مصر وعيد حزين في ظل الانقلاب . . الأحد 5 أكتوبر . . ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

السيسي عجلمصر وعيد حزين في ظل الانقلاب . . الأحد 5 أكتوبر . . ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*انفجار قنبلة في وجه وكيل نيابة عين شمس أثناء فضه للاحراز

انفجرت قنبلة بدائية الصنع بنيابة عين شمس بمجمع نيابات مصر الجديدة مما تسبب في إصابة شادي الهواري وكيل النائب العام بإصابات في القدم فضلًا عن إصابة خالد رفعت موظف بالنيابة بإصابات بالقدم اليسرى والأذن وذلك أثناء قيامهم بفض الإحراز الخاصة بالمتهمين الستة الذين ألقي القبض عليهم أمس أثناء قيامهم بحرق نقطة عين شمس.

*مليون جنيه خسائر حريق مصنع غزل بالعبور

اندلع صباح اليوم الأحد حريق هائل بمصنع “جيتكس للغزل والنسيخ والخيوط” بالمنطقة الصناعية الأولى بالعبور.

وكانت قد تلقت مديرية أمن القليوبية، بلاغا يفيد باشتعال النيران بمصنع جيتكس للغزل والنسيخ والخيوط، ورجحت المعاينة الأولى للحريق أن النيران اندلعت بسبب ماس كهربي، وقدرت الخسائر المبدئية للحريق بمليون جنيه.

*عائشة الشاطر: سجن العقرب منع زيارتنا في العيد

أكدت عائشة الشاطر، نجلة القيادى الإخواني خيرت الشاطر نائب المرشد ، أن الانقلاب العسكرى يضع كثيرا من العقبات أمام أسر المعتقلين، مشيرة إلى أن إدارة سجن العقرب بحرمانهم من الزيارة الاستثنائية لأبيها حتى في الأعياد.

وأضافت الشاطر :”الزيارات فى سجن العقرب دائما مقفولة باستثناء العيد، حيث تفرح المسجونين، ولكن تم منعنا ورفض زيارتنا له هذا العام، كما يقوم الضباط من منع دخول الغداء والأدوية“.

وأشارت إلى أن إدارة السجن تمنع حتى دخول الأطفال، كما تتعمد عدم توافق فسحة والدها مع أخيها سعد حتى لا يلتقيان، مؤكدة أن تصريحات سلطات الانقلاب مجرد كلام لا علاقة له بالواقع، وأن المعتقلين يعانون أشد المعاناة من ظروف قاسية“.

وقال إن والدتها تقف حوالى 6 أو 7 ساعات حتى تحصل على زيارة، إضافة إلى المعاملة السيئة التي تتعرض لها أسر المعتقلين“.

*وزير ثقافة الانقلاب: لماذا يتمسكون بالشريعة ودولتنا مدنية؟

قال وزير ثقافة الانقلاب جابر عصفور إن ثمة “قيود” تمارس على الثقافة ببلاده، متمثلة فيما وصفه “فكر ديني جامد، وانتشار المخاوف من الإرهاب.
وفي تصريحات عبر الهاتف للأناضول مساء أمس السبت، أضاف عصفور إن “مصر تأتي في تصنيف الثقافة متأخرة لأنه هناك ثمة قيود غير ثقافية تمارس على الثقافة، متمثلة في فكر ديني جامد لايزال موجودا، وانتشار التخوفات التي قد تحدث على المستوى الأمني في ظل وجود ظاهرة الإرهاب”، بالإضافة إلى ما أسماه بـ”تكاسل المثقفين في الدفاع عن مبادئهم“.

وتابع الوزير حديثه “كيف يفرض شيخ من المشايخ مجموعة من القواعد الجامدة على المثقفين، ففي الوقت الذي يتناسى فيه كل المواد الموجودة بالدستور حول حرية الرأي والتفكير والبحث العلمي يتمسك بمادة الشريعة الإسلامية، وأنها الأصل، كما لو كنا في دولة دينية مع أننا في دولة مدنية حديثه“.

