أخبار عاجلة
طلاب ضد الانقلاب داخل جامعة عين شمس اليوم

مصر في ظل الانقلاب فقر وبؤس . . السبت 11 أكتوبر. . طلاب ضد الانقلاب

طلاب ضد الانقلاب داخل جامعة عين شمس اليوم
طلاب ضد الانقلاب داخل جامعة عين شمس اليوم

مصر في ظل الانقلاب فقر وبؤس . . السبت 11 أكتوبر. . طلاب ضد الانقلاب

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*تأجيل المحاكمة الهزلية للدكتور ” ياسر على” لجلسة 18 أكتوبر

قررت محكمة جنح الهرم اليوم تأجيل ثانى جلسات المحاكمة الهزلية للدكتور ياسر على المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية فى القضية الملفقة والتى تتهمه فيها سلطات الانقلاب بالتستر على هشام قنديل رئيس الوزراء الشرعى، لجلسة 18 أكتوبر لحضور المعتقلين من محبسهم، وتمكين الدفاع من الاطلاع على القضية.
يذكر أن مليشيات الانقلاب كانت قد ألقت القبض على “على”، نهاية شهر ديسمبر من العام الماضى، ولفقت له تهمه التستر على هشام قنديل، رئيس الوزراء فى عهد الرئيس محمد مرسى .
كان المتحدث السابق بإسم الرئاسة قد نفى جميع الاتهامات المنسوبة له، وقال لا يوجد أى دليل على تهمة التستر على هشام قنديل رئيس الوزراء ، ولا يعلم من الأساس أن قنديل كان مطلوبا القبض عليه وإحضاره.

 

*حكم بسجن البلتاجي وحجازي 15 عاما في قضية تعذيب محام

قضت محكمة جنايات القاهرة السبت بالسجن المشدد لمدة 15 عاما لكل من القيادي الإخواني محمد البلتاجي وصفوت حجازي وحازم فاروق نقيب أطباء الأسنان الأسبق وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة الفضائية بقضية احتجاز محام وتعذيبه، وهتك عرضه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر شركة للسياحة.


كما قضت المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله بالسجن المشدد ثلاث سنوات لكل من أسامة ياسين وزير الشباب السابق ومحمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل وعمرو زكي ومحسن راضي.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أسامة كمال، في عام 2011، قال فيه إنه “كان فى ميدان التحرير يوم الخميس الثالث من (شباط) فبراير، للمشاركة في المظاهرات السلمية التي صاحبت ثورة 25 يناير، وأن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة”.

وأضاف مقدم البلاغ أنهم تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه به لمدة ثلاثة أيام، عذبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.

 

 

*الاشتباه في إصابة اثنين من الحجاج المصريين بكورونا

عزلت السلطات الصحية بمطار القاهرة، اليوم السبت، اثنين من الحجاج المصريين، قادمين من الأراضي المقدسة للاشتباه في إصابتهما بفيروس “كورونا”، وفق مصدر طبي.


وقال المصدر، لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن أحد الراكبين كان على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من جدة، والثاني على متن رحلة أخري قادمة من المدينة المنورة.

وأضاف أن عناصر الحجر الصحي اشتبهت في إصابتهما بالفيروس نتيجة ظهور أعراض نزلات البرد”، فتم عزلهما ونقلهما بسيارة إسعاف إلى مستشفى الحميات بالعباسية (وسط القاهرة) لإجراء الاختبارات الطبية اللازمة للتأكد من إصابتهما بالفيروس أو أنها مجرد نزلة برد عادية.

وأشار إلى أن السلطات المعنية حصلت على بيانات المخالطين للراكبين لمراقبتهم في مقار إقامتهم للتأكد من عدم إصابتهم بالأعراض.

وأعلن وزير الصحة السعودي المكلف، عادل بن محمد فقيه، قبل أيام، “سـلامة حج هذا العام 1435هـ وخلوه من الأمراض الوبائية أو المحجرية، وأن جميع حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية“.

