أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الخميس 20 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

eg no ruternمتابعة متجددة . . 20 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

*نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب ” بالتعاون مع التراس نهضاوي قبل قليل مسيرة  بدأت من ميدان محمد فريد وانتهت في ميدان مصطفي كامل مروراً بالقرب من مبنى البورصة وميدان مصطفى كامل على أطراف ميدان التحرير وسط القاهرة.

*إخلاء سبيل نجل طلعت زكريا بعد القبض عليه فى وضع مخل بالآداب العامة

تم إخلاء سبيل عمر نجل الفنان طلعت زكريا منذ ساعات قليلة من قسم شرطة الشيخ زايد ، بعد القبض عليه فى وضع مخل بالأداب العامة مع بعض الفتيات وفي حيازته مواد مخدرة وخمور.

واعترف الممثل طلعت زكريا أن ابنه أخطأ  قائلا: “تأكدت أن ابني متورط فى القضية، ولم أجري أي اتصال بأى ضابط شرطة ليتم الإفراج عنه ليأخذ القانون مجراه”.

وتابع: “ابني لم يقدر اسمي الكبير في عالم الفن، وأنه محاط اهتمام الجميع، وسأتخذ معه موقفا شديد الصرامة، لأن ليس معنى أن والده رجل مشهور وله علاقات قوية بجهات سيادية أن يتصرف بعبث واستهتار دون مراعاة لضميره ولسمعة أبيه ولسمعته هو أولا”.

تم القبض على عمر طلعت زكريا في مساء الأربعاء، داخل سيارته الخاصة في وضع مخل بالآداب، برفقة فتاتين، بمنطقة الحي السادس في مدينة 6 أكتوبر، وبحوزتهم زجاجات خمور ومواد مخدرة.

*مسيرة ليلية بمدينة السويس “ضد الإنقلاب”

*أنس البلتاجي : التهمة هي أني ابن أبي الذي أفخر به دائمًا وبدوره الإسلامي

قال أنس البلتاجي، نجل الدكتور محمد البلتاجي, القيادي بجماعة الإخوان, إن تهمته الحقيقية قالها له المحقق ويعرفها جيدًا، قائلاً: إن التهمة «هي أني ابن أبي الذي أفخر به دائمًا وبدوره الإسلامي والوطني والثوري والطبي والحقوقي والاجتماعي».
 
وأضاف نجل البلتاجي، في رسالة من سجنه في أبو زعبل نشرتها والدته السيدة سناء عبد الجواد عبر صفحتها على «فيس بوك»: « لا شيء يمكن أن يضعف همتي بعد أن قتلوا أختي الحبيبة الشهيدة بإذن الله أسماء البلتاجي يريدون أن ينتقموا من والدي بكل صورة ممكنة».
 
وأوضح «أنس» في الرسالة أنهم اعتقلوه في آخر أيام 2013 مرتين في أسبوع واحد مرة في سجن العقرب أثناء زيارة والده ولفقوا له قضية الاعتداء على ضباط السجن، والمرة الثانية من بيت أحد جيرانه، زاعمين أنه قد صدر ضده قرار بالضبط والإحضار للتحريض على العنف في الجامعات رغم أنه لم يمر أسبوع على الإفراج عنه، مؤكدًا أنه تعرض للضرب في قسم الشرطة ليجبروه على التصوير مع إحراز ملفقة لا علاقة له بها.
 
وتابع: « ثم أضافوني بعد ذلك لقضية صحفيي الجزيرة، ورغم أني لم أعمل لا في الإعلام ولا الجزيرة لكنها أيضًا ليست تهمة أن يعتبر ممارسة صحفيين لمهنتهم جريمة تستحق العقوبة».
 وواصل نجل البلتاجي: « مضى عليّ قرابة الأربعة أشهر في الحبس الانفرادي بأبو زعبل ولم يسمحوا لي بدخول امتحاناتي الجامعية لكن أرواحنا عصية على قيودهم والله لا يرضى لعباده الظلم ولا يحب الظالمين»

*حبس 17 طالباً 14 سنة وغرامة 90 ألف جنيه لاتهامهم بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة

قضت محكمة جنح الجمالية برئاسة المستشار طلال رضوان وحضور أحمد لبيب، رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة بحبس 17 طالباً 14 سنة وغرامة 90 ألف جنيه لاتهامهم بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة، خاصة والتعدي على أفراد أمن وموظفي مشيخة الأزهر.
كان النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، أمر بإحالة 17 طالبًا في 28 مايو 2013 أثناء حكم الرئيس السابق محمد مرسي، وذلك لقيامهم بالتعدي على أمن مشيخة الأزهر أثناء محاولتهم اقتحامها، والتعدي على الموظفين، وحرق 9 سيارات وتحطيم عدد من المكاتب.
وأنكر الطلاب أمام النيابة جميع التهم الموجهة إليهم، وأكدوا أنهم كانوا يطالبون بحقهم بشكل سلمى، وأن هناك بعض العناصر المشاغبة التي اندست بينهم وقامت بأعمال شغب، وأن لهم مطالب مشروعة. كان اللواء جمال عبد العال، مدير مباحث العاصمة، تلقى إخطارًا من الخدمات الأمنية المتواجدة في محيط مبنى مشيخة الأزهر، بتجمهر نحو 200 شخص داخل ساحة المبنى، مطالبين بالتعيين.
إلا أن الأمر تطور إلى قيام بعضهم برشق المبنى بالطوب والحجارة، ما أسفر عن تحطيم 9 سيارات وعدد من نوافذ المبنى، محاولين إحداث حالة من الفوضى، إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف وضبط 17 منهم، وتولت النيابة التحقيق معهم.

*الطلاب في الجامعات يواصلون التصعيد والصمود..
نقابات البالطو الأبيض تواصل الاضراب والبيطريون يعلنون الانضمام للإضراب الاحد القادم.
حلوان تطور الغضب وتعيد تجربة السويس في يناير2011 .. جنائز مشهودة للشهداء..
العائلات والقبائل في حلوان تنزل الشارع وتطالب بالقصاص لأبنائها ..
الفعاليات الثورية تواصل تمددها في كل مكان في مصر..
الثوار يصلون إلى وسط القاهرة وينظمون مسيرة غاضبة من ميدان محمد فريد إلى ميدان مصطفي كامل ..
انهاك مليشيات العسكر يتواصل رغم القمع والعنف الأمني ..
مصر في طريقها إلى كسر الخوف مرة اخرى .. والطلاب والشباب يؤكدون جدارتهما بقيادة الحراك الثوري..

*ليس هناك تضارب في أعداد الشهداء العدد تعدى الـ3000 العدد الذي تم إعلانه في مؤتمر التحالف أمس بتركيا، هو عدد من تم توثيقهم فقط

نفت هدى عبد المنعم، عضو اللجنة الحقوقية بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ما تردد حول وجود تضارب في أرقام عدد ضحايا مجزرة فض رابعة العدوية، بعدما أعلن أحد قادة التحالف بالأمس، أن أعداد الضحايا الموثقة لديهم هي 1182 قتيلاً.

وقالت – في تصريح خاص ليس هناك تضارب في أعداد الشهداء، لأن العدد فعلاً تعدى الـ3000، ولكن العدد الذي تم إعلانه في مؤتمر التحالف أمس بتركيا، هو عدد من تم توثيقهم فقط، لأن هناك حالات كثيرة رفضت التشريح، ورفضت أن يتدخل الطب الشرعي في سبب الوفاة، وبالتالي أخذوا الجثمان ودفنوا بمعرفتهم، وأيضاً لا ننسى الجرافات التي جرفت الجثامين، بخلاف من تم حرقهم”.

*بيان التحالف لدعم الشرعية

نثمن جهود المصريين الأحرار في الخارج لإبقاء ذكرى مذبحتي رابعة والنهضة حية في القلوب
** منع سلطات الانقلاب لمؤتمر التحالف بالقاهرة جاء خيرا ودعما للتيار الشعبي الثوري الديمقراطي، الرافض للانقلاب
** حرب شرسة من الانقلابيين للتغطية والتعتيم وطمس أية حقائق أو معلومات وإن أدى الأمر لاعتقال مسئولي التوثيق
** الفريق القانوني الدولي سيظهر معلوماته ووثائقه في الوقت والظرف الذي يتفق مع خطته القانونية، وحتى إعلان الأرقام النهائية يؤكد التحالف على أن أعداد شهداء المذبحتين أضعاف ما أعلنت عنه لجنة “طمس” الحقائق
** روابط الشهداء ستكون صوتا للحقيقة ولسانا لأولياء الدم يطارد كل من أجرم بحق الوطن

“لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ ، بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ” هكذا كان منع سلطات الانقلاب لمؤتمر التحالف بالقاهرة يوم الثلاثاء الماضي خيرا ودعما للتيار الشعبي الثوري الداعم للشرعية الدستورية وللمسار الديمقراطي، الرافض للانقلاب، غير المفرط في دماء المصابين والشهداء، كان منع مؤتمر ” مذبحة رابعة .. قضية وطن ” خيرا لمصر وكما توقع التحالف حقق المؤتمر أهدافه دون أن ينعقد، فلقد تناقل العالم كله هذه الممارسات الحمقاء وتساءل العالم أجمع مستنكرا: لو كانت السلطات المصرية القائمة على ثقة بصحة موقفها فلماذا منعت المؤتمر ؟!!. لقد جاء منع المؤتمر تأكيدا لارتكاب سلطات الانقلاب لمجزرتي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، وتأكيدا لموقف السبع وعشرين دولة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي أعربت عن قلقها إزاء الاستخدام المتكرر للقوة المفرطة من قبل قوات الأمن المصرية ضد المتظاهرين، وضرورة محاسبة المسئولين عن هذه الحوادث المتكررة.

ولقد حدث ما توقعه التحالف وتحرك المصريون الأحرار في الخارج وكانت مبادرتهم الأولى في مؤتمر اسطنبول بتركيا، والذي جاء بديلا عن مؤتمر القاهرة للرد على تقرير لجنة “طمس” الحقائق المنبثقة عن ما يسمى المجلس القومي لحقوق الإنسان. وينتهز التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب هذه الفرصة ليثمن مبادرات المصريين الأحرار في الخارج للتذكير بمذبحتي رابعة والنهضة، كما يثمن استمرارها وانتشارها .

ويود التحالف الوطني التأكيد على ما يأتي :
أولا: إن مجزرتي رابعة والنهضة بالقاهرة والجيزة وما واكبها من جرائم في باقي المحافظات محل توثيق كامل في ظل حرب شرسة من الانقلابيين للتغطية والتعتيم وطمس أية حقائق أو معلومات أو وثائق رسمية، بل وصل الأمر لاعتقال مسئولين عن عمليات التوثيق لن نسميهم الآن.

ثانيا: إن الفريق القانوني المعني بالملاحقة القانونية الدولية لقادة الانقلاب هو المسئول عن إظهار المعلومات الخاصة بالشهداء والمصابين وغيرهم في ظل الوكالة الممنوحة له والمسارات القضائية التي يتخذها في الوقت الذي يريد وبما يتفق مع خطته القانونية دون أن يعني ذلك منع أي جهات قانونية من حقها في السعى للوصل للحقيقة .

ثالثا : حتى الآن ووفقا للأرقام المبدئية المبنية علي معلومات تجميعية – وحتى إعلان الأرقام النهائية – فإننا نؤكد على أن أعداد شهداء المذبحتين أضعاف ما أعلنت عنه لجنة “طمس” الحقائق فهناك المئات من الشهداء تم دفنهم بدون استخراج تصاريح رسمية بل وبدون تحديد أماكن دفنهم، كما أن هناك المئات من المفقودين، إضافة إلى رصد حالة من الهرج الإداري المتعمد بداخل اجهزة الدولة فى التوثيق وفي إجراء التحقيقات الخاصة بالمفقودين لإخفاء المعلومات وطمس الحقائق بخصوصها حتى لا تتمكن أية تحقيقات جادة من إظهار الحقائق أو توثيق الأرقام الصحيحة للجريمة.

رابعا : إن جماهير شعبنا الأبي لم ولن تنسى شهداءها الذين ارتقوا منذ ثورة 25 يناير المجيدة وحتى الآن مرورا بمجازر الانقلاب في مختلف أنحاء الجمهورية، وكان آخرها بالأمس في أول ايام الموجة الثورية الثانية لعام 2014 ، ويثمن التحالف إنشاء بعض المحافظات لروابط الشهداء لتكون صوتا للحقيقة ولسانا لأولياء الدم يطارد كل من أجرم بحق الوطن.

خامسا : إن مذبحتي رابعة والنهضة قضية وطن، وستتضافر كل الجهود لمنع الجناة من أن يفلتوا من العقاب .

عاشت مصر حرة، والمجد والعزة لشهدائها الأبرار
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الخميس 19 جمادى الأولى 1435 هـ – 20 مارس 2014

*مليشيات الانقلاب تهاجم طلاب جامعة الإسكندرية بالرصاص الحى والخرطوش

تشهد جامعة الإسكندرية، الآن، مذبحة جديدة من مليشيات الانقلاب ضد طلاب المجمع النظرى، وتقوم عناصر ملثمة بإطلاق الرصاص الحى والغاز المسيل للدموع والخرطوش على المجمع العلمي.

كما تقوم وحدة خاصة بحصار باب كلية الزراعة والعلوم، فيما يحاول الطلاب الخروج إلى كلية الهندسة.