جابر عصفور وهو كاتب ومفكر وناقد أدبي، أثار جدلاً الأسبوع الماضي بتصريحاته حول الموافقة على تمثيل الأنبياء في الأفلام، قال للأناضول: أستغرب ممن يستخدمون لفظ تجسيد، نحن لا نجسد وإنما نمثل .. وهناك فارق كما أن الإبداع كله خيال والمقصود هنا التمثيل وليس التجسيد، مثل قوله تعالى واضرب لهم مثلا كذا وكذا ..”.

ونفى الوزير المصري الذى لقى هجوما من علماء أزهريين الأسبوع الماضي، أن يكون هناك مقترح حول سيناريو لفيلم أو مسلسل قدم لتجسيد أنباء أو صحابه، مفسراً الأمر بقوله “لن يجرؤ أحد حتى الآن أن يخوض هذه التجربة وهي للأسف تحدث حولنا“.

واستدرك عصفور مضيفا “مصر المتقدمة أصبحت في ذيل الدول .. مصر أصبحت بفضل مجموعة من المتعصبين في ذيل الأمم … لكن يجب أن تعود للريادة الثقافية والتي تستحقها بجدارة .. نحن نريد إطلاق سراح هذه القيود“.

وكشف الوزير في حديثه أسباب عدم عرض فيلم “نوح” الأمريكي بقوله “الرقابة سمحت بالفيلم لكن كان هناك تروى في اختيار السينما التي يعرض بها، وربما بسبب ما قاله البعض حول أنهم سيحرقون السينما كان هناك نوع من التروى حتى انتهى الموعد المحدد لعرضه“.

وأوضح الوزير المصري أنه لا يوجد مانع لدى وزارة الثقافة في حال عرض الفيلم في مصر.

وفي مارس/آذار الماضي، أثيرت أزمة عرض فيلم الأمريكي نوح بمصر، والذي يجسد شخصية نبي الله نوح، بعدما وافق جهازالرقابة على المصنفات الفنية، وهو الجهاز المخول بإجازة عرض الأفلام أو منعها، على عرض الفيلم، الذي لم يعرض حتى الآن.

وأصدر وقتها الأزهر، وهيئة كبار العلماء، ومجمع البحوث الإسلامية، بيانًا مشتركًا جددوا فيه رفضهم لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله، ورسلَه، وصحابة رسول الله (صلَى الله عليه وسلم)، مشددين على أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل، وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين وتعد حرام شرعا، مطالبا بضرورة منع عرض الفيلم في مصر.

وللأزهر في مصر فتوى متجددة مفادها أن “تجسيد الأنبياء حرام شرعًا، سواء من الممثلين أو المنتجين للفيلم أو المصورين، وكل هؤلاء آثمون شرعًا، بالإضافة إلى أن الترويج والدعاية لهذه الأفلام معصية لا يرضي الله عنها، وأيضا سيقع هذا الإثم على كل من يشاهد مثل هذه الأفلام ومن سيقوم بعرضها“.

*واشنطن تايمز”: الجوع يتزايد في مصر

تحت عنوان “الجوع يتزايد في مصر” قالت صحيفة “واشنطن تايمزالأمريكية، إن مصر التي اشتهرت على مدى آلاف السنين بأنها سلة خبز البحر الأبيض المتوسط تواجه الآن نقصًا في المواد الغذائية بشكل مثير للقلق

ووفقًا لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، يعاني 31% من الأطفال المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات من سوء التغذية، وهذه النسبة من أعلى معدلات سوء التغذية للأطفال في العالم.

 

وتسبب سوء التغذية في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في مصر بنحو 2%، وهناك واحد من بين كل خمسة مصريين يعاني انعدام الأمن الغذائي، كما أن تعداد المواطنين غير القادرين على شراء الأطعمة المغذية يتزايد تدريجيًّا، إذ إنهم يلجئون إلى الأطعمة ذات سعرات حرارية عالية لملء بطونهم، ولكنها تضرهم في الوقت نفسه بأمراض مثل سوء التغذية والسمنة.

 

وذكرت تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن 51% من تعداد السكان المصري يتعرضون بالفعل للجوع.