وبين أنه تم رصد 170 حالة اشتباه بفيروس كورونا في مكة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ، ولكن بعد التحليل ثبت أنها خالية، ولم يسجل أي حالة كورونا واحدة.
*اصابة مصريين بفيروس كورونا
وكان فيروسا “إيبولا” و “كورونا” من أبرز التحديات التي تواجه السلطات الصحية في المملكة خلال الحج.

وسجلت، الأحد الماضي، حالتي وفاة بفيروس “كورونا” من غير الحجاج في الرياض، وسط البلاد، والطاف (غرب)، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الأمر الذي يرفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المسجلة في المملكة منذ عام 2012 إلى 756، توفى منهم 322، فيما بلغ أعداد من تماثل للشفاء 427، ولا يزال 7 يتلقون العلاج.

 

 

*نشطاء مصريون يدشنون معرض لفضح جرائم الانقلاب العسكرى بألمانيا

واصل معرض فضح جرائم الانقلاب العسكرى بمصر و الذى ينظمه الائتلاف المصرى الالمانى لدعم الديمقراطية جولته فى المدن الالمانية بفعالية فى مدينة فرانكفورت بالمانيا.

 

 تفاعل المارة مع المعرض بكثافة وابدوا تعاطفهم مع رافضى الانقلاب ورفضهم لموقف الحكومة الالمانية المتخاذل.

 

ويتضمن المعرض سبع لوحات تعرض الاحداث منذ ثورة يناير وحتى الان.

 

*البشير: “حلايب” سودانية وسنلجأ للتحكيم الدولي

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن مثلث حلايب وشلاتين ملك للسودان، وأن الخرطوم تمتلك أدلة أن حلايب تقع ضمن حدودها.

 

وشدد البشير على أن السودان لن تحارب مصر في تلك الحدود، ولكنها ستلجأ للتحكيم الدولي وإلى الأمم المتحدة حال فشل المفاوضات والتحاور.

 

وقال في حواره لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم،: “آمل بأن نصل إلى نهاية سعيدة بالتفاهم والتحاور والتفاوض المتعقّل، ولن ندخل في حرب مع الشقيقة مصر في هذه الحدود لأن ما بين البلدين والشعبين الشقيقين أكثر من تداخل، فهما كفيلان بأن يتجاوزا مشكلة الحدود“.

 

وأوضح البشير أن أجندة لقائه المنتظر مع قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، تتضمن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن دفع الاتفاقيات الثنائية التي أبرمت، ومنها اتفاقية الحريات الأربع، موضحا أنها كفيلة بإذابة الحدود بين البلدين.

 

وأشار البشير إلى أن اتفاقية “الحريات الأربعة” كفيلة بأن تلغي الحدود بين البلدين حال تنفيذها، لأن المواطن المصري له حق الإقامة والعمل والتنقل والتملّك، والحقوق نفسها يتمتع بها المواطن السوداني في مصر، ما عدا الحق السياسي فقط، لأنه يرتبط بالجنسية، حسب قوله.

 

واتفاقية “الحريات الأربعة” تم توقيعها بين الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في 2004، وتنص على حرية التنقل، وحرية الإقامة، وحرية العمل، وحرية التملك بين البلدين.

 

وأضاف :”لدينا حاليا 3 طرق إسفلت تربطنا بمصر، وهي طريق شرق النيل، الذي جرى افتتاحه أخيرا، وطريق غرب النيل الذي يجري العمل على نهاية مرحلته النهائية وعلى وشك افتتاحه، بالإضافة إلى الطريق الساحلي وهو طريق مكتمل، فقط تكمن مشكلته في الحدود“.

 

وبحسب خبراء ظهرت بوادر أزمة بين السودان وسلطة الانقلاب في مصر، بعد 3 يوليو 2013، حيث اتهمت سلطة الانقلاب السودان بمولاة جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي.

 

وفي يونيو الماضي زار السيسي السودان، ووجه دعوة للبشير لزيارة مصر

  

وفي مايو 2013  دعمت الخرطوم إثيوبيا في تغيير مجرى النيل الأزرق كخطوة فاصلة في تشييد سد النهضة والذي تتخوف مصر من تأثيره على حصتها من المياه.

