مصر تبكي حزناً في العيد . . السبت 4 أكتوبر . . أول أيام عيد الاضحى المبارك

بابا يضحي

أي عيد شهيد عيد شهيد مغلق عيد شهيد عيد1 أي عيدمصر تبكي حزناً في العيد . . السبت 4 أكتوبر . . أول أيام عيد الاضحى المبارك

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

* مجهولون يقطعون طريق بحيرة المنزلة في نطاق محافظة بورسعيد.

*السعودية تؤمن 5 رؤساء وتفشل في تأمين وزير داخلية الانقلاب وترده إلي مصر

قال مصدر صحفي سعودي أنه في نفس العام الذي استطاعت السلطات السعودية تأمين 5 رؤساء في حج هذا العام فشلت في تأمين ابراهيم محلب و وزير داخليته محمد إبراهيم و ردتهم إلي القاهرة لظروف أمنية أحالت دون استكمالهم بقية مناسك الحج.

ويؤدي هذا العام خمسة رؤساء دول عربية وإسلامية مناسك الحج وهم كل من الرئيس السوداني عمر البشير ، والصومالي حسن شيخ محمود والمالديفي عبدالله يمين عبدالقيوم، ورئيس بنغلاديش محمد عبدالحميد ، ورئيس تترستان رستم مينيخانوف.

وكان أول الرؤساء الواصلين لأداء الحج هذا العام، هو الرئيس المالديفي، عبدالله يمين عبدالقيوم ( السبت الماضي)، فيما كان آخر الواصلين هو رئيس تترستان الذي وصل إلى المملكة الخميس.

* إبطال مفعول قنبلتين بجوار الأمن الوطني بالمنيا

تمكنت اليوم الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من العثور على قنبلة بجوار مبنى الأمن الوطني المجاور لمديرية الصحة وخلف استراحة مدير الأمن، اللواء أسامة متولي، وتم إبطال مفعولها، وأثناء ذلك تم العثور على قنبلة أخرى بمحيط قسم شرطة بندر المنيا، وتم إبطال مفعولها، ولم يسفر عن ذلك وقوع أية إصابات أو أضرار مادية، فيما أضرم مجهولون النيران بكشك كهربائي يقع بطريق سكة تلة بمدينة المنيا، وذلك في نفس توقيت العثور على القنبلتين.

ومن جانبها أعلنت أجهزة الأمن، حالة الاستنفار حيث تكثف جهودها لضبط المتهمين بارتكاب هذه الوقائع، وتم تعزيز الخدمات الأمنية بالمواقع الشرطية وتقرر توسيع دائرة الاشتباه وتمشيط المناطق التي شهدت الوقائع الثلاثة، لتحديد وضبط الجناة.

 

* أصغر مُضرب عن الطعام يموت ببطء

مع أول أيام العيد يكمل الطالب محمد عبد اللطيف -13 عاما- أصغر مضرب عن الطعام، 17 يوما من الإضراب في سجن دمنهور بمحافظة البحيرة شمال مصر، وتم نقله في 30 سبتمبر إلى مستشفى دمنهور بعد تدهور حالته الصحية.

اعتقل محمد في 14 أغسطس الماضي في ذكرى فض ميداني رابعة العدوية والنهضة، وهو طالب في الصف الثاني الإعدادي، ووجهت له النيابة تهما بالانتماء لجماعة محظورة، والتظاهر دون ترخيص، وقطع الطريق الزراعي وطريق السكة الحديد.

يذكر أن الحرز المعد لمحمد 4 إطارات كاوتش ولافتة وزنها 70 كيلو جراما، وقد امتنعت النيابة عن قبول الاستئناف أكثر من مرة، ولم يعرض على المحاكمة حتى الآن.

محمد شارك في ثورة 25 يناير 2011، ومظاهرات المجلس العسكري بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك مثل أحداث مجلس الوزراء، وكان دوما يرفع شعار “يسقط حكم العسكر”.

*محلب وابراهيم ما زال دم المصريين في رقابهم حتى لو حجا

قال الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقاً، معلقاً على وصول ابراهيم محلب رئيس وزراء الانقلاب ومحمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب إلى مصر و حضور صلاة العيد جنباً إلى جنب مع عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، قال إن كلاً من محلب وابراهيم ومن فعل فعلهما و ترك المناسك بعد الوقوف بعرفات أمس، وجب عليهما دم يلزمهما عن ترك نحر الهدي و رمي الجمرات بسبب إناباتهما و توكيلهما لمن يرمي عنهما بالإنابة و لكن بعد طواف الإفاضة و هو ركن ركين من أركان الحج.

وتابع:” هذان، يقصد محلب و ابراهيم و من في ركابهما من الوزراء و بقية أعمدة نظام السيسي قد قتلوا المصريين بدم بارد و ذهبوا ليحجوا ظناً منهم أنه بالحج يغسل الله ذنوبهم حتى المظالم، لكن و الكلام له- لا يغفر الله الدم و المظالم إلا بتنازل و عفو أصحابها عنها و دماء الأبرياء ممن قتلوهم معلقة في رقابهم إلى يوم القيامة إلا أن يتوبوا و يؤدوا دياتها و يؤتوا كل ذي حق حقه.