 

وأوضحت الصحيفة أن أسباب أزمة الجوع في مصر عديدة، منها:

 

1. السياسات الحكومية الخاطئة: والتي تنحاز إلى المناطق الحضرية على حساب الريف، ما يتسبب في انخفاض البحوث الزراعية، ونقص الدعم المالي، والاحتكارات في القطاع الخاص، والتهريب، والفساد، والسوق السوداء، وهو ما ينعكس بالمعاناة على المزارعين، إلى جانب مد المناطق السكنية على الأراضي الزراعية

 

2. الاعتماد على الواردات الغذائية: فبعد أن اشتهرت مصر تاريخيًّا بـ الاكتفاء الذاتي”، أصبحت تستورد ما يقرب من 60% من احتياجاتها الغذائية، وبالرغم من أنها لا تزال مكتفية ذاتيًّا إلى حد كبير من الفواكه والخضراوات، إلا أنها تعتمد خارجيًّا على الحبوب والسكر واللحوم والزيوت.

 

3. الفقر: حيث أصبحت مصر تعتمد على الأسواق الدولية المتقلبة بشكل أكثر خطورة من أي وقت مضى، وأشارت تقارير برنامج الغذاء العالمي إلى أن المعدل السابق من النمو في الناتج المحلي الإجمالي في مصر والذي بلغ 6.2% قد انخفض إلى 2.1 خلال العام 2013/2012.

 

4. ندرة المياه: إذ أن حصة مصر من النيل لا تكفي للزراعة، وبخاصة مع عوامل النمو السكاني، إلى جانب مشاريع إنشاء سدود جديدة على النيل كسد النهضة الإثيوبي.

 

5. الأزمات الأخيرة: والتي منها وباء أنفلونزا الطيور في عام 2006، وأزمات الغذاء والوقود والمال من العام 2007 إلى العام 2009، وارتفاع أسعار الغذاء العالمي عام 2010، والتدهور الاقتصادي الناجم عن عدم الاستقرار السياسي بعد الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد.

 

*جبنا آخرنا”: الإضراب داخل السجون يجعل السلطة في أزمة حقيقية

أعلنت حملة “جبنا آخرنا” عن استمرار إضراب المعتقلين بالسجون والمتضامنين معهم بالخارج خلال أيام عيد الأضحى المبارك, والمضربين في الخارج يتبادلون الإضراب، لأن الفكرة الرئيسية هي استمرار الإضراب في الداخل والذى جعل السلطة في أزمة حقيقية، ووجهت الحملة رسالة إلى الشخصيات العامة ولكل من يرى ظلما واقعا على الشباب أن يشاركنا بدلا من السكوت.

 

وأكد زيزو عبدو -عضو جبهة طريق الثورة ثوار- أن المعركة مستمرة ولن يثنيهم شيء عن إكمالها، مؤكدا انضمام أعداد جديدة للإضراب خلال أيام العيد، وذلك لدعم المعتقلين.

وكشف زيزو عبدو أن توجد فعاليات جديدة لدعم المضربين عن الطعام، ويراهن على النفس الطويل، مشددا في الوقت ذاته، على أنها ستكون سلمية دائما وضاغطة على النظام من أجل خروج المعتقلين وإسقاط قانون التظاهر وفضح ممارسات الداخلية والقضاء والنيابة. 

 

*هيومان رايتس مونيتور”: 95 شخصًا لقوا مصرعهم بسبب التعذيب بالسجون

كشفت صفحة “الحرية للجدعان” عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن منظمة «هيومان رايتس مونيتور»، أوضحت أن 95 شخصًا لقوا مصرعهم بسبب التعذيب في السجون المصرية خلال العام الماضي.

وذكرت المنظمة في بيان لها، الجمعة، بمناسبة حلول الذكرى السنوية لليوم العالمي لنبذ العنف، أن مصر تعاني من عنف شرطي ومجتمعي زاد في الفترة الماضية، وأنه منذ ثورة 25 يناير وإلى هذه اللحظة شهدت مصر تحولاً غير مسبوق في العنف الشرطي والذي نتج عنه سوء معاملة وتعذيب أدى إلى وقوع حالات وفاة متكررة داخل السجون.

 

*بالفيديو : واحد اتنين الجيش المصري فين من أداء فريق كتاكيتو

https://www.youtube.com/watch?v=m2odN_TazcY

*فضيحة للشرطة بقيادة القواد الأحول : سرقة ملفات طلاب “كشف الهيئة” في كلية الشرطة

 قالت مصادر داخل أكاديمية الشرطة إن مجهولين سرقوا ملفات وبيانات آلاف الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة، ووصلوا إلى كشف الهيئة وهو الاختبار النهائي لدخولهم رسميًا إلى كلية الشرطة.

