متابعة متجددة . . الأربعاء 19 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

19 marchمتابعة متجددة . . الأربعاء 19 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

شبكة المرصد الإحبارية

*شاهد عيان : سقوط شهيدين في حلوان و3 اصابات برصاص حي في الأقدام حيث ذكر ان النور مقطوع بالمنطقة وقوات الامن تطلق الرصاص الحي والخرطوش بشكل مكثف

*ارتقاء شهيد علي يد قوات أمن الإنقلاب في مسيرة ليلية بحلوان

*السويس تنتفض ضد الانقلاب

انطلقت مساء اليوم تظاهرة حاشدة لثوار ‫‏السويس‬ المعارضين للانقلاب العسكري والمؤيدين لعودة الشرعية وذلك تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للمشاركة في موجة التصعيد الثوري والتي تبدأ اليوم ‏19_مارس‬ ولمدة 11 يوم.

بدأت المسيرة من قلب حي الأربعين وجابت الشوارع الرئيسية وحمل الثوار أعلام مصر وشارات رابعة وصور الرئيس الدكتور محمد مرسي ولافتات كتب عليها “اليأس خيانة – مكملين -الشارع لنا – معا للخلاص – اقتصاد البلد انهار – الثورة للجدعان” وسط تجاوب من المواطنين وهتف الثوار ” لا تراجع ولا استسلام…. السيسى يأخذ إعدام”.

*بث مباشر لمسيرة ثوار السويس بحي الأربعين

http://bambuser.com/v/4458159#t=0s

*المطار يستقبل 14 مصرياً مرحلا من السعودية

استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، 14 مصريا مرحلين من قبل السلطات الأمنية السعودية بعد إلقاء القبض عليهم واتخاذ قرار بترحيلهم لمخالفتهم شروط الإقامة بالمملكة.
وقال مصدر بالمطار إن المصريين وصلوا على متن الطائرة السعودية القادمة من جدة، وبمناقشتهم فور وصولهم؛ أقروا بترحيلهم لإقامتهم غير الشرعية بالبلاد.
وأضاف المصدر، أن اللواء علاء الدين على، مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، أمر بسرعة إنهاء إجراءات وصول المرحلين المصريين بعد الكشف عليهم من قبل الجهات الأمنية المعنية للتأكد من عدم طلب أيا منهم لديها وتحرر محضر بالواقعة.

*إحالة 16 طفلا إلى محكمة جنح الطفل بتهمة التظاهر بدون ترخيص وإثارة الشغب

* قوات الأمن تعتدى على مسيرتين بـ”أسوان وحلوان” بالغاز المسيل والخرطوش

*انقلابي ليبيا “حفتر” يفضح الكاذب : السيسي عرض علينا المساعدة !

أعلن اللواء خليفة حفتر-قائد محاولة الانقلاب الفاشلة في ليبيا والهارب من السلطات الليبية- إن الجيش المصري بقيادة الخائن عبد الفتاح السيسي عرض عليه التدخل العسكري في ليبيا.
 
 وأوضح حفتر في تصريحات لوكالة عين ليبيا  اليوم الأربعاء عن شكل التدخل العسكري: “الجيش المصري عرض علينا إرسال قوات عسكرية مصرية في منطقتي “الوادي الأحمر ودالك”؛ للسيطرة على جميع الحقول النفطية في منطقة الهلال”.
 
وأضاف أنه يدرس العرض المقدم من الجيش المصري بعد التشاور مع ما وصفها بـ “القبائل الشريفة” في برقة وحكومة السيد الجضران بإرسال قوات عسكرية مصرية وإنشاء قاعدة عسكرية في منطقتي الوادي الأ‌حمر، وذلك للسيطرة علي جميع الحقول النفطية في منطقة الهﻼ‌ل النفطي والمساعدة فيعملية بيع البترول.
 
ويناقض ما قاله حفتر ما أعلنه الكاذب الخائن عبد الفتاح السيسي – وزير الدفاع المصري- قد أعلن رفض مصر لأي انقلاب على “الشرعية” في ليبيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها حفتر, وشدد الكاذب على دعم مصر لليبيا، دولة وشعبا، معربا عن وقوف مصر بقوة مع ليبيا لعبور هذه المرحلة الحرجة من تاريخها.
 
فيما قال محللون أن نظام الانقلاب يسعى لإشعال الأزمات في دول حدود مصر الجغرافية الثلاثة ( فلسطين “قطاع غزة” – السودان- ليبيا) حيث أن الدول الثلاث لا تؤيد الانقلاب ولا تقدم له أي دعم، لذلك حاول الخائن دعم انقلاب ليبيا، ومساعدة الصهاينة في حربهم على غزة.

*تفاصيل إطلاق النار على “مجند” بالقوات المسلحة .. قبل عودته لمنزله بالتل الكبير

أصيب مجند بالقوات المسلحة بالإسماعيلية، مساء اليوم الأربعاء، برصاص أطلقه عليه مسلحان مجهولان، أثناء عودته لمنزله بمنطقة السلاية بالتل الكبير، وتم نقله لمستشفى القصاصين العسكري تمهيداً لتحويله إلى مستشفى كوبري القبة.
 