 

كما حولت مصر منطقة حلايب المتنازع عليها مع السودان إلى مدينة وفصلها عن مدينة شلاتين المتنازع عليها أيضا، في فبراير الماضي.

 

*حملة لمقاطعة بنك (CiB) وشركات ساويرس المالكة لفالكون

دعت حملة “المقاطعة مستمرة”، الشعب المصري إلى مقاطعة اقتصادية وإعلامية واجتماعية لأعوان الانقلابيين في مواجهة العدوان الإرهابي المتوقع على الحركة الطلابية وأساتذة الجامعات، على أن تمتد الحملة على مدار العام الجامعي.

 

 وطالبت الحملة في بيان ، مساء الجمعة، ببدء تفعيل المقاطعة الاقتصادية لشركات ومؤسسات رجال الأعمال المؤيدة للانقلاب والمشاركة في قمع الطلبة، وعلى رأسها البنك التجاري الدولي “سي أي بي”، المالك والمدير لشركة (فالكون) للمليشيات الخاصة، التي أعلنت مشاركتها في قمع الطلبة، وذلك بسحب الودائع والأرصدة وغلق الحسابات البنكية ب،ه ووقف التعامل مع الشركات التابعة له: شركة سي آي كابيتال القابضة بالدقي، شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة، كوربليس، إيجيبت فاكتورز.

 

كما دعت الحملة إلى مقاطعة شركات رجل الأعمال نجيب ساويرسالشريك الأساسي في شركة “فالكون” للأمن – وهي شركات: “موبينيل”، وشركات أوراسكوم”، وشركة “لينك لخدمات الإنترنت”، وقناتي “أون تي في” و “أو تي في”، وموقع وجريدة “اليوم السابع” وموقع “مصراوي”، وجريدة “المصري اليوم، وحزب المصريين الأحرار.

 

وشددت الحملة على دعوة الشعب المصري لفرض مقاطعة اجتماعية واسعة على رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومديري الأمن في الجامعات، وكل متورط في التهديدات المستمرة ضد الجامعات والطلاب، ومقاطعة الصحف المتورطة في التحريض على قمع الطلاب والطالبات، وبدء حذف قنوات الانقلاب من قائمة المتابعة وعلى رأسها قنوات: “سي بي سي – أون تي في – الحياة – النهاردريم – المحور – إم بي سي مصر – التحرير – القاهرة والناس – صدى البلد.

 

ودشنت الحملة هاشتاج # قاطع_امنع_قمع/ للترويج للحملة والدعوة إلي فعالياتها ودعم أنشطتها.

 

* “مذكرات ثائر” وثائقي للحراك الطلابي بجامعة أسيوط

أصدرت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة أسيوط، فيلماً وثائقياً بعنوان “مذكرات ثائر” بالتزامن مع بدء الدراسة بالجامعات اليوم.

ويعرض الفيلم التسجيلي أحداث الحراك الثوري الطلابي بالجامعة العام الماضي 2014 وصمود الطلاب أمام القمع الأمني من خلال مشاهد حقيقية

وأعلنت حركة طلاب ضد الانقلاب تواصل فعاليات الطلاب في العام الدراسي الجديد 2015 من خلال حملة “رجعوا التلامذة”، والعديد من الحملات الأخرى.

 

*”الوايت نايتس يقتحم مؤتمر الزمالك

اقتحم عدد من أفراد رابطة الوايت نايتس المنتمية لنادى الزمالك ، مقر القلعة البيضاء، اليوم السبت، وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية على الصالة رقم”1″

وتستضيف لصالة رقم “1المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة شبيبة القبائل الجزائرى الودية والمقرر له بعد قليل للإعلان عن تفاصيل المباراة الودية ، المقرر إقامتها غداً الأحد.

وقام الأمن بطاردتهم حتى خرجوا من مقر النادى نهائياً ، ويشهد حالياً الزمالك إجراءات أمنية مشددة عقب إقتحام الوايت نايتس.

من جانبها وصلت قوات أمن من قسم العجوزة للتحقيق في الواقعة ومعرفة هوية المرتكبين للواقعة ، بعدما أعلن مسئولو النادي الأبيض أن المرتكبين من الوايت نايتس.

