الليلة الأولى لمبارك في طرة

الليلة الأولى لمبارك في طرة

مبارك طلب حضور المشير طنطاوي ووزير الداخلية محمد ابراهيم
وحين رأى حشود التحرير فوجيء وثار وقال : ” وكمان مش عاجبهم ؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل .. أنا خدمت البلد دي .. أنا القائد الأعلى للقوات المسلحة “
عندما هبطت الطائرة سأل “إحنا فين”؟ ، فكان الرد من حراسته ” إحنا في طرة يا ريس” فغضب وقال ” إحنا ما اتفقناش على كده ” وقام بـ”سب الدين” 3 مرات لطاقم الامن المرافق له
التقى صفوت الشريف وفتحي سرور ..وشكا لهما سوء معاملة المجلس العسكري له ، وحاول الاثنان امتصاص غضبه قائلين ” كلها 60 يوم ، والنقض هترجع القضية .. وهتاخد براءة”
متابعات – شبكة المرصد الإخبارية
إنها تجربة ومرحلة جديدة تمر على المخلوع مبارك ، لم يتخيلها يوما ولو في الكوابيس وترددت معلومات كثيرة عن ليلة مبارك الأولى في السجن أن حيث الليلة الأولى في السجن ، لا ينساها أحد ، فما بالنا بشخص قضى نحو نصف عمره في قصر الرئاسة بين نائب ورئيس ؟
أول جملة قالها مبارك حين صعد إليه في الطائرة اللواء محمد نجيب مدير مصلحة السجون هي محدش قال لي إني رايح مستشفى طرة.
وعلى حد قول رئيس مصلحة السجون لم يطلب منه مبارك أي طلبات ، لكنه سأله عن ظروف الإقامة ، وما إذا كانت جيدة أم لا ؟ وجدول الزيارات والأشخاص المسموح لهم بزيارته ؟ ويعلق قائلا ” مبارك سيعامل مثل أي سجين عادي ، يتمتع بزيارتين ومكالمتين كل شهر ، وحسب تأكيده لم يبت جمال وعلاء معه ، ولم تصدر مصلحة السجون “تصريحا بذلك”.
وذكر مصدر أمني أن مبارك طلب مشاهدة ردود الفعل على الحكم الصادر ضده ، وحين رأى حشود التحرير فوجيء وثار وقال ” وكمان مش عاجبهم ؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل .. أنا خدمت البلد دي .. أنا القائد الأعلى للقوات المسلحة “.
وأضاف المصدر المصدر أن مسئولي السجن فشلوا في إقناعه بارتداء البدلة الزرقاء وطلب حضور المشير طنطاوي ووزير الداخلية محمد ابراهيم ، لكن طلبه قوبل بالرفض ، ولم يهدأ إلا حين أقنعه البعض أن  نجليه علاء وجمال سيبيتان معه ، طبقا لقاعدة “لم الشمل” التي تنص عليها لائحة السجون”. . وحينما رفض بدلة السجن الزرقاء تم استبدالها بتريننج أزرق ، كما طلب أن يرى حفيده عمر .
وذكر مصدر آخر أن جمال أصر على قضاء الليلة بجوار والده لرعايته في الليلة الاولى ، وأكد مصدر أمنى أن انضمام جمال لوالده غير قانوني ، فالبند الخاص بـ” لم الشمل ” ينطبق على من صدرت ضدهم احكام بالسجن اما جمال و علاء فهما محبوسان احتياطيا لذا لا يجوز نقلهما من ملحق المزرعة الى سجن المزرعة حيث يرقد الرئيس المخلوع.
المصدر ذاته اكد ان مبارك خالف قواعد السجن في ليلته الاولى عبر استعانته برئيس حرسه الشخصي اللواء شاهين شاهين خلال فترة وجوده بالمستشفى قبل دخوله العناية المركزة ، بينما باتت نقطة العناية المركزة منطقة محرمة ، لا يجوز الاقتراب منها.
وذكر مصدر آخر أن مبارك  لم يتمالك نفسه بعد ان هبطت طائرته في مزرعة طرة و قام بـ”سب الدين” 3 مرات لطاقم الامن المرافق له .
وذكر مصدر في السجن أن مبارك عندما هبطت الطائرة سأل “إحنا فين”؟ ، فكان الرد من حراسته ” إحنا في طرة يا ريس” فغضب وقال ” إحنا ما اتفقناش على كده .. أنا رايح المركز العالمي .
وقالت المصدر ” إن علامات الاكتئاب ظهرت على مبارك عندما سأل مأمور السجن عن سر عدم وجود تليفون في الغرفة ، فأخبره المأمور أن لوائح السجن تمنع ذلك.
وأضاف أنه التقى صفوت الشريف وفتحي سرور ..وشكا لهما سوء معاملة المجلس العسكري له ، وحاول الاثنان امتصاص غضبه قائلين ” كلها 60 يوم ، والنقض هترجع القضية .. وهتاخد براءة “

عن marsad

اترك تعليقاً