*قاضى بمدينة نصر يتنحى عن نظر استئناف طلاب الأزهر على حكم حبسهم 5 سنوات لاستشعاره الحرج

قرر المستشار محمد نافع -رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر, التنحى عن نظر الاستئناف المقدم من 13 طالب وطالبة بجامعة الأزهر على الحكم الصادر ضدهم بالحبس لمدة 5 سنوات لاستشعارة الحرج.
كانت المحكمة قد عاقبت المتهمين بالحبس ونسبت التحقيقات لهم إثارة الشغب والدعوة للتظاهر والتعدى على الأمن وتكدير السلم العام.
والجدير بالذكر أن الطلبة قد تم إلقاء القبض عليهم علي خلفية التظاهرات التي نظمها الطلاب في جامعة الأزهر يوم 11 ديسمبر 2013 .

*جنايات الدقهلية تؤجل النطق بالحُكم فى قضية طلاب جامعة المنصورة لمدة شهرين .

قررت محكمة جنايات المنصورة الانقلابية مد أجل النطق بالحكم فى قضية حرائر المنصورة لجلسة 21 مايو

*فصل 8 طالبات بصيدلة ‫‏الأزهر‬ واستبعاد 20 طالبة من مدينة الطلبة بسبب التظاهر

*اتحاد “هندسة القاهرة” يعلن الإضراب عن الدراسة بعد إصابة زملائهم بأحداث الأمس

أعلن اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة الإضراب عن الدراسة، بدءً من اليوم، احتجاجا على إطلاق قوات الأمن الرصاص الحي والخرطوش على الكلية، ما أدى إلى إصابة 3 من زملائهم أثناء وجودهم في المحاضرات بمبنى “عمارة”، وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وكان عدد من طلاب الكلية دشنوا “هاشتاج” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحت عنوان “احمني اتعلم”، “لن أذهب للكلية فهي غير آمنة و لا تستطيع حمايتي”.

يذكر أنه تم نقل ثلاثة طلاب من كلية الهندسة أمس إلى مستشفى القصر العيني بعد تعرضهم لإصابات متفرقة بسبب الخرطوش أثناء اشتباك قوات الأمن وطلاب الإخوان، حيث خرجت الطالبتين وتبقى آخر داخل المستشفى في حالة خطرة.

*عمليات تعذيب وحشية بقسم الزهور للأطفال والشباب من داخل قسم الزهور
يقوم ضباط المباحث والمخبرين بقسم الزهور  حالياً بحملة تعذيب وحشية للأطفال والشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم عشوائياً قرب منتصف الليل من محيط مسجد الغفور الرحيم حيث وصل الأمر إلى صعقهم بالكهرباء فى مناطق حساسة من أجسادهم. الأمر الذى وصل لأهالى المقبوض عليهم الأمر الذى ينذر بعواقب وخيمة إن لم تتوقف عمليات التعذيب ويفرج عن هؤلاء الأطفال والشباب فورا.

وكانت قوات أمن الإنقلاب في بورسعيد قد قامت منتصف الليل بفض مسيرة لشباب أولتراس ربعاوى بالرصاص الحى وقامت بدهس أحد المواطنين حتى تتمكن من إلقاء القبض عليه فى تصرف همجى لا يستند إلى قانون أو شرع.

*أهالي بني سويف يقطعون “السكك الحديدية” ويتوعدون بالمزيد

قام أهالي بني سويف بقطع طريق السكة الحديد أمام مزلقان عزمي بوسط مدينة بني سويف الرابط بين القاهرة والصعيد وذلك لقتل قوات أمن الانقلاب بالأمس تلميذ بالصف الثالث الإعدادي 14 سنة .

وتوعد الأهالي بالمزيد من التصعيد في الساعة القادمة .