وقال مصدر عسكري، إن الجندي محمد جمال جميز (21 سنة) أصيب بطلق ناري في البطن على يد مسلحين ملثمين مجهولين يستقلان دراجة بخارية، وهو في طريقه إلى مسكنه بمنطقة السلاية بالتل الكبير، مشيرا إلى أنه تمت إحالة الجندي المصاب إلى مستشفى القصاصين العسكري تمهيداً لتحويله لمستشفى كوبري القبة لخضوعه لجراحات دقيقة لإنقاذ حياته من الموت.
 
 وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن قوات من الشرطة العسكرية والعمليات الخاصة تقوم حاليا بتمشيط المنطقة للبحث عن الجناة، بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، للوصول إليهم والإمساك بهم.

*مصر تشتعل في الموجة الثانية للثورة: مئات المسيرات في كل ربوع مصر منذ الصباح الباكر

* المظاهرات في القاهرة – الاسكندرية – الجيزة – القليوبية – البحيرة – الغربية – المنوفية – الشرقية – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الاسماعيلية – السويس – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا – سوهاج – أسيوط

*الشرطة تفرق مسيرة لرافضى الانقلاب بالمنيا بالغاز المسيل للدموع وضبط 4 من المتظاهرين عقب اشتباكات اسفرت عن تحطم سيارة شرطة

*حملة أمنية مكثفة مكونة من عربيتين ترحيلات وسيارة شرطة بالحي الأول بمدينة الشيخ زايد في الجيزة ، واعتقال ثلاثة أشخاص حتى الآن عقب انتهاء إحدى الفاعليات المناهضة للانقلاب.

*ثوار “إيتاي البارود” يجبرون الانقلاب على إخلاء سبيل 4 حرائر

أجبر ثوار مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة مساء اليوم قوات الانقلاب على إخلاء سبيل 4 من الحرائر اعتقلن عقب مسيرة بقرية “الضهرية” عصر اليوم تأييداً للشرعية.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالمركز قد هدد بالتصعيد ومحاصرة قسم شرطة الانقلاب إذا لم يتم الإفراج عن الفتيات.
والفتيات المخلى سبيلهن هن: “اسمهان جابر القعيد” 18 سنة جامعة الأزهر، و”ندى صبحي يونس” 14 عامًا، و”صفاء محمود القعيد” 14 عامًا، و”روضة فتحي فطيم” 14 عامًا.
كانت قوات الانقلاب قد احتجزت الفتيات لبضع ساعات بمقر مركز شرطة إيتاي البارود، بعد مشاركتهن في مسيرة بالقرية.

*وصول مسيرة جامعة الازهر الى ميدان رابعة وأنباء عن مسيرات أخرى فى طريقها الى هناك

*7 عربات للأمن المركزى و مدرعة شرطة على كورنيش المعادى الآن في طريقهم لمنطقة حلوان

**شهيدان بالرصاص خلال مظاهرة فى قصر القبة بالقاهرة

*شرطه الانقلاب تطلق النار عشوائياً في شارع المطريةوتصيب بالخطأ معاون المباحث احمد فوزي ورئيس المباحث وليد المعداوي

*مقتل بلطجى على يد اعضاء من حركة اعدام وحرق سيارته بالجيزة منذ قليل

*قوات أمن الانقلاب تقتحم المدينة الجامعية بشبين الكوم

اقتحمت قوات أمن الانقلاب منذ قليل المدينة الجامعية بشبين الكوم للقبض على الطلاب الذين شاركوا فى فعاليات اليوم .

وافاد شهو العيان ان قوات امن الانقلاب فرضت طوقا امنيا بالمدرعات حول المدينة .

*غلق مكاتب “بريد” سوهاج بالجنازير .. وإضراب مفتوح “للعاملين” لحين تحقيق مطالبهم

أغلق العاملون بمنطقة بريد سوهاج، اليوم الأربعاء، جميع مكاتب المحافظة بالسلاسل والجنازير منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وتجمعوا أمام المكاتب حتى نهاية ساعات العمل.
وقال محمد حافظ، موظف بإدارة سوهاج، إن الإضراب وغلق جميع مكاتب البريد على مستوى المحافظة مستمران حتى يتم الموافقة على جميع مطالب العاملين المشروعة، خاصة أن هناك الكثير من الوعود التي قطعها على نفسه رئيس الهيئة ولم يفِ بها، على حد قوله.

*قوات أمن الانقلاب تطلق الرصاص الحي علي مسيرة الزيتون

اعتدت مجموعة من قوات امن الانقلاب من قسم الزيتون على مسيرة خرجت من مسجد العزيز بالله عقب صلاة العصر.

أطلقت قوات أمن الانقلاب قنابل الخرطوش والرصاص الحي على المشاركين في المسيرة مما أدي لوقوع العديد من الإصابات، كما اغلقت شارعي سنان وطومان باي بالزيتون ومنع السيارات من المرور.

*طلاب جامعة القاهرة يتوجهون إلى مديرية أمن القاهرة

انطلقت مسيرة تضم المئات من الطلاب من داخل جامعة القاهرة متجهة إلى ميدان النهضة القريب ومنه إلى مديرية أمن الجيزة. وكان الأمن الإداري بالجامعة قد منع خروج الطلاب إلى خارج الحرم الجامعي للتظاهر، لكنهم تمكنوا من الخروج، الأمر الذي تسبب في حدوث شلل مروري تام بالمنطقة المحيطة بالجامعة. وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع في ميدان النهضة.

*مجهولون يحرقون بوكس شرطة الآن فى 6 أكتوبر أمام جامعة مصر .