وأضافت المصادر أن البيانات تشمل التحريات السياسية والجنائية والمعلومات الخاصة بكل طالب، وأن هذه البيانات كانت داخل ثلاثة أجهزة “لاب توب، وتعرضت كلها للسرقة واختفت من داخل مبنى الاكاديمية.

وأكدت المصادر أنه تم إيقاف أربعة ضباط عن العمل، وأن وزارة الداخلية تحقق في الأمر، وأن جهاز الأمن الوطني يبحث أسباب وكيفية خروج هذه الأجهزة والملفات.

 

*مالية الانقلاب تعترف بارتفاع عجز الموازنة إلى 56 مليار جنيه خلال شهرين

أعلنت وزارة مالية الإنقلاب، إن العجز الكلي للموازنة العامة للدولة ارتفع خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين ليصل إلى 56.023 مليار جنيه أي ما يعادل 2.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 40.038 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.
وأوضحت المالية في تقرير لها، أن ارتفاع نسبة العجز الأولى للناتج المحلي الإجمالي بلغ 1.1 بالمائة خلال شهرين مقابل 0.7 بالمائة خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.
وأشار التقرير إلى ارتفاع إيرادات الدولة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين لتصل إلى 34.439 مليارجنيه، مقابل 34.186 مليار جنيه خلال ذات الفترة من العام الماضي، بفضل الإيرادات غير الضريبية التي سجلت 6.511 مليار جنيه، والإيرادات الضريبية 27.927 مليار جنيه.
وارتفعت إيرادات الضرائب على الدخل خلال شهري يوليو وأغسطس 2014 لتسجل 7.823 مليار جنيه، مقابل 5.595 مليار جنيه خلال ذات الفترة من العام السابق عليه.
بينما تراجعت الضرائب على الممتلكات مسجلة 2.947 مليار جنيه خلال فترة الدراسة مقابل 3.318 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه.
وزادت الضرائب على التجارة الدولية (الجمارك) لتسجل 2.883 مليار جنيه خلال شهرين، مقابل 1.975 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت الضرائب على السلع والخدمات لتصل إلى 14.275 مليار جنيه، مقارنة مع 12.305 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.
كما تراجعت المنح لتصل إلى 4 مليارات جنيه خلال شهرين مقابل 6.982 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وزادت عوائد الملكية لتصل إلى 3.853 مليار جنيه مقارنة مع 1.889 مليار جنيه.

*الغارديان: حياة المصريين ”تحرش وفلول وحظر تجول

تحدث مراسل صحيفة «الجارديان» البريطانية باتريك كينجسلي عن عدد من المصطلحات الشائعة لدى المصريين وهي (حظر تجول ـ تحرش ـ فلول ـ المستقبل).