 

*طلاب ”الأزهر” يستقبلون عامهم الدراسي بعبارات احتجاجية

استقبل طلاب معارضون للسلطات الحالية بجامعة الأزهر المصرية، شرقي القاهرة، عامهم الدراسي الجديد بعبارات احتجاجية.
وقبيل ساعات من بدء العام الدراسي الجديد نظّم عدد من حركة “طلاب ضد الانقلاب” المعارضة للنظام الحالي بجامعة الأزهر أولى فعالياتها الاحتجاجية بالعام الدراسي الجديد بكتابة عبارات تسخر من شركة “فالكون” للحراسات الخاصة وتنتقد رئيس الجامعة على أسوار المدينة الجامعية للطلاب بمدينة نصر، شرقي القاهرة، بحسب مراسل الأناضول.
وكانت شركة “فالكون” للحراسات الخاصة قد تسلمت منذ يومين أبواب جامعة الأزهر لتأمينها، وانتشر العشرات من أفراد الحراسة مرتدين واقي الرصاص بالجامعة، وذلك طبقا للتعاقد المبرم بين الجامعة والشركة لفرض الأمن في الجامعة وتأمينها من شغب المظاهرات الطلابية، على حد قول الجامعة.
وقام طلاب بجامعة الأزهر بالكتابة على أسوار المدينة الجامعية بعد منتصف ليل اليوم السبت عبارات تسخر من شركة “فالكون” من بينها “خلي (اجعلوا) فالكون تنفعكم”، وأخرى تطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين.
كما قام الطلاب بكتابة عبارة “زوج الست باطل” على أسوار المدينة الجامعية وذلك في إشارة منهم لرفض تعيين عبد الحي عزب العميد السابق لكليتي الدراسات الإسلامية بالشرقية (شمال) وبني سويف (جنوب القاهرة) رئيسا جديدا للجامعة.
وزعم الطلاب، بحسب تصريحات بعضهم للأناضول، أن عزب معروف بـ”عدائه الشديدللطلاب المعارضين للسلطات الحالية، و”منحاز” للنظام الحالي، كما أنه زوج مهجة غالب، عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، والتي عُرف عنها، بحسب قولهم، “تعنتها” مع طالبات الجامعة وتسليمهن لقوات الأمن للاعتداء عليهن.

وشهدت جامعة الأزهر العام الماضي مظاهرات واحتجاجات متتالية رافضة للانقلاب ضد الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز من العام 2013، وقع على إثرها عدة اشتباكات بين الطلاب وبين قوات الشرطة داخل وبمحيط جامعة الأزهر والمدينة الجامعية، حيث خلفت تلك الاشتباكات اعتقال وإصابة المئات من طلاب الجامعة، كما سقط نحو 15 قتيلا من الطلاب في تلك الاشتباكات.

 

*تأجيل محكمة الاتحادية الى جلسة الغد
أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف, أثناء نظر المحاكمة الهزلية لأول رئيس شرعي منتخب لمصر الدكتور محمد مرسي و 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان ومساعدي الرئيس في القضية الملفقة “أحداث الاتحادية” الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، لمرافعة النيابة العامة لجلسة غدا الأحد 12 أكتوبر لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة مع استمرار حبس المعتقلين
.

 

واستمعت المحكمة خلال جلسة اليوم إلى مرافعة النيابة العامة في القضية

جدير بالذكر أن ثمانية من الذين توفوا في تلك الليلة هم من أنصار الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، لم تدرج النيابة المصرية أسماء أي منهم في عريضة الدعوى، خوفا من انكشاف حقيقة الأحداث ، كما لم تدرج النيابة قادة جبهة الإنقاذ الذين حرضوا على الأحداث


وكانت أحداث قصر الاتحادية وقعت في ديسمبر 2012 .

 

*وصل الرئيس المصري محمد مرسي لجلسة محاكمته في قضية “الاتحادية” بعد تغيبه لجلستين في قضيتا “التخابر” و”اقتحام السجون“.