*طائرة عسكرية تلاحق مسيرات طلاب الأزهر

حلقت طائرة عسكرية تابعة للجيش في سماء مدينة نصر، بحثًا عن تجمعات لطلاب الأزهر  ونظم طلاب الأزهر عدة مسيرات طافت أرجاء الجامعة منددة الجيش والشرطة وداعية لسقوط “الانقلاب”.

وفى جامعة القاهرة، وقعت العديد من الإصابات بين صفوف طلاب كلية الهندسة نتيجة لإطلاق قوات الأمن طلقات الخرطوش من بينها إصابات في عيون عدد من الطالبات. ونظم طلاب الجامعة مسيرة انطلقت خارج أسوار جامعة القاهرة في طريقها إلى ميدان النهضة ومنها إلى مديرية الأمن، إلا أن قوات الأمن اعترضت طريقها في ميدان النهضة وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريقها.

*تواجد مكثف لقناصة الداخلية أعلى عمارات سكنية بمنطقة الزيتون

*هجوم قوات أمن الانقلاب من أعلى كوبرى الزيتون بالحلمية بمدينة القاهرة على مسيرة ” طلاب ضد الانقلاب”

*الشهيد محمد ياسين مؤسس حركة ازهريون ضد الانقلاب الذى استشهد اليوم بجامعة الازهر

*أمن الانقلاب يحتجز كالبات كلية الدراسات الاسلامية

احتجز أمن كلية الدراسات الإسلامية والعربية فرع جامعة الأزهر بكفر الشيخ  عددًا من الطالبات داخل الكلية بعد الاعتداء على مظاهرة، وتمزيق شارات رابعة ولافتات كنا يحملنها.
 
وقالت الطالبة “ق. م” بالفرقة الثالثة شريعة إسلامية: إن الطالبات تم احتجازهن أمام البوابة الرئيسية بغرفة الحرس الجامعي وإنه تم الاعتداء على بعض الطالبات المشاركات في تظاهرة اليوم من قبل الأمن والموظفين والذين قاموا بخطف شارات رابعة وصور مرسي وأعلام مصر وتمزيقها.
 
وكانت الطالبات قد نظمن مظاهرة داخل أروقة الكلية في إطار دعوة التحالف للتظاهر ضمن فعاليات “الشارع لنا.. معا للخلاص”.

*أمن الانقلاب يعتدي علي المتظاهرين في مدينة ملوي بالمنيا

*استشهاد الطالب عمرو علي محمد كفافي – 14 سنة – و طالب أخر بعد إعتداء قوات الجيش والشرطة على تظاهرة مناهضة للإنقلاب العسكري أمام جامعة بني سويف

قتلت قوات الأمن في مصر طالبًا بالمرحلة الإعدادية في بني سويف وسط البلاد اليوم، خلال التظاهرات التي خرجت اليوم منددة بالانقلاب.
وأكد الدكتور حمدي مصطفى – مدير مستشفى بني سويف العام – وصول عمر علي كفافي (13 سنة) جثة هامدة؛ نتيجة إصابته بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة من الجسم، وذلك خلال تظاهرات بمحيط جامعة بني سويف .
 
من جانبه، قال أحمد أنور وكيل وزارة الصحة ببني سويف إن “الطفل يدعى عمر علي محمد ويبلغ من العمر 13 عاما، وتوفي جراء إصابته بطلق ناري بالكتف”.
من الجدير بالذكر عمر علي كفافي هو نجل القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور علي كفافي، أخصائي الجراحة بمستشفى بني سويف العام.
وكانت قوات الأمن قد اعتدت على تظاهرات الطلاب التي انطلقت اليوم في جامعة الأزهر وبالقاهرة وأسيوط وبني سويف.

*ميليشيات الانقلاب تعتدي على مسيرة للحركات الثورية بالعاشر من رمضان

اعتدت ميليشيات الانقلاب على مسيرة للحركات الثورية بالعاشر من رمضان اليوم بميدان الأردنية وأطلقت الغاز المسيل للدموع والخرطوش على مسيرة الطلاب مما أسفر عن إصابة عدد من الطلاب واعتقال 12 حتى الآن.
 
وكان طلاب معهد التكنولوجيا بالعاشر المعروف بهندسة العاشر من رمضان نظموا مسيرة حاشدة خرجت من المعهد لتلتقي بحركات طلاب ثانوي ضد الانقلاب وطالبات ضد الانقلاب و7 الصبح, وجابت المسيرة أنحاء العاشر ردد خلالها المشاركون هتافات مناهضة لحكم العسكر ومطالبة بإسقاط الانقلاب, وقامت قوات الأمن بالتعدي على المسيرة بالخرطوش والغاز المسيل للدموع مما أسفر عن إصابة عدد من الطلاب واعتقال العشرات.
 
فيما أكد عدد من الطلاب أنهم مستمرون في حراكهم الثوري السلمي ولن يهابوا أدوات القمع والتنكيل التي تمارسها قوات الأمن بحقهم ولن تتوقف ثورتهم إلا بعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين .

*حرق 3 سيارات لضباط شرطة ببنى سويف و 8 سيارات آخرين بأسوان تابعة لضباط شرطة

*الآن تواجد امني مكثف امام مسجد العزيز بالله بالزيتون تحسبا للمظاهرات التي دعي لها تحالف دعم الشرعية

*قوات أمن الإنقلاب تطلق الرصاص الحي على الطلاب المتظاهرين بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، مما أسفر عن إصابة أحد الطلاب بطلق ناري حيّ

*قوات الإنقلاب بمديرية الإسكندرية ،ألقت القبض على 5 طالبات من كلية العلوم جامعة الإسكندرية تم إيداعهم بإحدى مدرعات الشرطة.

*قوات الانقلاب تلقى القبض على 5 من الطلاب وذلك بعد إقتحام قوات الامن للجامعة

*قوات أمن الإنقلاب تقتحم جامعة الأزهر وتسيطر على الحرم وتحاصر مدينة البنات.

*قام طلاب جامعة الأزهر المتظاهرين اليوم في فعاليات 19 مارس، لإنهاء الانقلاب العسكري بالقبض على ضابطين شرطة قاموا بإطلاق الخرطوش على الطلاب وتسببوا في إصابة الكثير ،ولا يزال حتى الآن موقف الطلاب من الضباط غامض ولم يتحدد.

*قوات أمن الإنقلاب تطلق الرصاص الحي على الطلاب المتظاهرين بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، مما أسفر عن إصابة أحد الطلاب بطلق ناري حيّ

*إصابة طالب بطلق ناري باشتباكات مع الأمن بـ”علوم ‫الإسكندرية‬”

* إنتشار كثيف لقوات أمن الانقلاب فى محيط جامعة ‫المنصورة‬

*قتل طالبان من جامعة بنى سويف أثناء مظاهرات طلابية ، أمام الجامعة وذلك اثر اعتداء قوات الأمن على المسيرة

*قتل طالبان من جامعة الفيوم أثناء مظاهرات طلابية

*حجز دعوى رد ابو اسماعيل لجلسة 26 مارس للحكم

قررت محكمة استئناف القاهرة جلستها المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره حجز دعوى “أبو إسماعيل ” لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي في قضية اتهامه بارتكاب جناية التزوير في أوراق رسمية والخاص بجنسية والدته رحمها الله لجلسة 26 مارس للحكم.
وقد دفع أبو إسماعيل بتلك الدعوى بعد أن أكد وجود خصومة بينه وبين القاضي حيث أصدرت حكماً بحبسه لمدة سنة لإدانة لإهانته هيئة المحكمة وفق ما ارتأت .

*طلاب الاسماعيلية يواصلون اضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي

واصل طلاب جامعات ومعاهد الإسماعيلية المعتقلون بسجن بور سعيد إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس علي التوالي .

وأفاد مصدر بلجنة الدفاع عن المعتقلين أن الحالة الصحية لعدد منهم تدهورت وتم تعليق محاليل لهم .

وأضاف المصدر : مأمور السجن تجاهلهم وقال لاأحد يهتم أو يشعر بكم خارج السجن .

بدأ الطلاب الإضراب السبت الماضى للمطالبة بسرعة الإفراج عنهم ليتمكنوا من مواصلة دراستهم .

جاء ذلك خلال بيان أرسلوه لوسائل الإعلام أوضحوا فيه مايتعرضون له من تضييق وانتهاكات لحقوقهم فضلا عن حبسهم احتياطيا لأكثر من ستة أشهر دون أى دلائل أو إثباتات للتهم الموجهة لهم.وأشار البيان إلى أن عددهم ستة وثلاثون طالبا بالجامعات والمعاهد المختلفة ضاع عليهم الفصل الدراسى الأول بسبب الحبس رغم أنهم ليس لهم أى انتماء حزبى أو سياسى.

من الطلاب المحبوسين:هانى أحمد صالح،حمادة محمد على،مصطفى محمد نجيب،أحمد عبد السلام حسن،أحمد محمد راشد،بلال سيدأحمد،أحمد محمد رضوان،أحمد عاشور محمد،عبد الرحمن صلاح محمد،أحمد جمال عبد الحميد،أحمد محمد موسى،أحمد عبد الحميد أحمد،عدلى محمد محمد،أحمد صبحى أحمد،إبراهيم نصر عبد الحفيظ،محمد موافى محمد،مصطفى عصام جاد،محمود عادل على محمد محمد عبد العزيز

*الهلباوي : تظاهرات 19 مارس ستبوء بالفشل

أكد كمال الهلباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين, وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان, أن تظاهرات “الإخوان” في 19 مارس ستبوء بالفشل. وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صوت الناس” على قناة “المحور 2″، أضاف الهلباوي أن ما سماها “أعمال القتل والتخريب وتعطيل الحياة” من خلال التظاهرات, لن تعيد جماعة الإخوان للحكم.

*أمن الانقلاب يفرق بالقوة مظاهرة ضد الانقلاب بجامعة أسيوط

*منع وسائل الإعلام من تغطية وقائع نظر قضية طلب ابو اسماعيل رد هيئة محكمة جنايات القاهرة

أصدر رئيس محكمة استئناف القاهرة، تعليماته بمنع وسائل الإعلام من تغطية وقائع نظر ثاني جلسات الطلب المقدم من حازم صلاح أبو إسماعيل، لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والتى تباشر محاكمته فى قضية تزوير جنسية والدته

*أمن الانقلاب تعتدي على مظاهرة لطلاب جامعة الأزهر في مدينة نصر بقنابل الغاز

*تأجيل قضية قطع طريق قليوب إدارياً

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة «دائرة الإرهاب»، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، الأربعاء، تأجيل محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و47 متهمًا من قيادات وأنصار جماعة الإخوان إداريًا، بينهم محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، في أحداث قطع طريق قليوب، لعدم حضور المتهمين.

كانت المحكمة أجلت القضية في الجلسة السابقة لسماع الشهود بعد أن أحالت النيابة المتهمين لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف، وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب في محافظة القليوبية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم «الانضمام لجماعة إرهابية تدعو لنشر العنف ضد مؤسسات الدولة، وتعطيل حركة المرور، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر، وحيازتهم أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وترويع الآمنين، وتكدير السلم العام، وقطع الطريق الزراعي السريع، لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام».

*الجنايات تقضى بإعدام 26 متهما فى قضية خلية قناة السويس

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،غيابيا بالإعدام شنقا على 26 شخصا من بينهم الطالب إبراهيم عزب، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “خلية السويس” بزعم اتهامهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والمجرى الملاحي لقناة السويس . كما قضت المحكمة بمعاقبة متهم آخر بالسجن المشدد 15 عاما ، بسبب عد تجاوز عمره 18 عاما ، .

الغريب أن نفس المتهمين سبق إخلاء سبيلهم فى نفس القضية قبل ذلك ، بما يعتبر اعترافا بأن القضية لا تستند إلى اتهامات حقيقية .  وجاء الحكم عقب الحصول موافقة مفتى الانقلاب على إعدام المتهمين .

الجدير بالذكر انه لم يتم القبض على أى من المتهمين فى القضية سوى إبراهيم عزب ، وعقدت المحكمة بدون حضور المحامين أو المتهمين الذين لم يتم القبض على أى منهم سوى إبراهيم عزب .

وقبل النطق بالحكم ذكر رئيس المحكمة رأي المفتي من الناحية الشرعية في الحكم

وفيما يلي رأي مفتي الانقلاب : إن ملخص الرأي يتمثل في أنه من المقرر أن من إثبات الجناية على النفس يكون إما بمقتضي بينة شرعية أو أدلة القرآن القاطعة وأنه ثبت من مطالعة أوراق القضية أن الجرم قد ثبت في حقهم شرعا وذلك بمقتضي الأدلة الدامغة.

وأضاف المفتي أنه لما كانت الشرائع لإصلاح المجتمع ويجب أن يكون الحكم عليهم أمام الملأ، إلا أن قمة الفساد تتمثل في تهديد أمن الناس والاعتداء على ممتلكاتهم، ومن أجل ذلك عرفت الشريعة الجرائم وأقرت لها العقاب، ولما كان الجرم في تلك القضية لا يندرج تحت جريمة القصاص لعدم وجود قتلي ولكن من الجرائم الأخرى لتكوينهم جماعة على خلاف القانون لزعزعة الاستقرار في البلاد وتصنيع الأسلحة الآلية وحيازتها كان جزاؤهم الإعدام

*مصدر عسكري : ضبط 20 برميلا من المواد شديدة الانفجار و 50 قنبلة يدوية خلال مطاردة المتهمين بحادث كمين مسطرد

*مجهولون يقومون بغلق طريق استاد بورسعيد بالاطارات المشتعلة مما ادى الى زحام ﻻكثر من ساعتين وغياب امني تام

*رئيس لجنة “المركزي للمحاسبات”: مبارك صرف 106 ملايين جنيه من الموازنة العامة على مقراته وأسرته

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامة شاهين التى تنظر محاكمة المخلوع مبارك ونجليه علاء وجمال فى قضية القصور الرئاسية، قبل قليل، إلى شاهد الإثبات صبرى فرج مدير عام بالجهاز المركزى للمحاسبات، ورئيس اللجنة المشكلة من النيابة لفحص القضية.

وسألت المحكمة الشاهد عن النتيجة التى إنتهت اليها اللجنة، فأجاب الشاهد أن هناك مبالغ تم صرفها من الموازنة العامة للدولة على المقرات الخاصة بالمخلوع ونجليه قيمتها من مقاولى الباطن بحوالى 106 مليون جنيه، وقدرت هذه التكاليف من وزارة الإسكان حوالى 126 مليون جنيه بعد إضافة الفوائد.

*قوات أمن الانقلاب تطلق الخرطوش و الغاز المسيل للدموع على مسيرة رافضة للإنقلاب نظمها طلاب هندسة العاشر من رمضان خارج أسوار المعهد

*بيان من المتحدث العسكري باسم السيسي

بسم الله الرحمن الرحيم
– تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والآسى شهيدي الوطن من خبراء المفرقعات بسلاح المهندسين العسكريين [ عميد / ماجد أحمد صالح – عقيد / ماجد أحمد شاكر قللينى ] واللذان إستشهدا فجر اليوم الأربعاء [ 19 / 3 / 2014 ] خلال عملية مشتركة مع الشرطة المدنية لمداهمة وكر إرهابى بمنطقة قليوب يستغل فى تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الإنفجار والشراك الخداعية والعبوات والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة .
– لقد بذل هذان الشهيدان أرواحهما فى سبيل الواجب ، وقدما نموذجاَ يحتذى به فى الشجاعة والإقدام للدفاع عن الوطن وحماية المصريين من نتائج إستخدام هذه المواد الخطرة فى عمليات إرهابية تستهدف أمن وإستقرار الوطن … كما كانا أيضاً على مدار خدمتهما الطويلة بالقوات المسلحة نموذجاً للتميز والكفاءة والعلم والإنضباط .

* تجديد حبس باسم عودة 15 يومًا بتهمة تعذيب المواطنين بـ”رابعة”

* مقتل ضابطين من خبراء المفرقعات باشتباك في القليوبية والعثور على قنبلة بمحكمة الاسكندرية

*قوات أمن الانقلاب بالاسكندرية تنقل 50 طفلاً من رعاية الأحداثة لمقر مديرية الأمن لتعذبهم

قالت مصادر مؤكدة من داخل مركز رعاية الأحداث بكوم الدكة بالإسكندرية، إن “كلاب” مديرية الأمن قامت بنقل 50 طفلاً فجر اليوم الأربعاء إلى مقر مديرية أمن الإسكندرية.

وكشفت المصادر أن سبب نقل الاطفال هو معاقبتهم على ما حدث خلال اليومين الماضيين من احتجاج وإضراب اعتراضًا على الترحيل إلى سجن المؤسسة العقابية بالقاهرة .

يذكر أن “كلاب” الأمن بالإسكندرية قد قامت منذ 3 أيام بترحيل 44 طفلاً من أصل 165 معتقلين إلى سجن المؤسسة العقابية بطرة شرق القاهرة؛ حيث رفض الأطفال ترحيلهم لما لسجن المؤسسة العقابية من سمعة سيئة، واتهم محامي الاطفال قوات الأمن بتعذيب الأطفال لإجبارهم على الترحيل، كما قامت قوات الأمن بقيادة المجرم القاتل ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، بمهاجمة ذوي الأطفال الذين تجمهروا أمام مقر الأحداث اعتراضًا على ترحيل أبنائهم بالغاز المسيل للدموع والخرطوش والهراوات.

ويؤكد حقوقيون أن الأطفال يتعرضون داخل دار مركز رعاية الأحداث بكوم الدكة إلى تعذيب وظروف نفسية صعبة، من صعق بالكهرباء وتجريد الملابس ومسح مياه الصرف الصحي والزحف على الأرض، والنوم على الأرض فى ظل البرد القارس مع حرمانهم من دخول الملابس الشتوية.

*الانتفاضة تجتاح القليوبية

خرجت مسيرات عديده بمحافظه القليوبيه صباح اليوم وذلك في إطار فعاليات دعوة التحالف الوطني لمظاهرات حاشده تستمر ما يقرب من أحدى عشر يوماً تبدء من اليوم 19 مارس وحتى نهايه الشهر الحالــي ضمن إطار معاودة جمــع الصف الوطني 

حيث خرجت محافظه القليــوبيه عن بكرة أبيــها صبيحة اليوم في عدة مسيــرات بمختلف قرى ومراكز القليوبيــه 
ففــي شبرا الخيمه \ خرجت مسيره تحمل أعداد غفيــره بجانب كورنيش النيل ومسيره أخرى بجانب محطــه شبرا الخيمه \ ومستشفى النيل حيث بلغ التقدير النسبي لاعداد هؤلاء الثوار فوق الــ 10,000  
وعلى صعيد آخــر ففي مركز الخانكــه\  خرجت مسيره من المسجد الكبيــر بالخانكه بجوار محطه الخانكـه حتى وصلت الى حافه القسم العمومي للمركز وتمركزت هناك لفتره ما بين النصف ساعه تعلن وتهتف  للداخليه لافتات سخريه 
والداخليه باتت في موقف عجز لما رأت اعداد لا حصــر لها  
أمــا ففي عرب العليقات \ قليوبيه 
فهذه منطقه تحتوي على اعداد هائله من قبائل العرب واللذين خرجو جميعاً عن بكرة ابيهم اليوم في مسيره تتراوح عددها فوق الــ15,000 جابت ربوع ثلاث قرى مجاوره لها 
والجدير بالذكر ان قوات الأمن حاولت ان تعتدي على الثوار  بمعاونه البلطجيه ، إلا أن الثوار قامو بما يستلزم الأمر من واجب الدفاع عن النفس الذي فرضه الله 
ويذكر أيضاَ أن مجموعه من البلطجيه حاولت ان تعترض مسيرة لمناهضي الأنقــلاب (( بشبين القناطر )) إلا أن الثــوار قامو بنفس أقرانهم   بالعليقات  حيث قامو البلطجيه بألقاء الحجاره والخرطوش والمولوتوف  فرد الثوار عليهم بما يسوئهم 
وبلغ عدد المصابين من البلطجيه ما يقرب من 10 أشخاص في حين ان عدد المصابين من الثوار ثلاث نساء وطفل و5 رجال   
الجدير بالذكر أن مركز الخانكــه وشبين القناطر وهما متجاورن لبعضها 
قد اغلقــت قوات الأنقــلاب المركز بالعساكر واغلقو الابواب الداخليه للمركز خوفــاً
من غضب قبائل مناطق العربان المجاوره لهم

*تكثيف أمني في التحرير

 في مشهد يعكس مدى رعب الانقلابين قامت قوات أمن الانقلاب بتكثيف قواتها بميدان التحرير خوفا من تظاهرات مؤيدي الشرعية رافضي الانقلاب العسكري .