*بدأت جموع ضيوف الرحمن، منذ فجر يوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى بسبع حصيات بعد أن أقبلوا راجلين وركبانا مع إشراقه صباح هذا اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، مهللين مكبرين تملؤ قلوبهم الفرحة والسرور بعد أن مّن الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وقد أدوا الركن الأعظم من أركان الحج ثم باتوا ليلتهم في المشعر الحرام “مزدلفة”.

وفور وصول الحجاج إلى مشعر منى شرعوا برمي جمرة العقبة، اتباعا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن ثم يطوفون بالبيت العتيق ويؤدون نسكي الحلق أو التقصير والنحر.

ويأتي رمي الجمار تذكيرا بعداوة الشيطان الذي اعترض لنبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل في هذه الأماكن، فيعرفون بذلك عداوته ويحذرون منه.

وبعد أن يفرغ الحاج من رمي جمرة العقبة شرع له في هذا اليوم أعمال يوم النحر حيث يبدأ بنحر هديه، ثم بحلق رأسه، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله ويكثرون من ذكره وشكره، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع

 

*محلب ووزير داخلية الانقلاب لم يؤدوا الحج و عادوا لظروف أمنية

فوجئ المصريون بوجود وزير الداخلية و و رئيس الوزراء إبراهيم محلب ضمن صفوف المصلين الحاضرين صلاة العيد مع عبد الفتاح السيسي  بمسجد السيدة صفية بمصر الجديدة، المجاور لقصر الاتحادية.و ذلك رغم ما اعلن و تداول عن قيامهم بأداء مناسك الحج هذا العام

و في الخبر الذي أذاعته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية  قالت :

أدى الصلاة برفقة الرئيس، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، ومحافظ القاهرة، والعديد من مسئولى الدولة والمواطنين. وألقى إمام مسجد السيدة صفية، عقب انتهاء الصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك فى حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزيرى الدفاع والداخلية. جدير بالذكر أن إعلام الإنقلاب نشر عدد من الصور لرئيس الوزراء إبراهيم محلب و وزير داخليته محمد إبراهيم و قال انهم يؤدون مناسك الحج هذا العام

و كشف مصدر أمني أن محلب و وزير داخليته عادوا الي مصر فور وصولهم للملكة و لو يؤدوا أي من مناسك الحج و أرجعوا ذلك لظروف أمنية تهدد حياتهم يأتي ذلك في الوقت الذي يحج فيه هذا العام 5 رؤساء دول عربية و اسلامية

 رجم ابليس وزير

*توقف حركة القطارات بوجه بحري بسبب إشعال النيران علي القضبان في الغربية

قطع مجهولون قضبان السكة الحديد القادمة من الإسكندرية والقاهرة إلى المنصورة ودمياط أمام قرية الراهبين مركز سمنود بعد قيامهم بإشعال النيران فى إطارات السيارات على القضبان، عقب أداء صلاة عيد الأضحى المبارك
وتسبب ذلك في وقف حركة القطارات بوجه بحري

*حتي لا ننسي الحرائر خلف الأسوار

 رسالة حرائر

*4  شباب يتحرشون بفتاتين داخل “المترو

تمكن ركاب مترو الخط الأول المرج -حلوان من تلقين 4 أطفال علقة ساخنة لقيامهم بالتحرش بفتاتين داخل المترو بمنطقة عزبة النخل.

البداية أثناء استقلال فتاتين مترو المرج، تحرش بهن 4 أطفال ( تتراوح أعمارهم بين 10 -15عاما) عقب جلوسهم بجوارهن، فاستغاثت الفتيات بركاب المترو، الذين قاموا بضرب الأطفال، ولم يتمكن الركاب من الإمساك بهم فقد فروا هاربين من القطار عقب وصوله محطة حلمية الزيتون.

 

*مسيرات حاشدة بمدن وقرى الشرقية عقب صلاة العيد

خرجت مسيرات حاشدة بمعظم مدن الشرقية وقراها عقب صلاة العيد بأبو كبير والقرين وأبو حماد والخضارية بالإبراهيمية وحفنا وسندنهور بلبيس وزهر شرب وسنهوا بمنيا القمح والزقازيق والهوابر وصافور بديرب نجم والسكاكرة بههيا.
 
واعتدت قوات الأمن على مسيرة الزقازيق وفرقتها بالرصاص الحي والخرطوش واعتقلت عددا من المشاركين، كما اعتدت على وقفة وسلاسل لأبناء المعتقلين والشهداء بمدينة ديرب نجم.

المشاركون في المسيرات رددوا تكبيرات العيد والهتافات والشعارات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء، مؤكدين تواصل حراكهم الثوري حتى عودة الحرية ومكتسبات ثورة 25 يناير.

*مسيرة حاشدة بالمهندسين بعد صلاة العيد

خرجت منذ قليل مسيرة حاشدة تضم المئات من أنصار الرئيس محمد مرسي من مسجد انس ابن مالك بمنطقة المهندسين وذلك عقب الانتهاء من قضاء صلاة عيد الاضحى المبارك تأكيدًا منهم على استمرار مقاومتهم ضد الحكم العسكرى.

وردد المشاركون فى المسيرة هتافات مناهضة للعسكر مثل”حكم العسكر بعنا وخان” “والخاين مايحكمش” و”هنوريهم الأدب وهنعلمهم الغضب”، كما حمل المشاركون لافتات تحمل شارات رابعة العدوية وصور الرئيس مرسى.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً