ثروت صلاح شحاتة يدعو جميع المصريين لانتخاب محمد مرسي

ثروت صلاح شحاتة يدعو جميع المصريين لانتخاب محمد مرسي

خاص – شبكة المرصد الإخبارية

دعا ثروت صلاح شحاتة لانتخاب محمد مرسي في بيان وصل إلى المرصد الإعلامي الإسلامي بعنوان ” نداء إلى الأمة ” من ثروت صلاح شحاتة المحامي المصري المحكوم عليه مرتين بالإعدام من محاكم عسكرية مصرية ،
اعتبر البيان أنه إذا عقدنا مقارنة بين شفيق ومرسي فستكون مقارنة بين غث وسمين، ظلمة حالكة وبصيص نورٍ وأمل، مقارنة بين باطلٍ محض وخيرٍ فيه دخن .
ودعا في البيان كل المسلمين بكافة توجهاتهم وأفكارهم وكل طوائف الشعب المصري أن يتناسوا خلافاتهم من أجل إكمال ثورة يناير المجيدة وإحقاقاً للحق ونصرة لشرع ربنا ودفعاً لعودة الظلم والظالمين إلى الوقوف صفاً واحداً وبذل الوسع لدعم الدكتور محمد مرسي في جولة الإعادة إعذاراً إلى الله بأننا قدمنا ما نستطيعه بالطريق السلمي لتطبيق أحكامِه وإعلاء شريعتِه.
كذلك دعا الإخوان المسلمين أن يكونوا رجال المرحلة بحق وأن يتركوا سياسة الإقصاء والذاتية وأن يجمعوا حولهم شتات الأمة ويوحدوا صفوفهم ويلموا شعثهم وهم أحق بذلك وأهل لجعله واقعاً فنحن نحسن الظن بهم.
من الجدير بالذكر أن ثروت شحاتة إسلامي مصري  حُكم عليه في قضية الجهاد الكبرى رقم 462 لسنة 1981م حصر أمن دولة عليا ثم أطلق سراحه بعد ثلاث سنوات.
اعتقل عدة مرات ثم سافر إلى باكستان والسودان واليمن وأفغانستان ، وعاش في إمارة أفغانستان الإسلامية حتى الغزو الأمريكي عام 2001م .
تم اعتقاله في إيران . . وفر منها لتركيا فاعتقل في تركيا فترة حتى تم الإفراج عنه وغادرها مؤخراً إلى جهة ما .  وهو من الرعيل الأول لتنظيم الجهاد المصري وكان عضواً في مجلس شورى جماعة الجهاد، صدر عليه حكمين غيابيين بالإعدام مرتين من محاكم عسكرية ، الحكم الأول في قضية محاولة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق عاطف صدقي عام 1994، والثاني في قضية “لعائدون من ألبانيا” عام 1999م

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء إلى الأمة
” وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ “
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه وبعد
في هذا المنعطف التاريخي والظرف العصيب الذي تمر به أمتنا ورغم عدم قناعتنا بمشروعية الانتخابات عموماً أو مشاركتنا بها إلا أنه بالنظر لواقع نحياه إذا ما عقدنا مقارنة بسيطة في انتخابات الإعادة بين أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي فإنها ستكون مقارنة ظالمة ومجحفة من الأساس لأنها ستكون مقارنة بين متضادين، مقارنة بين غث وسمين، ظلمة حالكة وبصيص نورٍ وأمل، مقارنة بين باطلٍ محض وخيرٍ فيه دخن.
فأحمد شفيق هو ردةٌ إلى الوراء وعودة إلى النظام الذي عانينا منه الأمرّين على مدى عقودٍ طويلة، عودةٌ إلى أمن الدولة والمعتقلات والتعذيب، عودةٌ إلى الدولة البوليسية وامتهان كرامة المصريين في أقسام الشرطة ومقار أمن الدولة، عودةٌ إلى الفساد بكل صوره وأشكاله، فما بالنا وأحمد شفيق نفسه يده ملطخةٌ بدماء شبابنا في موقعة الجمل.
فهل يحق لنا أن نقارن مثل هذا بالرجل الذي رفع لواء الشريعة ولديه مشروع نهضة عظيم يرفع شأننا وشأن بلدنا في وقتٍ ليس بطويل ( بفضل الله ومنِّه ) ولديه جماعة قوية تقف بجواره تدعمه وتشد من أزره وعنده توجه حقيقي لتوحيد كافة القوى الثورية والوطنية حوله بمشاركة حقيقية وبلا مغالبة أو تكويش.
فنحن لا نستطيع أن نقارن بين من يريد أن يحكمنا ويُحكِّم فينا شرع ربنا وبين من يريد أن يوقعنا مرة أخرى تحت حكم الطواغيت الظالم الجائر!!.
ولا نستطيع أن نقارن بين مظلوم ذاق الأمرين في سجون حسني مبارك وسلفه وبين من سكت عن الظلم ومارس الفساد ويشهد بذلك مطار القاهرة والأراضي التي باعها لنجلي مبارك بلا ثمن تقريباً.

”  فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ “
لذا فإننا ندعو كل المسلمين بكافة توجهاتهم وأفكارهم وكل طوائف الشعب المصري أن يتناسوا خلافاتهم من أجل إكمال ثورة يناير المجيدة وإحقاقاً للحق ونصرة لشرع ربنا ودفعاً لعودة الظلم والظالمين إلى الوقوف صفاً واحداً وبذل الوسع لدعم الدكتور محمد مرسي في جولة الإعادة إعذاراً إلى الله بأننا قدمنا ما نستطيعه بالطريق السلمي لتطبيق أحكامِه وإعلاء شريعتِه.
وندعو إخواني الأحبة من الإخوان المسلمين أن يكونوا رجال المرحلة بحق وأن يتركوا سياسة الإقصاء والذاتية وأن يجمعوا حولهم شتات الأمة ويوحدوا صفوفهم ويلموا شعثهم وهم أحق بذلك وأهل لجعله واقعاً فنحن نحسن الظن بهم.
ونحن عندنا حسن ظن بالله (سبحانه وتعالي) أن يُعلي راية الإسلام في مصر عالية خفاقة.
”  وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ “
هذا ونسأل الله أن يولي علينا خيارنا ولا يولي علينا شرارنا وأن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا… آمين
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أخوكم
ثروت صلاح شحاتة
في: 8 رجب 1433 هـ
الموافق: 29 مايو 2012 م

عن marsad

اترك تعليقاً