فمع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء خرجت العديد من التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري الدموي و مجازره و التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب فأنتطلقت التظاهرات في عين شمس و حلوان و مدينة نصر منذ الصباح الباكر استعداداً لفعاليات 19 مارس التي تعد الذكرة الثالثة للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وضعها المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب اندلاع ثورة 25 يناير 2011 .

و قد أعلن العديد من القوى الثورية المشاركة في مظاهرات 19 مارس للتخلص من حكم العسكر الذي ينتهج كل أساليب القمع الوحشية ضد المتظاهرين السلميين الرافضين للانقلاب العسكري الذي حدث في 3 يوليو الماضي .

*تظاهرة لطلاب الأزهر بالحي السابع قرب رابعة

نظم طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر تظاهرة مفاجئة – صباح اليوم الأربعاء – جابت الحى السابع بمدينة نصر القريب من ميدان رابعة العداوية ، ضمن فعاليات 19 مارس 2014.

وردد الطلاب هتافات ” الشعب يريد إسقاط النظام ، أوعى تنسى وخليك فاكر اللى قتلوا اخوتنا عساكر ، أزهرى من يومى ثورى ، يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر ، الداخلية بلطجية “.

كما طالب المشاركون بالإفراج الفوري عن الفتيات المعتقلات بسجون الانقلاب ، حيث رفعوا شعار “احبسونا وطلعوا البنات ”

*ردا على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري بخصوص مجزرتي رابعة العدوية وميدان النهضة..

يعقد التحالف الوطني لدعم الشرعية باسطنبول مؤتمرا صحفيا

– يحضر المؤتمر عدد من قيادات التحالف وبعض الرموز السياسية والإعلامية
– يتخلل المؤتمر عرض لفيديوهات تكذب تقرير المجلس القومي، وكلمات وشهادات لبعض الحاضرين
– سيتم إلقاء بيان رسمي للتحالف ردا على التقرير،
وردا على مداهمة قوات الأمن لمقر عقد مؤتمر صحفي للتحالف في مصر

ثم إعطاء فرصة لتلقي أسئلة الصحفيين والجواب عنها

– يعقد المؤتمر اليوم الأربعاء الموافق 19/3/2014
الساعة 3 عصرا بفندق تيتانك – بيرم باشا – اسطنبول

No:32-34 Bayrampasa, 34030
Titanic Business Bayrampasa

مصطفى البدري (منسق عام التحالف في تركيا)

*ياسر حسين محمود برهامي حشيش: الإخوان يكفرون المجتمع وأرفض خروج مرسي من السجن ودماء “رابعة” لن تؤثر على شعبية السيسي

هاجم ياسر برهامي جماعة الإخوان المسلمين فقال: “لدي شواهد صحيحة تؤكد أن قيادة الإخوان الحالية يبطنون تكفير المجتمع بالفعل، ومن هذه الشواهد سعيهم لطرح عشرة مشاريع حاولوا تنفيذها كنوع من العقوبة الجماعية للمجتمع الجاهلي، كما يسميه سيد قطب.

وضرب أمثلة لتلك المشروعات بزعمه فقال إنها مثل مشروع «عطل عربيتك»، وحملة «اتفسح بجنيه» لتعطيل المرور، ومشروع «وقع شبكة» لتعطيل الاتصالات والشبكات، وحملة «لِم الدولار» لإسقاط الاقتصاد، ومشروع «شغل المكيف وجميع الكهرباء» لإسقاط شبكة الكهرباء، و«افتح صنابير المياه لإسقاط شبكة المياه وخدمتها»، و«اسحب رصيدك» لإسقاط النظام المصرفي، والامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء والماء والغاز لإسقاط الاقتصاد والدولة، وقطع الطرق والشوارع الساعة 7 صباحا لتعطيل الأعمال والموظفين، و«لِم الفكة» لتصعيب التعامل اليومي على المواطنين، إضافة إلى مهاجمة الشرطة، والجيش وإعلان الجهاد ضدهما، وطلب التدخل الأجنبي، والتحريض على انقسام الجيش، وتمنى احتلال إسرائيل لسيناء ومصر، والتصريح بأن الذين خرجوا على مرسي ارتكبوا الشرك الأكبر، وغيرها من تصريحات القادة التى تعد دليلا واضحا على معاداة المجتمع، والسعي لهدم الدولة بأسرها، ودخول الشعب في اقتتال داخلي!
واعتبر برهامي أن “التحالف الوطنى لدعم الشرعية” جزء من الأزمة، حتى يغير موقفه من المطالبات غير المقبولة التى تجاوزها الواقع بالاستفتاء على الدستور، الذى يعنى الموافقة على خارطة الطريق، على حد تعبيره، مطالبا إياهم بأن “يتجاوبوا مع هذه الجموع التى خرجت، ووافقت على الدستور، وأن الإصرار على محاولات هدم الدولة والمجتمع لا بد أن تتوقف، وكذلك المظاهرات المعطلة لحركة المجتمع، على حد تعبيره.