 ونقل كيجسلي في تقرير من القاهرة عن أحد المصريين قوله: «كلمة حظر التجول مخيفة حقا، أنا غير مقتنع بأن ثمة شيء ما يسمح لشخص ما أن يأمر شخصا آخر بالبقاء في منزله».
ونقل المراسل عن مصري آخر قوله: «كان يتعين فرض حظر التجول؛ أجل، أخذوا بعضًا من حقوقي، ولكن كان ذلك ضروريا؛ مثل قانون الطوارئ».. ويضيف ثالث: «حظر التجول قدم لنا فرصة للتفكير خارج أنماط حياتنا اليومية»
.
وأشار مراسل الجارديان، إلى أن كلمة «تحرش» صارت أيضا من أكثر الكلمات شيوعا بين المصريين؛ ونقل عن أحدهم قوله: «ظهر التحرش في زمن الثورة كوسيلة للتعبير، ولكن هذه الظاهرة منتشرة منذ فترة طويلة».
وأضاف:«التحرش مشكلة مصرية قديمة، لكنها في بعض الأحيان تستخدم بصورة منهجية كأداة سياسية».
ونقل عن مواطنة مصرية قولها: «الفترة الوحيدة التي شعرت فيها بالأمان من التحرش كانت أيام الاعتصامات.
كان الرجال والفتيان يحيطون بالنساء لحمايتهن، حتى لا يزعجهن أي شخص غير محترم».
وعن كلمة «فلول» يقول المراسل، إن هناك طبقة من الرأسماليين والمستثمرين في مصر، وعندما حدثت الثورة، كانت مصالحهم لا تتماشى مع الثورة؛ وقد أطلقت عليهم جماعة الإخوان المسلمين كلمة الفلول.
ونقل عن أحد المصريين قوله: «لا يمكن إطلاق هذه التسمية على كل من انتمى للحزب الوطني الديمقراطي.
إنها مغالاة أن تسلب جميع حقوقهم السياسية».
وعن كلمة (المستقبل) نقل المراسل عن أحد المصريين قوله: «قبل الثورة، كان المستقبل مجهولاً، وكل شيء كان محطمًا، ولكن كانت البلاد تسير على نحو جيد، وبعد الثورة، انحدرت نحو الأسوأ».
ونقل عن مواطن آخر قوله: «كان هناك حلم لمستقبل أفضل وأكثر إشراقًا في أيام ثورة يناير، ولكن بعد ما حدث، والتغييرات التي حدثت داخل الدولة، فإن المستقبل يبدو مظلمًا». وأضاف: «غدًا ستحل الأيام السوداء. لم يتغير شيء والاقتصاد ينهار، والناس لا يرون مشكلة

 

*“الحق في الدواء” يكشف تهريب عقار السوفالدي الهندي

كشف الدكتور محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، عن تداول عبوات «سوفوتاج»، النسخة الهندية من عقار «سوفالدي» المخصص لعلاج مرضي «فيروس سي» بين المرضي في احدى العيادات الخاصة.

وأوضح فؤاد خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه رأي العقار المهرب مع المرضي بعيادة احد الاطباء الكبار، وان أحد المرضى اشتراه من إحدى الموانئ، لافتًا إلى أنه يتم تهريبه من دولة الهند، بعدما حصلت على ترخيص إنتاج الدواء من شركة جلعاد الامريكية، مؤكداً أن العقار يباع بمناطق بالمنصورة وطنطا، وأن المركز لديه عبوة سيتقدم بها للجهات المسئولة.

أضاف مدير مركز الحق في الدواء، أن العقار الهندي «سوفوتاج» يحتوى علي نفس المادة الفعالة لعقار «السوفالدي» الامريكي وهي (سوفوسبوفير)، مؤكدًا أن هناك ثلاث شركات هندية تنتج حاليًا عقار “السوفالدي” بسعر 900 دولار أي ما يعادل 7 الاف جنيه مصري، بعدما رفضت الهند تسجيل الدواء الأصلي من الشركة الأمريكية، مؤكدا أن هناك شركتان هندية سوفا يقوما بتبيع العقار، احدهما لشركه ( Tajamahal) مقرها بومباى وسوف تبيعه ب650 دولار.

وأضاف أن السعر الذي باع به في الهند يعد نصف الثمن الذي حددته وزارة الصحة في تعاقدها مع الشركة الأمريكية لتوفير العقار، متهما وزارة الصحة بالتعتيم حول اسباب تسعير العقار في مصر بسعر 15 الف جنيه للعبوة الواحدة في حين يمكن انتاج العقار بمصر دون الحاجة لإستراده من الشركة الامريكية، كما أتهم لجنة الفيروسات بتعمل تعقاد مشبوه مع الشركة الامريكية.
البديل
وطالب رئيس الوزراء بالتحقيق في كيفية دخول العقار الهندي المهرب إلي مصر، كما طالب بالتحقيق في الطريقة التي تم تسعير العقار الامريكي بها والتي جعلت هذا الفارق الكبير بين السعر المصرى والهندى.