 

*منددين بفصل واعتقال الطلاب.. مسيرة بهندسة العاشر من رمضان

 نظم طلاب ضد الانقلاب بمعهد هندسة العاشر من رمضان مسيرة حاشدة جابت أركان المعهد، مرددين هتافات قوية ضد الحكم العسكري ومنددين بفصل 4 طلاب واعتقال أكثر من 45 طالبا.

وأصر الطلاب على تحدي إدارة الجامعة التي حرضت بدورها الأمن الإداري للمعهد على قمع فعاليات الطلبة بشتى الطرق، مؤكدين مواصلة الحراك الثوري.

 

الجدير بالذكر أن عدد شهداء المعهد منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة بلغ 13 شهيدا

 

*طلاب ضد الانقلاب هندسة عين شمس يتظاهرون أمام مكتب العميد في أول أيام الدراسة

تظاهر طلاب كلية هندسة جامعة عين شمس أمام مكتب العميد بأول ايام العام الدراسى الجديد تزامنا مع ذكرى استشهاد الطالب بلال جابر ، ضاربين بعرض الحائط تهديدات الجامعة بالفصل والاعتقال .

 

*ميلشيات الانقلاب تقتحم منزل المتحدث السابق باسم طلاب ضد الانقلاب ..و”حازم” لن يرهبونا

اقتحمت ميليشيات الانقلاب  منزل حازم طارق ارسلان -المتحدث الرسمي السابق لطلاب ضد الانقلاب – في محاولات مستميتةلايقاف البركان الطلابي الثائر

وقد كتب على صفحته فجر اليوم ,,

 

اقتحمت قوات الإجرام منزلنا فى تلك الحملة التى يشنوها على الطلاب ,,

و قامت بتكسير محتواياته .. و قلب المنزل رأسا على عقب 

و لم يكن بالمنزل حينها غير أختى الصغيرة و أخى ..

 

لان والدتى تحت رعاية الطبيب بإحدى المستشفيات و التى قاموا بوضع قوات بها حتى لا أتمكن من زياراتها ..

 

تخيل كده .. حد بيقتحم البيت و بنت صغيرة 11 سنة ترى مثل هذا المشهد من الملثمين و إشهار السلاح و التكسير و بهدلة البيت ..

تخيل كده .. إنك مش عارف تروح تزور والدتك المريضة لإن المشفى أصبحت ثكنة ليست مقرا لتلقى العلاج ..

 

لماذا هذا كله .. لأننا قلنا كلمة الحق و العدل لأننا نريد حق إخواننا و أحبابنا من الشهداء ؟؟

 

أما تدعون أن قضائكم و نيابتكم من شوامخ هذا البلد ؟؟ .. هذا القضاء الذى أبرئ ذمتى منذ أسبوعين فقط ..

بعد اسبوعين من خروجى من السجن يريدون القبض علىّ مرة أخرى ..

 

حسبنا الله و نعم الوكيل .

 

 

*وقفة ضد الانقلاب أمام سفارة الانقلاب بلندن

(وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر)

اعتصام أمام السفارة المصرية بلندن. . 

استرداد الشرعية المسلوبة بالانقلاب العسكري

أيها الناس . . لا مفر من أداء واجب النصرة . .

لا بد لكم من وقفة شجاعة في وجه الظلم والعدوان . . ارفعوا أصواتكم لرفع الظلم . . 

أيها الناس . . أيها الأوفياء . . أيها الأحرار . . يا من ترفضون الظلم .

أبناء الجالية المصرية الكرام : إنكم مدعوون أفراداً . . وجماعات . . ومنظمات . . وهيئات . . للمشاركة في الاعتصام الذي ينظمه أبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة أمام السفارة المصرية بلندن للاحتجاج على الانقلاب العسكري ووأد الشرعية والمطالبة بعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي وإطلاق سراح المعتقلين من أبناء مصر ووقف الانتهاكات بحقهم.