واتهم التحالف بأنه يطرح مطالب غير مقبولة، ويسميها مبادرات، مثل مطالبتهم بأن يخرج مرسى من السجن، ويعلن تفويضه شؤون الحكم لأحد ما، وتقديم استقالته، متسائلا: من الذى يقبل هذا الكلام؟

وتابع: “إن أفضل أحوال مرسي أن تتم تبرئته من التهم المنسوبة إليه، لا أن يخرج، ويقدم استقالته، وإلا فلن يكون هناك قيمة لكل ما حدث، خصوصا أن ما يسمونه مبادرات تتضمن المطالبة بحق التظاهر، والاستمرار فيه، ويسمونها سلمية، وفى الحقيقة لم تخل مظاهرة من عنف مثل المولوتوف، وحرق الناس، وعربات الشرطة”، بحسب مزاعمه.

من هو ياسر برهامي؟ أحد أدعياء السلفية

ولد ياسر حسين محمود برهامي حشيش، في عام 1958، بمحافظة البحيرة، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1982، وماجستير طب الأطفال عام 1992م من جامعة الإسكندرية، وليسانس الشريعة الإسلامية عام 1999م من جامعة الأزهر.

أنشأ الحركة السلفية خلال دراسته بكلية الطب مع محمد إسماعيل وأحمد فريد. وفي أثناء وجودهم بالكلية نشرت الرسائل الإسلامية، وانتشرت محاضراتهم وخطبهم بالإسكندرية.

وهو الزعيم الروحى لحزب النور السلفي ثاني أكبر حزب سياسي إبان ثورة 25 يناير. وشارك فى كتابة دستور مصر 2012. وحضر اجتماعا سريا في أثناء الانتخابات الرئاسية مع الفريق أحمد شفيق. واشتهر بمواقفه المعادية للإخوان المسلمين، وللرئيس محمد مرسي، واعتبر أنهم لا يمثلون الإسلام في شيء.

كما أيد الانقلاب العسكري فى يوليو 2013 الذى قاده السيسي ضد أول رئيس مدنى منتخب، وأيد اتهام الإخوان بالإرهاب، ووصف خطاب قيادتها بالتكفيري. ودعم دستور 2014.
ووصف السيسي بأنه “رجل متدين وذكي ولديه القدرة والكفاءة على إدارة الدولة خلال الفترة المقبلة”.

وقد انتقده عبدالرحمن عبدالخالق، القيادي بالدعوة السلفية، فقال: “قام بخيانة الأمة المصرية كلها، التي تعبت وثارت وجاهدت من أجل أن تقيم نظاما ديمقراطيا حرا، كما تآمر على المصريين، ووضع خارطة الطريق مع العسكر لإرجاع الأمة المصرية إلى الحكم الفردي الاستبدادي”.

*استشهاد رقية هاشم اسلام بعد اصابتها برصاص ميليشيا السيسي

استشهدت منذ قليل رقية هاشم اسلام ابنة الشيخ هاشم اسلام عضو لجنة الفتوى بالازهر الشريف بعد اصابتها برصاص قوات السيسى فى مظاهرة طالبات الازهر ضد الانقلاب العسكرى فى الذكرى الثالثة للثورة .. 
رقية رحمها الله و تقبلها فى أعلى عليين 18عام طالبة فى اولى صحافة و اعلام جامعة الازهر .. 
رقية عملت 5 عمليات و عانت كثيرا من آثار طلق حى فى البطن حتى اختارها الله الى جواره منذ قليل .. 
اللهم تقبلها قبولا حسنا و الحقها بالشهداء و الصالحين .. 
حسبنا الله و نعم الوكيل فى من اطلق عليها الرصاص و من أمره و من عاونه و من أيده و لو بشق كلمة و من رضى و لو بقلبه
أنا لله و انا اليه راجعون

*بالفيديو: ضابط شرطة يصاب بالرعب ويركل السيارات بقدمه بعد محاصرته والقوة المرافقة له

أصيب ضابط شرطة بالفيوم بحالة من الهلع والخوف ووجه سلاحه للمواطنين والماره وأخذ يركل السيارات بقدمه عندما وجد نفسه محاصرا هو والقوة التي معه بالسيارات القادمة من أكثر من اتجاه في أحد شوارع مدينة الفيوم.

وكان الضابط “المرعوب” ومعه مجموعة من الجنود يستقلون عربة هامر مدرعة ويطاردون الثوار في شارع السنترال بمدينة الفيوم ويطلق عليهم الرصاص الحي مساء الاثنين الماضي.

وحاصرته سيارت المواطنين مما دعاة لمطاردة المواطنين وسيارتهم وسب الموطنين وضرب اطارات السيارات بقدمة وتهديهم بالسلاح في وجوههم مباشرة لكى يسمحوا له بالهروب هو وباقى القوة التى تنحصر فى المدرعة فهد والهامر بعدما اصطدمتا ببعضهم البعض لضيق الطريق عليهما ومحاصرة السيارات المدنية لهم وعدم المبالاة أو الخوف منهم واعتياد المواطنين على هذا المشهد بشكل طبيعى.

https://www.youtube.com/watch?v=T3jx7fxguwg

*بالفيديو :: الأم المثالية ببورسعيد ….. تقرير

يعتذر فريق Professional team الاعلامي الى امهات الشهداء والمعتقلين ببورسعيد ، بعدما انقلبت الموازين وتغييرت المعايير وتحطمت المبادئ والمواثيق ، وأختيرت راقصة أما مثالية بدلا منكن 
نعتذر اليكن مرة ثانية وحسبكن ان الله تعالي يري صبركن وجهادكن 
كل عام وانتم صابرات ثابتات صامدات …. على طريق الله سائرات

عن Admin

اترك تعليقاً