غارات جوية أمريكية في عدة مناطق اليوم باليمن ومقتل ما يزيد عن 10 من أنصار الشريعة

غارات جوية أمريكية في عدة مناطق اليوم باليمن ومقتل ما يزيد عن 10 من أنصار الشريعة ومدنيين

غارة جوية أمريكية تقتل 5 من عناصر أنصار الشريعة في محافظة حضرموت وستة في رداع

شبكة المرصد الإخبارية

قتلت غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار، عصر اليوم الاثنين، خمسة من عناصر أنصار الشريعة في مديرية بروم وميفع بمحافظة حضرموت.
من ناحية أخرى قتل اليوم ما يزيد عن 10 من أنصار الشريعة في اليمن حيث شنت طائرات بدون طيار غارات جوية على منطقة “قيفة” مديرية “رداع” محافظة البيضاء اوقعت 5 قتلى  كانوا على متن سيارة ، وتفيد بعض المصادر المحلية ان بين القتلى 2 من المواطنين تواجدوا بالقرب من مكان القصف .
وفي محافظة حضرموت مديرية بروم ميفع لقي ستة من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم في غارة جوية استهدفت سيارة كانوا يستقلونها في منطقة ” الرجيمة ”
تأتي هذه الغارات بعد أن كد وزير الدفاع الأميركي أن بلاده تشن غارات بواسطة طائرات من دون طيار على تنظيم القاعدة في اليمن وأنها عازمة على متابعة هذه الغارات، واعتبر أنه لا توجد ضرورة لإرسال قوات إلى هذا البلد ، وقال ليون بانيتا في مقابلة مع قناة “أي بي سي” الأميركية إن الطائرات من دون طيار “هي السلاح الأكثر دقة الذي نملكه” في الحرب على القاعدة، مشيرا إلى أن “سائر جهودنا (في اليمن) تهدف إلى ملاحقة أولئك الإرهابيين الذين يهددون باستهداف بلادنا”. وأضاف “لقد حققنا نجاحات. ضربنا عددا من الأهداف الأساسية هناك، وسنستمر بالقيام بذلك”.
وقالت مصادر محلية بأن الغارة وقعت في منطقة الرجيمة القريبة من منطقة بير علي بشبوة، إلى الغرب من مدينة المكلا.
وأكد شهود عيان من أبناء المنطقة بأن الغارة الجوية أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر جماعة أنصار الشريعة ، استهدفت الطائرة سيارة كانت تقلهم، عندما كانوا في طريقهم إلى منطقة ميفع، المدخل الغربي لمحافظة حضرموت.
ويأتي الهجوم الذي شنته الطائرة الأميركية في ظل أنباء عن عزم جماعة أنصار الشريعة على الانتشار داخل محافظة حضر موت لتأسيس إمارة إسلامية أخرى فيها.

عن marsad

اترك تعليقاً