا على الأقل بين 240 مصابا استقبلتهم.

وتناثر الحطام في كل مكان وانطفأت الأنوار وانهارت المنازل وأطاحت الرياح بالسيارات وكأنها لعب أطفال.

 

وقال جلين لويس رئيس بلدية مور إن البلدة بأكملها تبدو كساحة ركام وإن هناك مخاوف من تعرض الاشخاص للصعق بالكهرباء واشتعال الحرائق بسبب سقوط خطوط الكهرباء وتحطم خطوط الغاز الطبيعي

ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن أي ناجين وسط الدمار في حين يتوقع خبراء الأرصاد أحوالا جوية حادة خلال الليل في بعض الولايات الجنوبية

عن Admin

اترك تعليقاً