عنوان سفارة جمهورية مصر العربية
Egypt Embassy
26 South Street, London W1K 1DW
التاريخ : السبت 11 أكتوبر 2014
الزمان : من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة
أقرب محطة مترو ماربل أرش ومحطة مترو جرين بارك وهايد بارك
وفي الأخير
ندعو ذوي النخوة والمروءة والشهامة وكافة المهتمين بقضايا المسلمين وحقوق الإنسان إلى المشاركة في الاعتصام من أجل المطالبة بعودة الشرعية وإطلاق سراح المعتقلين ورفع الظلم عنهم وإطلاق سراح كافة السجناء المعتقلين

ولقد تكفل الله بنصرة دينه . . إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.

أيها الناس

إن الانقلاب على الشرعية وانحياز قيادة القوات المسلحة إلى الأقلية السياسية والأقلية الدينية أمر مرفوض شرعاً وقانوناً . . واجب علينا جميعاً الاصطفاف والاحتشاد أمام السفارات المصرية وفي كل ميادين مصر، لحين استرداد الشرعية المسلوبة بالانقلاب العسكري .
إن اعتقال القيادات الإسلامية وإيداعها السجون ظلماً وزوراً وصمة عار في جبيننا جميعا وإن استنقاذهم مسئوليتنا جميعا، ومن يسكت عن الظلم وهو قادر على أن يدفعه ولو بكلمة مشارك فيه . .وما سعينا في إقامة شرع الله وعودة الشرعية وفكاك أي سجين آخر إلا سعي لعتق رقابنا من سخط الله عز وجل .

فهلموا.. هلموا.. الا هل بلغنا.. اللهم ﻓﺎﺷﻬﺪ

*عمار البلتاجي: هذه تفاصيل تعنت الحكم العسكري مع والدي

كشف عمار البلتاجي، نجل القيادي الإخواني عضو «تحالف دعم الشرعية» الدكتور محمد البلتاجي، عن أسباب ما سماه «تعنت سلطة الحكم العسكري في إجراء العملية الجراحية لوالده الدكتور محمد البلتاجي».

 

وقال عمار، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ورد تقرير طبي مؤرخ بـ2 أغسطس الماضي، من إدارة الخدمات الطبية قطاع مصلحة السجون مثبت به الحالة الصحية للدكتور محمد والحاجة الماسة لإجراء جراحة في جدار البطن».

 

وتابع أنه «صدر قرار محكمة جنايات القاهرة في القضية العبثية الملفقة المسماه (تعذيب ظابط في رابعة) بإجراء العملية في قصر العيني منتصف أغسطس الماضي».

 

وأشار إلى أنه «تعنتت إدارة السجن في تأخير تنفيذه حتى قامت الأسبوع الماضي بنقله إلى قصر العيني لإجراء العملية الجراحية، فتعنت الطبيب المسؤول عن إجراء العلمية، مدعيا أن ضغط الدم لا يسمح بذلك، ورفضت إدارة المستشفى إبقاء الدكتور محمد في المستشفى لحين إجراء العملية».

 

ووصف عمار تقرير الطبيب المعالج بأنه «كذب صريح بحق والدي أستاذ الطب وزميل المهنة لمنعه من الرعاية الصحية اللازمة له، في خيانة لقسم المهنة وأخلاق الطب، تماما كما كذبوا من قبل عن الحالة الصحية لوالدي بعد 23 يوما من الإضراب الكلي التام عن الطعام».

 

وذكّر عمار «بما حدث معي بعد نقل جثمان أختي الشهيدة بإذن الله أسماء خارج ميدان رابعة العدوية بعد استشهادها فرفضت أكثر من 8 مستشفيات عامة وخاصة استقبالنا تنفيذا لقرار سلطات الحكم العسكري المجرمة بعد أن قامت بمنع سيارات الإسعاف من الوصول وضرب أكياس الدم بالقنابل الحارقة لمنع إنقاذ الجرحى».

 

وختم عمار بقوله إنه «لا يملك الحكم العسكري الفاشل بقية من رجولة أو أخلاق أو دين أو معنى إنساني نبيل فيرتكب كل أشكال الخسة والغدر في حق إنسان أعطى عمره وماله لخدمة المرضى والدفاع عن المظلومين أيا كانوا».

 

عن Admin

اترك تعليقاً