نجل عبد الناصر يرى والده في السيسي

يا خبر اسود . . نجل عبد الناصر يرى والده في السيسي

نجل عبد الناصر يرى والده في السيسي
نجل عبد الناصر يرى والده في السيسي

نجل عبد الناصر يرى والده في السيسي

شبكة المرصد الإخبارية

زعم عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل إن “الشعب المصرى هو الذى أسقط الإخوان، وأن المؤسسة العسكرية نفذت إرادة الشعب”.
جاء تصريح عبد الحكيم للصحفيين خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، مع عشرات المصريين لضريح الرئيس الراحل عبد الناصر بالقاهرة إحياء للذكرى الـ61 لثورة 23 يوليو/تموز 1952.
وأضاف أن “وجه الشبه بين الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى (الذي أقال الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان)، وبين والده الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، هو أن الاثنين يتبعان للمؤسسة العسكرية العريقة التى تعرف معنى الوطنية وشرف الحدود والتقاليد، وتعمل على حماية الشعب المصري وليس حماية نظام أو رئيس”.
واعتبر عبد الناصر، أن “سيناريو 30 يونيو هو ذاته سيناريو ثورة 23 يوليو، بقوله” خلال 23 يوليو خرج جمال عبد الناصر ومجموعة من الضباط الأحرار على النظام الفاسد، والآن نفذ “السيسى” إرادة الشعب لوضع نهاية للنظام الفاسد”.
واتهم  نجل الراحل عبد الناصر، الاخوان المسلمين بالسعي إلى الشوشرة والاستقواء بالخارج، قائلاً: “إن الإخوان يسعون إلى الشوشرة والاستقواء بالخارج للتدخل من شؤوننا الداخلية”.
وأعرب عن رأيه في أن “الإدارة الأمريكية وقعت فى مأزق كبير جداً لأن سقوط المشروع الإخوانى يعنى فشلها”. على حد تعبيره.
ولفت إلى أنه أرسل رسالة قبل مظاهرات 30 حزيران إلى الإدارة الأمريكية مفادها “كيف تدعمون تياراً كان سبباً فى مقتل المصريين واستباح دماءهم، كما استباح دماء الأمريكيين فى أحداث التفجيرات الأمريكية”.
ووضع المشاركون في إحياء ذكرى ثورة 23 تموز، أكاليل الزهور على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فيما قام بعض الشبان بتوزيع استمارة تحمل عنوان “إرداة” تشابه استمارة “تمرد” وكتب عليها 7 مطالب أبرزها: رفض المعونة الأمريكية، و إنشاء صندوق بناء مصر ، وتمليك الأراضي للشباب والمزارعين وليس المستثمرين، إلى جانب عودة المصانع المخصخصة للقطاع العام، وتحقيق العدالة الاجتماعية إضافة إلى مشروع قومي لذوي الإعاقة ” .
وما زالت الساحة المصرية تشهد حراكاً شعبياً واسع النطاق، من حيث استمرار مؤيدي الرئيس مرسي في اعتصامهم لليوم الـ26 على التوالي في محيط رابعة العدوية (شرق القاهرة) وميادين أخرى إلى جانب مسيراتهم المتواصلة للمطالبة بعودة رئيسهم.

عن Admin

اترك تعليقاً