 

*الشيخ كريمة شيخ الانقلاب حج “محلب” و”إبراهيم” باطل بالإجماع

قال شيخ الانقلاب، أحمد كريمة: “إن حج إبراهيم محلب، ووزير داخليته اللواء محمد إبراهيم، “باطل”؛ مضيفا فى تصريحات صحفية أنهما فاتهما ركن أساسى من أركان الحج، وهو طواف الإفاضة المتفق على ركنيته بين العلماء، ولا يصح أداء طواف الإفاضة دون الانتهاء من رمى الجمرات ونحر الهدى.
وتابع كريمة: “الثابت أن محلب وإبراهيم لم يؤديا طواف الإفاضة ولا يصح التفويض فى أدائه“.
متطرقا: “إن فتاوى التضليل، وخدمة المسئولين تسهم فى هدم الدين، فمحلب وإبراهيم عليهما إما العودة لتكملة مناسك الحج، أو عدم احتساب زيارتهما هذه حجا صحيحا“.
وكان ظهور رئيس حكومة الانقلاب إبراهيم محلب، ووزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم، خلال صلاة العيد مع عبد الفتاح السيسى، بمسجد السيدة صفية بمصر الجديدة، قد أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى؛ نظرا للمعلومة المؤكدة لجموع الشعب المصرى، بسفرهما لأداء فريضة الحج هذا العام.

 

*السري في صفحته بالفيس بوك : حج محمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب غير مقبول بإذن الله
محمد ابراهيم قاتل وحقوق العباد والشهداء خط أحمر

الحج الكامل يغفر ذنوب ﺍﻟﻌﺒﺪ فى حق نفسه وﺗﻘﺼﻴﺮه فى طاعة الله وحق الله عليه.
لكن يا محمد يا ابراهيم حقوق العباد خط احمر ولن تغفر لك الا برضاهم وﺃنا شخصيا ﻏﻴﺮ مسامح في حق البلاد والعباد ﻭكل نقطة دم سالت في أرض الكنانة.
منك لله حسبى الله و نعم الوكيل … حج غير مقبول بإذن ﺍﻟﻠﻪ

قال تعالى في الحديث القدسي: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظّالموا).

(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لا يَجْزِي وَالِدٌ عَن وَلَدِهِ وَلا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فلا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ)

في الحديث الصحيح : ( من كان عنده لأخيه مظلمة في دم أو مال أو عرض فليأته فليستحل منه قبل أن يأتي يوم ليس فيه درهم ولا دينار إلا الحسنات والسيئات . فإن كان له حسنات وإلا أُخِذَ من سيئات صاحبه فطرحت عليه ثم يلقى في النار )

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “أتدرون ما المفلس؟” قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع. فقال “إن المفلس من أمتي، يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا. فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته. فإن فنيت حسناته، قبل أن يقضى ما عليه، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه. ثم طرح في النار

يا خيبتك يا محمد يا ابراهيم لن ينفعك السيسي ولا المنصب . . يوم لا ينفع مال ولا بنون
لقد تفوقت على الشيطان ﻓﺎستحيت ان ترجمه او خفت منه ان يرجمك.
حسبنا الله ونعم الوكيل
ياسر ﺍﻟﺴﺮﻱ

 

*الإفتاء” تمتنع عن الخوض في حج “محلب وإبراهيم”

رفضت دار الإفتاء المصرية التعليق على عودة رئيس الوزراء المصري، ابراهيم محلب، ووزير الداخلية، محمد ابراهيم، إلى مصر دون استكمال مناسك الحج وأركانه وواجباته المتمثلة في رمي الجمرات، والتروية، وطواف الوداع..

ورفض المسئولون بدار الافتاء التجاوب مع الصحفيين وتقديم إجابة للسؤال المتعلق بصحة حج رئيس الوزراء ووزير داخليته؛ حيث رفض المتحدث باسم اللجنة، الدكتور إبراهيم نجم، ومفتي الديار المصرية الرد على اتصالات الصحفيين.

فيما سارعت الصحف القومية والخاصة االمؤيدة للانقلاب العسكري بتبرير ما قام به الوزيران، مؤكدة صحة المناسك حال إنابتهما لأحد ليقوم بباقى المناسك عنهما على ألسنة عدد من علماء الأزهر المقربين من قيادة الانقلاب، بينهم أحمد كريمة صاحب فضيحة نشر التشيع، و”الهلالي” صاحب الفتاوى الشاذة، على الرغم من أنن تلك الصحف لم تذكر هل استوفيا الركن الثاني الأصيل في الحج، وهو طواف الإفاضة أم لا؟.

 

عن Admin

اترك تعليقاً