*النطق بالحكم اليوم على حرائر المنصورة “منة ويسرا وأبرار” و18 اخرين

تصدر محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار منصور حامد صقر- اليوم الخميس, النطق بالحكم في محاكمة 21 طالبا بجامعة المنصورة، من بينهم “منة ويسرا وأبرار”.
وقد شهد محيط مجمع المحاكم بالمنصورة خلال الجلسة الماضية, وجود أمنى مكثف، واعتلاء القناصة أسطح المبانى المجاورة.
وتعنت الأمن تجاه دخول أهالى الحرائر لمقر المحاكمة، كما تم وضع حواجز ومتاريس لغلق الطرق المؤدية إلى المحكمة، وانتشرت قوات الأمن داخل قاعة المحكمة.
وكانت أبرار ويسرا ومنة الله قد تم اعتقالهن على يد قوات الانقلاب من جامعة المنصورة، يوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر 2013، عقب اقتحام قوات الداخلية لجامعة المنصورة لفض تظاهرة طلابية سلمية داخل الجامعة، ووجهت لهن النيابة تهمًا ملفقة وهى البلطجة وإتلاف المؤسسات.
يذكر أنه تم حبسهن 3 مرات 15 يومًا، ثم جددت لهن 45 يومًا، تم تحويل قضيتهن إلى الجنايات، وتم عرضهن السبت 8 فبراير على محكمة الجنايات بمجمع محاكم المنصورة فى الجلسة التحضيرية، وأجلت محاكمتهن إلى يوم الأحد 9 فبراير، وتم السماع لشهود الإثبات، ثم عاودت الـتأجيل ليوم الاثنين 10 فبراير لسماع شهود النفى، ثم تم التأجيل ليوم 15 فبراير، ثم تم التأجيل للأحد 16 فبراير، ثم جاء قرار التأجيل لليوم20 مارس.

*شهيد حلوان قبل إستشهاده: “الواحد مش حيلاقى أحسن من الشهادة يبدأ بيها حياته”

قال علاء القماش -الشهيد الذى ارتقى أمس فى مسيرة حلوان, فى أخر تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :”الواحد مش حيلاقى أحسن من الشهادة يبدأ بيها حياته ومش حيلاقى أحسن من الاعتقال عشان يربى بيه نفسه من جديد وسط الإخوان”.
وأضاف: “واحد أخويا قاللى تربية الإخوان جوى السجون أعظم مليون مرة من بره.. وللأسف أنا دلوقتى بره ونفسي أوصل بقى لأكثر من اللى أنا فيه ده بمليون مرة “.
يذكرا أن علاء القماش استشهد أمس جراء اعتداء قوات أمن الانقلاب على مسيرة مناهضة للانقلاب بمنطقة حلوان.

*المغير لشبباب الاخوان : لا حل إلا بحمل السلاح ضد الجيش

قال أحمد المغير، أحد قيادات شباب الإخوان، إنه قرر تأجيل بيان يزعم إلقاءه على شباب الإخوان ، بعد الحكم على 26 متهمًا باستهداف قناة السويس بالإعدام.
وقال على صفحته الشخصية بـ “فيس بوك” : “نظرًا لما شهدته مصر من أحداث دامية من سقوط لشهداء هكذا نحسبهم وترويع وتخريب لأموال المسلمين وممتلكاتهم وحكم جائر من قاض فرعون على شباب من أطهر شباب المسلمين بالإعدام لأنهم فقط قالوا “ربي الله” فإني مضطر إلى تأجيل إصدار البيان الذي كنت أعتزم إصداره اليوم بعنوان (بيان من أحمد المغير إلى شباب الإخوان) إلى يوم آخر بإذن الله”. على حد زعمه.
وأوضح أنه يعيد التأكيد على أنه “لا حل أبدا سوى الجهاد وحمل السلاح ضد الجيش، ومن نصره، وأيده، ودعمه بالمال أو السلاح أو بالكلمة أو حتى بفنجان من القهوة”.

*بيان من الأطفال المعتقلين بأحداث كوم الدكة بالإسكندرية بعد تعذيب وترحيل زملائهم الى احداث العقابية في القاهرة ومنع الزيارات عنهم 

تزامنا مع الوعود الكاذبة التي تعهدتها وزارة الداخلية بإيقاف ترحيلات المعتقلين السياسيين الي المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج والتهديدات المستمرة بإلغاء الزيارات وسوء المعاملة التي لاقيناها بعد احتجاجنا على ترحيل زملائنا الى العقابية بيوم 16 مارس 2014
 
نعلن نحن معتقلو احداث كوم الدكة عن الاستمرار في الإضراب الكلي عن الطعام لليوم الثالث على التوالي وسنظل مضربون حتى يعود زملائنا المرحلين الي العقابية وإلغاء ترحيل المعتقلين الاحداث في الاسكندرية نهائيا وسرعة اخلاء سبيلنا وعودتنا الي مدارسنا على وجه السرعة 
 
وعلى نفس الصعيد فنحن نعلن ان الاضراب أسفر عن سقوط حالات اغماء بين المعتقلين وسنظل مضربين إلى أن يسقط اخر فرد منا اذا لم تتحقق مطالبنا كاملة 
 
صامدون … ثابتون… مستمرون في اضرابنا 
 
معتقلوا أحداث كوم الدكة 
18 مارس 2014
يذكر أن البيان صدر منذ يومين لذا يعتبر اليوم هو الخامس لإضرابهم عن الطعام.

عن Admin

اترك تعليقاً